مجرد سؤال وهو رد على المخالفيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
08-06-2009, 01:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أتمنى ان يفهم كلامي الجميع كما هو من غير تأوييل أو تعصب أعمى :
في بداية الطلب تمر بالطالب أمور قد يستغربها في البداية وقد تتعلق في ذهن وقد لا ينساها وقد تشغله وقد تكون سببا لتركه الطلب وقد تكون سببا لدفعه في الطلب الى الامام
حسب ارادة الشخص الطالب للعلم .............
من الامور التي لا انساها ومرت عليا واستوقفتني كثيرا :
المسألة الاولى :
قضية عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وهو يحذف المعوذتين من المصحف وينكر رضي الله عنه أنهما سورتين من القران ...... ولكن اجماع الصحابة وخاصة شهادة كعب رضي الله عنه في البخاري وغيره من الصحاح أن الرسول عليه الصلاة والسلام قرأهما عليه وأثبت أنهما من المصحف والحمد لله ان الاجماع على انهما سورتين من القران ولم يتفق مع ابن مسعود رضي الله عنه احد .................
سؤال للمخالف : تخيل معي أيها المخالف لو ان رجلا في عصرنا يظهر علينا وينكر المعوذتين أنهما من القران ماذا ستفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ستقول صحيح هنالك من سبقه من اهل العلم وقال بقولته ؟؟؟؟؟؟؟ ودعنا نراعي الخلاف ؟؟؟؟؟
أم ستبدعه وتقول عنه صاحب فتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد جوابك ايها المخالف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسألة الثانية : قرأنا في كتب الفقه أن أهل الكوفة أحلوا النبيذ واستندوا لحديث ( الخمر من هاته وهاته ) يعني التمر والعنب ....... اما الشعير والتفاح فليستا خمرا
ولكن بحمد لله قضى الامام احمد على هذه المسالة بتأليفه لكتاب الاشربة والاطعمة حتى قالوا ان الامام احمد كان يضع الكتاب في كمه فأينما جلس يفتح ويقرأ منه في السوق في المسجد في البيت في كل مكان ...............
حتى تم القضاء على هذه المسألة وهي حل النبيذ ؟؟؟؟؟؟؟
سؤال للمخالف : مارأيك لو أن رجل في زماننا قال بهذا القول أن الوسكي والشامبانيا حلال لانهما ليستا من التمر والعنب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل نقول نعم سبقه علماء الكوفة بهذا القول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم نبدعه ونفسقه ونقول عنه صاحب فتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد جوابك أيها المخالف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مسألة ثالثة : أحل أهل مكة اتيان المرأة وهي حائض وهي مسألة اتيان محاشي النساء فقالوا لو ان امرأة حائض احتشت واحتشت وجائها زوجها فلا بأس بذلك ؟؟؟؟؟
ولكن فقهاء الامة أجمعوا على حرمة هذه المسألة وحاربوها حتى تم القضاء عليها والحمد لله ................
سؤال للمخالف : مار أيك لو ان رجل خرج علينا واجاز اتيان المرأة بعدما تحتشي ؟؟؟؟؟
هل نقول نعم قد سبقه علماء بهذا القول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم نفسقه ونبدعه وانه صاحب فتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد جوابك ايها المخالف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسائل كثيرة وكثيرة جدا لا اريد الاطالة ولكن هذا ما حظرني الان ...........
خاتمة ونصيحة :
نصحني احد الاخوة ان اكف عن ذكر الاسماء وانما اشير اشارة وانا سألتزم بنصيحته
اقول :
مهما كان اسمه ومهما كانت مكانته لابد ان نراعي هذه المسألة وهي واضحة وضوح الشمس مثل مسألة الغناء كل العلماء اجمعوا على حرمة الغناء الا ابن حزم فعندما نتكلم ان فلان احل الغناء وهذا حرام يأتينا المخالف ويقول لقد سبقه ابن حزم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فهمتم قصدي الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابن حزم اخطأ في هذه المسألة ومن قلده أخطأ مثله ومن قال بقوله في هذا العصر أخطأ مثله ...................
وانظروا مراعاة الاجماع صنيع الموفقين اما تتبع الاشخاص وتتبع الاعذار للاشخاص فهو صنيع الحزبيين المتعصبيين للاشخاص هل فهمتم قصدي الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قلنا ان فلان أخطأ لانه يرد بعقله حتى يمشي منهجه الفاسد بين الناس فاتفق الجميع ضدنا ان فلان هذا له من سبقه من اهل العلم بقولته ............ قلنا من سبقه مخطأ والاصل أن يمشي مع الاجماع ....... هو اخطأ فلماذا تلحقه أنت بخطاه أين عقلك ألا تفكر قليلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخواني اتبعوا الحق أين ماكان ولا تتبعوا الرجال هذه نصيحتي لنفسي ولكم بارك الله فيكم جميعا ونفعنا الله واياكم بما نقول ونسمع
بتصرف شخصي مني
أخوكم منتصر
أتمنى ان يفهم كلامي الجميع كما هو من غير تأوييل أو تعصب أعمى :
في بداية الطلب تمر بالطالب أمور قد يستغربها في البداية وقد تتعلق في ذهن وقد لا ينساها وقد تشغله وقد تكون سببا لتركه الطلب وقد تكون سببا لدفعه في الطلب الى الامام
حسب ارادة الشخص الطالب للعلم .............
من الامور التي لا انساها ومرت عليا واستوقفتني كثيرا :
المسألة الاولى :
قضية عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وهو يحذف المعوذتين من المصحف وينكر رضي الله عنه أنهما سورتين من القران ...... ولكن اجماع الصحابة وخاصة شهادة كعب رضي الله عنه في البخاري وغيره من الصحاح أن الرسول عليه الصلاة والسلام قرأهما عليه وأثبت أنهما من المصحف والحمد لله ان الاجماع على انهما سورتين من القران ولم يتفق مع ابن مسعود رضي الله عنه احد .................
سؤال للمخالف : تخيل معي أيها المخالف لو ان رجلا في عصرنا يظهر علينا وينكر المعوذتين أنهما من القران ماذا ستفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ستقول صحيح هنالك من سبقه من اهل العلم وقال بقولته ؟؟؟؟؟؟؟ ودعنا نراعي الخلاف ؟؟؟؟؟
أم ستبدعه وتقول عنه صاحب فتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد جوابك ايها المخالف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسألة الثانية : قرأنا في كتب الفقه أن أهل الكوفة أحلوا النبيذ واستندوا لحديث ( الخمر من هاته وهاته ) يعني التمر والعنب ....... اما الشعير والتفاح فليستا خمرا
ولكن بحمد لله قضى الامام احمد على هذه المسالة بتأليفه لكتاب الاشربة والاطعمة حتى قالوا ان الامام احمد كان يضع الكتاب في كمه فأينما جلس يفتح ويقرأ منه في السوق في المسجد في البيت في كل مكان ...............
حتى تم القضاء على هذه المسألة وهي حل النبيذ ؟؟؟؟؟؟؟
سؤال للمخالف : مارأيك لو أن رجل في زماننا قال بهذا القول أن الوسكي والشامبانيا حلال لانهما ليستا من التمر والعنب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل نقول نعم سبقه علماء الكوفة بهذا القول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم نبدعه ونفسقه ونقول عنه صاحب فتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد جوابك أيها المخالف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مسألة ثالثة : أحل أهل مكة اتيان المرأة وهي حائض وهي مسألة اتيان محاشي النساء فقالوا لو ان امرأة حائض احتشت واحتشت وجائها زوجها فلا بأس بذلك ؟؟؟؟؟
ولكن فقهاء الامة أجمعوا على حرمة هذه المسألة وحاربوها حتى تم القضاء عليها والحمد لله ................
سؤال للمخالف : مار أيك لو ان رجل خرج علينا واجاز اتيان المرأة بعدما تحتشي ؟؟؟؟؟
هل نقول نعم قد سبقه علماء بهذا القول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم نفسقه ونبدعه وانه صاحب فتنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد جوابك ايها المخالف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسائل كثيرة وكثيرة جدا لا اريد الاطالة ولكن هذا ما حظرني الان ...........
خاتمة ونصيحة :
نصحني احد الاخوة ان اكف عن ذكر الاسماء وانما اشير اشارة وانا سألتزم بنصيحته
اقول :
مهما كان اسمه ومهما كانت مكانته لابد ان نراعي هذه المسألة وهي واضحة وضوح الشمس مثل مسألة الغناء كل العلماء اجمعوا على حرمة الغناء الا ابن حزم فعندما نتكلم ان فلان احل الغناء وهذا حرام يأتينا المخالف ويقول لقد سبقه ابن حزم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فهمتم قصدي الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابن حزم اخطأ في هذه المسألة ومن قلده أخطأ مثله ومن قال بقوله في هذا العصر أخطأ مثله ...................
وانظروا مراعاة الاجماع صنيع الموفقين اما تتبع الاشخاص وتتبع الاعذار للاشخاص فهو صنيع الحزبيين المتعصبيين للاشخاص هل فهمتم قصدي الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قلنا ان فلان أخطأ لانه يرد بعقله حتى يمشي منهجه الفاسد بين الناس فاتفق الجميع ضدنا ان فلان هذا له من سبقه من اهل العلم بقولته ............ قلنا من سبقه مخطأ والاصل أن يمشي مع الاجماع ....... هو اخطأ فلماذا تلحقه أنت بخطاه أين عقلك ألا تفكر قليلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخواني اتبعوا الحق أين ماكان ولا تتبعوا الرجال هذه نصيحتي لنفسي ولكم بارك الله فيكم جميعا ونفعنا الله واياكم بما نقول ونسمع
بتصرف شخصي مني
أخوكم منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
من مواضيعي
0 تحميل لعبة جاتا 5 كاملة
0 تحميل لعبة Toy Story 3 للكمبيوتر
0 تحميل لعبة طبخ الدجاج من العاب طبخ بنات
0 امساكية رمضان 2021 في القاهرة و الرياض
0 تنزيل لعبة جاتا 7
0 تحميل لعبة صلاح الدين بجميع أجزائها من مكان واحد
0 تحميل لعبة Toy Story 3 للكمبيوتر
0 تحميل لعبة طبخ الدجاج من العاب طبخ بنات
0 امساكية رمضان 2021 في القاهرة و الرياض
0 تنزيل لعبة جاتا 7
0 تحميل لعبة صلاح الدين بجميع أجزائها من مكان واحد











