تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > أرشيف > المنتدى الاسلامي العام

> عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )!

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )!
23-12-2008, 08:35 PM
نسخة إلى كل من يزعم أن الشيخ ابن باز رحمه الله لا يرى الشدة على المخالف (أبدًا !) ويرى الرفق (ويقصدون به التمييع) دائمًا وأبدًا !!

موقف الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
مـــن
زاهد الكوثري وتلميذه عبد الفتاح أبو غدة
قال رحمه الله في رسالة إلى الشيخ بكر أبو زيد :
((... فقد اطلعت على الرسالة التي كتبتم بعنوان : ( براءة أهل السنة من الوقيعة في علماء الأمة ) ، وفضحتم فيها المجرم الآثم محمد زاهد الكوثري بنقل ما كتبه من السب والشتم والقذف لأهل العلم والإيمان واستطالته في أعراضهم وانتقاده لكتبهم إلى آخر ما فاه به ذلك الأفاك الأثيم ، عليه من الله ما يستحق ، كما أوضحتم أثابكم الله تعلق تلميذه الشيخ عبد الفتاح أبو غدة به وولاءه له وتبجحه باستطالة شيخه المذكور في أعراض أهل العلم والتقى ومشاركته له في الهمز واللمز ، وقد سبق أن نصحناه بالتبرىء منه ، وإعلان عدم موافقته له على ما صدر منه ، وألححنا عليه في ذلك ، ولكنه أصر على موالاته له هداه الله للرجوع إلى الحق ، وكفى الله المسلمين شره وأمثاله ... وإنا لنشكركم على ما كتبتم في هذا الموضوع ونسأل الله أن يجزيكم عن ذلك خير الجزاء ، وأفضل المثوبة لتنبيه إخوانكم إلى المواضع التي زلت فيها قدم هذا المفتون – أعني : محمد زاهد الكوثري - .كما نسأله أن يجعلنا وإياكم دعاة الهدى ، وأنصار الحق إنه خير مسؤول ، وأكرم مجيب .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد )) .
  • ملف العضو
  • معلومات
الجاهل الضال
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 25-11-2008
  • المشاركات : 63
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • الجاهل الضال is on a distinguished road
الجاهل الضال
عضو نشيط
رد: عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )
23-12-2008, 11:12 PM
من اين المصدر يا اخي

لا يتبين لي انه قول لابن باز

وان كان فالشيخ محمد زاهد الكوثري في نظري من اعظم العلماء والمصلحين في العصر الحديث واجلهم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )
24-12-2008, 10:07 PM
بل قلت بهتانا وزورا يا اخ يوسف فان خصوم التوحيد هم شيوخكم الوهابية المضللة اتباع نجد قرن الشيطان المجسمة المشبهة ادعياء السلفية بهتانا وزورا وهم في حقيقة الامر ابعد ما يكون عن السلفية وقد دحض العلم عقيدتهم وايد عقيدة الاشاعرة اهل السنة والجماعة ومن بينهم الشيخ زاهد الكوثري جزاه الله كل خير
اخي الذي يدعوا نفسه الضال من فضلك غير اسمك الى الباحث عن الحق لان اهل الضلالة هم الوهابية المجسمة وليس انت...قد لا تستطيع مواجهته فقد تكون معرفتك بالعقيدة محصورة في بعض النقاط فقط
ولكن سادعم بحثك عن طريق الحق فقد من الله علي بدراسة دقيقة لكل من العقيدتين الاشعرية ممثلة في الكوثري واسلافه النووي وابن حجر والقرطبي والطبري ومن وافقهم مثل ابن الجوزي والوهابية ممثلة في ابن باز رحمه الله وجمبع علماء الوهابية النجدية التي حذر الرسول *ص* من فتنتها
ويبدوا ان الاخ يوسف بضاعته في العقيدة مزجاة وياخذ اقوال اشياخه الوهابية على انها معصومة عن الخطا
اريدك ان تسال الاخ المدعوا يوسف من هم اتباع النجديين الذين حذر الرسول *ص*من فتنتهم في حديث نجد قرن الشيطان
قد يحاول مراوغتك ويقول ان نجد هي العراق فلا تصدقه لان نجد هي نجد الحجاز وتوجد لدي الادلة سواء كانت جغرافية او احاديث اخرى تؤيد ان نجد هي نجد الحجاز التي كان ت معرزفة على عهد رسول الله *ص* وليست العراق
ثم اسئله قبل ذلك سؤالا واحدا هل هو يؤمن بكتب العلم الحديث الذي اثبت ان الارض تدور حول الشمس ام انه يؤمن بقول شيخه ابن باز رحمه الله الذي قال ان الارض ثابتة والشمس تدور حولها ....هل تعلم ما هو السبب
ان قالا ان الارض تدور حول الشمس فسوف يتبن مدى فهمهم السقيم لنصوص وءايات الصفات وبما يليق بالله وما لا يليق به
ان اعترف بهذه الحقيقة العلمية فستنهار عقيدته الوهابية التي تقول ان الله في جهة فوق اي في السماء وفوق العرش بذاته ويقولون ان جهة اسفل محال في حق الله تعالى
وبما ان العلم اثبت ان السماء تقع فوق وتحت... يلزم حسب قولهم ان الله فوق واسفل بذلك تنهار عقيدة شيخه ابن باز القائل بالجهة
...وكذلك ستنهار عقيدة شيخه القائلة ان الله ينزل حقيقة في الثلث الاخير من الليل لان الثلث الاخير يكون طول 24 ساعة
اذا فمتى يصعد الى العرش....
اما الكوثري فهو من اتباع اهل السنة والجماعة المنزهة الذين نزهوا الله عن ان يكون في جهة او يحويه مكان
الكوثري قال مقالة اهل الحق ان اله كان ولامكان ولا جهة ولا زال كما كان بلا جهة ولا مكان لان اله لايلحقه التغيير فصفاته ازلية قديمة لاتتغير دالة على كماله
اما ابن باز الذي يقول ان الله في جهة فوق فكانما هويريد ان يقول هو والوهابية انالله كانت تنقصه صفة كمال هي جهة الفوق ثم بعد ذلك لحقه تغير في ذاته واكتسب هذه الصفة بعد ان تاثر بالخلق...تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
اما تهجمهم على الشيخ الكوثري فهو بسبب انه دافع عن العقيدة الصحيحة عقيدة السلف الصالح الذين كانوا ينزهون الله عن النقائص والمكان والجهة
ولانه كذلك بين بعد منهج الوهابية المجسمة عن السلف الصالح وفضح منهج التجسيم في حق الله الذي ينتهجه الوهابية على غرار سلفهم المجسمة من قبل والذين بين ابن الجوزي فساد عقيدتهم التجسيمية في كتابه دفع شبه التشبيه باكف التنزيه والذي دحض فيه عقيدة الجهة
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )
24-12-2008, 10:13 PM
عذرا كتاب اين باز الذي قال فيه ان الارض ثابتة والشمس تجري حولها هو كتاب الادلة الحسية والعقلية على ثبوت الارض ودوران الشمس
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو عبد الرحمن2
أبو عبد الرحمن2
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-10-2008
  • الدولة : الجزائر/ الشلف
  • المشاركات : 1,592
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • أبو عبد الرحمن2 is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو عبد الرحمن2
أبو عبد الرحمن2
شروقي
رد: عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )
25-12-2008, 08:33 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم حبيب مشاهدة المشاركة
عذرا كتاب اين باز الذي قال فيه ان الارض ثابتة والشمس تجري حولها هو كتاب الادلة الحسية والعقلية على ثبوت الارض ودوران الشمس
أخي الكريم هات دليل واحد على ماتنكر ؟
أخي الكريم هذا قول نبيك عليه الصلاة والسلام وعليك التصديق والتسليم
كل ماصح عن نينا عليه الصلاة والسلام علينا التصديق والتسليم (يأيها الذين أمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله..)الحجرات


تفسير قوله تعالى : وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرّ الآية

س : ما تفسير قوله تعالى : وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ؟
ج: هذه الآية الكريمة فسرها الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي ذر رضي الله عنه ، وهو قوله : وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ذكر النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر ، قال :يا أبا ذر أتدري ما مستقرها؟ فقال أبو ذر : الله ورسوله أعلم ، قال صلى الله عليه وسلم : مستقرها أنها تسجد تحت عرش ربها عز وجل ذاهبة وآيبة بأمره سبحانه وتعالى
سجودا الله أعلم بكيفيته سبحانه وتعالى .
وهذه المخلوقات كلها تسجد لله وتسبح له جل وعلا تسبيحا وسجودا يعلمه سبحانه ، وإن كنا لا نعلمه ولا نفقهه ، كما قال عز وجل : تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا وقال تعالى : أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ الآية ، هذا السجود يليق به لا يعلم كيفيته إلا الله سبحانه ، ومن هذا قوله تعالى في سورة الرعد : وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلالُهُمْ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ فالشمس تجري كما أمرها الله تطلع من المشرق وتغيب من المغرب إلى آخر الزمان ، فإذا قرب قيام الساعة طلعت من مغربها ، وذلك من أشراط الساعة العظمى ، كما تواترت بذلك الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإذا انتهى هذا العالم وقامت القيامة كورت ، كما قال تعالى : إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ فتكور ويذهب نورها وتطرح هي والقمر في جهنم؛ لأنهما قد ذهبت الحاجة إليهما بزوال هذه الدنيا .
والمقصود : أنها تجري لمستقر لها ذاهبة وآيبة ، ومستقرها سجودها تحت العرش في سيرها طالعة وغاربة ، كما تقدم ذكر ذلك
في الحديث الصحيح ، ذلك بتقدير العزيز العليم ، وهو الذي قدر سبحانه وتعالى لها ذلك . العزيز ، ومعناه : المنيع الجناب الغالب لكل شيء ، العليم بأحوال خلقه سبحانه وتعالى . والله ولي التوفيق
سئل الشيخ العثيمين
. سئل فضيلة الشيخ : عن دوران الأرض ؟ ودوران الشمس حول الأرض ؟ وما توجيهكم لمن أسند إليه تدريس مادة الجغرافيا وفيها أن تعاقب الليل والنهار بسبب دوران الأرض حول الشمس؟
فأجاب فضيلته بقوله : خلاصة رأينا حول دوران الأرض أنه من الأمور التي لم يرد فيها نفي ولا إثبات لا في الكتاب ولا في السنة، وذلك لأن قوله تعالى : ) وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم ( . ليس بصريح في دورانها، وإن كان بعض الناس قد استدل بها عليه محتجاً بأن قوله : ) أن تميد بكم (. يدل على أن للأرض حركة، لولا هذه الرواسي لاضطربت بمن عليها.
وقوله: ) الله الذي جعل لكم الأرض قراراً ( . ليس بصريح في انتفاء دورانها، لأنها إذا كانت محفوظة من الميدان في دورانها بما ألقى الله فيها من الرواسي صارت قراراً وإن كانت تدور.
أما رأينا حول دوران الشمس على الأرض الذي يحصل به تعاقب الليل والنهار، فإننا مستمسكون بظاهر الكتاب والسنة من أن الشمس تدور على الأرض دوراناً يحصل به تعاقب الليل والنهار، حتى يقوم دليل قطعي يكون لنا حجة بصرف ظاهر الكتاب والسنة إليه - وأنى ذلك - فالواجب على المؤمن أن يستمسك بظاهر القرآن الكريم والسنة في هذه الأمور وغيرها.
ومن الأدلة على أن الشمس تدور على الأرض دوراناً يحصل به تعاقب الليل والنهار، قوله تعالى:) وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال ( . فهذه أربعة أفعال أسندت إلى الشمس ) طلعت (، ) تزاور(، )غربت( ، ) تقرضهم (. ولو كان تعاقب الليل والنهار بدوران الأرض لقال: وترى الشمس إذا تبين سطح الأرض إليها تزاور كهفهم عنها أو نحو ذلك، وثبت عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال:لأبي ذر حين غربت الشمس: " أتدري أين تذهب؟" فقال: الله ورسوله أعلم . قال: " فإنها تذهب وتسجد تحت العرش وتستأذن فيؤذن لها، وإنها تستأذن فلا يؤذن لها ويقال ::ارجعي من حيث جئت ، فتطلع من مغربها " ففي هذا إسناد الذهاب والرجوع والطلوع إليها وهو ظاهر في أن الليل والنهار يكون بدوران الشمس على الأرض.
وأما ما ذكره علماء الفلك العصريون، فإنه لم يصل عندنا إلى حدّ اليقين فلا ندع من أجله ظاهر كتاب ربّنا وسنة نبينا.
ونقول لمن أسند إليه تدريس مادة الجغرافيا : يبين للطلبة أن القرآن الكريم والسنة كلاهما يدل بظاهره على أن تعاقب الليل والنهار، إنما يكون بدوران الشمس على الأرض لا بالعكس.
فإذا قال الطالب: أيهما نأخذ به أظاهر الكتاب والسنة أم ما يدعيه هؤلاء الذين يزعمون أن هذه من الأمور اليقينيات؟
فجوابه : أنا نأخذ بظاهر الكتاب والسنة، لأن القرآن الكريم كلام الله تعالى الذي هو خالق الكون كله، والعالم بكل ما فيه من أعيان وأحوال، وحركة وسكون، وكلامه تعالى أصدق الكلام وأبينه، وهو سبحانه أنزل الكتاب تبياناً لكل شيء، وأخبر سبحانه أنه يبين لعباده لئلا يضلوا، وأما السنة فهي كلام رسول رب العالمين، وهو أعلم الخلق بأحكام ربه وأفعاله، ولا ينطق بمثل هذه الأمور إلا بوحي من الله عز وجل لأنه لا مجال لتلقيها من غير الوحي وفي ظني والله أعلم أنه سيجيىء الوقت الذي تتحطم فيه فكرة علماء الفلك العصريين كما تحطمت فكرة داروين حول نشأة الإنسان.
( 25 ) سئل فضيلة الشيخ : عن دوران الشمس حول الأرض ؟
فأجاب بقوله: ظاهر الأدلة الشرعية تثبت أن الشمس هي التي تدور على الأرض، وبدورتها يحصل تعاقب الليل والنهار على سطح الأرض وليس لنا أن نتجاوز ظاهر هذه الأدلة إلا بدليل أقوى من ذلك يسوغ لنا تأويلها عن ظاهرها. ومن الأدلة على أن الشمس تدور على الأرض دوراناً يحصل به تعاقب الليل والنهار ما يلي:
1. قال الله تعالى عن إبراهيم في محاجته لمن حاجه في ربه : ) فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب ( . فكون الشمس يؤتى بها من المشرق دليل ظاهر على أنها التي تدور على الأرض.
2. وقال أيضاً عن إبراهيم : ) فلما رأى الشمس بازغة قال هذا ربي هذا أكبر فلما أفلت قال : يا قوم إني بريء مما تشركون ( . فجعل الأفول من الشمس لا عنها ولو كانت الأرض التي تدور لقال : " فلما أفل عنها".
3. قال تعالى : ) وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال ( . فجعل الازورار والقرض من الشمس وهو دليل على أن الحركة منها ولو كانت من الأرض لقال :يزاور كهفهم عنها، كما أن إضافة الطلوع والغروب إلى الشمس يدل على أنها هي التي تدور وإن كانت دلالتها أقل من دلالة قوله: )تزاور (، ) تقرضهم (.
4. وقال تعالى : ) وهو الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون( قال ابن عباس رضي الله عنهما: يدورون في فلكة كفلكة المغزل . اشتهر ذلك عنه.
5. وقال تعالى : ) يغشي الليل النهار يطلبه حثيثاً ( . فجعل الليل طالباً للنهار، والطالب مندفع لاحق، ومن المعلوم أن الليل والنهار تابعان للشمس.
6. وقال تعالى:) خلق السماوات والأرض بالحق يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل وسخر الشمس والقمر كل يجري لأجل مسمى ألا هو العزيز الغفار( . فقوله: )يكور الليل على النهار( أي يديره عليه ككور العمامة دليل على أن الدوران من الليل والنهار على الأرض ولو كانت الأرض التي تدور عليهما لقال : " يكور الأرض على الليل والنهار" . وفي قوله : ) كل يجري لأجل مسمى ( المبين لما سبقه دليل على أن الشمس والقمر يجريان جرياً حسياً مكانياً لأن تسخير المتحرك بحركته أظهر من تسخير الثابت الذي لا يتحرك.
7. وقال تعالى : )والشمس وضحاها . والقمر إذا تلاها( . ومعنى ) تلاها ( أتى بعدها وهو دليل على سيرهما ودورانهما على الأرض ولو كانت الأرض التي تدور عليهما لم يكن القمر تالياُ للشمس بل كان تالياً لها أحياناً وتالية له أحياناً لأن الشمس أرفع منه والاستدلال بهذه الآية يحتاج إلى تأمل.
1. 8. وقال تعالى : ) والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم . لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون ( . فإضافة الجريان إلى الشمس وجعله تقديراً من ذي عزة وعلم يدل على أنه جريان حقيقي بتقدير بالغ، بحيث يترتب عليه اختلاف الليل والنهار والفصول ، وتقدير القمر منازل يدل على تنقله فيها ولو كانت الأرض التي تدور لكان تقدير المنازل لها من القمر لا للقمر . ونفي إدراك الشمس للقمر وسبق الليل للنهار يدل على حركة اندفاع من الشمس والقمر والليل والنهار.
9. وقال النبي صلي الله عليه وسلم لأبي ذر رضي الله عنه وقد غربت الشمس: " أتدري أين تذهب؟" قال : الله ورسوله أعلم. قال : " فإنها تذهب فتسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها، فيوشك أن تستأذن فلا يؤذن لها فيقال : : لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها ". أو كما قال صلي الله عليه وسلم متفق عليه فقوله: " ارجعي من حيث جئت، فتطلع من مغربها" ظاهر جداً في أنها تدور على الأرض وبدورانها يحصل الطلوع والغروب.
10. الأحاديث الكثيرة في إضافة الطلوع والغروب والزوال إلى الشمس فإنها ظاهرة في وقوع ذلك منها لا من الأرض عليها.
ولعل هناك أدلة أخرى لم تحضرني الآن ولكن فيما ذكرت فتح باب وهو كاف فيما أقصد. والله الموفق.



لفتة أخي الكريمخ ماذا يقول المسلمون عند شروقالشمس
ألا يقولوا بفطرتهم
طلعت الشمس وما معنى الطالع الثابت أم المتحرك ؟
قال الله عزوجل :وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ .الآية رقم [126] من سورة [البقرة]
عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مِحْصَنٍ الْخَطْمِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "منْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ مُعَافًى فِي جَسَدِهِ عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا بِحَذَافِيرِهَا". أخرجه البخاري

فائدة من الاية والحديث أن إبراهيم عليه السلام أول مادعا الامن قبل الرزق والرسول صلى الله عليه وسلم بدا بالامن قبل الرزق ولو كان الرزق قليل يكفي يوم فكأنما حزيت له الدنيا
فهل من معتبر ؟
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )
25-12-2008, 11:08 AM
يا اخي اذهب الى مواقع الاعجاز العلمب فب الكتاب والسنة وستجد الدليل
هذا طبعا ان كنت تنتمي الى القرن21
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: عبارات شديدة من الشيخ عبدالعزيز ابن باز في ( زاهد الكوثري و تلميذه أبو غدة )
25-12-2008, 12:05 PM
هذا الكلام هو فهم شيوخك الوهابية السقيم للاحاديث والايات
انا اؤمن بالاحاديث والايات اما ماتريد ان تثبته انت فهو فهم اشياخك السقيم لهذه الايات والاحاديث
اما انا يا اخي فاتبع من لهم فهم صحيح للايات والاحاديث وفق ما اثبت العلم الحديث وعقلي ليس متحجرا مثل عقول الوهابية
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
ضمن سلسلة تراجم العلماء ترجمة للشيخ العلامة إبن باز رحمه الله
ترجمة فضيلة الشيخ المُحَدِّث عبد القادر الأرناؤوط
الساعة الآن 02:46 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى