تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
لا تظلمونا ..المرجئة ليست سلفية
02-05-2009, 09:25 AM
كثر الحديث والهجوم علي السلفية والسلفيين وكشرت الانياب وشحذت السيوف وان كان للبعض عذرا في هجومه فالاخر غير معذور لانه يعلم يقينا ان المدخلية ليست بسلفية وانما هم قوم ضلال وفئة منحرفة لبست لباس اهل السنة وتدثرت ببرنوس السلفية وكل هذا من اجل افساد السلفية
هؤلاء المجراحاتية او الجزارين ..بين اهل العلم الحق انهم قوم منحرفون فلا يحسبون عن السلفية

فتوى الشيخ عبد الله المطلق حفظه الله :
يا أحبابي هؤلاء الذين يضيّقون معنى السلفية ، والذين يأخذون بالظِنّة ، والذين لايقبلون التوبة والذين لا يناقشون الناس ، ولا ينشرون الخير ، هؤلاء يضرّون السلفية أكثر مما يحسنون إليها ، إنك لو نظرت إلى علماء من أهل السعودية كم هم ؟ يريدون فقط ثلاثة أو أربعة علماء ، والباقين ليسوا من السلف ، هذه مصيبة عظيمة يا إخوان ، إنك إذا نظرت إلى علماء العالم الإسلامي الآن تجد أنهم عندهم في قوائم المنحرفين ، إنك إذا نظرت إلى علماء الأمّة الذين خدموا الدين ، أمثال ابن حجر والنووي وابن قدامة صاحب المغني والكتب النافعة وابن عقيل وابن الجوزي وجدت أنهم عندهم مصنفون تصنيفات يخرجونهم بها من السلفية لأنه وجد عليهم بعض الملاحظات ، هؤلاء الذين يضيّقون معنى السلفية يسيئون للأمة إخوتي في الله ،

ولذلك انظروا إلى سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله وإلى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله وإلى سماحة المفتي الآن الموجود ، كيف يتعاملون مع الناس ، كيف يحسنون أخلاقهم ، كيف يستقبلون طلبة العلم ، كيف يجلّون العلماء ، لكن هل هذا المنهج موجود عند هؤلاء ؟ لا ؟

هؤلاء ليسوا راضين إلاّ عن أعدادٍ قليلة معدودة على الأيدي من طلبة العلم ، الذين يشتغلون في مجالسهم بأكل لحوم العلماء ، وأحياناً يحمّلون كلامهم ما لا يتحمل ، بل وأحيانا يكذبون عليهم ، ليس في قاموسهم توبة ، ولا يقبلون لأحد أوبة ، يضيّقون هذا الدين ، يفرحون بخروج الناس منه ، ولا يفرحون بقبول أعذار الناس وإدخالهم فيه ، هذه مصيبة يا إخواني

لو ابتليت بها الأمة يمكن أن تكون السلفية في مكان محدود من هذه الجزيرة ، انظروا إخوتي في الله إلى دماثة خلق الشيخ عبد العزيز ابن باز والشيخ محمد بن عثيمين ، كيف كانوا مفتين لجميع شباب العالم الإسلامي ، إن اختلفوا في أوروبا في أمريكا في أفريقيا في اليابان في أندونيسيا في استراليا ، من يرضون حكماً من يرضون تجدهم يقبلون عبد العزيز بن باز

ومحمد بن عثيمين وفلان وفلان ، لكن هل يرضون مشايخ هؤلاء لا والله ما يرضونهم ، وهؤلاء لا يقبلونهم ، إن ما ينتهجه هؤلاء وفقهم الله وهداهم يضيّق معنى السلفية وينفر الناس منها ، ويجعل السلفية معنىً ضيّقا محدودا أغلب عمله تكفير الناس وتفسيقهم وجمع أخطائهم وتشويه سمعتهم والقدح في أعراضهم .

هذا نصّ جواب على سؤال في محاضرة للشيخ : عبد الله المطلق ، أُقيمت في مدينة حائل ،عنوانها الفتن الأسباب والعلاج . بتاريخ : 19/8/1424هـ
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
التعديل الأخير تم بواسطة محمد ايوب ; 02-05-2009 الساعة 01:53 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
عبد الله ياسين
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2007
  • المشاركات : 918
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • عبد الله ياسين is on a distinguished road
عبد الله ياسين
عضو متميز
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
02-05-2009, 06:02 PM
المُشكلة أخي "محمد ايوب" - أعانك الله - أنّ كبار شيوخ السلفيّة المُعاصرة كابن باز و بن العثيمين و الراجحي قد أدرجو أسماء حفّاظ أمّة الاسلام كالحافظ بن حجر و الامام النووي ، خارج دائرة أهل السنة و الجماعة في الصّفات !!!

و هذه الطآمة فتحت المجال واسعًا لأن يتجرّأ الصّغار على عقائد من شهدت لهم الأمة بأجمعها بسلامة العقيدة و صفاء المشرب ، و لا حول و لا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم


  • ملف العضو
  • معلومات
ابو بصير
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2008
  • المشاركات : 32
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • ابو بصير is on a distinguished road
ابو بصير
عضو نشيط
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
02-05-2009, 08:31 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله ياسين مشاهدة المشاركة
المُشكلة أخي "محمد ايوب" - أعانك الله - أنّ كبار شيوخ السلفيّة المُعاصرة كابن باز و بن العثيمين و الراجحي قد أدرجو أسماء حفّاظ أمّة الاسلام كالحافظ بن حجر و الامام النووي ، خارج دائرة أهل السنة و الجماعة في الصّفات !!!

و هذه الطآمة فتحت المجال واسعًا لأن يتجرّأ الصّغار على عقائد من شهدت لهم الأمة بأجمعها بسلامة العقيدة و صفاء المشرب ، و لا حول و لا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم


اخي الكريم
حينما نقول ان فلان من اهل السنة والجماعة الا انه في باب....
فهل يعني انه ليس من اهل السنة ؟؟؟
عن نفسي اقول لك بارك الله فيك
سمعت الشيخ علامة المغرب العربي محمد الحسن الددوا يقول
الا شاعرة من اهل السنة والجماعة علي وجود اخطاء للا يتابعون فيها
الامام الالباني يقول عن ابن حزم الظاهري
الامام ابن حزم من كبار الائمة الا انه في باب الاسماء والصفات جهمي ؟؟
فهل يعني ان ابن حزم خارج الدائرة؟؟
يقول الشيخ ابو بصير
الامام الالباني امام من ائمة السنة والجماعة الا انه في باب الايمان جهمي
فهل الالباني خرج من دائرة اهل السنة
دائرة اهل السنة والجماعة كما قال المحدث الالباني دائرة كبيرة تظم فرقا كثيرا وهذه الفرق تتفات في القرب الي الحق ..
.
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
02-05-2009, 09:29 PM
ليس هذا عشك فادرجي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله ياسين مشاهدة المشاركة
المُشكلة أخي "محمد ايوب" - أعانك الله - أنّ كبار شيوخ السلفيّة المُعاصرة كابن باز و بن العثيمين و الراجحي قد أدرجو أسماء حفّاظ أمّة الاسلام كالحافظ بن حجر و الامام النووي ، خارج دائرة أهل السنة و الجماعة في الصّفات !!!

و هذه الطآمة فتحت المجال واسعًا لأن يتجرّأ الصّغار على عقائد من شهدت لهم الأمة بأجمعها بسلامة العقيدة و صفاء المشرب ، و لا حول و لا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم

أولا: أهل السنَّة والجماعة منصفون في الحكم على الآخرين ، لا يرفعون الناس فوق ما يستحقون ، ولا ينقصون قدرهم ، ومن الإنصاف بيان خطأ المخطئ من أهل العلم والفضل ، والتأول له ، والترحم عليه ، كما أن من الإنصاف التحذير من خطئه ؛ لئلا يغتر أحد بمكانته فيقلده فيما أخطأ فيه ، وأهل السنَّة لا يتوانون عن الحكم على المخالف المتعمد للسنَّة بأنه مبتدع ضال .

وبيان خطأ المخطئ في الشرع سواء كانت هذه الأخطاء بدعا أو دون ذلك لا يعتبر سبا ولا منقصة بل هو من تمام العدل والإنصاف والنصح لدين الله .ومات ذكره الشيخين لا غبار عليه فهو عين الحق والإنصاف إذ من المعلوم أن الإمام النووي وابن حجر قد وقعوا في بعض البدع فهم ليسوا من أهل السنة فيما وافقوا فيه أهل بدع ومن أهل السنة فيما وافقوا فيه أهل السنة فهل هناك عدل وإنصاف أكبر من هذا؟!
أم أنكم تريدون منا أن نتجمل مع أخطاء الناس في دين الله؛ فنصبح كاليهود الذين {اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ}؟!
{مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ} ؟!

هذا وليعلم هؤلاء أن السلفيين يفرقون بين الأخطاء الصادرة عن علماء الإسلام مما أصلوا دعواتهم على منهج أهل السنة فتكون من قبيل الإجتهاد الذي يؤجرون عليه أجرا واحدا وخطؤهم مردود وبين أخطاء دعاة البدعة ممن كانت أصولهم قائمة إبتداءا على غير منهج أهل السنة فتحمل أخطائهم على البدعة
وفي ذلك يقول الإمام الشاطبي رحمه الله :لا يخلوا المنسوب إلى البدعة أن يكون :مجتهدا فيها أو مقلدا....ثم قال : فالقسم الأول على ضربين :أحدهما : أن يصح كونه مجتهدا فالإبتداع منه لا يقع إلا فلتة وبالعرض لا بالذات وإنما تسمى غلطة أو زلة لأن صاحبها لم يقصد اتباع المتشابه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويل الكتاب أي لم يتبع هواه ولا جعله عمدة والدليل عليه أنه ظهر له الحق أذعن له وأقر به والثاني : وأما إن لم يصح بمسبار العلم أنه من المجتهدين فهو الحري باستنباط ما خالف الشرع كما تقدم إذ وقع له مع الجهل بقواعد الشرع الهوى الباعث عليه في الأصل وهو التبعية » الإعتصام(1/193/-197).

قلت :ومن نماذج من ينطبق عليه الضرب الثاني من أقسام المنسوبين إلى البدع بعض دعاة الحزبية اليوم الذين اباحو الغناء والإختلاط وغير ذلك من الطوام ولا حول ولا قوة إلا بالله .
ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله((( وليس كل من خالف في شيء من هذا الاعتقاد يجب أن يكون هالكاً، فإن المنازع قد يكون مجتهداً مخطئاً يغفر الله خطأه ،وقد لا يكون بلغه في ذلك من العلم ما تقوم به عليه الحجة )) .
ويقول((( إذا رأيت المقالة المخطئة قد صدرت من إمام قديم، فاغتفرت لعدم بلوغ الحجة له، فلا يغتفر لمن بلغته الحجة ما اغتفر للأول، فلهذا يبدع من بلغته أحاديث عذاب القبر ونحوها إذا أنكر ذلك ، ولا تبدع عائشة ونحوها ممن لم يعرف بأن الموتى يسمعون في قبورهم ، فهذا أصل عظيم، فتدبره فغنه نافع )) .

ويقول((((وكثير من مجتهدي السلف والخلف قد قالوا وفعلوا ما هو بدعة ولم يعلموا أنه بدعة، إما لأحاديث ضعيفة ظنوها صحيحة، وإما لآيات فهموا منها ما لم يرد منها، وإما لرأي رأوه وفي المسألة نصوص لم تبلغهم، وإذا اتقى الرجل ربه ما استطاع دخل في قوله : (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا)، وفي الحديث أن الله قال : ((قد فعلت))، وبسط هذا له موضع آخر))[معارج الوصول ص:43].

ثانيا: سئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء :
ما هو موقفنا من العلماء الذين أوَّلوا في الصفات ، مثل ابن حجر ، والنووي ، وابن الجوزي ، وغيرهم ، هل نعتبرهم من أئمة أهل السنَّة والجماعة أم ماذا ؟ وهل نقول : إنهم أخطأوا في تأويلاتهم ، أم كانوا ضالين في ذلك ؟
فأجابوا :
" موقفنا من أبي بكر الباقلاني ، والبيهقي ، وأبي الفرج بن الجوزي ، وأبي زكريا النووي ، وابن حجر ، وأمثالهم ممن تأول بعض صفات الله تعالى ، أو فوَّضوا في أصل معناها : أنهم في نظرنا من كبار علماء المسلمين الذين نفع الله الأمة بعلمهم ، فرحمهم الله رحمة واسعة ، وجزاهم عنا خير الجزاء ، وأنهم من أهل السنة فيما وافقوا فيه الصحابة رضي الله عنهم وأئمة السلف في القرون الثلاثة التي شهد لها النبي صلى الله عليه وسلم بالخير ، وأنهم أخطأوا فيما تأولوه من نصوص الصفات وخالفوا فيه سلف الأمة وأئمة السنة رحمهم الله ، سواء تأولوا الصفات الذاتية ، وصفات الأفعال ، أم بعض ذلك .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز. الشيخ عبد الرزاق عفيفي . الشيخ عبد الله بن قعود
"فتاوى اللجنة الدائمة" (3/241) .



رمتني بدائها ثم انسلت:


أما عن السبابون بغير انصاف فهم كبار سيوخ الأشاعرة في هذا العصر بلا منازع ولا أخالك تجهل ذلك يا "أخيي" وجولة يسيرة فيما كتبه شيخك الكوثري يتضح لك ذلك:
قال الكوثري عن كتاب السنة لعبد الله بن الإمام أحمد –رحمه الله –‏
‏((كتاب يسمى كتاب السنة وهو كتاب الزيغ )) مقالاته ص402‏
وقال أيضاً(( ولهذين الكتابين ثالث في مجلد ضخم يسميه مؤلفه (ابن خزيمة )كتاب التوحيد وهو عند محققي أهل العلم ‏؟؟؟( لعله يقصد الجهمية أمثاله ) كتاب الشرك وذلك لما حواه من الآراء الوثنية,.....)) مقالاته ص409‏
وقال عن ابن تيمية المجدد الإمام -رحمه الله وأسكنه الفردوس -:‏
‏1) صار كفره مجمعاً عليه ؟؟؟ ( مقدمته لرسائل السبكي ص27-24-48-35-79 ‏وتبديده 156)‏
‏2) وقع الإتفاق على تضليله وتبديعه وزندقته ؟؟؟؟ ( تبديده ص81-167- ومقدمته للسبكي ص 27-28)‏
‏3) فهل يتصور أن ينطق مبتدع مارق بأصرح من هذا في وسط المسلمين ؟؟؟ (تبديده ص140)‏
‏3)وارث علوم صابئة حران حقاً والمتسلف من السلف ؟؟؟ مايكسوها كسوة الخيانة والتلبيس (تبديده ص80)‏
‏4)(مارق )-( ملبس )-ضال مضل ) -(الخبيث ) -( من أئمة الضلال ؟؟؟) (( عبد خذله الله وأعماه وأصمه وأضله وأذله ‏‏)) ( تبديده ص140-16-118-186-مقالاته ص28-‏
مقدمته لرسائل السبكي ص52-30-55-21-59-60-) سبحان الله كأن الكوثري يصف نفسه بكلامه ؟؟؟
‏5) (إن كان ابن تيمية لايزال شيخ الإسلام فعلى الإسلام السلام )(الإشفاق ص89)‏
‏6) ( ومن أحاط علماً بما نقلناه .... واستمر في مشايعته وعلى عده شيخ الإسلام فعليه مقت الله وغضبه ؟؟؟)‏
وفي هذه التعليقة من المبتدع الضال الكوثري رمى ابن القيم -رحمه الله -بألفاظ متعفنة منها :‏
‏(الكفر ) ( ص22-24-28-30-36-66-170-182-)‏
الزندقة (ص182)‏
‏(أنه ضال مضل ) ص9-10-22-23-37.‏
‏(0زائغ) ص9-16-17-22-28-35-37.‏
‏(مبتدع) ص8‏
‏(وقح) ص/47-186.‏
‏(كذاب) ص/41-57-168‏
‏(حشوي) ص/13-14-39‏
‏(بليد) ص/66.‏
(غبي ) ص10‏
‏(جاهل ) ص25-60.‏
‏( خارجي ) ص/28.‏
‏( تيس حمار ) ص28-59)‏
‏(ملعون ) ص37‏
لايزيد عنه في الخروج عن الإسلام والمسلمين لاالزنادقة ةولاالملاحدة ولا الطاعنون في الشريعة))ص/75‏
‏(منحل من الدين والعقل )ص/63‏.


فحسبنا هذا التفاوت بيننا وبنيكم .


فاللهم رحماك .‏
  • ملف العضو
  • معلومات
البربري السني
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 23-09-2008
  • المشاركات : 78
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • البربري السني is on a distinguished road
البربري السني
عضو نشيط
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
03-05-2009, 02:48 AM
رقم الفتوى (11410) موضوع الفتوى التعريف بالأشاعرة وبيان أنهم ليسوا أهل السنة والجماعة السؤال س: ماذا عن الأشاعرة ؟ وهل هم من أهل السنة والجماعة؟ الاجابـــة الأشاعرة هم الذين يدَّعون أنهم على معتقد أبي الحسن الأشعري والصحيح أنهم ليسوا من أهل السنة وليسوا على معتقد أبي الحسن الذي مات وهو يعتقده، وإنما هم على معتقد عبد الله بن سعيد بن كلاب وقد رجع الأشعري عن عقيدته واعتقد أخيرًا ما كان عليه أهل السنة والجماعة، وخالف ما كان قد كتبه قبل ذلك فأثبت الأسماء والصفات والعلو والاستواء والنزول والمجيء والمشيئة والقدرة والإرادة ونحو ذلك، ولكن الأشاعرة اليوم لم يقبلوا ما كان عليه أهل السنة والجماعة ولا ما رجع إليه أبو الحسن والله أعلم.



http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?vie...10&parent=3957
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني سابق
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,647
  • معدل تقييم المستوى :

    28

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني سابق
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
03-05-2009, 09:44 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البربري السني مشاهدة المشاركة
رقم الفتوى (11410) موضوع الفتوى التعريف بالأشاعرة وبيان أنهم ليسوا أهل السنة والجماعة السؤال س: ماذا عن الأشاعرة ؟ وهل هم من أهل السنة والجماعة؟ الاجابـــة الأشاعرة هم الذين يدَّعون أنهم على معتقد أبي الحسن الأشعري والصحيح أنهم ليسوا من أهل السنة وليسوا على معتقد أبي الحسن الذي مات وهو يعتقده، وإنما هم على معتقد عبد الله بن سعيد بن كلاب وقد رجع الأشعري عن عقيدته واعتقد أخيرًا ما كان عليه أهل السنة والجماعة، وخالف ما كان قد كتبه قبل ذلك فأثبت الأسماء والصفات والعلو والاستواء والنزول والمجيء والمشيئة والقدرة والإرادة ونحو ذلك، ولكن الأشاعرة اليوم لم يقبلوا ما كان عليه أهل السنة والجماعة ولا ما رجع إليه أبو الحسن والله أعلم.



http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?vie...10&parent=3957

بارك الله فيك
وحفظ الله شيخنا العلامة ابن جبرين

اما عن القوم هنا فلا تهمهم عقيدة القوم فهم يدعون محاربة التجهم والارجاء والاشاعرة مرجئة جهمية لكن القوم لايهمهم ذلك لان ميزانهم من يكفر الحكام وبس
  • ملف العضو
  • معلومات
عبد الله ياسين
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2007
  • المشاركات : 918
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • عبد الله ياسين is on a distinguished road
عبد الله ياسين
عضو متميز
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
03-05-2009, 09:54 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس العاصمي مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك
وحفظ الله شيخنا العلامة ابن جبرين

اما عن القوم هنا فلا تهمهم عقيدة القوم فهم يدعون محاربة التجهم والارجاء والاشاعرة مرجئة جهمية لكن القوم لايهمهم ذلك لان ميزانهم من يكفر الحكام وبس
بعيداً عن النّسخ و اللّصق الآلي هل يمكنك اثبات صحّة هذا الادّعاء ؟!
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني سابق
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,647
  • معدل تقييم المستوى :

    28

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني سابق
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
03-05-2009, 10:09 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله ياسين مشاهدة المشاركة
بعيداً عن النّسخ و اللّصق الآلي هل يمكنك اثبات صحّة هذا الادّعاء ؟!

الاخ عبد الله ياسين
الكلام ليس موجه اليك
انا اثحدث عن البعض هنا ممن يدعي محاربة التجهم والارجاء

اما عن ابثا ذلك فما ساطرحه لن يقنعك وماستطرحه لن يقنعني
ولن اعود لهذه المواضيع هذا ماعهدته على نفسي
طرحت السؤال حسب قواعد البعض هنا
  • ملف العضو
  • معلومات
عبد الله ياسين
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2007
  • المشاركات : 918
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • عبد الله ياسين is on a distinguished road
عبد الله ياسين
عضو متميز
رد: لا تظلمونا ...قالوم ليسوا منا
03-05-2009, 10:14 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة

اخي الكريم
حينما نقول ان فلان من اهل السنة والجماعة الا انه في باب....
فهل يعني انه ليس من اهل السنة ؟؟؟
عن نفسي اقول لك بارك الله فيك
سمعت الشيخ علامة المغرب العربي محمد الحسن الددوا يقول
الا شاعرة من اهل السنة والجماعة علي وجود اخطاء للا يتابعون فيها
الامام الالباني يقول عن ابن حزم الظاهري
الامام ابن حزم من كبار الائمة الا انه في باب الاسماء والصفات جهمي ؟؟
فهل يعني ان ابن حزم خارج الدائرة؟؟
يقول الشيخ ابو بصير
الامام الالباني امام من ائمة السنة والجماعة الا انه في باب الايمان جهمي
فهل الالباني خرج من دائرة اهل السنة
دائرة اهل السنة والجماعة كما قال المحدث الالباني دائرة كبيرة تظم فرقا كثيرا وهذه الفرق تتفات في القرب الي الحق ..
.
الأخ الكريم " محمد ايوب " :
(1) هل نفهم من كلامك أنّ شيوخ السلفية المُعاصرة يعتبرون السادة الأشاعرة و الماتريدية ضمن الدائرة الكبيرة لأهل السنة و الجماعة ؟!

(2) ماذا لو طبّقت هذا الفهم على فطاحل المُعتزلة خذ مثلاً الزمخشري صاحب الكشاف ؟


 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 08:50 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى