تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
ساركوزي واليهود والنقاب
13-01-2015, 04:10 PM
ساركوزي واليهود والنقاب

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

تتواصل:" الحملة الشعواء على النقاب والبرقع" بأقلام من ينتسبون للإسلام ممن يحسبون:" مثقفين؟؟؟" من:" بني جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا؟؟؟"، وقد تعجبت من سر إصرارهم ذلك؟؟؟، ومحاولة إيهامهم القراء بالطعن فيه، وتصويره بأنه مجرد:" عادة عربية جاهلية؟؟؟"، ثم ازدادت جرأتهم فزعموا – وبئس ما قالوا –إنه:" عادة يهودية؟؟؟".
وقد ذكرني قولهم الأخير بكون:" النقاب":عادة يهودية؟؟؟" بحدثين هامين فيهما:" ارتباط وثيق جدا" بين:" اليهود والنقاب؟؟؟".


الأول: خطاب:" ساركوزي" ذي الأصول اليهودية أمام برلمانه الفرنسي بتاريخ:(22/6/2009) حين:" تهجم بجُرأةٍ غير مسبوقة، على الإسلام، فأفتى بأنَّ:" النِّقاب": الذي يُغطي المرأةَ من رأسها إلى أخمُص قدميها، ليس:" رَمزًا دِينيًّا؟؟؟"؛ بل أسرف على نفسِه، وراح يزعم بأنَّ:" النقاب": يُشكِّل علامةَ استعباد للمرأة؟؟؟"، وبالتالي فهو:" غير مُرحَّب به في أراضي الجمهوريَّة الفرنسية".
قد نتفهم سبب هذا الطعن في:" النقاب" من:" ساركوزي: اليهودي الكافر"، لأنه:" لا ذنب بعد الكفر"، لكن أن يأتي الهجوم ممن يحسب على المثقفين المسلمين؟، فهذا أمر محير بالفعل؟؟؟، ويطرح لأجله ألف سؤال وسؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

الثاني: يهود:" بني قينقاع": لهم قصة شهيرة جدا مع:" النقاب"، وقد كانت سببا مباشرا لإجلاء النبي عليه الصلاة والسلام لهم من المدينة، وتفاصيلها كالآتي:
ذكر:" ابن هشام":(2/440-441) عن طريق عبد الله بن جعفر قال:
" كَانَ مِنْ أَمْرِ بَنِي قَيْنُقَاعَ: أَنَّ امْرَأَةً مِنْ الْعَرَبِ قَدِمَتْ بِجَلَبٍ لَهَا، فَبَاعَتْهُ بِسُوقِ بَنِي قَيْنُقَاعَ، وَجَلَسَتْ إلَى صَائِغٍ بِهَا، فَجَعَلُوا يُرِيدُونَهَا عَلَى كَشْفِ وَجْهِهَا، فَأَبَتْ، فَعَمِدَ الصَّائِغُ إلَى طَرَفِ ثَوْبِهَا، فَعَقَدَهُ إلَى ظَهْرِهَا، فَلَمَّا قَامَتْ: انْكَشَفَتْ سَوْأَتُهَا، فَضَحِكُوا بِهَا، فَصَاحَتْ، فَوَثَبَ رَجُلٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ عَلَى الصَّائِغِ فَقَتَلَهُ، وَكَانَ يَهُودِيًّا، وَشَدَّتْ الْيَهُودُ عَلَى الْمُسْلِمِ فَقَتَلُوهُ، فَاسْتَصْرَخَ أَهْلُ الْمُسْلِمِ الْمُسْلِمِينَ عَلَى الْيَهُودِ، فَغَضِبَ الْمُسْلِمُونَ، فَوَقَعَ الشَّرُّ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ بَنِي قَيْنُقَاعَ".
وأكمل:" ابن إسحاق" سياق الحادث، فقال:
فَحَاصَرَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ ? حَتَّى نَزَلُوا عَلَى حُكْمِهِ، فَقَامَ إلَيْهِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أُبَيٍّ ابْنُ سَلُولَ، حِينَ أَمْكَنَهُ اللَّهُ مِنْهُمْ، فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ، أَحْسِنْ فِي مَوَالِيَّ، وَكَانُوا حُلَفَاءَ الْخَزْرَجِ، قَالَ: فَأَبْطَأَ عَلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ ? فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ أَحْسِنْ فِي مُوَالِيَّ، قَالَ: فَأَعْرَضَ عَنْهُ. فَأَدْخَلَ يَدَهُ فِي جَيْبِ دِرْعِ رَسُولِ اللَّهِ ? .
قَالَ ابْنُ هِشَامٍ: وَكَانَ يُقَالُ لَهَا: ذَاتَ الْفُضُولِ.
قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ: فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ ? أَرْسِلْنِي، وَغَضِبَ رَسُولُ اللَّهِ ? حَتَّى رَأَوْا لِوَجْهِهِ ظُلَلًا، ثُمَّ قَالَ: وَيْحَكَ أَرْسِلْنِي، قَالَ: لَا وَاَللَّهِ لَا أُرْسِلْكَ حَتَّى تُحْسِنَ فِي مُوَالِيَّ، أَرْبَعَ مِئَةِ حَاسِرٍ وَثَلَاثُ مِئَةِ دَارِعٍ قَدْ مَنَعُونِي مِنْ الْأَحْمَرِ وَالْأَسْوَدِ، تَحْصُدُهُمْ فِي غَدَاةٍ وَاحِدَةٍ، إنِّي وَاَللَّهِ امْرُؤٌ أَخْشَى الدَّوَائِرَ؛ قَالَ: فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ? هُمْ لَكَ. ".
وكان عبد الله بن أبي: لا يزال صاحب شأن في قومه، فقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم- شفاعته في:" بني قينقاع" على أن يجلوا عن المدينة، وأن يأخذوا معهم أموالهم عدا السلاح.

قال الأستاذ:" عبد المنعم الشحات" في ربطه بين:" الهجوم اليهودي المعاصر والقديم" على النقاب قائلا:
{ هذه اليد اليهودية هي: نفس اليد التي امتدت إلى نقاب مسلمة؛ لتنزعه في مدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في العام الثاني للهجرة، فلما فشلت: دفعها الحقد والعجلة إلى التحايل لكشف سوأتها، فيهب مسلم غيور دفاعًا عن عرض أخته، فيقتلونه غدرًا، فيتحرك جيش رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مجليًا تلك القبيلة اليهودية عن المدينة، ثم تنزل عليهم العقوبة الإلهية، فيفنون عن بكرة أبيهم!؟؟.
كانت هذه هي حاصل قصة غزوة: "بني قينقاع": أول حرب بين المسلمين وبين اليهود: كما رواها:"ابن إسحاق"، و"ابن هشام"}.

ثم ذكر الأستاذ:" عبد المنعم الشحات": وقفاته على هذه الحادثة، فقال مفصلا:

{ وإليك بعض الوقفات مع هذه القصة:
الأولى: هذه القصة مما يقال فيها:" إن شهرتها تغني عن إسنادها"؛ حتى إن كل كتب السيرة القديمة والمعاصرة تقريبًا بما في ذلك كتابات لمن حاربوا النقاب فيما بعد: قد اتفقت على أن سببها:" قصة المرأة المنتقبة".
فقد أوردها الشيخ:" الغزالي" -عفا الله عنه- في:" فقه السيرة"، وأوردها الدكتور:" سيد طنطاوي"؛شيخ الأزهر سابقا في كتابه: "بنو إسرائيل في الكتاب والسنة"، ولم يستنكر أيًا منهما حين كتب ما كتب:" وجود امرأة منتقبة في مدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في السنة الثانية من الهجرة، وأنها تصر على نقابها حتى وهي تخاطب الباعة.

الثانية: إذا تقرر من هذه الواقعة: وجود النقاب في:" العصر النبوي":
فليس أمام الزاعمين بعدم وجود النقاب في الإسلام إلا أحد احتمالين:
الأول: أن النقاب كان عادة قبل الإسلام، فأثبتها الإسلام واستحسنها.
الثاني: أن نقاب المسلمات في ذلك الوقت: كان بأمر من النبي صلى الله عليه وسلم.
هذا إذا حصرنا كلامنا في هذه الواقعة، وأما الأدلة الأخرى على مشروعية ستر الوجه فكثيرة لا تـُحصى، وأما درجة هذه المشروعية: إذا كانت الوجوب، أو الاستحباب؟، فهذه قضية غير مؤثرة في الرد على من ينهى عن النقاب؛ لأن الواجب والمستحب: كلاهما مطلوبان شرعًا: أحدهما على سبيل الإلزام، والآخر على سبيل الاستحباب، ومن ثمَّ، فلا يجوز النهي عن المستحب؛ فضلاً عن النهى عن شيء دائر بين الوجوب والاستحباب، فضلاً عن إعلان الحرب عليه!؟؟.

الثالث: وجود:" النقاب" في هذا الوقت المبكر من عمر:" التشريع
الإسلامي"، فمن المعلوم أن التشريعات التفصيلية: بدأت في السنة الثانية من:" الهجرة"، وهذا يدل على أهميته القصوى في دين الله -عز وجل-.

الرابع: تأمل في مقدار سعة ثوب المسلمة إلى الحد الذي مكَّن اليهودي من أن يربط أسفله بأعلاه دون أن تدري.

الخامس: لما عجز اليهود عن كشف وجه المسلمة: عمدوا إلى كشف سوأتها، وكان هذا منهم تعجل لخطوة كان من المفترض أن تأتي عاجلاً أو آجلاً، ولكن لما استعصت عليه الخطوة الأولى:"الوجه": انفجر بركان غضبهم، فتعجلوا بكشف السوأة، وأما في زماننا، فعندما قام:" قاسم أمين" بدعوته إلى كشف وجه المرأة، ونجح في نهاية المطاف بعد حرب ضروس مع الدعاة والمصلحين: لم يطل الزمان كثيرًا حتى خرجت علينا:" سيزا نبراوي":مرتدية لباس البحر!؟؟.
وهكذا... فمطالب اليهود:" أولها: كشف الوجه"، وقد لا يكون:" آخرها: كشف العورة"، ومن طالع مطالب:" مؤتمرات السكان": تيقن من ذلك؟؟؟.

السادس: في القصة ثلاثة فِرق:
الأول: النبي -صلى الله عليه وسلم- وتلك الصحابية وهذا الصحابي الذي قتل دون عرضها وسائر جيش المسلمين فريق.
و:" اليهود": فريق ثان.
و:" المنافق عبد الله بن أبي بن سلول وأتباعه": فريق ثالث.
وما زالت القصة تتكرر، وعلى كل عاقل:" أن يتخذ لنفسه موقعًا، ويختر له سلفـًا؟؟؟".

السابع: أوردت "دائرة المعارف اليهودية" قصة هذه الغزوة، وأبدوا وجهة نظرهم فيها بقولهم في:(المجلد 22:صفحة:1013: الفقرة الأخيرة) أنّ:
سبب إجلاء اليهود من المدينة، ومحاربتهم بقسوة كان:" شجارًا بين: مسلمين ويهود بسوق المدينة، وهو ذاته سبب محاربة اليهود بقسوة".
فالأمر من وجهة نظر اليهود مجرد شجار حدث في سوق المدينة، ولم يكن يستحق أن يفعل بهم ما فـُعِل، وإذا كانت هذه هي نظرة اليهود لاعتداء أسلافهم على عرض المسلمات؛ فإن نظرتهم اليوم للأمور قد تغيرت، بحيث يرون أن أي مقاومة أو رفض: تعد تطرفـًا وإرهابًا، وخروجًا على المألوف، ووافقهم على هذا بعض من هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا، ولكن الحمد الله أن معنى:" العرض" عند المسلمين رغم ما أصابه من تشوه ما زال له شأن}.انتهى كلام الأستاذ:" عبد المنعم الشحات" باختصار، ونعلق ختاما قائلين:

أن يأتي:" الهجوم والطعن في النقاب" من:" اليهود"، فذلك أمر معقول، لأن الله تعالى يقول:[ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ]، ويقول أيضا:[ وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً]، ويقول أيضا:[ لَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ].
ولكن؟؟؟: أن تتواصل:" الحملة الشعواء على النقاب والبرقع" بأقلام من ينتسبون للإسلام ممن يحسبون:" مثقفين؟؟؟" من:" بني جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا؟؟؟".
فذلك: أمر محير بالفعل؟؟؟، ويطرح لأجله ألف سؤال وسؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

تقبلوا تحيتي.



  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الأمازيغي52
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-08-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,347

  • وسام اول نوفمبر وسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • الأمازيغي52 will become famous soon enough
الأمازيغي52
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ساركوزي واليهود والنقاب
19-01-2015, 03:34 PM
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

أيها:" الأمازيغي52":
قرأت متصفحك الذي وضعت رابطه، فوجدته مليئا بالمغالطات والأخطاء، ونبشرك برد نفصل فيه في تلك:" الأخطاء المتنوعة!؟": التي وقعت فيها بداية من السطر الأول الذي أخطأت فيه:" خطأ نحويا" حين كتبت:{ قرأت بشيء من التمعن ما دونه أخينا:أمازيغي مسلم}.
ألا تعرف أيها:" الأمازيغي52" بأن كلمة:" أخ" من الأسماء الخمسة التي تكون علامة إعرابها في لغة:" الإتمام"بالحروف:( بالألف نصبا، والواو رفعا، والياء جرا).
ومحل كلمة:" أخينا" في جملتك هو:" الرفع"، لأنها فاعل، لكنك جئت بها مجرورة؟؟؟، فلعلها:" لغة جديدة": لم نطلع عليها بعد!!؟.

سأتفرغ – إن شاء الله - لإجابتك حين أجد متسعا من الوقت.

ثنميرت.

  • ملف العضو
  • معلومات
الأمازيغي52
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-08-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,347

  • وسام اول نوفمبر وسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • الأمازيغي52 will become famous soon enough
الأمازيغي52
شروقي
رد: ساركوزي واليهود والنقاب
19-01-2015, 05:40 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمازيغي مسلم مشاهدة المشاركة
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

أيها:" الأمازيغي52":
قرأت متصفحك الذي وضعت رابطه، فوجدته مليئا بالمغالطات والأخطاء، ونبشرك برد نفصل فيه في تلك:" الأخطاء المتنوعة!؟": التي وقعت فيها بداية من السطر الأول الذي أخطأت فيه:" خطأ نحويا" حين كتبت:{ قرأت بشيء من التمعن ما دونه أخينا:أمازيغي مسلم}.
ألا تعرف أيها:" الأمازيغي52" بأن كلمة:" أخ" من الأسماء الخمسة التي تكون علامة إعرابها في لغة:" الإتمام"بالحروف:( بالألف نصبا، والواو رفعا، والياء جرا).
ومحل كلمة:" أخينا" في جملتك هو:" الرفع"، لأنها فاعل، لكنك جئت بها مجرورة؟؟؟، فلعلها:" لغة جديدة": لم نطلع عليها بعد!!؟.

سأتفرغ – إن شاء الله - لإجابتك حين أجد متسعا من الوقت.

ثنميرت.
أهلا بأخينا .

عندما يتحول النقاب إلى درس في النحو العربي ؟

اقتباس:
اقتباس:
فلعلها:" لغة جديدة": لم نطلع عليها بعد!!؟
سجل يا أخي إنها لغة أمازيغية مطعمة بالعربي ، وهل الأمازيغ مطلوب منهم أن يتعلموا لغتهم أم يتفحصوا كيف تفعل الأسماء الخمسة ؟

***فهل مطلوب مني أن أنقل الأفكار والحقائق ، أم أن المطلوب هو أن أكون سيبويه ؟

*** فهل أنا في منتدى النحو العربي ، أم في منتدى الإسلام وفي موضوع النقاب ؟

هدانا الله حسن السبيل .
ثنميرث .
  • ملف العضو
  • معلومات
الأمازيغي52
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-08-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,347

  • وسام اول نوفمبر وسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • الأمازيغي52 will become famous soon enough
الأمازيغي52
شروقي
رد: ساركوزي واليهود والنقاب
20-01-2015, 07:50 PM
*** المهم في واقعة بني قينقاع أنني بحثت عن الرواية فوجدتها مفلسة ، فالنبي صلوات الله عليه وسلم بريء من الحادثة ، ولا شك وأن الخبر الذي ورد في سيرة بني هشام هو من الإسرائليات والأحاديث الموضوعة عن رسول الله لتشويهه في عدله وعدالته .
فيقول واحد من المحدثين[ الألباني] عن هذا الحديث الذي تلقفه صاحبنا ( الأمازيغي المسلم ) لتغليب هواه ، دون عناء البحث عن مدى صحته ما سيأتي :

يقول المحدث ناصر الدين الألباني رحمه الله :

" [ روى ابن هشام عن محمد بن إسحاق أن امرأة من العرب قدمت بجلب لها فباعته بسوق بني قينقاع . . . فجعلوا يريدونها على كشف وجهها فأبت…]

قلت : إسناده مرسل معلق فإن ابن هشام قال ( 3 / 51 ) : ( وذكر عبد الله بن جعفر بن المسور بن مخرمة عن أبي عون قال . . . ) فذكره . وأبو عون اسمه محمد بن عبد الله الثقفي الكوفي الأعور مات سنة ( 116 ) فهو تابعي صغير فلم يدرك الحادثة وعبد الله بن جعفر المخرمي من شيوخ الإمام أحمد مات سنة ( 170 ) فبينه وبين ابن هشام
[ 26 ] مفاوز فهو إسناد ضعيف ظاهر الضعف فمن الغرائب أن يستدل الدكتور بمثله على وجوب ستر المرأة لوجهها وهو لو صح لم يدل على أكثر من مشروعية ذلك أما الوجوب فمن أين ؟ وقد ذكرت في كتابي ( حجاب المرأة المسلمة ) اختلاف الفقهاء في ذلك وأن الجمهور على استحباب الستر لا الوجوب وحققت أنه هو الذي يقتضيه الدليل فليراجعه من شاء .
ثم إن بعض إخواننا هنا من طلاب كلية الشريعة لما اطلع على هذا تساءل عن تاريخ غزوة بني قينقاع التي وقعت فيها هذه الحادثة ؟ فقلت له : وما وراء ذلك ؟ قال : إن آية الحجاب نزلت في غزوة الأحزاب كما هو معلوم فإذا كانت الغزوة الأولى قبل هذه كان دليلا على أن حجاب المرأة في الحادثة لم يكن عن أمر به في الآية . فقلت : صدقت . فنظرنا فإذا الغزوة الأولى قد ذكرت في كتب السيرة قبل الأحزاب وعلى ذلك جرى الدكتور نفسه وقال : إنها كانت في السنة الثالثة للهجرة وكانت الأحزاب سنة خمس وقيل سنة أربع منها . فهذا مما يدل على أن الدكتور لما درس الحادثة لم يكن قد استحضر في ذهنه أنها كانت قبل نزول الآية وأن ستر المرأة لوجهها إن صح لم يكن دينيا لا بد من التزامه وإنما كان تعففا منها وإن مما يؤيد ذلك ما في البخاري أن عائشة و أم سلمة رئيت خلاخيل سوقهما يوم أحد وهما يحملان القرب على متونهما فقال الحافظ ابن حجر : ( كانت هذه الواقعة قبل الحجاب ) (
قلت : وغزوة أحد كانت بعد غزوة بني قينقاع أيضا "كتاب دفاع عن الحديث النبوي والسيرة .
انتهى كلام الألباني .

فأنا مستغرب من أمثال صديقنا أمازيغي مسلم ، الذي يبني حججه على أسس خاطئة بالأساس دون ان يعلم .
فكل ما قاله وساقه يذهب أدراج الرياح ، أو هو من سقط المتاع ، فما بني على باطل فهو باطل .
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ساركوزي واليهود والنقاب
26-01-2015, 04:01 PM
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

قرأت جوابك:" أميس نتمورث" ، وما أخرني الرد عليه إلا اشتغالي بمواضيع أخرى، وهذا أوان التعقيب على تعليقاتك، فأقول وبالله التوفيق:

بخصوص تنبيهي لك على خطئك النحوي، فإن ذلك لم يكن سوى:" أور دوفر؟؟؟" في انتظار وصول:" لمسقي؟؟؟".
ولأجل لذلك، فلتطمئن:" أميس نتمورث"، لأنني لن أحول:" مسألة النقاب" إلى:" درس في النحو العربي؟؟؟"،ولكنه هو:" تنبيه": أملاه علينا:" حبنا واحترامنا للغة القرآن كلام الرحمن".
جميل: أن يتعلم الأمازيغ لغتهم، وأجمل منه: لو أضافوا إلى ذلك:" إتقانهم للغة القرآن"، فإن:" زيادة الخير: خير"،[ ومن تطوع خيرا فهو خير له].
ليس مطلوبا منك: أن تكون:" سيبويه"، ولا:" نفطويه"، ولكن من الجميل أيضا: أن تعمل بالقواعد التي أصلها العالمان النحويان الأمازيغيان:" ابن آجروم"، و:" ابن معطي" عليهما رحمة الله.
أعجبني قولك:{سجل يا أخي إنهالغةأمازيغية مطعمة بالعربي}: لأنها تدل فيما أظن على أنك من أنصار كتابة:" الأمازيغية" بالحرف العربي، وليس بالفرنسي كما يعمل لأجله:" قوم الفرنكوفيل من بني علمان، وأبناء عم ليبيرال من جماعة:" جوسوي شارلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟".
انتهى:" الأور دوفر"، وندخل الآن في:" لمسقي"، ويظهر بأنه اليوم:" دوبارة بسكرية؟؟؟"، فأقول:
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ساركوزي واليهود والنقاب
26-01-2015, 04:03 PM
قولك:{ لعلها منجملة حيل أسلوب المؤامرة الخارجية}.
التعليق:" هذي غير فوتها"، لأننا عندنا فيها:" علما يقينييا سماويا" لقول العلي الأعلى:[وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا].
إن محاربة الغرب للإسلام في إحدى مظاهره:" النقاب": لا يحتاج لكثير كلام، فخير الكلام:" ما قل ودل"، ولا نظير في ذلك لكلام الكريم المنان.

قولك:{ فالمتمعن فيما قاله عن:"ساركوزي": اليهودي الفرنسي هو مجردكلام عابرلا أثر له}.
التعليق: كلامي لم يكن أبدا:" عابرا لا أثر له؟؟؟"، بل: هو بيان وإظهار لكذب:" عالمانية وديمقراطية": اليهودي:" ساركوزي": الذي استخدم:" التايهوديت" في محاربة الإسلام مناقضا بذلك عالمانيته وديمقراطيته؟؟؟.

قولك:{ فساركوزي لم يقل سوى ما قالهعلماء مسلمون ، ولم يردد سوى فهمهم الذي استساغه ،فالنقاب أوالبرقع هو تهديد لهوية فرنسا ، وهذا ما يقوله كل المسلمين الذين رفضوا النقاب ،فالرئيس الفرنسي حُشر هنا في الموضوع تعسفا (لأنه من أصول يهودية ) لا غير}.
التعليق: سماحة المفتي اليهودي:" ساركوزي؟؟؟": لم يكن محتاجا لمعرفة اختلاف المسلمين في مسألة:" النقاب"، لأنه بلغ درجة:" الاجتهاد" في هذا الباب؟؟؟، ولكنه بعد المعارضة التي لقيها من بعض معارضيه: شرع في البحث عن غطاء إسلامي لقراره الاجتهادي؟؟؟، فبحث عنه، ووجده بالفعل عند مفتي مصر سابقا:" طنطاوي" عند زيارته لمصر، فخرج معه في تصريح صحفي يضحك ملء شدقيه؟؟؟، لأنه تأكد من بلوغه درجة الاجتهاد بموافقة:" طنطاوي" له – و:"ما أدراك ما طنطاوي؟؟؟"-.
إن الرئيس الفرنسي السابق اليهودي:" ساركوزي": لم أحشره تعسفا في متصفحي، لأنه:" خادم وفي مخلص" ليهوديته، وقد ظهرت منه مواقف عديدة تؤكد ذلك.

قولك:{ فالغربيون يقرؤونمتونناالفقهية ، وتاريخنا المجيد ، أكثر منا ، فهم يستخرجون زبدته وزبده، ذلكالزّبد كثيرا ما فجروه في وجوهنا، وعندما نحتج عليهم يردون علينا بأنذاك ما قلتموهأنتم بأنفسكم في كتبكم و سجل زمانكم .
قلتهذا عن ربط أخينا الأمازيغي المسلم بين النقاب و يهود بن قينقاع}.

التعليق: كان سيكون جميلا جدا:" أميس نتمورت": لو سميت للقراء هؤلاء:" الغربيين" باسمهم الشهير: حتى يتضح للجميع سبب قراءتهم لمتوننا وتاريخنا؟؟؟.
إنهم ببساطة:" المستشرقون": الحاقدون الذين يقرؤون:"متونناالفقهية وتاريخنا"، ليستخرجوا منهما ما يرون فيه:" طعنا في الدين؟؟؟"، فأشبه بحثهم: بحث الجائع النهم في القمامة؟؟؟.
لقد كان هؤلاء:" المستشرقين": طلائع الاستدمار الغربي للدول الإسلامية في القرنين:(19 و20)، فمهدوا لها الطريق لدخولها، واستمر عملهم دؤوبا في تفتيش المكتبات الإسلامية، فسرقوا النافع منها لأنفسهم ودولهم، ونشروا الضار منها بين المسلمين إمعانا في التضليل، ومن أهم أعمالهم أيضا:" تسليمهم مشعل الطعن في الدين" لأشباه المثقفين من:" بني جلدتنا، وممن يتكلم بألسنتنا" بعد أن رعوهم تحت أعينهم، وأرضعوهم بشبهاتهم، فكانوا فينا وبيننا:" شر خلف، لأكفر سلف؟؟؟"، وللأسف: لا يزال تخريبهم مستمرا؟؟؟، ولكن بفضل الله، فإن:" أسود التوحيد والسنة": لهم بالمرصاد، وصدق الله إذ يقول:[ إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ]، والقائل:[ وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ . إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ . وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ].
لسنا هنا: نبرئ متوننا ولا تاريخنا من العثرات البشرية،و بعض ذلك الموروث: ليس هو:" الإسلام"، ولكن هؤلاء:" المستشرقين الحاقدين": يصورون لأقوامهم وللمخدوعين من جهلة المسلمين بأن:" ذلك الموروث" من صميم الدين، وصدق رب العالمين القائل في القرآن المبين:[ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ]، والقائل:[ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ]، والقائل:[ إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا . وَأَكِيدُ كَيْدًا . فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا].
وللأسف الشديد، فإن بعض:" أشباه المثقفين المسلمين" اليوم: يجترون نفس شبهات المستشرقين، ويفتنون بها بعض المسلمين، فنقول لهم واعظين بذكرى من رب العالمين في القرآن المبين:[ إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ].
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ساركوزي واليهود والنقاب
26-01-2015, 04:04 PM
قولك:{ تذكيرنا بهذه الواقعة حاليا هو إساءةبالغة للإسلام والمسلمين، خاصة إذا كان القارئاعزل من المعرفة، فالقول أن قبيلة بني قينقاع اليهوديةهجّرها الرسول واستولى على أراضيها وأموالها......
المهم في واقعة بني قينقاع أنني بحثت عن الروايةفوجدتها مفلسة، فالنبي صلوات الله عليه وسلمبريء من الحادثة، ولا شك وأن الخبر الذي ورد في سيرة بني هشام هومن الإسرائيليات والأحاديث الموضوعة عن رسول الله لتشويهه في عدلهوعدالته}.

التعليق:غريب جدا هذا القول منك:" أميس نتمورت"، لأنه يحاول تصوير حادثة:" تهجير بني قينقاع" على أنها:" إساءة بالغة للإسلام والمسلمين؟؟؟"، وأن النبي عليه الصلاة والسلام:" بريء من الحادثة؟؟؟".
لقد لجأت إلى تلك القناعة:" لا لشيء": سوى للخروج من مأزق:" إساءة اليهود للنقاب؟؟؟".
إن بعض من يلقي الشبه حول السنة الشريفة: يطعن بما ورد في بعضها لسبب أو لآخر؟؟؟: كأن لا يتقبل عقله ذلك؟، أو أن يخالف هواه؟، أو ينهزم روحي أمام الغربيين؟ بالتمسكن أمامهم – ولو أدى ذلك – إلى الطعن في السنة النبوية؟؟؟.
وهنا:" سؤال مفصلي هام جدا" لمن سلك تلك السبيل الخاطئة، وهو:

نسأل من أنكر:" تهجير النبي عليه الصلاة والسلام لبني قينقاع" قائلين:
ما هو قولكم في هذه الآية:[ هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ].

قال المفسر:" الطاهر بن عاشور" في تفسيره:(25/482):
" وقع الاتفاق على أنها نزلت في شأن:" بني النضير"، وكان نزولها عقب إخراجهم من بلادهم سنة أربع من الهجرة".انتهى كلام:" الطاهر بن عاشور" رحمه الله.
قال الشيخ:" السعدي" في تفسيره:(7/215):
" هو- سبحانه- الذي أخرج الذين جحدوا نبوة محمد صلى الله عليه وسلم, من أهل الكتاب, وهم يهود بني النضير, من مساكنهم التي جاوروا بها المسلمين حول "المدينة", وذلك أول إخراج لهم من "جزيرة العرب" إلى الشام, ما ظننتم- أيها المسلمون - أن يخرجوا من ديارهم بهذا الذل والهوان; لشدة بأسهم وقوة منعتهم, وظن اليهود أن حصونهم تدفع عنهم بأس الله ولا يقدر عليها أحد, فأتاهم الله من حيث لم يخطر لهم ببال, وألقى في قلوبهم الخوف والفزع الشديد, يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين, فاتعظوا يا أصحاب البصائر السليمة والعقول الراجحة بما جرى لهم".انتهى كلام:"السعدي" رحمه الله.

أقول: إذا سلمنا بقول:" أميس نتمورت" بأن رواية:" حادثة تهجير بني قينقاع": غير ثابتة؟، فهل سيجرؤ أحد على القول بأن:" حادثة تهجير بني النضير": غير ثابتة؟؟؟، وقد أثبتها القرآن، ووقع اتفاق المفسرين بشأنها؟.
وهل منكر الفعل النبوي مع:" بني قينقاع"، سينكر هذا الفعل الرباني مع:" بني النضير؟؟؟"، فالفعل واحد، والمشرع واحد، ومن فرق بين الواقعتين: وقع في تناقض واضح جدا، ومن المعيب عند:" العقلاء من أهل الحدود والتعريفات:" التفريق بين المتماثلاث، والتسوية بين المختلفات؟؟؟".

وبهذا يحق لنا أن نقلب على :" أميس نتمورت" قوله:{ فأنا مستغرب من أمثال صديقنا أمازيغي مسلم ، الذي يبني حججه علىأسس خاطئة بالأساس دون أن يعلم .فكل ما قالهوساقه يذهب أدراج الرياح، أو هو من سقط المتاع ، فما بني على باطل فهو باطل} .


وننتظر منه: إجابة على التناقض الذي وقع فيه؟؟؟.
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: ساركوزي واليهود والنقاب
26-01-2015, 04:06 PM

قولك:{فيقول واحد من المحدثين[ الألباني] عنهذا الحديث الذي تلقفه صاحبنا ( الأمازيغي المسلم ) لتغليب هواه ، دون عناء البحثعن مدى صحته}.
التعليق: ابتداءا: أعجبني لجوء:" أميس نتمورت" مرة أخرى لكلام المحدث العلامة:" الألباني" رحمه الله الذي كان:" سيفا مصلتا " على شبهات:" القرآنيين؟؟؟"، و:" المنكرين والطاعنين في سنة الرسول الأمين؟؟؟".
أقول: ثق تماما:" أميس نتمورت" بأنني لم:" أتلقف الحديث لتغليب هواي؟؟؟"، بل أنا متبع فيه لجمع كبير من أهل العلم، ومنهم:" محدثون": أعلم وأشهر من الألباني رحم الله الجميع، وواقعة:" بني قينقاع": تكاد تطبق على ذكرها كتب السيرة جميعها – قديمها وحديثها -، وأقرها جمع كبير من العلماء، ومنهم من يشهد:" أميس نتمورت" بإمامتهم، وقد نقلت أقوالهم في متصفحي:" أسماء العلماء غير النجديين القائلين بوجوب ستر الوجه"، ولم نجد فيه ل:" أميس نتمورت": على أي تعقيب عليه؟؟؟.
والمقال تحت هذا الرابط:
http://montada.echoroukonline.com/sh...d.php?t=286151
وقول الشيخ:" الألباني" رحمه الله وغيره:" اجتهاد بشري": يحتمل الصواب والخطأ، واجتهاده في المسألة: ليس بأولى من اجتهاد غيره؟؟؟.
وفرضا وتنزلا وجدلا: لنقل بأن قول الشيخ:" الألباني" رحمه الله: هو الصواب؟؟؟.
هل سيلغي ذلك عداوة:" اليهود" لشعائر الإسلام، ومنها:" النقاب؟؟؟".
لا أعتقد ذلك.
ولعلمك، وقد قلتها سابقا:" أنا على مذهب الشيخ:" الألباني" بأن: ستر الوجه ليس واجبا إلا في حالات معينة، ولكنه مشروع ومستحب، وما كتبت هذا المتصفح وغيره إلا: ردا على من قال بأن:" النقاب":" عادة جاهلية؟؟؟"، بل زاد، وقال هو:" عادة يهودية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟".
وقد استغربت جدا من قول:" أميس نتمورت" في متصفح له عما قرره الشيخ:" الألباني" رحمه الله في كتابه المعروف حين قال عنه ما يأتي:
{قرأت في كتاب:" جلباب المرأة المسلمة في الكتاب والسنة": فيه أدلة عديدة على أنالنقاب(البرقع) ليس من الإسلام بقدر ما هو عادة جاهلية؟}،
ثم قال:{ هل بعضنا يريدترسيخ عادة جاهلية أم ماذا؟}.انتهى كلام:" أميس نتمورت"؟؟؟.

وهاكم الآن: بعض أقوال الشيخ:" الألباني" رحمه الله في:" مشروعية واستحباب النقاب":

1- لننظر في عنوانه كتابه:
" الرد المفحم، على من خالف العلماء وتشدد وتعصب، وألزم المرأة أن تستر وجهها وكفيها وأوجب، ولم يقنع بقولهم: إنه سنة ومستحب".
فقوله:{ولم يقنع بقولهم: إنه سنة ومستحب}: دليل واضح صريح على موقف الشيخ، فما هي السنة، وما المستحب؟؟؟.
السنة: ما يثاب فاعله، ولا يعاقب تاركه، والمستحب كذلك؛ إذن الشيخ يرى أن التغطية سنة مستحبة، فهو لم يقل إنه:" مباح، جائز"، فضلا عن أن يمون:" عادة جاهلية"، أو" يهودية؟؟؟"، بل قال: "سنة، مستحب"؛ وهذه ألفاظ شرعية تدل على الأفضلية، لا يجادل في ذلك إلا جاهل أو مفتر، ولما كان هؤلاء يعلمون ذلك: أخفوا هذه الجملة لما نشروا مقاطع من كتابه، فلم يذكروها…؟؟؟؟!!!!!!!!.


2- قال في كتابه هذا "الرد المفحم" ص1:
{ كما أنهم يعلمون أني لا أنكر مشروعيته}.
وقصده بقوله :"مشروعيته": هنا هو:" تغطية الوجه"،
3- وقال عند كلامه عن حديث أسماء:
{ قد قررنا مرارا: أن تغطية المرأة وجهها هو:" الأفضل"، خلافا لما افتراه الأفاكون علينا}.
وتجدون تمام كلام الشيخ:" الألباني" رحمه الله في متصفحي تحت هذا الرابط:
http://montada.echoroukonline.com/sh...d.php?t=285541

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

ثنميرث أميس نتمورث .








مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 04:17 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى