تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
حوار هاديء مع من يحب ربيع
09-05-2008, 09:26 AM
[SIZE="5"]حوار هاديء مع اتباع ربيع
هل ربيع يكفر مخالفيه ام لا
هل يكفر سيد قطب والاخوان ام لا
ربيع يقول بنفسه انه لا يكفر سيد قطب ولا يكفر الاخوان فهل كلامه صحيح

فللنناقش ربيع بهدوء لعلي الله يهدنا للحق وهو القادر علي ذلك
يقول ربيع في شريط له مايلي
الكلام عن سيد قطب
واما قضية طعنه في نبي الله موسي والقول بخلق القراءن
فهذه لا تحتاج عنمدي لاقامة الحجة لان الحجة قائمة بذاتها .....حتي قال ..والسلف كفروا من ينتقص نبيا من الانبياء وهذه بديهية يعرفها الكل فكيف بسيد قطب
وهنا نقول
السلف يكفرون من يسب الانبياء وربيع ثبت عنده يقينا ان سيد يسب الانبياء فلماذا لا يكفره ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل في دين محاباة ؟؟؟؟؟وخاصة ان سيد قطب ليس بعامي وجاهل ولم يكن مكرها فما المانع من تكفيره هنا ؟؟
الامر لا يخرج عن حالات ثلاث
اما ان ربيع لا يدري ما يخرج من فمه فهو يتكلم ويهذي
واما انه لا يحسن اصول اهل السنة والجماعة في التكفير
واما انه يعتقد كفر الجماعت ولكنه يخاف ان يظهر ذلك خوفا من الرد العنيف للعلماء وخوفا من السقوط

وهل تري ان ربيع يعتقد ان تكفير شخص يشترط ان يقال له ...كافر..او مرتد...ام ان تكفيره يكون بعدة الفاظ وبالمعني ..هذا الاستفسار يجيب عنه ربيع بنفسه وتابع اخي لتري تناقضه العجيب
قال ربيع في كتابة النصر العزيز علي الرد الوجيز صفحة 89 وهو يرد علي الدكتور عبد الرزاق الشايجي
قال ربيع ..ان الشايجي قال وهذه المجموعة (يقصد اتبا ع ربيع ) التي اتخذت من من التجريح دينا ومثالب الصالحين منهجا قد جمعوا شر ما في الفرق...
قال ربيع معقبا ..هذا الكلام من اكذب ما سمع الناس ....وتكفير ان لان شر ما عند الفرق قد لا يجتمع عند اكفر الكافرين ....وهذه الكلمة التي عابها ربيع علي الشايجي وقال لا تجتمع عند اكفر الكافرين قالها ربيع بنفسه اليك اقوال ربيع التكفرية علي مذهبه
...1... تجدعند النصراني واليهودي والهندوكي تجد عنده عقيدة أحسن من الصوفية وغيرهم،
.2...اليوم كثير من أبناء نجد يحاربون أهل التوحيد، ويوالون أهل البدع،
...3..فعمل هؤلاء مثل عمل جماعة ابن سبأ فهؤلاء أسوة ابن سبأ كان هو وأصحابه يتحركون على المنابر للفتن فحصلت الفتن فهؤلاء يشبه عملهم عمل ابن سبأ وجماعته.

...4...وأنا أقول الإخوان المسلمين أخبث أهل البدع عندنا، وأنا أقول الإخوان المسلمين أخبث أهل البدع ولا يجوز أن نسميهم أهل سنة، لماذا؟ لأنهم تربوا على منهج الخوارج والروافض، وهم يتعاطفون مع هذه الفرق كلها مع الصوفية الباطنية مع الروافض الباطنية مع الخوارج مع كل الفرق ولا يتعاطفون مع السلفيين) اهـ
....5...مذاهب الروافض والخوارج انتعشت بفتنة الإخوان المسلمين، وقد كان الروافض يائسين من إقامة دولة منتظرين المهدي فنفخ فيهم الإخوان المسلمون
...6...الحقد الرافضي والخارجي والصوفي تجمّع في هذه الجماعة..__(يقصد الاخوان)
...7...الجعد بن درهم أحسن من جماعة التبليغ وأحسن من الإخوان المسلمين وأحسن من سيد قطب ألف مرة)
...8...والماسونية والعلمانية والله موجودة عندهم، والله الماسونية موجودة في أفعالهم وفي كتبهم وفي دعوتهم والعلمانية موجودة..
...9...وإذا تبين أن سيد قطب على منهج ابن عربي في تقرير مبدأ وحدة الوجود، وعلى منهج الجهم بن صفوان في تعطيل الصفات والقول بخلق القرآن، وعلى منهج ماركس في الاشتراكية، وعلى منهج الماسونية في حرية الأديان، يدعو إلى حرية الأديان ويقول إن الإسلام جاء لحرية الأديان والقضاء على التعصب الديني ويقول إن العبادة ليست وظيفة حياة، ويقول أفكار مادية علمانية ماسونية وتقدم لشبابنا أنها الإسلام، وبعدين يقولون أنا أسّبه، والله ما أسّبه، ولكن هذا الذي وجدناه في كتبه، هل يجوز لمسلم يحترم الإسلام ويحترم الحق أن يرى هذا الضلال الكبير العريض ثم يسكت عنه خوفاً أو مجاملة أو نفاقاً أو تقية؟)
[/SIZE
]
بعد هذه النقولات علي اتهام ربيع للمسلمين بالجملة انهم اخطر من الروافض ..والروافض كفر... وانهم اخطر من الجعد والجعد كفره بعض اهل العلم وانهم ماسونيين والماسنية يهودية وانهم علمانيون والعلمانيو كفر
بعد كل هذا التكفير يقول ربيع انه لا يكفر سيد ولا الاخوان
فكيف فهم من قول الشايجي له انهم من اكفر الكافرين ولما يقول نفس القول للمخالف ولا يرضاه لنفسه
اتمني ان اجد اجابات شافية عن هذه الاسئلة لاني بدأت اشك ان الرجل ام مريضا ويقود حزبه الي الهلاك او انه تكفير ي ولا يظهر الامر وخاصة انه كان ذات يوما رفيقا للحداد .
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
التعديل الأخير تم بواسطة محمد ايوب ; 09-05-2008 الساعة 09:32 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني سابق
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,647
  • معدل تقييم المستوى :

    28

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني سابق
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: حوار هاديء مع من يحب ربيع
09-05-2008, 11:49 AM
أقول :
أولاً : كما قال يعقوب عليه السلام : { فصبرٌ جميلٌ والله المستعان على ما تصفون }، لأن الصفا بالقذا لا ينكدر .
قال الشيخ ربيع : (
أما الجماعات فمن توفرت فيه شروط التبديع فلا مانع من تبديعهم، فالجماعة التي تبايع على أربع طرق صوفية ضالة فيها الحلول ووحدة الوجود والغلو في الأولياء، وفيها الإرجاء وغير ذلك من البدع أبدعها، وقد بدعها غيري ممن يقتدى بهم كالشيخ تقي الدين الهلالي، والشيخ حمود التويجري، وكثير من أهل السنة حقاً لا ادعاءاً، والجماعة التي تضم في صفوفها الروافض والخوارج وغلاة الصوفية بل والنصارى وفيها من يدعو إلى وحدة الأديان وأخوة النصارى( ) وغير ذلك من البلايا والرزايا فقد بدعتها وهذا مقتضى منهج السلف، ولن نبالي إن شاء الله بالأراجيف الباطلة، والإرهاب الفكري الدكتاتوري، وأما الجماعات وهي الأحزاب ( الأخرى ) فما أذكر أنني بدعتهم لأني أنتظر كلمة العلماء فيهم فإن كنت أطلقت عليهم لفظ البدعة فليذكره لي عبد الرحمن وإلا فعلى النبلاء أن يضيفوه إلى قاموسه المعروف .
وأما أني أطلقت على الجماعات كلمات الكفر ورميتهم بالزندقة والإلحاد والخروج، فليذكر مواضع ذلك من كتبي، فإن عجز عن ذلك وإلا فهي من مصنعه الفياض، فلتضف إلى قاموسه الواس
ع ) ( ) ( ).
ثانياً : أما قولك : إن الشيخ كفّر الجماعات الإسلامية؛ إذ هم شر ممن قاتلهم شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب .
فهذا من الكذب الذي تحترفه، فالشيخ ربيع أراد أن يفرق ويميز بين صدق وأخلاق الكافرين وكذب ودناءة بعض الحزبيين من أهل البدع والأهواء . فما وصفهم به الشيخ من الكذب والانحراف العقدي ومخالفة منهج السلف أمر واقع لا ينكره إلا مباهت من أمثال الشايجي .
فها هو أبو سفيان ـ رضي الله عنه ـ قبل إسلامه عندما سأله هرقل عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( فوالله لولا الحياء من أن يأثروا عليَّ كذباً لكذبت عنه ) .
قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله ـ( ) : ( وفيه دليل على أنهم يستقبحون الكذب . إما بالأخذ عن الشرع السابق أو بالعرف ) اهـ .
فهل تستقبحون الكذب مثل هؤلاء القوم أم أنكم ؟؟؟ .
وهل تستقبحون الكذب شرعاً وعرفاً ؟؟؟ .
ومع أن الفساد العقدي والأخلاقي منتشر بين أفراد هذه الجماعات فالشيخ لا يكفرهم ولم يطلق عليهم لفظ البدعة إلا على من استحقه ومن أمثلة الفساد العقدي ما كان يفعله حسن البنا في بدعة المولد حيث يقول محمود عبد الحليم في كتابه ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ) ( 1/109 ) : ( ... وكنا نذهب جميعا كل ليلة إلى مسجد السيدة زينب، فنؤدي صلاة العشاء، ثم نخرج من المسجد ونصطف صفوفا يتقدمنا الأستاذ المرشد ( حسن البنا ) ينشد نشيداً من أناشيد المولد النبوي، ونحن نردد من بعده في صوت جهوري جماعي يلفت النظر ) اهـ .
قال عبد الرحمن البنا : ( فسار في الموكب [حسن البنا] ينشد مدح الرسول صلى الله عليه وسلموذلك أنه حين يهل هلال ربيع الأول، كنا نسير في موكب مسائي في كل ليلة حتى ليلة الثاني عشر، ننشد القصائد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان من قصائدنا المشهورة في هذه المناسبة المباركة :
صلى الإله على النور الذي ظهرا
للعالمين ففاق الشمس والقمرا

كان هذا البيت الكريم تردده المجموعة، بينما ينشد أخي وأنشد معه :
هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا
وسامح الكل فيما قد مضى وجرى

لقد أدار على العشاق خمرته

صرفا يكاد سناها يذهب البصرا

يا سعد كرر لنا ذكر الحبيب لقد
بلبلت أسماعنا يا مطرب الفُقرا

وما لركب الحمى مالت معاطفه
لا شك أن حبيب القوم قد حضرا( )


وقول التلمساني : ( فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة الأولياء واللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة والدعاء فيها عند الشدائد . وكرامات الأولياء من أدلة معجزات الأنبياء ) ( ) .
وقوله أيضاً : (
فما لنا وللحملة على أولياء الله وزوارهم، والداعين عند قبورهم ومقاماتهم ...
ولئن كان هواي مع أولياء الله وحبهم، والتعلق بهم، ولئن كان شعوري الغامر بالأنس والبهجة في زياراتهم ومقاماتهم بما لا يخل بعقيدة التوحيد، فإني لا أروج لاتجاه بذاته، فالأمر من أوله إلى آخره أمر تذوق .
وأقول للمتشددين في الإنكار : هوناً ما، فما في الأمر من شرك ولا وثنية ولا إلحاد .
وأقول للمحبين : رفقاً ما، حتى لا تجعلوا لمنكر عليكم سبيلاً، وإن كان الهوى غلاباً
)( ) .
فهذه أقوال بعض قادة الإخوان المسلمون وما آل إليه الأمر من تهوين أمر العقيدة فلماذا لا تنكر عليهم ؟ .
وقد ذكر الشيخ ربيع وغيره من العلماء ما في عقائد جماعة التبليغ من القول بالحلول ووحدة الوجود والتعلق بالقبور وتعطيل صفات الله عز وجل .
وذكروا عن الإخوان المسلمين ما عندهم من الضلالات ومن اشتمال تنظيمهم على الروافض والخوارج وغلاة الصوفية القبوريين وفي دعوة بعضهم إلى وحدة الأديان والى إقامة الحزب الإبراهيمي وإلى أخوة النصارى .
وما يقوم به الإخوان من الأكاذيب والشائعات الظالمة ضد السلفيين وتوليهم لأهل البدع الكبرى والذب عنهم ما يجعل كلام الشيخ ربيع غير مستنكر إلا عند دعاة الباطل وأهل المكابرات ومروجي الأكاذيب من أمثال الشايجي .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: حوار هاديء مع من يحب ربيع
09-05-2008, 11:50 AM
أما عن سيد قطب

قال الشيخ ربيع في "الحد الفاصل" : ( هل رأيتني صرَّحت بتكفيره في موضع واحد من كتابيَّ اللذينِ ناقشت فيهما سيد قطب ؟؟، حتى تجزع هذا الجزع وتهول هذا التهويل !! .
أتظنني من جنس سيد قطب والقطبيين في إطلاق التكفير جزافاً على الأفراد والجماعات دون مراعاة لمنهج السلف الذي يشترط للتكفير شروطاً صعبة، منها إقامة الحجة على من ارتكب أمراً مكفراً ومنها : توفر شروط التكفير وانتفاء موانعه
)( ) .
وقال أيضاً : ( لم أكفر سيد قطب لا من قريب ولا من بعيد وقد بينت هذا آنفاً فتذكر ) ( ) .
وقال مجيباً على سؤال في صحيفة ( المسلمون ) : ( ... وما الذي أصاب هؤلاء القوم إلا الغلو الشنيع في تعظيم الأشخاص وتقديسهم ورفعهم فوق منازلهم . راحوا يتهمونا بأننا نكفر سيد قطب ولم يجدوا كلمة واحدة في كل ما كتبناه في سيد قطب نكفره بها . ما قلت قط في كتاب من كتبي إن سيد قطب كافر أو إنه كفر . بل حتى والله أعلم ما قلت في كتاباتي إنه مبتدع، وإن كنت أدين الله بأنه من أضل أهل البدع، لكني ما كتبت هذا، وأرى أنه من الخيانة ومن الكتمان الذي يعاقب الله عليه أشد العقاب أن نسكت عن هذا الضلال . وما بالك إذا دافعنا عنه ؟ )( )
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: حوار هاديء مع من يحب ربيع
09-05-2008, 11:52 AM
محمد أيوب -عامله الله بعدله- بنى افتراءه على الشيخ ربيع بالغلو في التكفير بإطلاقات وعبارات يفهم منها التكفير .
فيرد هذا بعدة أمور :
الأمر الأول: أن العبارات المطلقة المشتبهة لا يحكم بها على عقيدة شخص، ولا ينسب إليه هذا الفهم .
بل ينظر في العبارة إن كانت صريحة ألزم بلوازمها، وإن كانت باطلة موهمة ردت على صاحبها وبين ما فيها من الخطأ والإيهام، ولا يحكم على المعين إلا بالضوابط الشرعية .
وقد نص على هذا الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- في بيانه مع إخوانه من مشايخ الأردن حيث قالوا جميعاً: "ثانياً: ما تكرر ذكره من مسألة ( المجمل والمفصل ) وما يتعلق بها؛ الحق فيه ما يأتي :
مسألة ( المجمل والمفصل ) مسألة - بهذا الاصطلاح - لا تبحث إلا في كلام الله - تعالى - ورسوله - صلى الله عليه وسلم - . بحث هذه المسألة في كلام العلماء يسمى ( إطلاقات العلماء ) - كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - .
الإطلاق المغلوط الذي يوضحه ويبينه كلامٌ آخر - للقائل نفسه - يعامل كالآتي:
أ - تخطئة هذا الإطلاق - بحسبه - بدعةً أو غلطاً .
ب - قبول ذلك البيان .
ج - عدم الحكم على هذا المُطْلِق الغالِط حكماً عينياً بأنه ( مبتدع ) إلا إذا كان مبتدعاً أصلاً أو صاحب هوى.
د - وأما طالب العلم السلفي المعروف بسلفيته ومنهجه إذا واقع شيئاً من ذلك؛ فإننا نخطئه في إطلاقه، ونجعل صوابه المبين هو الغالب، مع نصيحته وتذكيره وبيان الحق له؛ إلا إذا ظهرت معاندته وانكشف إصراره" انتهى المقصود من البيان.
فكيف تبني حكمك الجائر على الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- وإخوانه من السلفيين بإطلاقات أنت تعلم ونحن نعلم أن الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- لم يرد بها تكفيراً ولا إخراجاً من الملة .
الأمر الثاني: أن الألفاظ التي أطلقها الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- إنما هي من باب التهديد والوعيد وعظم قبح ما فعل، وهي مما تندرج أصلاً تحت ما وصفه الشرع بأنه كفر.
بل عبارات قد يفهم البعض على أنها تكفير يخرج من الملة وهذا ليس مراداً من الإطلاق.
والأدلة على ذلك من القرآن كثيرة جداً كقوله تعالى: {ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون}وقوله تعالى: {ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبداً} وقال تعالى:{بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}.
وقال نبينا -صلى الله عليه وسلم-: ((بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة))، وقوله-صلى الله عليه وسلم-: ((مدمن الخمر إن مات لقي الله كعابد وثن)).
وكقول الإمام أحمد وغيره من السلف: من أنكر علو الله على خلقه فهو جهمي، مع تكفيرهم للجهمية .
وكقوله-فيمن أعاد الضمير في حديث الصورة إلى المضروب أو إلى آدم: إن هذا قول الجهمية .
ونحو ذلك من الألفاظ التي يراد بها التهديد والوعيد وعظم قبح تلك الأمور.
فهل يقول الإمام أحمد : إن من أول حديث الصورة يكفر كفراً عينياً مطلقاً؟
الجواب قطعاً: لا . وقول الإمام أحمد في المعتصم معلوم مشهور.
فخرج كلام الإمام أحمد مخرج التهديد والوعيد وأن تأويل صفات الرب -عزَّ وجلَّ- من أعمال الكفار والمشركين، وبيان أن تأويل حديث الصورة –في الأصل- إنما يجري على قواعد الجهمية .
فهكذا كلمات الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- خرجت على سبيل التهديد والوعيد وتقبيح تلك الفعال، وهي مما تندرج أصلاً تحت ما وصفه الشرع بأنه كفر.
الأمر الثالث: إلزام : مصطفى المأربي يقول بقاعدته الفاسدة وهي "حمل المجمل على المفصل" ولم يطبقها مع الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ-!!!
فمصطفى المأربي يعرف أن الشيخ ربيعاً -حفظَهُ اللهُ- لا يكفره ولا غيره ممن رد عليهم الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- ممن ثبت لهم الإسلام كسفر وسلمان وعبد الرحمن عبد الخالق وعرعور والمغرواي وغيرهم .
فلماذا لا يحمل مجمل الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- على مفصله في كتبه وأشرطته وردوده على التكفيريين ؟!!!
والله يقول: {وإذا قلتم فاعدلوا}.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: حوار هاديء مع من يحب ربيع
09-05-2008, 02:02 PM
اقتباس:
وأنا أقول الإخوان المسلمين أخبث أهل البدع عندنا، وأنا أقول الإخوان المسلمين أخبث أهل البدع ولا يجوز أن نسميهم أهل سنة، لماذا؟ لأنهم تربوا على منهج الخوارج والروافض، وهم يتعاطفون مع هذه الفرق كلها مع الصوفية الباطنية مع الروافض الباطنية مع الخوارج مع كل الفرق ولا يتعاطفون مع السلفيين) اهـ


قال العلامة الألباني في الإخوان المسلمين : (ليس صواباً أن يقال إن الأخوان المسلمين هم من أهل السنة لأنهم يحاربون السنة) . وهذا الكلام مشهور ومعروف عن الشيخ الألباني – رحمه الله - .))
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-04-2008
  • الدولة : قسنطينة العاصمة المستقبلية
  • العمر : 38
  • المشاركات : 4,343
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • سيف الدين القسام is on a distinguished road
الصورة الرمزية سيف الدين القسام
سيف الدين القسام
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: حوار هاديء مع من يحب ربيع
09-05-2008, 02:40 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليدي جمال مشاهدة المشاركة

قال العلامة الألباني في الإخوان المسلمين : (ليس صواباً أن يقال إن الأخوان المسلمين هم من أهل السنة لأنهم يحاربون السنة) . وهذا الكلام مشهور ومعروف عن الشيخ الألباني – رحمه الله - .))
فهل يوافق الالباني ربيع علي انهم روافض وطبعا الروافض مشركون ام لا
اين قال الالباني هذا الكلام دعم قولك بالدليل اما انه مشهور فأنا لم اسمع به بل العكس من ذلك
قال الالباني ....الاخوان وحزب التحرير والتبليغ فيهم خير لكن فيهم بعد عن الاسلام ام جهلا او تجاهلا ..فهذه الجماعات تجمعها دائرة الاسلام لكن بعضها اقرب من بعض الي الاسلام...) وهذا كلام الالباني موجود في شريط له والشاهد هنا قوله تجمعها دائرة الاسلام
فهل يقول ربيع ذلك ؟؟؟؟؟؟ ربيع يقول انهم اخطر من الروافض ..فهل يحتمل هذا الكلام غير التكفير ؟؟؟
الا اذا كان لا يكفر الروافض ويعتقد انهم مسلمون لكن مبتدعة فهنا قد يصح كلامه اما اذا كان يعتقد بكفرهم ثم يقول الاخوان وسيد قطب والتليغين اخطلر مئة مرة منهم فلا احتمال اخر الا التكفير
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: حوار هاديء مع من يحب ربيع
09-05-2008, 02:52 PM
اقتباس:
فهل يوافق الالباني ربيع علي انهم روافض وطبعا الروافض مشركون ام لا
اين قال الالباني هذا الكلام دعم قولك بالدليل اما انه مشهور فأنا لم اسمع به بل العكس من ذلك
الروافض مشركون ولكن الإخوان المفلسون مسلمون وأخطر منهم
قال ابن جوزي أهل البدع أشد من الملحدين
والنبي عليه الصلاة والسلام قال عن الخوارج أنه شر أهل الأرض ومع هذا الصحابة لم يكفروه
فتعلم هذه الامور
أما عن قول الألباني("ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السنه لأنهم يحاربون السنه)تجده في شريط فتوى حول جماعة التبليغ والاخوان من تسجيلات منهاج السنه في الرياض
والشيخ ابن باز إتبرها من الإثنتين وسبعين فرقة أيضا
اقتباس:
فهل يقول ربيع ذلك ؟؟؟؟؟؟ ربيع يقول انهم اخطر من الروافض ..فهل يحتمل هذا الكلام غير التكفير ؟؟؟
1-عند من يقدس سيد قطب يحتمله على التكفير
أما اتباع السلفى الصالح فإنهم لا يحتلونه على التكفير بدليل أن النبي عليه الصلاة والسلام قال عن الخوراج انهم شر قتلى تحت أديم السماء ومع هذا الصحابة لم يكفروهم
وابن الجوزي إعتبر أهل البدع أشد من الملحدين ومع هذا لم يكفرهم
2-الألفاظ التي أطلقها الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- إنما هي من باب التهديد والوعيد وعظم قبح ما فعل، وهي مما تندرج أصلاً تحت ما وصفه الشرع بأنه كفر.
بل عبارات قد يفهم البعض على أنها تكفير يخرج من الملة وهذا ليس مراداً من الإطلاق.
والأدلة على ذلك من القرآن كثيرة جداً كقوله تعالى: {ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون}وقوله تعالى: {ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبداً} وقال تعالى:{بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}.
وقال نبينا -صلى الله عليه وسلم-: ((بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة))، وقوله-صلى الله عليه وسلم-: ((مدمن الخمر إن مات لقي الله كعابد وثن)).
وكقول الإمام أحمد وغيره من السلف: من أنكر علو الله على خلقه فهو جهمي، مع تكفيرهم للجهمية .
وكقوله-فيمن أعاد الضمير في حديث الصورة إلى المضروب أو إلى آدم: إن هذا قول الجهمية .
ونحو ذلك من الألفاظ التي يراد بها التهديد والوعيد وعظم قبح تلك الأمور.
فهل يقول الإمام أحمد : إن من أول حديث الصورة يكفر كفراً عينياً مطلقاً؟
الجواب قطعاً: لا . وقول الإمام أحمد في المعتصم معلوم مشهور.
فخرج كلام الإمام أحمد مخرج التهديد والوعيد وأن تأويل صفات الرب -عزَّ وجلَّ- من أعمال الكفار والمشركين، وبيان أن تأويل حديث الصورة –في الأصل- إنما يجري على قواعد الجهمية .
فهكذا كلمات الشيخ ربيع-حفظَهُ اللهُ- خرجت على سبيل التهديد والوعيد وتقبيح تلك الفعال، وهي مما تندرج أصلاً تحت ما وصفه الشرع بأنه كفر.
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 01:39 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى