تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
19-02-2009, 11:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جعلنا امة وسطا قسطا لا الي هؤلاء ولا الي هؤلاء
( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً ) البقرة/143 .
والحمد لله الذي جعلنا من هذه الامة وسطا لا الي الغلاة التكفريين ننتمي ولا الي المرجئة المميعين
خير الامور اوسطها
كما في اهل السنة والجماعة اقوام تشددوا فشدد الله عليهم يوجد في بعض الطوائف الاخري اقوام سلكوا نفس المسلك وهو التطرف وعدم الاعتراف بفضل الاخر وايجابياته وحقيقة هذا المسلك يدل علي خلل في الفكر والفهم وعلي انغلاق تام وكما ابتلانا الله باقوام جعلوا الحق محصور عندهم وهم الحق والحق هم وضللوا كل الفرق الاخري كالاخوان والتبليغ والصوفيين بدون تمييز او تفصيل بل بعضهم كفر بلازم القول كل هذه الفرق والذي يقول ان الاخوان اخطر من الرافضة فلا فهم لقوله الا مايقصد
قلت في الناحية الاخري يوجد متطرفون ايضا ففي الاشاعرة شيوخ لا هم لهم الا التبديع والتضليل بدون بينة او دليل بل وصل بهم الامر الي التكفير وما تكفير شيخ الاسلام عند البعض الا دليلا علي غلوهم وتطرفهم
غرفة الاشاعرة
دخلت للبالتوك لغرفة تابعة للاشاعرة وقد اعجبني اسمها غرفة اهل السنة فوجدت رجلا يهذي ويقول كلاما لا ادري اين وجده ومن لقنه اياه كان يتكلم عن الاسماء والصفات والاستواء والكرسي ويسب اهل السنة ويضلللهم فطلبت منه المناقشة لعل احدنا يستفيد من الاخر فسألني ان كنت وهابي ..وهذه الاولي..فقلت الباحث عن الحق لا تغره الاسماء ولا المسميات وانما اريد ان تعطيني الكلمة وانا اعرف اني في غرفتكم فاقول ما اعتقده وادين الله به ولكم ان تردوا او تجيبوني علي اسئلتي ولا ادري مالذي منعه من السماح لي بالكلام فقال انه لا يسمح لوهابي ان يضلل الجماعة او يلقي شبها عليهم ثم اشترط علي شرطا وهو ان لا استدل باقوال شيخ الاسلام اتيمية والامام محمد بن عبد الوهاب فقلت ان الحق لا يعرف بالرجال وانما ادلي بدليلي وعليك النقض فرفض اعطائي الكلمة وانما سمح لي بالكتابة فقط فكان يتكلم وانا اكتب
ثم سألني سؤالا..
هل تترحم علي ابن تيمية
فقلت نعم شيخ الاسلام رحمه الله ..فنقل لي قولا لشيخ من شيوخه يقول فيه
ومن قال رحمه الله فقد كفر
ثم قال لي تب من ترحمك والا كفرت
فاعدت علي مسامعه الكلمة رحم الله ابن تيمية
فقال لي انت كافر كافر
فقلت لا حول ولا قوة الا بالله
وكم في الضفة الاخري من متطرفين
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
youssef_4
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 27-12-2008
  • المشاركات : 62
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • youssef_4 is on a distinguished road
youssef_4
عضو نشيط
رد: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
20-02-2009, 02:28 AM
اخي الكريم اوائك الاحباش و ليسوا باشاعرة فهم يكفرون حتى الشيخ البوطي و هو من تعلم شيخ الاشاعرة .

لذا يا اخي يجب التاني في اطلاق الاحكام و ما هذه الا نصيحة اخي الكريم و جزيت خيرا
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني سابق
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,647
  • معدل تقييم المستوى :

    28

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني سابق
رد: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
20-02-2009, 02:47 AM
نعم تلك الغرفة للاحباش
حتى موقع سنة انفو هو للاحباش
لكن لايوجد فرق كبير بينهما
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
Re: رد: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
20-02-2009, 09:34 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imadin مشاهدة المشاركة
هل تقصد sunnainfo ؟؟ هذا موقع للأحباش


الاخوة يوسف وفارس العاصمي بارك الله فيكما
الحادثة عندها اكثر من 7 شهور
واثناء مناقشتي للاخ يظهر انه اشعري فقد تكلمنا في باب الاسماء والصفات والعرش وهل مخلوق واين كان الله قبل خلق العرش وجواز او عدم جواز طرح السؤال ...كيف هو الله..
فاعتقد والله اعلم انه ليس حبشي
وثانيا المناقش ليبي واخبرني ان قام بجولات في الجزائر لنشر العقيدة السليمة كما يقول والتحذير من الارهاب وانه زار اماكن المجازر واقنع الكثير بضلال السلفيين كما قال
والله اعلم
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 01-09-2007
  • المشاركات : 6,800

  • اجمل رسمة بالقلم جائزة3 

  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • بذرة خير will become famous soon enough
الصورة الرمزية بذرة خير
بذرة خير
شروقي
رد: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
20-02-2009, 09:40 AM
الأشاعرة

1. مصدر التلقي عند الأشاعرة الكتاب والسنة على مقتضى العقل.


2. لا يثبت بالسنـة عقيـدة.


3. المتـواتـر من السنن يجب تأويله .


4. آحاد السنة لا يجب الاشتغـال بها حتى على سبيل التأويل .


5. تقرأ في كتب عقيـدتهم المائة صفحة لا تجد فيها أية ولا حديثاً لكنك تجد في كل فقرة قال الحكماء أو قال المعلّم الأول أو قالت الفلاسفة.


6. يُنكرون الربط العادي بإطلاق وأن يكون شيء يؤثر في شيء .


7. أنكروا كل باء سببية في القرآن .


8. كفّروا من خالفهم .


9. ينفون قطعا أن يكون لشيء من أفعال الله علة مشتملة على حكـمة تقتضي إيجاد ذلك الفعـل أو عدمـه .


10. يقرّرون أن أفعال السحرة والكُهّان من جنس المعجـزة .
11. ينكرون أن يكون للعقل والفطرة دور في الحكم على الأشياء بالحسن والقبح ويقولون مردّ ذلك إلى الشرع وحده.


12. جعلوا العقـل حاكـما في صفـات الله وفي إثبات الآخرة جعلوا العقل عاطلا وفى الرؤية جعلوه مساويا.

13. قالوا إن لله سبـع صفـات عقلية يسمونها معاني هي الحياة والعلم والقدرة والإرادة والسمـع والبصـر والكلام .


14. قالوا إن له سبـع صفـات أخـرى يسمونهـا معنوية وهي كونه حيا وكونه عالما وكونه قادرا وكونه مريدا وكونه سميعا وكونه بصيرا وكونه متكلما.

15. قالوا إن العقل يقدَّم على النقل عند التعارض.


16. العقل عندهم هو الأصل والنقل إن وافقه قُبِل وإن خالفه رد أو أوّل .

17. قالوا إنّ تأويـل آيـات الصفات واجب يقتضيـه التنـزيـه .


18. قالوا تأويل آيات الحشر والأحكـام كفر يخرج من الملة.


19. لم يتعرضوا لذكر من دعـا غير الله أو استغاث به أو تحاكم إلى الطاغوت.


20. قالوا من قال إن النار تحرق بطبعهـا كافر مشرك.


21. قالوا من أنكر علو الله على خلقه موّحد منزّه.


22. مذهب صوفيتهم كالغزالي في مصدر التلقي تقديم الكشف والذوق على النص وتأويل النص ليوافقه ويسمون هذا العلم اللدني جرياً على قاعدة الصوفية حدثني قلبي عن ربي.


23. التوحيد عندهم هو نفي التثنية والتعدد بالذات ونفي التبعيض والتركيب والتجزئة أي نفي الكمية المتصلة والمنفصلة .


24. فسروا الإله بأنه الخالق أو القادر على الاختراع.


25. أنكروا صفات الوجه واليدين والعين لأنها تدل على التركيب والأجزاء عندهم.
26. أول واجب عند الأشاعرة إذا بلغ الإنسان سن التكليف النظر أو القصد إلى النظر ثم الإيمان ولا تكفي المعرفة الفطرية.


27. يعتقدون تأويل الصفات الخبرية كالوجه واليدين والعين واليمين والقدم والأصابع وصفتي العلو والاستواء .


28. توسعوا في باب التأويل حيث شمل أكثر نصوص الإيمان خاصة فيما يتعلق بإثبات الزيادة والنقصان.


29. في الإيمان بين المرجئة التي تقول يكفي النطق بالشهادتين دون العمل لصحة الإيمان وبين الجهمية التي تقول يكفي التصديق القلبي .
30. رجح حسن أيوب من المعاصرين أن المصدق بقلبه ناجٍ عند الله وإن لم ينطق بالشهادتين ومال إليه البوطي.


31. أرادوا أن يوفقوا بين الجبرية والقدرية فجاءوا بنظرية الكسب وهي في مآلها جبريـة خالصة لأنها تنفي أي قدرة للعبـد أو تأثير .


32. مضطربون في قضية التكفير تارة يقولون لا نكفر أحداً وتارة يقولون لا نكفر إلا من كفرنا وتارة يقولون بأمور توجب التفسيق والتبديع أو بأمور لا توجب التفسيق والتبديع.


33. يكفرون من يثبت علو الله الذاتي .


34. يكفرون من يأخذ بظواهر النصوص .


35. يقولون إن الأخذ بظواهر النصوص من أصول الكفر.


36. قولهم بأن القرآن ليس كلام الله على الحقيقة ولكنه كلام الله النفسي.


37. قولهم بأن الكتب بما فيها القرآن مخلوقة.


38. قولهم بأن الإيمان والطاعة بتوفيق الله والكفر والمعصية بخذلانه والتوفيق خلق القدرة على الطاعة والخذلان عنده خلق القدرة على المعصية.


39. عند بعض أصحاب الأشعري تيسير أسباب الخير هو التوفيق وضده الخذلان!!!. .


40. قولهم بأن كل موجود يصح أن يرى والله موجود يصح أن يُرى!!!.

41. يرون أنه لا يجوز أن تتعلق به الرؤية على جهة ومكان وصورة ومقابلة واتصال شعاع!!! .


42. حصروا دلائل النبوة بالمعجزات التي هي الخوارق !!!.


43. يعتقدون متفلسفين أن قدرة العبد لا تأثير لها في حدوث مقدورها ولا في صفة من صفاته وأن الله أجرى العادة بخلق مقدورها مقارناً لها فيكون الفعل خلقاً من الله وكسباً من العبد لوقوعه مقارناً لقدرته!!!.


44. قالوا بنفي الحكمة والتعليل في أفعال الله مطلقاً.


45. قالوا إن الله يجعل لكل نبي معجزة لأجل إثبات صدق النبي  فتناقضوا في ذلك بين ما يسمونه نفي الحكمة والغرض وبين إثبات الله للرسول المعجزة تفريقاً بينه وبين المتنبئ .


46. التقليد طغى على تلاميذ هذه المدرسة وأصبح علم الكلام لديهم علماً متناقلاً بدون تجديد في الأسلوب .


المرجع: شبهات حول بطلان منهج الأشاعرة يرد ها الشيخ :ابن عثيمين رحمه الله.
نقض الفتوى الجماعية لعبد العزيز الريس
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ®عبـ القادر ـد®
®عبـ القادر ـد®
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-01-2009
  • الدولة : الشروق أونلااين
  • المشاركات : 271
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ®عبـ القادر ـد® is on a distinguished road
الصورة الرمزية ®عبـ القادر ـد®
®عبـ القادر ـد®
عضو فعال
رد: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
20-02-2009, 10:44 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل يا محمد أيوب ؛ وما بات ملاحظا أنه لكل فن واختصاص من يذودون عنه وينفون عنه الشبه , فلو كانت الغرفة مثلا اسمها الجرَّاحون أو المهندسون , يجدون من يقيم عليهم الحجة أو حتى يعاقبهم إن تجاوزوا الحد لكن هذا هو حال الدين اليوم , كل شخص يفتي ويُدلي فيه برأيه , بل وصار حتى من لاا يُحسن الإملاء وصياغة الجمل يُحسب من الكتَّابـ في القسم الإسلامي يكتب حتة وهو يقصد حتى ويكتب أتقي الله وهو يقصد اتق الله أما لو كان في قسم آخر ينفضح أمره ويثبت للكل أنه ليس من اهل الاختصاص ... .. .

رضوان ؛ أوردت الكلام الكثير ولو أردنا التفصيل فيه طال بنا الحال وضاق بنا المقام .
بالنسبة لمصادر التلقي والتي قسَّمتها اقصد قسَّمها الشيخ العثيمين على خمس او ست نقاط , ارجع للمواضيع التي كُتبت هنا في المنتدى مثل هذا هــــنــا وانصف , وللعلم يا فاضل كانت فيه مواضيع فيها الكلاام الكثير عن مصادر التلقي عند الأشاعرة لكن الظاهر ان صاحب المواضيع تلكـ حذفها ...

أمَّا عن قولكـ تكفيرهم لمن يقول بالعلو الذاتي فلم يقل به أحد منهم، كيف وهم لا يذكرون الله إلا ويعقبونه بقولهم: (تعالى)، وقد وصف الله تعالى نفسه في كتابه بأنه العلي !؟ نعم يكفر الأشاعرة المجسمة إذا قالوا: جسم كالأجسام وقد كفر بعضهم الجهوية أيضا، وأين وصف العلو من الجهة والتجسيم؟!.
وأما التكفير من بعض المسلمين لبعضهم الآخر فقد صدر من بعض المنسوبين لبعض المذاهب لبعض مخالفيهم عن طريق الاجتهاد المشوب بشيءٍ من التعصب والهوى مع مخالفة ذلك لأصول مذاهبهم من عدم تكفير أهل القبلة، فالمشكلة مشكلة بعض الأفراد، وليست مشكلة المذاهب: فلا يجوز نسبة هذه المشكلة إلى المذاهب والفرق الإسلامية عامة. ومن هذا القبيل تكفير تقي الدين الحصني وعلاء الدين البخاري لابن تيمية. وأما معظم الأشاعرة فمع مخالفتهم له في كثير من المسائل معترفون بفضله وجلالة قدره في العلم والعمل.
هل في أصول مذهبهم ما يخالف السنة، وان ادعيت المخالفة فعليك بالإثبات.
وأما عن قولك انكارهم لكل باء سببية في القرآن ؛ فلم ينكروها ، بل يحملونها على السببية العادية والعُرْفيةِ دون السببية الحقيقية وذلك لأن اللغة يلاحظ فيها العادة والعرف ، ولا يلاحظ فيها التدقيقات الفلسفية. وما ورد في بعض الكتب من نسبة القائلين بالقوة المودعةِ إلى البدعة فإنما هو رأيٌ لبعض المتأخرين منهم.
قال الإمام عزُّ الدين بنُ عبدِ السلام: والعجبُ أنّهم -الحشويةَ– يذمُّونَ الأشعريَّ بقوله: "إنَّ الخبزَ لا يُشْبعُ، والنارَ لا تحرقُ" وهذا كلامٌ أنزلَ اللهُ معناهُ في كتابه، فإنَّ الشبعَ والريَّ والإحراقَ حوادثٌ انفردَ اللهُ بخلقها ؛ فلم يخلق الخبزُ الشبعَ، ولم يخلقِ الماءُ الريَّ ، ولم تخلقِ النارُ الإحراقَ، وإن كانت أسباباً في ذلك. فالخالقُ هو اللهُ دون السبب كما قال تعالى: "وما رميتَ إذ رميت ولكنَّ الله رمى" فنفى أن يكونَ رسولُهُ خالقاً للرمي وإن كان سبباً فيه.
أما عن قولك تكفيرهم لمن قال بأن النار تُحرق لطبعها أو إنكارهم الربط العادي بإطلاق ؛ فلم ينكر الأشاعرة الربط العادي بين السبب والمسبب بل أثبتوه، وإنما الذي أنكروه هو الربطُ الحقيقيُّ والتأثير، فقالوا: المؤثرُ في وجود المسبَّبِ حقيقةً هو اللهُ تعالى، وهذا هو التوحيدُ الخالصُ. وكفروا الفلاسفة الذين يقولون: إن النار تحرق بطبعها لا يستطيع الله تعالى أن يسلبها وصف الإحراق لمنافاته للتوحيد ولتحديده قدرة الله تعالى.

قال الإمام ابو الحسن الأشعري :
"
ونقول: إن كلام الله غير مخلوق، وأن من قال بخلق القرآن فهو كافر .
وندين بأن
الله يُرى في الآخرة بالأبصار، كما يُرى القمر ليلة البدر، يراه المؤمنون كما جاءت الروايات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ونقول:
إن الكافرين محجوبون عنه إذا رآه المؤمنون في الجنة، كما قال سبحانه: (كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون) ، وإن موسى صلى الله عليه وسلم سأل الله عز وجل الرؤية في الدنيا، وأن الله تعالى تجلى للجبل فجعله دكا، فأعلم بذلك موسى أنه لا يراه في الدنيا .
وندين بأن
لا نكفر أحدا من أهل القبلة بذنب يرتكبه ما لم يستحله، كالزنا والسرقة وشرب الخمر، كما دانت بذلك الخوارج، وزعمت أنهم كافرون .
ونقول: إن
من عمل كبيرة من هذه الكبائر مثل الزنا والسرقة وما أشبهها مستحلا لها، غير معتقد لتحريمها كان كافرا .
ونقول: إن
الإسلام أوسع من الإيمان، وليس كل إسلام إيمانا.
وندين
الله عز وجل بأنه يقلب القلوب بين أصبعيـن من أصابعه، وأنه سبحانه يضع السماوات على أصبع، والأرضين على أصبع ، كما جاءت الرواية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير تكييف"

كلامي من كُتب تبين حقيقة منهج الأشاعرة ومن رسائل الشيخ نفسه ؛ و اعتذر ان خرجت على موضوعكـ يا غاالي محمد أيوبـ
"عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس، نجد أن هناك خيراً كثيراً قد لا تراه العيون أول وهلة!..لقد جربت ذلك .. حتى الذين يبدو في أول الأمر أنهم شريرون أو فقراء الشعور..شيء من العطف على أخطائهم ... ثم ينكشف لك النبع الخير في نفوسهم ، حين يمنحوك حبهم ومودتهم وثقتهم، في مقابل القليل الذي أعطيتهم إياه من نفسك، متى أعطيتهم إياه في صدق وصفاء وإخلاص". سيد -رحمه الله-
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ®عبـ القادر ـد®
®عبـ القادر ـد®
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-01-2009
  • الدولة : الشروق أونلااين
  • المشاركات : 271
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ®عبـ القادر ـد® is on a distinguished road
الصورة الرمزية ®عبـ القادر ـد®
®عبـ القادر ـد®
عضو فعال
رد: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
20-02-2009, 12:14 PM
نسيت وما انساني إلاا الشيطان يا رضوان ؛ بالنسبة للنقطة 11 هناك عند أهل الأصول ما يُعرف بـ : بم يعرف حكم الله , بالوحي فقط أم بالعقل أيضاً ؟
الرأي الأول للمعتزلة : إن في الأفعال حسن ذاتيا وقبحا ذاتيا والعقل يستقل بإدراكـ حسنها لما يترتب عليها من نفع , أو قبحها لما يترتب عليها من مفسدة , وما رآه العقل حسنا فهو عند الله حسن , ومطلوب من الانسان فعله , ومع الفعل المدح والثواب , ومع المخالفة الذم والعقابـ , والعكس بالعكس .

الرأي الثاني : الأشعرية وجمهور الفقهاء و الأصوليين : ليس في الأفعال حسن ذاتي ولا قبح ذاتي وإنما يصير الفعل حسنا لأمر الشارع به , ويصير قبيحا لنهي الشارع عنه , ولذلك لا يعرف حكم الله إلا بالوحي للرسل , ولا يستقل العقل بإدراكـ حكم الله , وإرادة الله مطلقة غير مقيدة بالأمر بما يظهر في الفعل من حسن , ولا بالنهي عما يظهر فيه من قبح .

الرأي الثالث : الماتريدية : إن للأفعال حسنا وقبحا , يستطيع العقل إدراكهما في معظم الأفعال بناء على ما في الفعل من صفات , وما يترتب عليه من منافع أو مفاسد , لكن لا يلزم من كون الفعل حسنا في العقل أن يأمر به الشرع , ولاا من كونه قبيحا أن ينهى عنه الشارع , لأن العقول مهما نضجت فهي ناقصة , ومتفاوتة في الإدراكـ .

لـن أخبرك بالرأي الراجح ؛ أمامك الآراء ورجِّح ماا تشاء المهم أخبرني بصدق إن التبست عليكـ الأمور ... .. .

تح ــيااتي
"عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس، نجد أن هناك خيراً كثيراً قد لا تراه العيون أول وهلة!..لقد جربت ذلك .. حتى الذين يبدو في أول الأمر أنهم شريرون أو فقراء الشعور..شيء من العطف على أخطائهم ... ثم ينكشف لك النبع الخير في نفوسهم ، حين يمنحوك حبهم ومودتهم وثقتهم، في مقابل القليل الذي أعطيتهم إياه من نفسك، متى أعطيتهم إياه في صدق وصفاء وإخلاص". سيد -رحمه الله-
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
Re: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
21-02-2009, 10:14 AM
متابعون لكم اخي عبد
القادر واخي رضوان
سؤالي للاخ رضوان انا اريد مصدر ا لكلامه ان الاشاعرة يكفرون اهل السنة وطبعا اقصد المذهب لا افراد من المذهب لاني صراحة لم اقف علي هذا فياحبذا لو تعطينا مصدرا لقولك ومرجعا نعود اليه
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
التعديل الأخير تم بواسطة محمد ايوب ; 21-02-2009 الساعة 10:16 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ®عبـ القادر ـد®
®عبـ القادر ـد®
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-01-2009
  • الدولة : الشروق أونلااين
  • المشاركات : 271
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • ®عبـ القادر ـد® is on a distinguished road
الصورة الرمزية ®عبـ القادر ـد®
®عبـ القادر ـد®
عضو فعال
رد: وفي الاشاعرة متطرفون.......ايضا
22-02-2009, 12:32 AM
حيَّاك الله أخي الحبيب محمد صدوق ؛ وليست هذه المرة الأولى التي اوجه فيها دعوة للأخ رضوان وصاحبه عبد الرحمان 2 وقبلهما جمال البليدي - نسأل الله ان يكون مانع تغيبه خيرا- أن يدخلوا معي في مناظرة علمية دون نسخ ولصق حتى وإن اردوا على الخاص أو بأي وسيلة أخرى لا مانع عندي ؛ وأعيد وأكرر ما قلته آنفا , لاا اعتبر نفسي أنني المذهب الأشعري أو أن المذهب الأشعري هو أنا , إنما أمنيتي أن ينصف الأخوة المذاهب ولاا يقدحوا في عدالة الرجال , ولو سلَّمنا أن هناك خلافا فالواجب أن يستوفي هذا الخلاف النصاب العلمي من البحث والتحليل لاا أن يكون الدافع هو الحساسية من المصطلحات أو الإصابة بمرض هوس التبديع

في انتظار رد الأخ رضوان , والله الموفق
"عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس، نجد أن هناك خيراً كثيراً قد لا تراه العيون أول وهلة!..لقد جربت ذلك .. حتى الذين يبدو في أول الأمر أنهم شريرون أو فقراء الشعور..شيء من العطف على أخطائهم ... ثم ينكشف لك النبع الخير في نفوسهم ، حين يمنحوك حبهم ومودتهم وثقتهم، في مقابل القليل الذي أعطيتهم إياه من نفسك، متى أعطيتهم إياه في صدق وصفاء وإخلاص". سيد -رحمه الله-
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
منتجات نحل العسل
التلفزة الجزائرية....يتيمة ومطلقة ايضا
البرنامج الذي قام بتحميله اكثر من 8 ملايين شخص وصنف ايضا خمس نجوم .
انصفوا اخواننا الاشاعرة
الساعة الآن 06:29 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى