تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-04-2007
  • المشاركات : 327
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • tahriri is on a distinguished road
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
  • ملف العضو
  • معلومات
ادم
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2007
  • المشاركات : 45
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • ادم is on a distinguished road
ادم
عضو نشيط
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
11-05-2007, 09:48 PM
أيها المسلمون في الجزائر اعلمو ان عقيدتكم عقيدة أهل السنة والجماعة وليست عقيدة الارجاء فاحدروا من حزب التحرير هده هي عقيدته
مرجئة العـصر عرف النبهاني " الإيمان " بقوله : ( ومعنى الإيمان هو التصديق الجازم المطابق للواقع عن دليل ) [1] اهـ
وهو تعريف مخالف لما عليه أهل السنة والجماعة ، موافق لتعريف أهل التجهم والإرجاء .

قال الشهرستاني رحمه الله ذاكرا مذهب الاشاعرة : ( قال ‏:‏ الإيمان هو التصديق ) [2] اهـ

وقال ابن حزم رحمه الله : ( الجهمية والأشعرية ، وهما طائفتان لا يعتد بهما . . . يقولون ؛ الإيمان هو التصديق بالقلب فقط ) [3] اهـ

أما تعريف أهل السنة والجماعة للإيمان فهو : " قول باللسان وعمل بالأركان وعقد بالجنان ، يزيد بالطاعة وينقص بالعصيان " [4].

قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله : ( والمشهور بين السلف وأهل الحديث أن الإيمان قول وعمل ونية ، وأن الاعمال كلها داخلة في مسمى الإيمان ، وحكى الشافعي على ذلك إجماع الصحابة والتابعين ومن بعدهم ممن ادركهم ) [5] اهـ

وقال أبو حاتم وأبو زرعة : ( أدركنا العلماء في جميع الامصار – حجازاً وعراقاً وشاماً ويمناً – فكان من مذهبهم ؛ الإيمان قول وعمل ) [6] اهـ

وقال أبو بكر الآجري رحمه الله: ( اعلموا رحمنا الله وإياكم ان الذي عليه علماء المسلمين ؛ أن الإيمان واجب على جميع الخلق ، وهو تصديق بالقلب ، وإقرار باللسان ، وعمل بالجوارح . . . دل على ذلك الكتاب والسنة وقول علماء الأمة ) [7] اهـ

ومن الأدلة على ان العمل داخل في مسمى الإيمان :

1) قوله تعالى : {وما كان الله ليضيع إيمانكم} ، أي ؛ صلاتكم إلى بيت المقدس ، فسمى الصلاة التي هي من الاعمال ايمانا .

2) قوله تعالى : {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة} ، فجعل إقامة الصلاة وايتاء الزكاة - وهما من الاعمال - من الدين ، والدين هو الإيمان ، كما جاء في حديث جبريل المشهور ، بعد ان سأل جبريل عليه السلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الإيمان والإسلام والإحسان ، فقال صلى الله عليه وسلم : (( هذا جبريل جاء يعلمكم دينكم )) [8].

3) ومن السنة قوله صلى الله عليه وسلم في حديث وفد عبد قيس: (( آمركم بالإيمان بالله وحده ، اتدرون ما الإيمان بالله وحده ؟ )) ، قالوا : الله ورسوله أعلم ؟ ، قال : (( شهادة ان لا إله إلا الله وان محمداً رسول الله وإقام الصلاة وايتاء الزكاة وان تعطوا من المغنم الخمس )) [9] ، فجعل القول والعمل من الإيمان .

4) وقوله صلى الله عليه وسلم : (( الإيمان بضع ‏وسبعون‏ ‏شعبة ، ‏فأفضلها ‏قول لا إله إلا الله ، وأدناها ‏إماطة ‏الأذى ‏عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان )) [10] .

ولولا خشية الاطالة ، لذكرنا المزيد من الادلة .

وزيادة على مخالفة تعريف الحزب للـ " إيمان " لنصوص الكتاب والسنة ، فانه ايضا واضح البطلان .

إذ يلزم منه ان يكون فرعون مؤمن ، فإنه كان مصدق ، بل موقن بصدق موسى عليه السلام ، قال سبحانه : {وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا} .

وعلى تعريفهم يكون اليهود الذين صدقوا واقروا برسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم واستيقنوها ولم يتبعوه مؤمنين كذلك ، قال سبحانه : {الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبنائهم} .

بل يلزم من تعريفهم للإيمان بالتصديق ، ان ابليس نفسه مؤمن ، فهو مصدق مقر بان الله ربه وخالقه ، قال سبحانه : {يا ابليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي استكبرت أم كنت من العالين * قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين * قال فاخرج منها فانك رجيم وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين * قال رب انظرني إلى يوم يبعثون * قال فانك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم * قال فبعزتك لاغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين} .

فالحزب اذن ليس من أهل السنة في باب الإيمان ، بل هو على عقيدة المرجئة .

وقد ذم العلماء المرجئة ومذهبهم ايما ذم .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( عظم القول فى ذم الارجاء .

حتى قال إبراهيم النخعى : " لفتنتهم يعنى المرجئة أخوف على هذه الأمة من فتنة الأزارقة " .

وقال الزهرى : " ما إبتدعت فى الإسلام بدعة أضر على أهله من الارجاء " .

وقال الأوزاعي : كان يحيي بن ابى كثير وقتادة يقولان : " ليس شيء من الأهواء أخوف عندهم على الأمة من الارجاء " .

وقال شريك القاضى وذكر المرجئة فقال : " هم أخبث قوم ، حسبك بالرافضة خبثا ولكن المرجئة يكذبون على الله " .

وقال سفيان الثورى : " تركت المرجئة الإسلام أرق من ثوب سابري " ) . [11] اهـ

والله اعلم وصلى الله وسلم على رسوله وآله وصحبه وسلم [12]


[الأربعاء 17 / 2 / 1424 هـ]

--------------------------------------------------------------------------------

[1] الشخصية الإسلامية ص 15 ، فصل العقيدة الإسلامية ، وهو من كتبهم المتبناة !. [2] الملل والنحل : 1/132 . [3] المحلى 11/411 ، وقال رحمه الله : ( وأصلهم في هذا أصل سوء خارج عن إجماع أهل الإسلام ) . [4] لمعة الاعتقاد الهادي إلى سبيل الرشاد لابن قدامة المقدسي رحمه الله . [5] جامع العلوم والحكم ص 26 . [6] أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة للالكائي 1/198 . [7] الشريعة ص 114 ، باب ؛ القول بأن الإيمان تصديق القلب وإقرار باللسان وعمل بالجوارح ، لا يكون مؤمناً إلا أن يجتمع فيه هذه الخصال الثلاث . [8] متفق عليه . [9] متفق عليه . [10] رواه مسلم . [11] مجموع الفتاوي 7/394 . [12] اعترض بعضهم على الموضوع قائلا " ان حزب التحرير لا يهمل العمل "، غير ان كلامنا هنا لا علاقة لـه بهذا الاعتراض، فالقضية – باختصار - ؛ هل يدخل العمل – عند الحزب - في مسمى الإيمان – كما هو مذهب أهل السنة – أم لا يدخل – كما هو مذهب المرجئة -

منقول
  • ملف العضو
  • معلومات
عبيد الله
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 21-03-2007
  • الدولة : العاصمة
  • المشاركات : 55
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • عبيد الله is on a distinguished road
عبيد الله
عضو نشيط
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
12-05-2007, 08:54 AM
السلام عليكم وبعد :
لله درّك يا حزب التحرير، وبارك الله فيك أخي تحريري على هذه الإستنارة في تشخيص الداء ووصف الدواء للشعب في الجزائر. وفقكم الله لما فيه الخير في الدنيا والآخرة.
ودمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية illiasse
illiasse
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 12-04-2007
  • المشاركات : 656
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • illiasse is on a distinguished road
الصورة الرمزية illiasse
illiasse
عضو متميز
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
13-05-2007, 01:25 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيد الله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم وبعد :
لله درّك يا حزب التحرير، وبارك الله فيك أخي تحريري على هذه الإستنارة في تشخيص الداء ووصف الدواء للشعب في الجزائر. وفقكم الله لما فيه الخير في الدنيا والآخرة.
ودمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك الاخ طاهري قد وصفت لنا الداء وحتى الدواء
لمن كيف وما طريقة
او تضن مفاتيح الحل في يد الشعب
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-04-2007
  • المشاركات : 327
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • tahriri is on a distinguished road
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
13-05-2007, 07:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادم مشاهدة المشاركة
أيها المسلمون في الجزائر اعلمو ان عقيدتكم عقيدة أهل السنة والجماعة وليست عقيدة الارجاء فاحدروا من حزب التحرير هده هي عقيدته
مرجئة العـصر عرف النبهاني " الإيمان " بقوله : ( ومعنى الإيمان هو التصديق الجازم المطابق للواقع عن دليل ) [1] اهـ
وهو تعريف مخالف لما عليه أهل السنة والجماعة ، موافق لتعريف أهل التجهم والإرجاء .
قال الشهرستاني رحمه الله ذاكرا مذهب الاشاعرة : ( قال ‏:‏ الإيمان هو التصديق ) [2] اهـ
وقال ابن حزم رحمه الله : ( الجهمية والأشعرية ، وهما طائفتان لا يعتد بهما . . . يقولون ؛ الإيمان هو التصديق بالقلب فقط ) [3] اهـ
أما تعريف أهل السنة والجماعة للإيمان فهو : " قول باللسان وعمل بالأركان وعقد بالجنان ، يزيد بالطاعة وينقص بالعصيان " [4].
قال ابن رجب الحنبلي رحمه الله : ( والمشهور بين السلف وأهل الحديث أن الإيمان قول وعمل ونية ، وأن الاعمال كلها داخلة في مسمى الإيمان ، وحكى الشافعي على ذلك إجماع الصحابة والتابعين ومن بعدهم ممن ادركهم ) [5] اهـ
وقال أبو حاتم وأبو زرعة : ( أدركنا العلماء في جميع الامصار – حجازاً وعراقاً وشاماً ويمناً – فكان من مذهبهم ؛ الإيمان قول وعمل ) [6] اهـ
وقال أبو بكر الآجري رحمه الله: ( اعلموا رحمنا الله وإياكم ان الذي عليه علماء المسلمين ؛ أن الإيمان واجب على جميع الخلق ، وهو تصديق بالقلب ، وإقرار باللسان ، وعمل بالجوارح . . . دل على ذلك الكتاب والسنة وقول علماء الأمة ) [7] اهـ
ومن الأدلة على ان العمل داخل في مسمى الإيمان :
1) قوله تعالى : {وما كان الله ليضيع إيمانكم} ، أي ؛ صلاتكم إلى بيت المقدس ، فسمى الصلاة التي هي من الاعمال ايمانا .
2) قوله تعالى : {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة} ، فجعل إقامة الصلاة وايتاء الزكاة - وهما من الاعمال - من الدين ، والدين هو الإيمان ، كما جاء في حديث جبريل المشهور ، بعد ان سأل جبريل عليه السلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الإيمان والإسلام والإحسان ، فقال صلى الله عليه وسلم : (( هذا جبريل جاء يعلمكم دينكم )) [8].
3) ومن السنة قوله صلى الله عليه وسلم في حديث وفد عبد قيس: (( آمركم بالإيمان بالله وحده ، اتدرون ما الإيمان بالله وحده ؟ )) ، قالوا : الله ورسوله أعلم ؟ ، قال : (( شهادة ان لا إله إلا الله وان محمداً رسول الله وإقام الصلاة وايتاء الزكاة وان تعطوا من المغنم الخمس )) [9] ، فجعل القول والعمل من الإيمان .
4) وقوله صلى الله عليه وسلم : (( الإيمان بضع ‏وسبعون‏ ‏شعبة ، ‏فأفضلها ‏قول لا إله إلا الله ، وأدناها ‏إماطة ‏الأذى ‏عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان )) [10] .
ولولا خشية الاطالة ، لذكرنا المزيد من الادلة .
وزيادة على مخالفة تعريف الحزب للـ " إيمان " لنصوص الكتاب والسنة ، فانه ايضا واضح البطلان .
إذ يلزم منه ان يكون فرعون مؤمن ، فإنه كان مصدق ، بل موقن بصدق موسى عليه السلام ، قال سبحانه : {وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا} .
وعلى تعريفهم يكون اليهود الذين صدقوا واقروا برسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم واستيقنوها ولم يتبعوه مؤمنين كذلك ، قال سبحانه : {الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبنائهم} .
بل يلزم من تعريفهم للإيمان بالتصديق ، ان ابليس نفسه مؤمن ، فهو مصدق مقر بان الله ربه وخالقه ، قال سبحانه : {يا ابليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي استكبرت أم كنت من العالين * قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين * قال فاخرج منها فانك رجيم وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين * قال رب انظرني إلى يوم يبعثون * قال فانك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم * قال فبعزتك لاغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين} .
فالحزب اذن ليس من أهل السنة في باب الإيمان ، بل هو على عقيدة المرجئة .
وقد ذم العلماء المرجئة ومذهبهم ايما ذم .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( عظم القول فى ذم الارجاء .
حتى قال إبراهيم النخعى : " لفتنتهم يعنى المرجئة أخوف على هذه الأمة من فتنة الأزارقة " .
وقال الزهرى : " ما إبتدعت فى الإسلام بدعة أضر على أهله من الارجاء " .
وقال الأوزاعي : كان يحيي بن ابى كثير وقتادة يقولان : " ليس شيء من الأهواء أخوف عندهم على الأمة من الارجاء " .
وقال شريك القاضى وذكر المرجئة فقال : " هم أخبث قوم ، حسبك بالرافضة خبثا ولكن المرجئة يكذبون على الله " .
وقال سفيان الثورى : " تركت المرجئة الإسلام أرق من ثوب سابري " ) . [11] اهـ
والله اعلم وصلى الله وسلم على رسوله وآله وصحبه وسلم [12]
[الأربعاء 17 / 2 / 1424 هـ]
--------------------------------------------------------------------------
[1] الشخصية الإسلامية ص 15 ، فصل العقيدة الإسلامية ، وهو من كتبهم المتبناة !. [2] الملل والنحل : 1/132 . [3] المحلى 11/411 ، وقال رحمه الله : ( وأصلهم في هذا أصل سوء خارج عن إجماع أهل الإسلام ) . [4] لمعة الاعتقاد الهادي إلى سبيل الرشاد لابن قدامة المقدسي رحمه الله . [5] جامع العلوم والحكم ص 26 . [6] أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة للالكائي 1/198 . [7] الشريعة ص 114 ، باب ؛ القول بأن الإيمان تصديق القلب وإقرار باللسان وعمل بالجوارح ، لا يكون مؤمناً إلا أن يجتمع فيه هذه الخصال الثلاث . [8] متفق عليه . [9] متفق عليه . [10] رواه مسلم . [11] مجموع الفتاوي 7/394 . [12] اعترض بعضهم على الموضوع قائلا " ان حزب التحرير لا يهمل العمل "، غير ان كلامنا هنا لا علاقة لـه بهذا الاعتراض، فالقضية – باختصار - ؛ هل يدخل العمل – عند الحزب - في مسمى الإيمان – كما هو مذهب أهل السنة – أم لا يدخل – كما هو مذهب المرجئة -
منقول
السلام عليكم أخي آدم
أعرف بأنك تناولت موضوعاً أكبر منك ومن كاتبه المجهول.
فالأحرى بك بعد أن عرفت التوحيد بعد 30 سنة (كما قلت لي في إحدى مداخلاتك) أن تناقشني بما تقوله أنت، أي أن تبين لنا مفهوم الإيمان كما فهمته ممن فهمك، لأن سياسة (قص وانسخ) (Copier & Coller) من مصادر مجهولة لا قيمة لها، ومكانها القمامات الفكرية.

ولكي لا تشتت موضوعنا يا آدم فموضوعنا سياسي ليس غير، فما دخل مفهوم الإيمان و...و...في هذا الموضوع السياسي؟؟

وبالرُغم من ذلك أرد عليك رد 1+1=2، حتى تفهم جيدا مفهوم الإيمان:

1- جاء في "لسان العرب" لابن منظور :
والإيمان : بمعنى التصديق ، ضده التكذيب . يقال: آمن به قوم وكذب به قوم .
وقال ايضا : و أما الإيمان فهو مصدر آمن يؤمن إيمانا ً ، فهو مؤمن . واتفق أهل العلم من من اللغويين وغيرهم أن الإيمان معناه التصديق . قال الله تعالى : (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا) ( الآية ) قال : وهذا موضع يحتاج الناس الى تفهيمه وأين ينفصل المؤمن من المسلم وأين يستويان، والإسلام إظهار الخضوع والقبول لما أتى به النبي صلى الله عليه وسلم .. فإن كان مع ذلك الإظهار اعتقاد وتصديق بالقلب فذلك الإيمان الذي يقال للموصوف به هو مؤمن مسلم ، وهو المؤمن بالله ورسوله غير مرتاب ولا شاك ، وهو الذي يرى أن اداء الفرائض واجب عليه ......... انتهى كلام ابن منظور . الذي لا أظنه من أهل التجهم والإرجاء بل هو ممن تسميهم أهل السنة والجماعة.

2- إن الآية السابقة التي استند إليها أهل اللغة في التفريق بين الإيمان والإسلام، وهي الآية من سورة الحجرات : (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)، يفسرها كل من ابن كثير والقرطبي كما يلي:
- يقول ابن كثير في هذه الآية :
وقد استفيد من هذه الآية الكريمة أن الإيمان أخص من الإسلام كما هو مذهب أهل السنة والجماعة ويدل عليه حديث جبريل عليه الصلاة والسلام حين سأل عن الإسلام ثم عن الإيمان ثم عن الإحسان فترقى من الأعم إلى الأخص ثم للأخص منه .
- ويقول القرطبي في هذه الآية ايضا :
لأنهم أسلموا في ظاهر إيمانهم ولم تؤمن قلوبهم، وحقيقة الإيمان التصديق بالقلب. وأما الإسلام فقبول ما أتى به النبي صلى الله عليه وسلم في الظاهر .

3- قال تعالى [وَبَشِّرِ الَّذِين (آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ) أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ...]، و هذه واحدة من بين نيف وأربعين آية أخرى وردت بها (آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ)، والذي نعلمه من علمنا للغة العربية أن حرف (الواو) لا يربط بين الشيء و محتواه، بل يربط أجزاء منفصلة، (آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ) فالإيمان شيء والعمل شيء منفصل عنه، ولكن متى ما آمن الرجل يوجب الإيمان الإتباع والعمل.

4- أخي آدم لو أن الايمان قول وفعل وتصديق فأين الفعل أو القول في الإيمان بالملائكة مثلاً؟؟

5- قال تعالى (وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) (وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) ونرى هنا أن الله يصف فاعل الفعل الواحد بأوصاف مختلفة، فلو كان الفعل جزء من الإيمان لما تعددت الأوصاف، ولكن الفعل مؤشر لما في القلب من إيمان، وهو خالق الانسان وأدرى متى يكون كافر ومتى لا يكون، ولأن أفعال القلوب غير ظاهرة لزم مؤشر لنحكم على حالة القلب، فهو الذي يخبرنا بأن من يفعل أفعال معينة يكون كافر لأنه يعلم أن من يؤمن يستحيل أن يستحل فعل معين.

والسلام عليكم
  • ملف العضو
  • معلومات
ادم
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2007
  • المشاركات : 45
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • ادم is on a distinguished road
ادم
عضو نشيط
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
13-05-2007, 09:19 PM
صحيح يا أخي النقل كان من كتب مأسس حزبكم الخبيث وهي لا قيمة لها، ومكانها القمامات الفكرية ,أحسنت
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-04-2007
  • المشاركات : 327
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • tahriri is on a distinguished road
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
14-05-2007, 01:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادم مشاهدة المشاركة
صحيح يا أخي النقل كان من كتب مأسس حزبكم الخبيث وهي لا قيمة لها، ومكانها القمامات الفكرية، أحسنت
أخي آدم...أهذه هي أخلاق السلف الصالح؟؟؟ أهكذا علمتك السلفية؟؟؟ إذاً تعساً لك...أليس من آيات المنافق إذا حدث فسق...

اسمع ما يعلمنا إياه السلف الصالح وعلماء حزب التحرير:
((إذا حضرت مجلس علم، فلا يكن حضورك إلا حضور مستزيد علماً وأجراً، لا حضور مستغن بما عندك، طالباً عثرة تشيعها، أو غريبة تشنعها، فهذه أفعال الأرذال الذين لا يفلحون في العلم أبداً. فإذا حضرتها على هذه النية، فقد حصلت خيراً على كل حال، وإن لم تحضرها على هذه النية، فجلوسك في منزلك أروح لبدنك، وأكرم لخلقك، وأسلم لدينك. فإذا حضرتها كما ذكرنا، فالتزم أحد ثلاثة أوجه لا رابع لها، وهي:
1- إما أن تسكت سكوت الجهال، فتحصل على أجر النية في المشاهدة، وعلى الثناء عليك بقلة الفضول، وعلى كرم المجالسة ومودة من تجالس.(وهذه هي حالتك أخي آدم).

2- فإن لم تفعل ذلك، فاسأل سؤال المتعلم، فتحصل على هذه الأربع محاسن، وعلى خامسة، وهي استزادة العلم. (وهذه هي الحالةالتي انصحك أن تكونها أخي آدم). وصفة سؤال المتعلم أن تسأل عما لا تدري لا عما تدري، فإن السؤال عما تدريه سخف، وقلة عقل، وشغل لكلامك، وقطع لزمانك بما لا فائدة فيه لا لك ولا لغيرك، وربما أدى إلى اكتساب العداوات، وهو بعد عين الفضول. فيجب عليك أن لا تكون فضولياً فإنها صفة سوء، فإن أجابك الذي سألت بما فيه كفاية لك، فاقطع الكلام، وإن لم يجبك بما فيه كفاية أو أجابك بما لم تفهم، فقل له لم أفهم واستزده، فإن لم يزدك بياناً وسكت، أو أعاد عليك الكلام الأول ولا مزيد، فأمسك عنه. وإلا حصلت على الشر والعداوة، ولم تحصل على ما تريد من الزيادة.

3- والوجه الثالث أن تراجع مراجعة العالم، وصفة ذلك أن تعارض جوابه بما ينقصه نقصاً بيناً، فإن لم يكن ذلك عندك، ولم يكن عندك إلا تكرار قولك، أو المعارضة بما لا يراه خصمك معارضة، فأمسك، فإنك لا تحصل بتكرار ذلك على أجر، ولا على تعليم، ولا على تعلم، بل على الغيظ لك ولخصمك، والعداوة التي ربما أدت إلى المضرات.

وإياك وسؤال المعنت، ومراجعة المكابر، الذي يطلب الغلبة بغير علم، فهما خلقا سوء، دليلان على قلة الدين، وكثرة الفضول، وضعف العقل، وقوة السخف، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وإذا ورد عليك خطاب بلسان، أو هجمت على كلام في كتاب، فإياك أن تقابله مقابلة المغاضبة الباعثة على المغالبة، قبل أن تتبين بطلانه ببرهان قاطع. وأيضاً، فلا تقبل عليه إقبال المصدق به، المستحسن إياه، قبل علمك بصحته ببرهان قاطع، فتظلم في كلا الوجهين نفسك، وتبعد عن إدراك الحقيقة. ولكن أقبل عليه إقبال سالم القلب عن النزاع عنه، والنزوع إليه، إقبال من يريد حظ نفسه في فهم ما سمع ورأى، فالتزيد به علماً، وقبوله إن كان حسناً، أو رده إن كان خطأ، فمضمون لك إن فعلت ذلك الأجر الجزيل، والحمد الكثير، والفضل العميم.)).

فإن لم تفهم كل ما سبق فجوابي عليك هو ما قاله الشافعي رحمه الله: (جواب الأحمق السكوت عنه).

والسلام عليك أخي آدم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-04-2007
  • المشاركات : 327
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • tahriri is on a distinguished road
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
16-05-2007, 12:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحركات الإسلامية المعتدلة والطرق الصوفية أداتا النظام الجزائري في مواجهة فكرة الخلافـة


نظمت الجزائر أيام 23-24-25 نوفمبر 2006م بمدينة الأغواط الملتقى الدولي الأول للإخوان التيجانيين، ثم لم يَنْقَضِ شهرٌ من انعقاده حتى انطلق ملتقى دولي آخر حول الفكر الصوفي بمدينة بجاية يوم 11/12/2006م ، أجمع المشاركون فيه، والذين قَدِموا من الولايات المتحدة واليابان وتايلندا والهند ومصر وتونس والسينغال وفرنسا، على ضرورة إعادة الاعتبار للصوفية في المجتمعات (الإسلامية) حتى تتمكن من مواجهة ظاهرة تنامي الفكر الأصولي الذي يهدد كل الديانات بما فيها الدين الإسلامي.
والسؤال المطروح هو: ما الغاية من تنظيم مثل ملتقى التيجانية الذي لم يَنْقَضِ شهرٌ على إنهائه حتى نُظّم ملتقى آخر بمدينة بجاية؟ وما أهداف مثل هذه الملتقيات حول الطرق الصوفية التي نشطت في الآونة الأخيرة في الجزائر وبخاصة بعد مجيء بوتفليقة للحكم عموماً وأحداث الحادي عشر من سبتمبر خصوصاً؟

وللإجابة عن هذه التساؤلات وغيرها كثير، لابدّ من الرجوع قليلاً إلى الوراء، وبخاصة مع انتهاء الحرب الباردة ومع تراجع القومية العربية ومع تزايد دور الحركات السياسية الإسلامية في كفاح الاستعمار الغربي فكرياً وسياسياً. وهنا بدأ يظهر الاهتمام الغربي بالإسلام بشكل عام وبهذه الحركات بشكل خاص، وبدأ الحديث عن (الإرهاب) الإسلامي، وضرورة إصلاح الخطاب الديني الإسلامي، وتشجيع الحركات الصوفية. وظهرت الدراسات والبحوث والتقارير التي تبحث في كل ذلك، أهمها على الإطلاق التقرير الذي صدر عن خبراء المجلس القومي للبحوث والدراسات الإستراتيجية التابع للاستخبارات المركزية الأمريكية، الذي شارك في إعداده 1000 خبير خلال 30 مؤتمرا في خمس قارات، راسماً أربعة سيناريوهات محتملة للنظام العالمي في عام 2020م، أهمها هو: قيام خلافـة جديدة، تجتاح العالم الإسلامي محاوِلةً صهرَه في دولة واحدة، بعد أن تنجح في إسقاط العديد من أنظمته (بخاصة في الشرق الأوسط). إن الافتراض المتخيل بإقامة خلافـة عام 2020م، وإن جاء كاحتمال من قبل واضعي التقرير، إلا أنهم يعون أن جَنين ذلك المشروع قد نما منذ أمد بعيد في رحم الشرق الأوسط الكبير، وهو في طور المخاض الأخير قبل الولادة. يتضح ذلك من خلال مضمون التقرير ودقة التصورات المطروحة، من عقبات وتفاعلات ومواجهات، فهو نوع من المكاشفة لواقع بات لا يمكن إخفاؤه فضلاً عن تجاهله. لذلك فإن التوقعات التي يحملها التقرير فيما يتعلق بقيام دولة الخلافـة وإن كانت مفترَضةً من قبل الخبراء، إلا إنها مسألة وقت لا غير من منطلق الواقع المجرد، وقد باتت الحلَّ الوحيد المتبقي أمام هذه الأمة في ظل انهيار كافة الخيارات المشؤومة الأخرى.
إذن فقد أدركت أمريكا أن الأمة الإسلامية متوجهة توجهاً جارفاً نحو تحكيم الإسلام في حياتها بإقامة دولة الخلافـة الراشدة. وأمريكا وأوباشُها تدرك ما هي الخلافـة وما هي عظمتها، وأن في قيامها إزاحةَ كل طواغيت الأرض وعلى رأسها أمريكا التي تتحكم في العالم: تنهب ثرواته وتأكل خيراته وتستولي على مقدراته. فَتَفَتَّقَ ذهنها الخبيث عن خطة خبيثة ذات شِقَّيْن تعوق إقامة دولة الخلافـة التي يتنبؤ بها الخبراء الأمريكيون:

- أحدهما إشراك "الحركات الإسلامية المعتدلة" في الحياة السياسية للأنظمة، فتشترك في الحكم وتكون في مواقعه، وتُظهِر أمريكا بذلك للمسلمين أن الإسلام قد وصل إلى الحكم بوصول زعماء هذه الحركات إليه، فيهدأ الناس قليلاً وتعوق شيئاً من تيار المسلمين الجارف نحو إقامة الخلافـة الإسلامية. وهذا مثل اشتراك (حماس) في (السلطة) الفلسطينية، واشتراك الإخوان المسلمين في مصر والأردن والكويت واشتراك حزب العدالة والتنمية في تركيا...إلخ. وقد أصبحت هذه الحركات جزءاً من هذه الأنظمة فعلاً؛ فقد عملت وما زالت تعمل على المحافظة على أنظمتها بدل أن تعمل لتغييرها، وأوجدت صورةً جميلةً للأنظمة الوضعية الفاسدة القائمة، فضلاً عن أنها قد غيّرت جلدها بالتدريج فأصبحت جزءاً من النظام كما هي في تركيا.

-ثانيهما تشجيع ودعم "الصوفية"، كإحدى وسائل التصدي للجماعات الإسلامية (المتشددة). وقد كشفت مجلة "يو.إس.نيوز" الأمريكية عن سعي الولايات المتحدة الأمريكية لتشجيع ودعم "الصوفية"؛ كإحدى وسائل التصدي للجماعات الإسلامية. ففي حوار خاص لـ"إسلام أون لاين.نت" 20/06/2004م قال المستشرق الفرنسي (المسلم) "إريك جيوفروي" (المختص في الصوفية بجامعة لوكسمبورج، شمال فرنسا) عن علاقة الأنظمة العربية بالحركات الإسلامية:«...نجد أن الأنظمة العربية عملت على إدماج الصوفية في الحكم بهدف محاربة الظاهرة الإسلامية، فوزير الأوقاف المغربي أحمد التوفيق هو صوفي، كما أن الشيخ أحمد الطيب في مصر -وهو خلواتي- أصبح رئيس جامعة الأزهر بعد أن كان مفتياً للديار المصرية، وفي الجزائر نجد أن بوتفليقة قريب جدّاً من الصوفية، وهو ما برز في حملته الأخيرة».
ولمّا أدرك صُنّاع السياسة الأمريكية (والأوروبية)، بأنه ليس في إمكانهم دعم "الصوفية" بصورة مباشرة ؛ فإنهم سعَوْا إلى دعم مَنْ على علاقة بها. ومن بين التكتيكات السياسية في هذا الشأن دفع الحكومات في العالم العربي والإسلامي لتشجيع نهضة الصوفية في بلدانهم.

ولذلك فإنّ النظام الجزائري كان قد انتهج تلك الفكرة، وبخاصة بعد أن رأى أن مؤامرة استئصالِهِ شَأْفَةَ الإسلام (السياسي) عسكرياً وسياسياً لا يمكن أن (تنجح) بدون حركاته السياسية (الإسلامية) المشارِكة له في الحكم وطرقه الصوفية، ولذلك فإنه:

- فضلاً عن مشاركة حركتي (حمس) و(الإصلاح الوطني) له في الحكم، فإن النظام الجزائري ما زال يُداري الجبهة الإسلامية للإنقاذ؛ ليُشْرِك بعض قياديِّيها في الحياة السياسية تحت غطاء حزب جديد أو من خلال مشاركتهم في حزب آخر يخوض لعبة (الديمقراطية)، فقد استضافت جريدة الخبر الأسبوعي في عددها 406 المؤرخ من 09 إلى 15/12/2006م، مدني مزراق، وكان مما تم تناوله في هذا الشأن أنه: «...في المرحلة الحالية، وبما أن السلطة لا تمنح الاعتماد لأي كان،...، فإن تقديم طلب الاعتماد لها في هذا الظرف إزعاج لها. ولكن الحزب الذي ينوي مزراق وزملاؤه الترشح في إطاره للانتخابات التشريعية القادمة تمّ إيجاده والاتفاق بشأنه مع مسؤوليه، وسيتم الإعلان عن هذا الاتفاق قريباً في ندوة صحفية» وعندها سيصبحون جزءاً من هذا النظام وبالتالي سيعملون على المحافظة عليه بدل أن يعملوا لتغييره. أي تصبح مَهَمَّة حركاته (الإسلامية) السياسية استقطابَ الناس المهتمين بقضايا الأمة المصيرية في أعمال (سياسية) تدور بهم في دائرة ديمقراطية مفرغة أساسها الصراعات الحزبية والتسابق على المناصب البرلمانية والوزارية، والغفلة عن كفاح الاستعمار الكافر المستعمر بالتغيير الجذري للحكم الذي يشاركون فيه بإقامة دولة الخلافـة، لتنتهي بهم إلى اليأس والجمود.

- أما بالنسبة لتشجيع الطرق الصوفية، فحسب جريدة الخبر الجزائرية عدد 4867 المؤرخ في 25/11/2006م فإن بو عبد الله غلام الله وزير الشؤون الدينية والأوقاف قد عَبَّر خلال ندوة صحفية على هامش الملتقى الدولي الأول للإخوان التيجانيين، عن «رفضه إقحام الزوايا في العمل السياسي واختلاط الأفكار». وذكرت جريدة الخبر الجزائرية في عددها 4882 بتاريخ 12/12/2006م بعنوان عريض «إعادة الاعتبار للفكر الصوفي لمحاربة الأصولية» بمناسبة الملتقى الدولي حول الفكر الصوفي بمدينة بجاية، وحسب ممثلين من السينغال وتونس فإن: «إعادة الاعتبار للفكر الصوفي هو الحل الأمثل والطريق الأقصر لمحاربة الأصولية المهدّمة للحضارات». وبهذا ستصبح الزوايا والطرق الصوفية أداةً بيد هذا النظام، مَهَمَّتُهَا إلهاء الناس عن العمل السياسي على أساس الإسلام وما يتطلبه من محاسبة الحكام واجتثاثهم مع أسيادهم من الكفار المستعمرين من جذورهم، بإقامة دولة الخلافـة.
يقول الباحث الموسوعي الدكتور عبد الوهاب المسيري:«ومما له دلالته أن العالم الغربي الذي يحارب الإسلام، يشجع الحركات الصوفية... وقد أوصت لجنة الكونغرس الخاصة بالحريات الدينية بأن تقوم الدول العربية بتشجيع الحركات الصوفية. فالزهد في الدنيا والانصراف عنها وعن عالم السياسة يُضعِف ولا شك صلابةَ مقاومة الاستعمار الغربي...». وكما جاء في تقرير (العالم الإسلامي بعد أحداث 11/ 9 ، The Muslim World After 9/11) بتمويل من القوات الجوية الأمريكية، جاء فيه عند ذكر الطريقة التقليدية ويُراد بها الصوفية: «...لا يرون تضارباً بين معتقداتهم الدينية وولائهم لدولهم العلمانية وقوانينها...، فالصوفية والتقليدية هم حلفاء طبيعيون للغرب في حربهم ضد الراديكالية».
فالنظام الجزائري قدّم الدعم للزوايا الصوفية بصورة علنية، فقد أغرق الأسواق بالمؤلفات الصوفية (كتلك التي شهدناها في الصالون الدولي الـ 11 الأخير للكتاب) وسمح بإقامة زوايا وجمعيات لها وجود قانوني تؤطر التواجد الصوفي ووفّر الأموال لها، وعَيَّن بعض أئمة المساجد وخطبائها من المتعاطفين مع الصوفية. وفتح لها المجال في وسائل الأعلام وبالملتقيات الدولية كالملتقى الدولي للإخوان التيجانيين، وقدم زعماءها في المناسبات الدينية، وأبرز احتفالاتهم على القنوات، كما قام بترميم قبور الصوفية، وبناء الأضرحة عليها، لكي يوهم الناس أن هذا هو دين الله. بحيث يتم إعادة بناء عقول الناس التي "أفسدها" حملة الدعوة! وبخاصة صرفها عن عالم السياسة والقضايا المصيرية للأمة.
إن اتجاه الأمة الإسلامية عموماً والشعب الجزائري خصوصاً هو اتجاه يطالب بالحكم بما أنزل الله عز وجل علناً، وهذا لا يكون بحسب الغرب عموماً والنظام الجزائري خصوصاً، إذن الحل حسب الغرب الكافر المستعمر هو استعمال بعض الحركات الإسلامية (المعتدلة) لتزيين واجهة حكامه العملاء من جهة وصرف الأمة عن العمل السياسي عن طريق تشجيع التصوف من جهة أخرى. ولذلك أخذ النظام الجزائري الأوروبي الولاء بتزيين واجهته بأحزاب إسلامية (معتدلة) تشاركه في الحكم، ثم الإتيان بـ"الصوفية" كبديل للتدين الصحيح، حتى لا يطالب أحد بالعودة إلى كتاب الله وسنة رسوله سياسياً.
إنّ أقل ما يقال فيمن يشترك في الحكم بغير ما أنزل الله، إنه فاسق ظالم، فضلاً عن أنه في خدمة السياسة الغربية عموماً والأمريكية خصوصاً في المنطقة، فيكون هذا الاشتراك ظلماتٍ بعضها فوق بعض. وإنّ أقل ما يقال فيمن يتجرد للعبادة ولا يهتم بالسياسة، إنه غافل آثم، فضلاً عن أنه يفصل عملياً الدين عن السياسة، فيكون هذا التجرد ظلماتٍ بعضها فوق بعض... ولذلك على أبناء الأمة الإسلامية بعامة والشعب الجزائري بخاصة الوقوف صفاً سياسياً واحداً على أساس الإسلام في وجه الغرب الكافر المستعمر وأنظمته العميلة، واستئصالهم من جذورهم بحمل الدعوة الإسلامية في الطريق السياسي لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافـة الراشدة الثانية التي بشرنا بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في حديث أخرجه الإمام أحمد: {...ثُمَّ تَكُونُ خِلافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّة...}.

الرابط/
http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabi...t/single/1795/
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-04-2007
  • المشاركات : 327
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • tahriri is on a distinguished road
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
رد: أيها المسلمـون في الجزائـر... قيمة كل شعب بقيمة قضيتـه
16-05-2007, 01:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الزوايا والطرق الصوفية وشيوخها ومريدوها في مواجهة حملة الدعوة الإسلامية


نشرت اليوم جريدة "الشروق اليومي" روبورتاجاً اليوم بتاريخ 15/05/2007م بعنوان:"الشروق تلتقي بمؤسس وشيوخ الزوايا:نريد أن نكون بديلا للتفكير السلفي الجهادي"... وكل ما جاء فيه يؤكد ما قاله حزب التحرير في المقال أسفله من ان الزوايا والطرق الصوفية أداةً بيد النظام الجزائري، مَهَمَّتُهَا إلهاء الناس عن العمل السياسي على أساس الإسلام وما يتطلبه من محاسبة الحكام واجتثاثهم مع أسيادهم من الكفار المستعمرين من جذورهم، بإقامة دولة الخلافـة... فالعلاقة واضحة بين الزوايا والنظام الجزائري، من حيث أن الأولى أداة بيد الثاني حيث أن:

1- أن بعض اهم مواقع النظام الجزائري هي بيد من ترعرع في الوسط الصوفي الذي لا يؤمن بالإسلام السياسي...فمثلاً:
- رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هو من زاوية النمامشة.
- الجنرال وسفير الجزائر بالمغرب، السيد العربي بلخير، هو من زاوية الشيخ بلحول القادرية بمستغانم.
- وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين يزيد زرهوني لزاوية سيدي قدور بن عاشور أو مثلما يطلق عليهم في تلمسان "الزراهنة".
- وزير العدل السيد طيب بلعيز، ووزير الصحة واصلاح المستشفيات، السيد عمار تو، ورئيس المجلس الدستوري بوعلام بسايح تابعين للزاوية القادرية البوتشيشية المتواجدة في سيرتا بمغنية.
- وينتمي وزير التضامن الى الزاوية الدرقاوية.
- وينتمي الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد مولاي قنديل، لزاوية الأميرة بالغزوات.
- الوزير السابق للتربية السيد مصطفى شريف شيخ زاوية سيدي احمد بن يوسف بخميس مليانة.
- وزير الشؤون الدينية بو عبد الله غلام الله الذي يعتبر كذلك ومثلما هو معروف من أتباع زاوية هدية بتيارت.
- وزير البريد السيد بوجمعة هيشور، من أتباع الزاوية الرحمانية في الشرق.
- ‬وزيرة ‬الثقافة‬خليدة ‬تومي ‬التي ‬تعتبر ‬من‬الأتباع ‬المتشددين ‬لزاوية ‬سيدي ‬علي ‬مولود ‬للطريقة ‬الرحمانية ‬كذلك.
- عبد الحميد مهري و علي كافي من ابناء زاوية الرحمانية. الأول في ميلة والثاني بشمال قسنطينة.
- الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين السيد ‬عبد ‬المجيد‬ سيدي ‬سعيد ‬الذي ‬ينتمي ‬هو ‬الآخر ‬للرحمانية، ‬لكن ‬ببلاد ‬القبائل.

2- الصلة وثيقة بين النظام الجزائري والزوايا والطرق الصوفية فهو الذي بعثها من قبرها...فها هو الشيخ الجيلالي يقول:"هذا الرجل(أي الرئيس بوتفليقة) أعاد الاعتبار للزوايا وهو ابننا نحبه ويحبنا".وهذا الشيخ مقرب من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة...علما أن ابن هذا الشيخ عضو بمجلس الأمة؟؟؟

وها هو الناطق باسم الشيخ سيدي محمد بلقايد، الامام معزوز احمد، الذي يقول إن طريقته:"لا تمنح تأييدا سياسيا لأحد، فنحن نفضل أن نكون خارج اللعبة السياسية،...، وعلى كل لا بد من الإشارة إلى أن الرئيس بوتفليقة هو الرئيس الوحيد الذي زارنا، ونحن نعترف بما قدمه لإعادة الاعتبار للزاوية". ويضيف الإمام معزوز:"أن الزاوية بعد فترة ركود عرفت فيها الزاوية الحڤرة تعيش اليوم نهضة حقيقية وتساهم بشكل فعال في تلقيح الشباب الجزائري ضد مرض التطرف والانحراف". ‬ويقول ‬معزوز ‬إنه "‬بالرغم ‬من ‬تعاطفنا ‬مع ‬بوتفليقة ‬الذي ‬أوصانا ‬به ‬خيرا ‬شيخنا ‬المرحوم ‬بلقايد ‬إلا ‬اننا ‬متواجدون ‬في ‬الميدان ‬قبل ‬ان ‬يصبح ‬رئيسا".
وحسب الطبيب الشيخ ساري علي حكمت، الأمين العام للاتحاد الوطني للزوايا ومنسق المنطقة الغربية ومتزعم زاوية ساري الغوثي في تلمسان، فإن من أبرز اتباع الزاوية المنشاوية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

2- أن هدف النظام الجزائري من إحيائه لهذه الزوايا والطرق الصوفية هو مواجهة حملة الدعوة الإسلامية الذين يسعون لإقامة دولة الإسلام... فها هو الشيخ الجيلالي يعلنها صراحة:"نريد ان نكون حزام أمن يقي الجزائر من شرقها الى غربها من الأفكار المتطرفة...".
وها هو الناطق باسم الشيخ سيدي محمد بلقايد، الامام معزوز احمد، الذي يقول إن:"أن الزاوية...تساهم بشكل فعال في تلقيح الشباب الجزائري ضد مرض التطرف والانحراف".

3- أن كيفية تحقيق هدف النظام بالزوايا والطرق الصوفية تكون بإبعاد الشباب الجزائري عن السياسة من جهة والدعم السياسي للنظام من جهة أخرى...
- ففيما يخص إبعاد الشباب الجزائري عن السياسة فها هو ابن الشيخ الجيلالي عضو مجلس الأمة يقول:" نحن نركز على الدين والذكر والعلم وفقط." محاولاً عدم تسييس دور الزاوية...
- وفيما يخص قضية منح الدعم السياسي للنظام الجزائري، يقول الناطق الرسمي لاتحاد الزوايا:"إن معظم الأحزاب السياسية زارت الزوايا من اجل الظفر بدعمنا لها، وموقفنا مساندة حزب جبهة التحرير الوطني، وهذا لا يعني اننا ضد الأحزاب الأخرى،...، فتسييس الزاوية حسب ساري ليس بدعة،..."... وقد شرعت الزوايا في حملتها منذ الجمعة الماضي، حيث انتقلنا رفقة السيد طيب لوح الى زاوية الشيخ العياشي،...، والتقينا بابن المؤسس وهو الشيخ العياشي، وحينها أعلن الشيخ مساندة الزاوية لحزب جبهة التحرير الوطني...وتأييد الزوايا لحزب جبهة التحرير الوطني هو في الحقيقة، حسب الدكتور ساري، تأييدا للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وها هو الشيخ الغافور، يحضر تجمع للأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني بتلمسان، ويسر للشروق أنه وفي على العهد لهذا الحزب الذي هو في الحقيقة حزب الرئيس (بوتفليقة)......

4- أن الإجراءات الميدانية لكسب عقول وقلوب الشباب الجزائري لتحقيق هدف النظام الجزائري بإبعاده عن السياسة هي إعطاء أدوار إجتماعية وإدارية للزوايا والطرق الصوفية في المجتمع.. فها هو الطبيب الشيخ ساري يقول :"إن زوايا الغرب تلعب بالاضافة الى دورها الديني دورا اجتماعيا وحتى اداريا، بحيث تتوسط بين المواطن والادارة في قضايا السكن، الشغل .... الطلب علينا كبير الى درجة اننا خصصنا اياما لاستقبال شكاوى المواطنين".

أيها الشعب الجزائري لقد وضعك النظام بين نارين كلاهما يستهدفان دينك: أذاقك نار الجماعات المسلحة ليبعدك عن الدولة الإسلامية، ليستقبلك بلهيب الزوايا والطرق الصوفية التي تفصل الدين عن السياسة، (وجعل الصراع بين السلفية العلمية وهذه الزوايا أسلوباً لتنتهوا في احضانهما) حتى يلهيكم عن قضيتكم المصيرية وهي إقامة الخلافـة...فاحذر ايها الشعب الجزائري من الزوايا والطرق الصوفية فإنها السم في الدسم كما عليك ان تحذر من الجماعات المسلحة (المغلفة بالإسلام) واعمل مع العاملين المخلصين لإقامة الخلافـة الإسلامية بالطريق السياسي لا بالعمل المسلح ولا بالمشاركة في الحكم كما تفعل بعض الحركات المدعية للإسلام.

والسلام عليكم
التعديل الأخير تم بواسطة tahriri ; 16-05-2007 الساعة 02:02 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 09-04-2007
  • المشاركات : 327
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • tahriri is on a distinguished road
الصورة الرمزية tahriri
tahriri
عضو فعال
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
مذكرة حول التجارة الدولية
مستعجل جدا. ساعدوني جزاكم الله خيرا
(( الإسلام بحاجة إلى دعاية و تبشير )) ..محمد السعيد الزاهري الجزائري
يا اطفاللنا الدين تبكون ولن تجدون من يمسح عنكم الدموع
الساعة الآن 05:33 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى