تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > أرشيف > المنتدى الاسلامي العام

> الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
salim400O
زائر
  • المشاركات : n/a
salim400O
زائر
الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 05:42 PM
الآيات:
"وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاء إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ" الزخرف 84

"وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ" عَلِيمٌ" البقرة 115



و لا أزيد البقية لأنها تسقط معرفة الأطفال الذين تابوا البارحة فقط


هذا أقل شيء نرد به المجسمة لله تعالى الذين أجمع علماء أهل السنة و الجماعة على كفرهم

"سبحان الله عما يصفون"

يعطلون عديد الآيات من أجل خلق تصور بشر يتبعونه دون معرفة حتى أصله

عجبي من هذا الفكر السلفي الذي يعطل الآيات ثم يفتخر

يبدو أن السلفيين لا يعرفون أن الشيخ بن تيمية تاب سنة 707 هـ من الفكر السلفي كما يذكر ذلك الحافظ بن حجر العسقلاني ...

يبدوا أنهم معتمون إعلاميا bleh
التعديل الأخير تم بواسطة salim400O ; 09-01-2009 الساعة 06:00 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
عبد الله أحمد
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 30-09-2007
  • المشاركات : 356
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • عبد الله أحمد is on a distinguished road
عبد الله أحمد
عضو فعال
رد: الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 05:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salim400o مشاهدة المشاركة
"قل هو إله في الأرض و إله في السماء"
و
"أينما تولوا وجوهكم فثم وجه الله"



و لا أزيد البقية لأنها تسقط معرفة الأطفال الذين تابوا البارحة فقط


هذا أقل شيء نرد به المجسمة لله تعالى الذين أجمع علماء أهل السنة و الجماعة على كفرهم

"سبحان الله عما يصفون"

يعطلون عديد الآيات من أجل خلق تصور بشر يتبعونه دون معرفة حتى أصله

عجبي من هذا الفكر السلفي الذي يعطل الآيات ثم يفتخر

يبدو أن السلفيين لا يعرفون أن الشيخ بن تيمية تاب سنة 707 هـ من الفكر السلفي كما يذكر ذلك الحافظ بن حجر العسقلاني ...

يبدوا أنهم معتمون إعلاميا bleh

الآيات:
"وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاء إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ" الزخرف 84

"وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ" عَلِيمٌ" البقرة 115

عبد الله.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أختُ عبد الرحمان
أختُ عبد الرحمان
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-02-2008
  • الدولة : بريطـانيا
  • العمر : 34
  • المشاركات : 11,741
  • معدل تقييم المستوى :

    30

  • أختُ عبد الرحمان will become famous soon enoughأختُ عبد الرحمان will become famous soon enough
الصورة الرمزية أختُ عبد الرحمان
أختُ عبد الرحمان
شروقي
رد: الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 06:08 PM
عجبًا

من قال أني سلفية ؟!





أنت يا أيّها الافريقيّّ !!

هل تعلم أنّ 45% فقط من سكّان افريقيا مسلمون؟!

6 ملايين من مسلمي افريقيا يعتنقون النّصرانيّة كلّ سنة !

أليس من المفروض أن تكون افريقيا قارّة مسلمة؟

فأين نحن من نشر هذا الدّين ؟
  • ملف العضو
  • معلومات
salim400O
زائر
  • المشاركات : n/a
salim400O
زائر
رد: الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 06:16 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم بنت الجزائر مشاهدة المشاركة
عجبًا

من قال أني سلفية ؟!
لم يأتي أحد بذكر إسمك يا أختاه ، لكن هذا هو فكر السلفيين ، فإن كنت القائلة أو المعتقدة فهذا يعني أنك توافقين الفكر السلفي الذي يجسم الله و يشببه بخلقه عكس آية "ليس كمثله شيء"

عذرا ، فلم يرد أحدا إسمك أختنا المستهزئة بعمامة رسول الله دائما الكارهة لها كما كتبتي سابقا حتى حذف موضوعي برمته بسبب ردي عليك الذي لا يهادن المستهزئين بما لبس رسول الله صلى الله عليه و سلم

أرجوا أن تناقشي الآيات ، فعقيدتك ناقصة عندما تغضين الطرف عن باقي الآيات

"افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياه الدنيا ويوم القيامه يردون الى اشد العذاب" البقرة 28
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 07:36 PM
يا اخي اول من اعتقد هذه العقيدة هو فرعون
عقيدتكم عقيدة فرعونية



قال السيد حسن السقاف في مقدمة الدفع ( ص 58) ما نصه: عقيدته هذه نفس عقيدة فرعون المجسم المشبه الذي أمر أن يصنع له صرح أي برجا عال ليصل إلى ربه ، فقال عندما ظن أن رب موسى عليه السلام في السماء ، كما تعتقد المجسمة اليوم : " يا هامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب ، أسباب السموات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا ، وكذلك زين لفرعون سوء عمله وصد عن السبيل " . فبين الله لنا وأعلمنا أن من ظن حلول الله تعالى في السماء قد صد عن سبيل معرفة ربه ، والمفسرون متفقون على أن معنى قوله " وإني لأظنه كاذبا " أي : أن له إلها غيري بدليل قوله " ما علمت لكم من إله غيري " ويؤكد ذلك أن سيدنا موسى لم يقل لفرعون ولا في آية واحدة ( الله موجود في السماء ).


قال الإمام فخرالدين الرازي رحمه الله في تفسيره ( 14/119) ما نصه " إن فرعون لما طلب حقيقة الإله من موسى عليه السلام ولم يزد موسى عليه السلام على ذكر صفة الخلاقية ثلاث مرات ، فإنه لما قال " وما رب العالمين " ففي المرة الأولى قال " رب السماوات والأرض وما بينهما إن كنتم موقنين " وفي الثانية قال " ربكم ورب آبائكم الأولين " وفي المرة الثالثة " رب المشرق والمغرب وما بينهما إن كنتم تعقلون " ومل ذلك إشارى إلى الخلاقية ، وأما فرعون لعنه الله فإنه قال " يا هامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ السباب ، أسباب المساوات فأطلع إلى إله موسى " فطلب الإله في السماء فعلمنا أن وصف الإله بالخلاقية وعدم وصفه بالمكان والجهة دين موسى عليه السلام وسائر جميع الأنبياء وصفه تعالى بكونه في السماء دين فرعون وإخوته من الكفرة " ا هـ.
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 07:46 PM
الحافظ ابن حجر العسقلاني المتفق على إمامته وجلالته والعالم الإسلامي كله يفرح ويفتخر بندائه " أمير المؤمنين في الحديث " ينسف عقيدتكم هذه من أساسها بقوله عند شرح حديث ( إن أحدكم إذا قام في صلاته فإنه يناجي ربه ، أو إن ربه بينه وبين القبلة فلا يبزقن أحدكم قبل قبلته ...) وفيه الرد على من زعم أنه على عرشه بذاته . الفتح ( 1/508) .
وقد استنكر هذه الزيادة الحافظ الذهبي أيضا في كتابه العلو- الذي يحاول الوهابيون أن يملأوا طباق الأرض به لنشر عقيدة التشبيه -حيث قال بعد أن نقل قول يحى ابن عمار : قولك " بذاته " من كيسك " . العلو ( ص 547 ) ... وكذا قال الذهبي بعد ما نقل قول ابن ابي زيد : وقد نقموا عليه في قوله " بذاته " فليته تركها .


قولوا لي أيها المشبهة أين أنتم من قولكم المزور " لا نصف الله إلا بما وصف به نفسه " ؟ يا مشبهة ما أنكرنا قط ولا ننكر البتة - كما تقولون - استواء الله على العرش فإنه منصوص عليه في القرآن ، وكذا تفسيره بالعلو والإرتفاع ، بل نقول جهارا إن من ينكره كافر بلا شك ، لكن لا نحمله مثلكم على ظاهره ومعناه الحقيقي المعقول المكيف بالحلول والإستقرار . ما الفائدة في قولكم " نصف الله بما وصف به نفسه من غير تشبيه ولا تعطيل ولا تكييف ولا تحريف " مع قولكم استوى على عرشه بذاته حقيقة ( لا مجازا ) وقولكم هذا لا يخلصكم من التشبيه.

يا مشبهة مما لا يذكر أن ابن عباس رضي الله عنهما فسر الإستواء بالعلو والإرتفاع ، ويمكن لنا ان ندعي أن هذا التفسير أيضا تأويل لأن العلو يحتمل المعنيين . إذا قلنا ( علا زيد على أقرانه ) لا يكاد يفهم أحد أن زيدا صعد رؤوس أقرانه فوقف عليها ، لكن معناها ( فاق أقرانه في الرتبة ) وإذا قلنا ( علا زيد على الفرس ) أي جلس على ظهره ، فالمعنى الأول جائز في حق الله تعالى لائق بجلاله ، وندعى أن ابن عباس رضي الله عنهما ما أراد إلا إياه لأنه من المنزهين . والمعنى الثاني مستحيل في حقه تعالى لأنه من لوازم الأجسام. فلا تزعموا بلا جدوى أن كل من يفسر الإستواء بالعلو والإرتفاع يؤيد عقيدتكم الباطلة وهم لم يزيدوا مثلكم لفظة " بذاته " ولفظة " علوا حسيا " وما هو إلا وهم منكم .

يا مشبهة أنصحكم أن لا تقلدوا الرجل المجسم الذي قد ادعى جواز اسقرار الله على ظهر بعوضة ، سبحان ربك رب العزة عما يصفون .

والحافظ ابن حجر العسقلاني يبطل عقيدتكم ( العلو الحقيقي ) بقوله " ولا يلزم من كون جهتي العلو والسفل محالا على الله أن لا يوصف بالعلو لأن وصفه بالعلو من جهة المعنى ، والمستحيل كون ذلك من جهة الحس " ا هـ الفتح ( 6/136)

يا مشبهة انظروا بعين الإنصاف إلى ما قال الحافظ ابن جرير الطبري في تفسيره الملقب بأجل التفاسير ( 1/192) عند تأويل قوله تعالى " ثم استوى إلى السماء " ما نصه : والعجب ممن أنكر المعنى المفهوم من كلام العرب في تأويل قول الله " ثم استوى إلى السماء " الذي هو بمعنى العلو والإرتفاع هربا عند نفسه من أن يلزمه بزعمه إذا تأوله بمعناه المفهوم كذلك أن يكون إنما علا وارتفع بعد أن كان تحتها إلى أن تأوله بالمجهول من تأوليه المستنكر . ثم لم ينج مما هرب منه ، فيقال له : زعمت أن تأويل قوله " استوى " أقبل ، أفكان مدبرا عن السماء فأقبل إلبها ؟ فإن زعم أ، ذلك ليس بإقبال فعل ولكنه إقبال تدبير ، قيل له : فكذلك فقل : علا عليها علو ملك وسلطان لا علو إنتقال وزوال . ا هـ.

ما ينقصكم يا مشبهة إذا أولتم الإستواء كما أوله الحافظ ابن جرير وهو أحد أئمة السلف ؟ أليس هذا تأويلا صريحا تضجر منه أنفسكم ؟ أتدعون بعد هذا أن الله علا على عرشه علوا حسيا ؟؟؟ نسأل الله تعالى التوفيق إلى ترك عقيدتكم الباطلة هذه والرجوع إلى العقيدة الصحيحة .
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 07:47 PM
عذرا على التكرار...وايكم هذه التتمة في ابطال عقيدة العلو الحسي والجهة
إنكم تدعون أيضا أن المخلوقات تنتهي بالعرش وأن العرش منتهى المخلوقات ، وليس فوقه شيء سوى سبحانه ، ويبطل دعواكم هذه ما يلي:
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في الفتح ( 3/526 ) عند شرح حديث (( إن الله كتب كتابا لما قضى الخلق أن رحمته سبحانه سبقت غضبه فهو عنده فوق العرش )) ما نصه :-
" والغرض منه الإشارة إلى أن اللوح المحفوظ فوق العرش "
قولوا لي إذا شارك اللوح خالقه تعالى في الكون فوق العرش ، ألا يتعارض هذا مع قوله تعالى " ليس كمثله شيء " هل ترى أن اللوح شريك لله بوجوده معه فوق العرش ؟؟
  • ملف العضو
  • معلومات
حكيم حبيب
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 18-12-2008
  • المشاركات : 849
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • حكيم حبيب is on a distinguished road
حكيم حبيب
عضو متميز
رد: الرد بالآيات على القائل : "هكذا علّمتني عقيدتي: الله تعالى فوق السموات"
09-01-2009, 08:00 PM
ان الاشياء التي نقلتها هي الى الاخ سليم من اجل ان يضيفها الى رصيده ...ولا اريد مناقشة الاخوة الوهابية المجسمة اصحاب عقيدة الجهة فقد سبق لي وان ناقشتهم ولكن لا حياة لمن تنادي فقد استفحل فيهم داء المس الوهابي ولا امل لشفائهم منه...فلا تتعب نفسك في مناقشتهم يا اخ سليم فانهم اهل جهل مركب يحسبون انفسهم انهم على الحق وهم بعيدون عنه..من الذين ضل سعيهم في الحيوة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
وقد نقلت هذه النصوص وانا فاهم كيف اسسها اصحاب السنة والجماعة الاشاعرة والماتيردية المنزهة
وسوف ينقل لك الاخوة الوهابية كتبا كاملة فلا تهتم لها لانهم اصلا لايعرفون معنى التفويض ولا يفرقون بين التاويل والتعطيل ..بضاعتهم في العلم مزجاة ..اهل عناد وشقاق...حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام
وداعا
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 11:58 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى