يا من تدعو إلى التّقريب بين أهل السّنّة والرّوافض... هل أنت ديوث ؟
17-12-2008, 07:52 PM
من تدعو إلى التّقريب بين أهل السّنّة والرّوافض... هل أنت ديوث ؟
الحمد لله والصلاة والسّلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد :
لقد نبتت نابتة قبل سنوات أعمى الله بصيرتها وأغشى سمعها ، لها أُسس من تمعّن فيها علم أنّ منبعها كفر وإلحاد .
وأقصد بهم دعاة التّقريب .
وتتلخّص أهدافهم الإبليسيّة في محاولة التّقريب بين أهل السّنّة ومن خالفهم من الفرق الهالكة وخاصّة الروافض منهم.
ولعلّ أوّل من دعى إلى هذا هو الصوفي حسن البنّا كما صرح تلامذته بذلك خاصة كتاب [ مذكّرات لا ذكريات ] أو كتاب [ حسن البنّا بأقلام تلامذته ومعاصريه ] .
ثم حمل هذه الأوزار من بعده محمد الغزالي السقا المعتزلي حيث كانت له علاقات مع أئمة الشّيعة كما في كتابه [ هموم داعية ].
ومن بعده تلميذه الوفيّ يوسف القرضاوي حيث كانت له جهود في الدّعوة إلى التّقريب خاصّة مع الرافضة وحصر الخلافات بيننا وبينهم في فروع الدّين .
ولم تكن هذه المحاولات حبر على ورق فقط بل جُسِّدت على أرض الواقع وذلك بعقد مؤتمرات وندوات عالمية كرّست جهودها لجمع أكبر عدد ممكن من المتعاطفين والمؤيّدين.
وكانت نتائج هذه الدعوات إيجابية في أوّل أمرها .
لكن
:
وبعدما انجلى الغبار بانت عوار القوم وشطحاتهم وازداد أهل السّنّة يقينا بأنّ الرّوافض قوم بهت ينطلقون من ثلثي دينهم وهي التُّقية .
والأحداث التي توالت خير دليل خاصة في العراق وإيران .
ففي العراق مثلا دُمّر أحد مشاهد الرّوافض الّتي يعبد فيها غير الله فقاموا بحرق أكثر من سبعين مسجدا بالإضافة إلى ما يقوم به فيلق بدر ( غدر ) وجيش المهدي ( الدجّال ) من قتل لأهل السّنّة واغتصاب لنسائهم .
أمّا في إيران فقد صرّح أبو المنتصر البلّوشي ( أحد دعاة السّنّة الإيرانيين ) أن العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها مسجد هي طهران .
ولا أريد هنا أن أنقل عقائد الشّيعة المصادمة لعقيدة أهل السّنة فالمقام لا يتّسع .
ولا أريد أن أحذر من فكر الرّوافض فقد بان زيغه وضلاله والحمد لله .
لكن سأحاول أن أدلي بدلوي بل أفي بواجبي نحو أمّي زوجة الرّسول وبيت الصّديق الطّاهرة المطهّرة التي جاء تنزيهها في النّور و الفرقان أم عبد الله عائشة بنت أبي بكر –رضي الله عنها وعن أبيها - .
ولأبيّن لهؤلاء ( أي دعاة التقريب ) أنّ بدعوتهم هذه يكونون من أهل الدّياثة عياذا بالله .
فأقول وبالله أستعين :
تنبيه : ستكون كل فقرة على حدى وأترك الرّبط للقارئ المنصف .
1- من هو الدّيوث ؟ :
روى الإمام أحمد –رحمه الله – في مسنده عن ابن عمر –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة قد حرّم الله- تبارك وتعالى- عليهم الجنّة مدمن الخمر، والعاق،والدّيوث الذي يقرّ في أهله الخبث ) .
والحديث حسن لغيره كما قال البوصري وحسنة العلامة أحمد شاكر –رحمه الله-
وقد جاء تعريف الدّيوث أيضا : بالذي لا يغار على عرضه .
فلعلّك أخي وجدث الفكرة سبيلا إلى ذهنك لهذا فتمعّن الذي بعده .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
2- معتقد الرّوافض في عائشة –رضي الله عنها- :
إنّ من المسلّمات عند الرّوافض ومن ضروريات مذهبهم الخبيث رمي أمّنا عائشة –رضي الله عنه- بالإفك , بالرغم أن الله برّأها من فوق سبع سنوات .
يقول ابن رجب البرسي – لعنه الله- : " إنّ عائشة جمعت أربعيم دينارا من ... ( كلام لا يستطاع تلفظه ) " ِِ[ مشارق أنوار اليقين ص:86] .
يقول زين الدين العاملي – عامله الله بعدله – : " برّأها الله في قوله ( أولئك مبرّؤون ممّا يقولون ) ، قلنا " ذلك تنزيه لنبيّه عن الزّنا ، لا لها ( أي عائشة –رضي الله عنها-) كما أجمع المفسّرون ) " [ الصّراط المستقيم إلى مستحقي التّقديم 3/165] .
وغيرها كثير كقولهم أن مهديّهم لمّا يخرج يقيم حدّ الزّنا على عائشة –رضي الله عنها- والله المستعان .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
3- هل عائشة أمّ للمؤمنين ؟ :
قال عزّ وجلّ : [ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ] [ الأحزاب : 6]
أجمع أهل التّفسير أنّ عائشة –رضي الله عنها- أمّ للمؤمنين ، فيحرم الزواج منها .
ولا يخالف في هذا إلاّ مكابر أو معاند .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
4- براءة عائشة –رضي الله عنها- من الإفك :
قال عزّ وجلّ : (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ .... )إلى قوله عزّّ وجلّ : (وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) [ النّور من 11 إلى 20] .
قال ابن كثير –رحمه الله- في تفسيره : " هذه العشر آيات كلها نزلت في شأن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها حين رماها أهل الإفك والبهتان من المنافقين بما قالوه من الكذب البحت والفرية التي غار الله عز وجل لها ولنبيه صلوات الله وسلامه عليه, فأنزل الله تعالى براءتها صيانة لعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم " اهـ
و قد أجمع أهل التفسير من أهل السّنّة على ذلك بلا خلاف بينهم .
5- يا من تدعو إلى التّقارب هل عائشة –رضي الله عنك- أمّك ؟ :
أوجّه لك سؤالي هذا ولا أظنّه يخلو من احدى الإجابتين :
الأولى : أن تقول أنها ليست بأمّي ، فهذا حبر الأمة عبد الله بن عبّاس –رضي الله عنه- يردّ عليك – وهذا كما جاء في مناظرته الشّهيرة مع الخوارج- " " وإن قلتم : ليست بأمّنا فقد كفرتم : [ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ] [ الأحزاب : 6] " اهـ
الثّانية : أن تقول هي أمّي – وهذا هو الظنّ بك -
فكيف إذا ترضى أن يسبّها و يقذفها من تدعو إلى التّقارب معهم ؟
والله وبالله وتالله إنّ بعملك هذا تعدّ ديوثا ، كيف لا وأنت لا تغار على عرضها .
هب أن أحدهم رمى أمّي أو أختي – نسأل الله السّلامة- بالإفك ومن بعد ذلك أدافع عنه وأحبّه وأتودّد إليه ، هل أكون بفعلي هذا ديوثا عندك أم لا ؟
قل لي بربّك بأي عقل تفكّر أمّك عائشة –رضي الله عنها- ترمى بهذا وأنت تدافع عن الأفاكين المنافقين بل وتطعن في من يدافع عن أمّك ويغار على عرضه وعرضها .
أيّها الداعي للتّقارب عد إلى رشدك والزم الحقّ تنجو بإذن الله
وصدق الإمام القحطاني –رحمه الله- عندما قال :
والله الموفق
بسم الله الرّحمن الرّحيم
الحمد لله والصلاة والسّلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد :
لقد نبتت نابتة قبل سنوات أعمى الله بصيرتها وأغشى سمعها ، لها أُسس من تمعّن فيها علم أنّ منبعها كفر وإلحاد .
وأقصد بهم دعاة التّقريب .
وتتلخّص أهدافهم الإبليسيّة في محاولة التّقريب بين أهل السّنّة ومن خالفهم من الفرق الهالكة وخاصّة الروافض منهم.
ولعلّ أوّل من دعى إلى هذا هو الصوفي حسن البنّا كما صرح تلامذته بذلك خاصة كتاب [ مذكّرات لا ذكريات ] أو كتاب [ حسن البنّا بأقلام تلامذته ومعاصريه ] .
ثم حمل هذه الأوزار من بعده محمد الغزالي السقا المعتزلي حيث كانت له علاقات مع أئمة الشّيعة كما في كتابه [ هموم داعية ].
ومن بعده تلميذه الوفيّ يوسف القرضاوي حيث كانت له جهود في الدّعوة إلى التّقريب خاصّة مع الرافضة وحصر الخلافات بيننا وبينهم في فروع الدّين .
ولم تكن هذه المحاولات حبر على ورق فقط بل جُسِّدت على أرض الواقع وذلك بعقد مؤتمرات وندوات عالمية كرّست جهودها لجمع أكبر عدد ممكن من المتعاطفين والمؤيّدين.
وكانت نتائج هذه الدعوات إيجابية في أوّل أمرها .
لكن
:
سوف نرى حين ينجلي الغبار """" أفرس تحــتك أم حمار
.وبعدما انجلى الغبار بانت عوار القوم وشطحاتهم وازداد أهل السّنّة يقينا بأنّ الرّوافض قوم بهت ينطلقون من ثلثي دينهم وهي التُّقية .
والأحداث التي توالت خير دليل خاصة في العراق وإيران .
ففي العراق مثلا دُمّر أحد مشاهد الرّوافض الّتي يعبد فيها غير الله فقاموا بحرق أكثر من سبعين مسجدا بالإضافة إلى ما يقوم به فيلق بدر ( غدر ) وجيش المهدي ( الدجّال ) من قتل لأهل السّنّة واغتصاب لنسائهم .
أمّا في إيران فقد صرّح أبو المنتصر البلّوشي ( أحد دعاة السّنّة الإيرانيين ) أن العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها مسجد هي طهران .
ولا أريد هنا أن أنقل عقائد الشّيعة المصادمة لعقيدة أهل السّنة فالمقام لا يتّسع .
ولا أريد أن أحذر من فكر الرّوافض فقد بان زيغه وضلاله والحمد لله .
لكن سأحاول أن أدلي بدلوي بل أفي بواجبي نحو أمّي زوجة الرّسول وبيت الصّديق الطّاهرة المطهّرة التي جاء تنزيهها في النّور و الفرقان أم عبد الله عائشة بنت أبي بكر –رضي الله عنها وعن أبيها - .
ولأبيّن لهؤلاء ( أي دعاة التقريب ) أنّ بدعوتهم هذه يكونون من أهل الدّياثة عياذا بالله .
فأقول وبالله أستعين :
تنبيه : ستكون كل فقرة على حدى وأترك الرّبط للقارئ المنصف .
1- من هو الدّيوث ؟ :
روى الإمام أحمد –رحمه الله – في مسنده عن ابن عمر –رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة قد حرّم الله- تبارك وتعالى- عليهم الجنّة مدمن الخمر، والعاق،والدّيوث الذي يقرّ في أهله الخبث ) .
والحديث حسن لغيره كما قال البوصري وحسنة العلامة أحمد شاكر –رحمه الله-
وقد جاء تعريف الدّيوث أيضا : بالذي لا يغار على عرضه .
فلعلّك أخي وجدث الفكرة سبيلا إلى ذهنك لهذا فتمعّن الذي بعده .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
2- معتقد الرّوافض في عائشة –رضي الله عنها- :
إنّ من المسلّمات عند الرّوافض ومن ضروريات مذهبهم الخبيث رمي أمّنا عائشة –رضي الله عنه- بالإفك , بالرغم أن الله برّأها من فوق سبع سنوات .
يقول ابن رجب البرسي – لعنه الله- : " إنّ عائشة جمعت أربعيم دينارا من ... ( كلام لا يستطاع تلفظه ) " ِِ[ مشارق أنوار اليقين ص:86] .
يقول زين الدين العاملي – عامله الله بعدله – : " برّأها الله في قوله ( أولئك مبرّؤون ممّا يقولون ) ، قلنا " ذلك تنزيه لنبيّه عن الزّنا ، لا لها ( أي عائشة –رضي الله عنها-) كما أجمع المفسّرون ) " [ الصّراط المستقيم إلى مستحقي التّقديم 3/165] .
وغيرها كثير كقولهم أن مهديّهم لمّا يخرج يقيم حدّ الزّنا على عائشة –رضي الله عنها- والله المستعان .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
3- هل عائشة أمّ للمؤمنين ؟ :
قال عزّ وجلّ : [ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ] [ الأحزاب : 6]
أجمع أهل التّفسير أنّ عائشة –رضي الله عنها- أمّ للمؤمنين ، فيحرم الزواج منها .
ولا يخالف في هذا إلاّ مكابر أو معاند .
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
4- براءة عائشة –رضي الله عنها- من الإفك :
قال عزّ وجلّ : (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ .... )إلى قوله عزّّ وجلّ : (وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ ) [ النّور من 11 إلى 20] .
قال ابن كثير –رحمه الله- في تفسيره : " هذه العشر آيات كلها نزلت في شأن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها حين رماها أهل الإفك والبهتان من المنافقين بما قالوه من الكذب البحت والفرية التي غار الله عز وجل لها ولنبيه صلوات الله وسلامه عليه, فأنزل الله تعالى براءتها صيانة لعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم " اهـ
و قد أجمع أهل التفسير من أهل السّنّة على ذلك بلا خلاف بينهم .
5- يا من تدعو إلى التّقارب هل عائشة –رضي الله عنك- أمّك ؟ :
أوجّه لك سؤالي هذا ولا أظنّه يخلو من احدى الإجابتين :
الأولى : أن تقول أنها ليست بأمّي ، فهذا حبر الأمة عبد الله بن عبّاس –رضي الله عنه- يردّ عليك – وهذا كما جاء في مناظرته الشّهيرة مع الخوارج- " " وإن قلتم : ليست بأمّنا فقد كفرتم : [ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ] [ الأحزاب : 6] " اهـ
الثّانية : أن تقول هي أمّي – وهذا هو الظنّ بك -
فكيف إذا ترضى أن يسبّها و يقذفها من تدعو إلى التّقارب معهم ؟
والله وبالله وتالله إنّ بعملك هذا تعدّ ديوثا ، كيف لا وأنت لا تغار على عرضها .
هب أن أحدهم رمى أمّي أو أختي – نسأل الله السّلامة- بالإفك ومن بعد ذلك أدافع عنه وأحبّه وأتودّد إليه ، هل أكون بفعلي هذا ديوثا عندك أم لا ؟
قل لي بربّك بأي عقل تفكّر أمّك عائشة –رضي الله عنها- ترمى بهذا وأنت تدافع عن الأفاكين المنافقين بل وتطعن في من يدافع عن أمّك ويغار على عرضه وعرضها .
أيّها الداعي للتّقارب عد إلى رشدك والزم الحقّ تنجو بإذن الله
وصدق الإمام القحطاني –رحمه الله- عندما قال :
إنّ الروافض شر من وطئ الحصى '''''' ومن كل إنس ناطق أو جان
والله الموفق
وكتبه :
جمال بن عبد العزيز الربيعي
( أبو عاصم السّلفي )
جمال بن عبد العزيز الربيعي
( أبو عاصم السّلفي )
من مواضيعي
0 رسالة خطيرة لولاة الأمر من محكم جزائري لمسابقة القرآن الكريم الدولية في ايران
0 القرضاوي يحرم المظاهرات ضد الرئيس مرسي
0 مرحلة جديدة من الصراع بين الجيش وبوتفليقة على مشارف رئاسيات 2014
0 الجيش الحر يستولي على مركز لـ الشبيحة في حمص و المفاجأة
0 الكشف عن ممر سري لعبور مقاتلي الصدر الشيعة للقتال في سوريا
0 إيران تحرّف في خطاب مرسي بحذف اسمي أبوبكر وعمر وتقحم كذبا البحرين في الربيع العر
0 القرضاوي يحرم المظاهرات ضد الرئيس مرسي
0 مرحلة جديدة من الصراع بين الجيش وبوتفليقة على مشارف رئاسيات 2014
0 الجيش الحر يستولي على مركز لـ الشبيحة في حمص و المفاجأة
0 الكشف عن ممر سري لعبور مقاتلي الصدر الشيعة للقتال في سوريا
0 إيران تحرّف في خطاب مرسي بحذف اسمي أبوبكر وعمر وتقحم كذبا البحرين في الربيع العر







