تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جزائري ونصف
جزائري ونصف
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 05-08-2014
  • المشاركات : 58
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • جزائري ونصف is on a distinguished road
الصورة الرمزية جزائري ونصف
جزائري ونصف
عضو نشيط
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
15-09-2014, 07:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني أريس مشاهدة المشاركة
تحياتي اليك اخي اطمئن فانا لم اقصد ما ذهب اليه بالك انما كان قصدي ان السبيل أوعث محفوف بالمتاعب ودائما من حسنت نيته ويبذل بصدق يصطدم باشخاص تتنوع اهدافهم في المنتدى وعلى كثرتها قلما تجد من يهمه المنتدى في حد ذاته بقدر ما يهمه هدفه الذاتي فانا احدثك عن تجربة ولك ان تعود الى ارشيف مشاركاتي اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييه يا اخي الله وحده العالم مع ذلك لا تفهم من كلامي انني بصدد احباطك انما وضعتك في الصورة حتى لا تغضب في كل مرة تارة من لامبالاة وتارة لانتهازية واخرى لازدواجية المعايير واصل اخي الفاضل جهودك عسى الله ان يكلللها بالنجاح ويكون لك الفضل بعد الله في تصفية النفوس وترقية المنتدى

لست أدري يا أختي أماني إن كان الهدف من الموضوع لا يزال غامضا ؟


أنا أدرك بالتجربة أن المنتديات على تلك الشاكلة، وأنا لست مسؤولا على المنتدى ولا مدافعا عنه، فكما يقال للكعبة رب يحميها..فأنا أدرك أن المنتدى مجتمع مصغر يحوي كل أولئك الذين تكلمتي عنهم بصالحهم وطالحهم، ولأجل ذلك بالضبط طرحت الموضوع.

يا أختي أماني دعينا نأخذ الحبل من آخره كما يقال فنسأل : لما وجد القانون إذا، الرباني منه والوضعي ؟ طبعا لأن الخالق (وهو وحده العالم بنا) قبل المخلوق يدرك أن هذا الانسان لا يستقيم إلا بوضع الضوابط والقوانين التي تبيح هذا وتمنع هذا.. ومن هذا المنطلق دعوتكم إلى هذا الموضوع حتى نشترك في عديد المقترحات التي تنظم طبيعة العمل في المنتدى وبين الأعضاء فيه، ثم نضيفها إلى جملة قوانين المنتدى ولْتُطَبّقْ بصرامة على الجميع..فالكون بني على النظام أختي ولك هنا ان تنظري من حولك لتدركي كل ذلك..هذا التنظيم الذي لم يكن يوما حاجزا في المنتدايات التي عرفت من قبل لوجود أقسام للضحك والفرفشة والألغاز والالعاب والتنكيت كما هناك أقسام للفكر والجدية.

فإذا فمقترحاتنا ككل لها أن تكون لوضع حد للتسيب واللامبالاة وقلة الاحترام والمساس بالثوابت تحت غطاء الحرية في الرأي والتعبير أو للرقي بالمنتدى وذلك بوضع المشرف المناسب في المكان المناسب.


أرجو أختي أن تؤخذ جدية هذا المنتدى بعين الاعتبار، بعتباره بيتا جزائريا يلمنا لنلتقي فيه..


لكم ودي وأخوتي
وخالص تحياتي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية new-tech
new-tech
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2012
  • المشاركات : 1,495
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • new-tech will become famous soon enough
الصورة الرمزية new-tech
new-tech
عضو متميز
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 10:44 AM

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بداية اتوجه بالشكر لأخي الفاضل على طرحه للموضوع ، و على مبادرته الطيبة للم شمل المنتدى و اصلاح ما يمكن إصلاحه بعد هذه الفترة الي شهدت اضطرابا واضحا و كبيرا
سأحاول أن أبدي رأيي في نقاط واضحة ، محددة و مباشرة بعيدا عن أي لغة انشائية أو ملاحظات عامة قد لا تسمن و لا تغني من جوع:


لا أريد حصر النقاش و تضيقه و لكن استسمحكم في البداية أن اتحدث بشكل شخصي باعتبار أن الموضوع فتح أساسا بعد آخر مداخلة لي و بعد نشري للتقرير الذي كان سببا في إيقافي و كان سببا أيضا في كل هذا الاضطراب الذي حل بالمنتدى، ما سأحاول توضيحه قد يرى البعض أنه يزيد من حدة الاضطراب و لكن أرى أن هناك أمورا لا يمكن التغاضي عنها، سأطرح كل ما في جعبتي و أعبر عن كامل وجهة نظري في هذا الموضوع، و هو ما أتمناه من البقية، لكي يتم وضع النقاط على الأحرف و يتم حسم الأمر بشكل نهائي...إذن:

قبل توقيفي مباشرة كنت قد تعرضت للشتم بأحط الكلمات و الصفات التي لم أتوقع أن توجه لي في يوما من الايام و لم أتوقع أنني سأصبر عليها، إلا أنني و لله الحمد و المنه تمالكت نفسي و احتسب ذلك كضم غيض عند الله تعالى…الآن أتحدث مرفوع الرأس، فصمتي لم يكن ضعفا و لكن اخلاقي و تربية والداي تاج فوق رأسي و لله الحمد...لست بصدد المزايدة و لا تزكية النفس ولكنني أسلط الضوء على أهم عامل من شأنه إنجاح أي منظومة أو إفشالها سواء في الواقع أو الافتراض...أين هي الإدارة من هذا المشهد و هل اهانة عضو بهذا الشكل تمر مرور الكرام بالرغم من أن هذا المشهد تكرر في أكثر من مرة و مع أكثر من عضو...و ما صدمت له أكثر أنه و لا أحد لا من المشرفين و لا الأخوة الأفاضل الذين لهم ذاع و سيط في المنتدى تدخل و لو بكلمة...أي تبرير يمكن إعطاؤه لهذا التصرف و الذي بدر من من يفترض أنه مشرف للقسم الإسلامي، إن أي سبب و أي حجة لا يمكن أن تبرر هذا السلوك إطلاقا و لو كان العضو هو المبادر فللمشرف حق الردع و تطبيق القانون...إذن ألا يوجد من يقول للمحسن أحسنت و للمسئ أسأت بدون محاباة و لا موالاه سكوتا عن الحق؟؟ و هل اكتفاء الإدارة بغلق الموضوع يعتبر تطبيقا لقانون المنتدى إزاء هذا الخرق لخط من الخطوط الحمراء؟ هل بهذه الطريقة يمكن أن نضمن ان يسير المنتدى على قاعدة ثابتة و صحيحة؟

الآن اعطي لنفسي الجرأة للتحدث بما لم يتحدث به أحد، و أرجو أن يكون الجميع في مستوى الحوار و تقبل الرأي الآخر و هو الامر الذي طالما دعت إليه الإدارة و تغنى به الكثير من الأعضاء...لا أحد ينكر فضل الاخت اماني على المنتدى لكن قيامها بسقطات و أخطاء بهذا الحجم وهي تملك سلطة الإشراف كانت أهم سبب أدى لكل هذا الاحتقان. سأشذ عن القاعدة و أوجه للأخت نصيحة لوجه الله تعالى، فالمؤمن مرآة أخيه، و رحم الله امرأ أهدى إلي عيوبي: أنت يا أختاه أصابك العجب ، فكم المدح و الإطراء الذي تهاطل عليك من كل مكان جعل الغرور يأخذ مكانا لقلبك، فتساهلت في إطلاق و صف النفاق يمنة و يسرة وتساهلت في إطلاق وصف أشباه الرجال بمناسبة ومن غير مناسبة بل توصل الأمر بأن تخاطبي أحد الاعضاء باستعلاء قائلة " أين أنا و أين أنت" ، و أتذكر أن أول ملاحظة و جهتها لي بعد أول مواجهة بيني و بين أحد الأعضاء، هي أن الإسلام لا يتشرف بأمثالي، حينها استغربت كلامك بالرغم أنني كنت حديث النشاط بالمنتدى و لم يتسنى لك بعد معرفة لا أفكاري و لا توجهي ولا حتى تواصلت معك بأي كلام لا من بعيد و لا من قريب. ملاحظتك تلك بقيت لغزا يحيرني، أي جرأة جعلتك تطلقين حكما خطيرا كهذا على مقبل جديد للمنتدى...بعدها اتضحت لي الامور من خلال حديثك معي و مع غيري فأسأل الله أن تعودي إلى رشدك و أن تراجعي نفسك و إلا أهلكك هذا العجب و الغرور...تخليك عن الإشراف نقطة تحسب لك فهي خطوة مباركة عجزت حتى الإدارة عن المبادرة باتخاذها...فعليك أن تعترفي بأنك لم تحسني استغلال هذا التكليف ، فانفعالك و أسلوب ردك لم يكن ليخرج المنتدى لبر الامان، اعتذري فالاعتذار من شيم الكبار، ولن يزيدك ذلك إلا رفعة و لن يشكك في فضلك على المنتدى إلا جاحد .

مع ذلك أدعوك للعودة للإشراف ليوم واحد فقط لتغلقي بابا قمت بفتحه، بابا تستباح فيه الجرأة على الله، أنصحك كأخ أرجو أن تدركي كلامي و ستدعين لي بالخير في يوم من الأيام، لا تتحملي مسؤولية فتح هذا الباب، لا تتحملي المسؤولية و لو كنت تأيدين الحوار المتمدن الذي تتم الدعوة إليه. أرجو أن تأخذي كلامي بحسن نية، و إن أسأت فعلي الوزر و الله وحده يعلم نوايا النفوس....

و تصوير القضية أنني أحقد على الأخ حاليلوزيتش أو أتهمه في عقيدته هي في الحقيقة مغالطة كبيرة لسبب بسيط، أولا أنا لا أعرف الاخ و لم يسبق لي التواصل معه إطلاقا إلا من خلال الردود على المواضيع و بالتالي هو بالنسبة لي يمثل فكرا قبل أن يكون شخصا، و عليه القول بالحقد فهو كلام عبثي و غير مقبول. اما أنني أتهمه في عقيدته هو كلام عالي عن الصحة أيضا، فاحتجاجي كان على أفكار أشرت لها بدقة و بشكل محدد و واضح بعيدا عن الشخصنة، و ما كان هدفي و لا غايتي أن أشير إلى عضويته أو حضرها بقدر ما كان هدفي الإشارة إلى الأفكار التي ينشرها...كنت أتمنى أن يترك التقرير و يقدم الجميع مداخلته بشكل واضح و صريح، و الحكم للجميع، فإن أجرمت فعلي إجرامي و إن أخطأت فللناس عقول تعي و تميز...

كانت الأخت اماني بالمرصاد كالعادة، السبب: دفاعا عن حرية الرأي، محاربة لفكر الإقصاء، حبا في الوطن و ابنائه كما قالت...طيب، لنرمي بالتقرير و ما جاء فيه عرض الحائط...ذكرتي أن ما يقدمه الأخ سيستمر رغما عن أنفي...وهو كذلك رجع الأخ بمباركة منك و بثقة أكبر، فكانت آخر شطحاته: "الدين ليس له معنى في الحياة، بل يأتي دوره في الآخرة و التي هي مشكوك في أمرها"...وضع صورة ساخرة لمشايخ و علماء أمام صورة قرد " حتى و لو اعتبر الابراهيمي و ابن باديس علماء فما للدين دور في ذلك فهم كانوا مؤرخين و...و..".
طيب ألا تعلمون أن هناك من يزور المنتدى من الأطفال و القصر بل حتى من البالغين سنا و القاصرين فكرا...من يتحمل وزر قراءتهم كلام كهذا؟ هل بنشر هذا الكلام نكون قد دافعنا عن الوطن؟ عن النشأ؟ عن حرية التعبير؟ " وتحسبونه هينا و هو عن الله عظيم"...كنت قد ختمت موضوع التقرير بقولي اللهم إني قد بلغت فاشهد. نصحت لكم و لكن يبدو انكم لا تحبون الناصحين.

لا أمثل لا تيارا أصوليا و لا و هابيا و لاسلفيا و لا غيرها، بل أعتبر نفسي مقصرا، بل قد يصدر مني هنا ما يستحق اللوم و العتاب ووددت لو أنني بقيت ممسكا لساني و أبكي على خطيئتي و لا أقحم نفسي في هذا الأمر لولا أنني شعرت فعلا بالإستفزاز من خلال بعض ما يتم نشره في المنتدى... وعليه أرجو أن يحمل الامر محمل الجد و لا يتم تجاهله أو تهميشه.

شخصيا أرحب بوجود الاخ حاليلوزيتش و مستعد لأتواصل مع من خلال المواضيع مهما كان نوعها لكن يجب أن يعلم أن هناك خطوط حمراء (حسب ما أراه) قد تمادى في اجتيازها، و أنه لا مكان هنا لتبادل النقاش حولها.

قبل أن أشير إلى آخر نقطة و التي من شأنها أن تضع حدا نهائيا لكثير من التساؤلات و قد تكون النقطة الفاصلة التي تحدد مصير الكثير من الاعضاء و من ثم مصير المنتدى ككل...دعوني قبل ذلك أشير إلى جزئية مهمة و هي قضية التعايش...

إن مفهوم التعايش مرتبط بالواقع، فأن يولد الانسان في أسرة و مجتمع و بيئة لا خيار له فيها، أو أن ينتقل للاستقرار في مكان آخر، في هذه الحالة تكون ضرورة التعايش ضرورة حتمية...الأمر مختلف تماما في العالم الإفتراضي...أي موقع أو مدونة يتم انشاؤها لهدف معين و بخصوصية و هوية محددة و بأهداف مستقبلية مسطرة...إذن نحن لم نولد لنجد أنفسنا في منتدى الشروق...و كل عضو قام بالتسجيل إلا و له هدف معين دفعه لذلك و له مناخ يرغب في أن يجده و يتكيف معه، يفيد و يستفيد، يعلم و يتعلم، يحاور و يناقش، يختلف في الرأي مع غيره في إطار محدد ضمن مرجعتيه الخاصة، و إلا فهو ليس مضطرا للبقاء و التعايش إذا رأى خلاف ذلك...

آت الآن إلى النقطة الحاسمة التي ذكرت. سأحاول أن أضع الصورة التي حاولت الإشارة إليها من خلال التقرير.

الصورة هي كالآتي: فتح نقاش حول : أن الدعاء هو مخ العبادة أم أنه خرافة من خرافات العصر الجاهلي؟ الإرادة هي لله أم للأسباب؟ القرآن مرجعية أم لا؟ إخضاع احاديث صحيحة لميزان العقل و إلا اعتبارها باطلة و خرافية؟...........؟.......؟ و ما شابه أي باختصار المواضيع التي لا تعطي أي هوية للمنتدى...
سؤالين اثنين:
أولا: هل المنتدى يحمل هوية إسلامية أم لا؟
ثانيا: هل يمكن أن يكفل المنتدى هذا النوع من النقاش باسم حرية التعبير؟

إن كانت الإجابة بنعم. شخصيا أعتبر نفسي أخطأت المكان إما أنني أنسحب بهدوء و بتحسر و انتهى الامر أو أستمر بشكل قد لا يكون مريحا لا لي و لا لغيري و أركز على مجال تخصصي .

إن كانت الإجابة العكس. أرجو مسح هذه الصورة بشكل نهائي و كفى الله المؤمنين القتال.


أدعو أخي المشرف العام للإجابة عن سؤالي و له كامل التقدير و الاحترام فبالإجابة يتضح المقال.

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-02-2013
  • المشاركات : 13,118

  • وسام اول نوفمبر جنان الشروق المرتبة الثالثة 

  • معدل تقييم المستوى :

    27

  • اماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the rough
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 11:14 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new-tech مشاهدة المشاركة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بداية اتوجه بالشكر لأخي الفاضل على طرحه للموضوع ، و على مبادرته الطيبة للم شمل المنتدى و اصلاح ما يمكن إصلاحه بعد هذه الفترة الي شهدت اضطرابا واضحا و كبيرا
سأحاول أن أبدي رأيي في نقاط واضحة ، محددة و مباشرة بعيدا عن أي لغة انشائية أو ملاحظات عامة قد لا تسمن و لا تغني من جوع:


لا أريد حصر النقاش و تضيقه و لكن استسمحكم في البداية أن اتحدث بشكل شخصي باعتبار أن الموضوع فتح أساسا بعد آخر مداخلة لي و بعد نشري للتقرير الذي كان سببا في إيقافي و كان سببا أيضا في كل هذا الاضطراب الذي حل بالمنتدى، ما سأحاول توضيحه قد يرى البعض أنه يزيد من حدة الاضطراب و لكن أرى أن هناك أمورا لا يمكن التغاضي عنها، سأطرح كل ما في جعبتي و أعبر عن كامل وجهة نظري في هذا الموضوع، و هو ما أتمناه من البقية، لكي يتم وضع النقاط على الأحرف و يتم حسم الأمر بشكل نهائي...إذن:

قبل توقيفي مباشرة كنت قد تعرضت للشتم بأحط الكلمات و الصفات التي لم أتوقع أن توجه لي في يوما من الايام و لم أتوقع أنني سأصبر عليها، إلا أنني و لله الحمد و المنه تمالكت نفسي و احتسب ذلك كضم غيض عند الله تعالى…الآن أتحدث مرفوع الرأس، فصمتي لم يكن ضعفا و لكن اخلاقي و تربية والداي تاج فوق رأسي و لله الحمد...لست بصدد المزايدة و لا تزكية النفس ولكنني أسلط الضوء على أهم عامل من شأنه إنجاح أي منظومة أو إفشالها سواء في الواقع أو الافتراض...أين هي الإدارة من هذا المشهد و هل اهانة عضو بهذا الشكل تمر مرور الكرام بالرغم من أن هذا المشهد تكرر في أكثر من مرة و مع أكثر من عضو...و ما صدمت له أكثر أنه و لا أحد لا من المشرفين و لا الأخوة الأفاضل الذين لهم ذاع و سيط في المنتدى تدخل و لو بكلمة...أي تبرير يمكن إعطاؤه لهذا التصرف و الذي بدر من من يفترض أنه مشرف للقسم الإسلامي، إن أي سبب و أي حجة لا يمكن أن تبرر هذا السلوك إطلاقا و لو كان العضو هو المبادر فللمشرف حق الردع و تطبيق القانون...إذن ألا يوجد من يقول للمحسن أحسنت و للمسئ أسأت بدون محاباة و لا موالاه سكوتا عن الحق؟؟ و هل اكتفاء الإدارة بغلق الموضوع يعتبر تطبيقا لقانون المنتدى إزاء هذا الخرق لخط من الخطوط الحمراء؟ هل بهذه الطريقة يمكن أن نضمن ان يسير المنتدى على قاعدة ثابتة و صحيحة؟

الآن اعطي لنفسي الجرأة للتحدث بما لم يتحدث به أحد، و أرجو أن يكون الجميع في مستوى الحوار و تقبل الرأي الآخر و هو الامر الذي طالما دعت إليه الإدارة و تغنى به الكثير من الأعضاء...لا أحد ينكر فضل الاخت اماني على المنتدى لكن قيامها بسقطات و أخطاء بهذا الحجم وهي تملك سلطة الإشراف كانت أهم سبب أدى لكل هذا الاحتقان. سأشذ عن القاعدة و أوجه للأخت نصيحة لوجه الله تعالى، فالمؤمن مرآة أخيه، و رحم الله امرأ أهدى إلي عيوبي: أنت يا أختاه أصابك العجب ، فكم المدح و الإطراء الذي تهاطل عليك من كل مكان جعل الغرور يأخذ مكانا لقلبك، فتساهلت في إطلاق و صف النفاق يمنة و يسرة وتساهلت في إطلاق وصف أشباه الرجال بمناسبة ومن غير مناسبة بل توصل الأمر بأن تخاطبي أحد الاعضاء باستعلاء قائلة " أين أنا و أين أنت" ، و أتذكر أن أول ملاحظة و جهتها لي بعد أول مواجهة بيني و بين أحد الأعضاء، هي أن الإسلام لا يتشرف بأمثالي، حينها استغربت كلامك بالرغم أنني كنت حديث النشاط بالمنتدى و لم يتسنى لك بعد معرفة لا أفكاري و لا توجهي ولا حتى تواصلت معك بأي كلام لا من بعيد و لا من قريب. ملاحظتك تلك بقيت لغزا يحيرني، أي جرأة جعلتك تطلقين حكما خطيرا كهذا على مقبل جديد للمنتدى...بعدها اتضحت لي الامور من خلال حديثك معي و مع غيري فأسأل الله أن تعودي إلى رشدك و أن تراجعي نفسك و إلا أهلكك هذا العجب و الغرور...تخليك عن الإشراف نقطة تحسب لك فهي خطوة مباركة عجزت حتى الإدارة عن المبادرة باتخاذها...فعليك أن تعترفي بأنك لم تحسني استغلال هذا التكليف ، فانفعالك و أسلوب ردك لم يكن ليخرج المنتدى لبر الامان، اعتذري فالاعتذار من شيم الكبار، ولن يزيدك ذلك إلا رفعة و لن يشكك في فضلك على المنتدى إلا جاحد .

مع ذلك أدعوك للعودة للإشراف ليوم واحد فقط لتغلقي بابا قمت بفتحه، بابا تستباح فيه الجرأة على الله، أنصحك كأخ أرجو أن تدركي كلامي و ستدعين لي بالخير في يوم من الأيام، لا تتحملي مسؤولية فتح هذا الباب، لا تتحملي المسؤولية و لو كنت تأيدين الحوار المتمدن الذي تتم الدعوة إليه. أرجو أن تأخذي كلامي بحسن نية، و إن أسأت فعلي الوزر و الله وحده يعلم نوايا النفوس....

و تصوير القضية أنني أحقد على الأخ حاليلوزيتش أو أتهمه في عقيدته هي في الحقيقة مغالطة كبيرة لسبب بسيط، أولا أنا لا أعرف الاخ و لم يسبق لي التواصل معه إطلاقا إلا من خلال الردود على المواضيع و بالتالي هو بالنسبة لي يمثل فكرا قبل أن يكون شخصا، و عليه القول بالحقد فهو كلام عبثي و غير مقبول. اما أنني أتهمه في عقيدته هو كلام عالي عن الصحة أيضا، فاحتجاجي كان على أفكار أشرت لها بدقة و بشكل محدد و واضح بعيدا عن الشخصنة، و ما كان هدفي و لا غايتي أن أشير إلى عضويته أو حضرها بقدر ما كان هدفي الإشارة إلى الأفكار التي ينشرها...كنت أتمنى أن يترك التقرير و يقدم الجميع مداخلته بشكل واضح و صريح، و الحكم للجميع، فإن أجرمت فعلي إجرامي و إن أخطأت فللناس عقول تعي و تميز...

كانت الأخت اماني بالمرصاد كالعادة، السبب: دفاعا عن حرية الرأي، محاربة لفكر الإقصاء، حبا في الوطن و ابنائه كما قالت...طيب، لنرمي بالتقرير و ما جاء فيه عرض الحائط...ذكرتي أن ما يقدمه الأخ سيستمر رغما عن أنفي...وهو كذلك رجع الأخ بمباركة منك و بثقة أكبر، فكانت آخر شطحاته: "الدين ليس له معنى في الحياة، بل يأتي دوره في الآخرة و التي هي مشكوك في أمرها"...وضع صورة ساخرة لمشايخ و علماء أمام صورة قرد " حتى و لو اعتبر الابراهيمي و ابن باديس علماء فما للدين دور في ذلك فهم كانوا مؤرخين و...و..".
طيب ألا تعلمون أن هناك من يزور المنتدى من الأطفال و القصر بل حتى من البالغين سنا و القاصرين فكرا...من يتحمل وزر قراءتهم كلام كهذا؟ هل بنشر هذا الكلام نكون قد دافعنا عن الوطن؟ عن النشأ؟ عن حرية التعبير؟ " وتحسبونه هينا و هو عن الله عظيم"...كنت قد ختمت موضوع التقرير بقولي اللهم إني قد بلغت فاشهد. نصحت لكم و لكن يبدو انكم لا تحبون الناصحين.

لا أمثل لا تيارا أصوليا و لا و هابيا و لاسلفيا و لا غيرها، بل أعتبر نفسي مقصرا، بل قد يصدر مني هنا ما يستحق اللوم و العتاب ووددت لو أنني بقيت ممسكا لساني و أبكي على خطيئتي و لا أقحم نفسي في هذا الأمر لولا أنني شعرت فعلا بالإستفزاز من خلال بعض ما يتم نشره في المنتدى... وعليه أرجو أن يحمل الامر محمل الجد و لا يتم تجاهله أو تهميشه.

شخصيا أرحب بوجود الاخ حاليلوزيتش و مستعد لأتواصل مع من خلال المواضيع مهما كان نوعها لكن يجب أن يعلم أن هناك خطوط حمراء (حسب ما أراه) قد تمادى في اجتيازها، و أنه لا مكان هنا لتبادل النقاش حولها.

قبل أن أشير إلى آخر نقطة و التي من شأنها أن تضع حدا نهائيا لكثير من التساؤلات و قد تكون النقطة الفاصلة التي تحدد مصير الكثير من الاعضاء و من ثم مصير المنتدى ككل...دعوني قبل ذلك أشير إلى جزئية مهمة و هي قضية التعايش...

إن مفهوم التعايش مرتبط بالواقع، فأن يولد الانسان في أسرة و مجتمع و بيئة لا خيار له فيها، أو أن ينتقل للاستقرار في مكان آخر، في هذه الحالة تكون ضرورة التعايش ضرورة حتمية...الأمر مختلف تماما في العالم الإفتراضي...أي موقع أو مدونة يتم انشاؤها لهدف معين و بخصوصية و هوية محددة و بأهداف مستقبلية مسطرة...إذن نحن لم نولد لنجد أنفسنا في منتدى الشروق...و كل عضو قام بالتسجيل إلا و له هدف معين دفعه لذلك و له مناخ يرغب في أن يجده و يتكيف معه، يفيد و يستفيد، يعلم و يتعلم، يحاور و يناقش، يختلف في الرأي مع غيره في إطار محدد ضمن مرجعتيه الخاصة، و إلا فهو ليس مضطرا للبقاء و التعايش إذا رأى خلاف ذلك...

آت الآن إلى النقطة الحاسمة التي ذكرت. سأحاول أن أضع الصورة التي حاولت الإشارة إليها من خلال التقرير.

الصورة هي كالآتي: فتح نقاش حول : أن الدعاء هو مخ العبادة أم أنه خرافة من خرافات العصر الجاهلي؟ الإرادة هي لله أم للأسباب؟ القرآن مرجعية أم لا؟ إخضاع احاديث صحيحة لميزان العقل و إلا اعتبارها باطلة و خرافية؟...........؟.......؟ و ما شابه أي باختصار المواضيع التي لا تعطي أي هوية للمنتدى...
سؤالين اثنين:
أولا: هل المنتدى يحمل هوية إسلامية أم لا؟
ثانيا: هل يمكن أن يكفل المنتدى هذا النوع من النقاش باسم حرية التعبير؟

إن كانت الإجابة بنعم. شخصيا أعتبر نفسي أخطأت المكان إما أنني أنسحب بهدوء و بتحسر و انتهى الامر أو أستمر بشكل قد لا يكون مريحا لا لي و لا لغيري و أركز على مجال تخصصي .

إن كانت الإجابة العكس. أرجو مسح هذه الصورة بشكل نهائي و كفى الله المؤمنين القتال.


أدعو أخي المشرف العام للإجابة عن سؤالي و له كامل التقدير و الاحترام فبالإجابة يتضح المقال.

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
والله لست مستعدة ولو لحظة لاغير طبعي مرعاة لمركبات النقص التي تعجلك انت او غيرك تحس بانني مغرورة وكلامك هذا لن يفوت على خير فلست هنا لتعلمني لا انت ولا غيرك معنى التواضع ثم لا يجرمنك شنآن قوم الا تعدل هؤلاء الذين ذكرتهم لم ابادر اي منهم بالظلم بل دائما كنت انا المظلومة لكن العمى اصابك انت ومن شاطرك الرأي لترى ذلك ربي يهدي ما خلق لي عندو مركب نقص مش مستعدة باه نعالجهولوا بالتنازل عن حقي في الدفاع عن نفسي . ثم ما شأنك انت والاطراء الذي حضيت به من الاخوة هي شهادة حق ولا أحد فيهم اجبر على التملق سبحان الله كل وعاء بما فيه ينضح ونزيدك كلمة اخيرة العضو لي حارق قلوبكم المسمى حاليلوزيتش معروف وتوجهه معروف من قبل ان انضم انا الى المنتدى والمشرف العام يعرفه جيدا وعدم حظره بشكل نهائي معناه الادارة تفتح الباب للجميع ومادامت كذلك فلتدافعوا عن دينكم بالدليل والحجة وان احسستم انه يسيء الى كلام الله - مع انه لا يفعل بل انتم من تهولون - فلا تجلسوا في المتصفح عملا بقوله تعالى وليس تشتمونه وتتهجمون عليه

[SIGPIC][/SIGPIC]
التعديل الأخير تم بواسطة اماني أريس ; 17-09-2014 الساعة 11:20 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية new-tech
new-tech
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 07-10-2012
  • المشاركات : 1,495
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • new-tech will become famous soon enough
الصورة الرمزية new-tech
new-tech
عضو متميز
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 11:49 AM
طيب الله المستعان

كنت آمل أن يكون ردك مختلفا لكن للأسف...لا اريد أن نبقى ندور في حلقة مفرغة... ما أردت قوله قلته...أما عن تهديدك بأن كلامي لن يمر على خير، هو دليل آخر على أنك لاتزالين تعيشين فيما ذكرت لك...أضعف الإيمان أنك كنت تعتذرين على مستوى الكلام الذي وجهته لي و لغيري فلا مبرر لك و لو كنت دائما مظلومة كما تدعين...و اعلمي جيدا أنك ذكرت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته و لو شكيتي إلى الله مانفعك أهل الأرض كلهم جميعا، فما بالك بمن يطرون عليك...كل ما جاء في حديثي كلاما دقيقا بالحجة و البرهان لكن ردك بقدر ماجاء مخيبا للأمل بقدر ماكان عقيما لا يسمن و لا يغني من جوع.

فليكن في مركب نقص و لتكن بصيرتي عمياء. هنيئا لك و لمن تدافعين عنه.

"إن أجرمت فعلي إجرامي و أنا بريء مما تجرمون"

فقط معلومة يجب ان تعرفيها جيدا: لو أريد الاستمرار في المنتدى سأستمر و لو حذفت عضويتي بالكامل فلا تفرحي كثيرا بحق الردع

لا ازال أنتظر رد المشرف العام

شكرا على مرورك الكريم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منير7
منير7
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 01-01-2013
  • الدولة : الجزائر ، بسكرة
  • العمر : 29
  • المشاركات : 19,049
  • معدل تقييم المستوى :

    31

  • منير7 will become famous soon enough
الصورة الرمزية منير7
منير7
مشرف شرفي
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 11:53 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني أريس مشاهدة المشاركة
والله لست مستعدة ولو لحظة لاغير طبعي مرعاة لمركبات النقص التي تعجلك انت او غيرك تحس بانني مغرورة وكلامك هذا لن يفوت على خير فلست هنا لتعلمني لا انت ولا غيرك معنى التواضع ثم لا يجرمنك شنآن قوم الا تعدل هؤلاء الذين ذكرتهم لم ابادر اي منهم بالظلم بل دائما كنت انا المظلومة لكن العمى اصابك انت ومن شاطرك الرأي لترى ذلك ربي يهدي ما خلق لي عندو مركب نقص مش مستعدة باه نعالجهولوا بالتنازل عن حقي في الدفاع عن نفسي . ثم ما شأنك انت والاطراء الذي حضيت به من الاخوة هي شهادة حق ولا أحد فيهم اجبر على التملق سبحان الله كل وعاء بما فيه ينضح ونزيدك كلمة اخيرة العضو لي حارق قلوبكم المسمى حاليلوزيتش معروف وتوجهه معروف من قبل ان انضم انا الى المنتدى والمشرف العام يعرفه جيدا وعدم حظره بشكل نهائي معناه الادارة تفتح الباب للجميع ومادامت كذلك فلتدافعوا عن دينكم بالدليل والحجة وان احسستم انه يسيء الى كلام الله - مع انه لا يفعل بل انتم من تهولون - فلا تجلسوا في المتصفح عملا بقوله تعالى وليس تشتمونه وتتهجمون عليه

إن أسلوب التهديد الذي تنتهجينه لا يغني و لا يسمن من جوع أختي الكريمة ، فالأمر كما قال أخي new-tech إلا أنني أختلف معه في أسلوب الرسالة الموجهة لك ، و أنا كذلك أشعر بما يشعر به بخصوص المواضيع المستفزة ، و لكن لأني لم أنشط سوى هذه الأيام ، فلا ناقة لي و لا جمل في دخول معترك حوار أنا اصلا لا أعرف جل خلفياته ، لذلك أردت أن أرد عليك ، لأن في ردك هذا تهديد واضح بقولك : " كلامك هذا لن يفوت على خير "، " فلست هنا لتعلمني لا انت ولا غيرك معنى التواضع "

و أما بقولك " العمى اصابك انت ومن شاطرك الرأي " ، فهذا لا يصح ، فحق الأراء مكفولة ، فالهمز و اللمز ليسا من أخلاقنا ، ثم لماذا كل هذا الغل ، ألمجرد رأي قيل ؟

أختي العزيزة أنا لا أعرف اصل المشكلة بينكما و إن كانت تفاصيلها العريضة قد ظهرت أولا من خلال كلام الأخ new-tech و ثانيا من خلال ردك ، و العاقل من المقارنة يفهم الفكرة ، إلا أن ما أعرفه هو ليس هذا المفتاح المنشود لايجاد الحلول لمشاكنا ، أرجو أن تتعقلي ، و تحاوري بأسلوب أرقى ، حتى إذا كان الشخص الذي أمامك مخطئا ، فالمرأة درة موصونة ، يجب أن تتصرف على هذا الأساس .

و إن رأيت ما يسيء إليك أنت أو الأخ new-tech في هذا الرد فعذرا منكما فكل قصدي هو قول كلمة أراها أنا صوابا و قد ترونها خطأ.

و حسبنا الله و نعم الوكيل




  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-02-2013
  • المشاركات : 13,118

  • وسام اول نوفمبر جنان الشروق المرتبة الثالثة 

  • معدل تقييم المستوى :

    27

  • اماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the rough
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 12:01 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منير7 مشاهدة المشاركة


إن أسلوب التهديد الذي تنتهجينه لا يغني و لا يسمن من جوع أختي الكريمة ، فالأمر كما قال أخي new-tech إلا أنني أختلف معه في أسلوب الرسالة الموجهة لك ، و أنا كذلك أشعر بما يشعر به بخصوص المواضيع المستفزة ، و لكن لأني لم أنشط سوى هذه الأيام ، فلا ناقة لي و لا جمل في دخول معترك حوار أنا اصلا لا أعرف جل خلفياته ، لذلك أردت أن أرد عليك ، لأن في ردك هذا تهديد واضح بقولك : " كلامك هذا لن يفوت على خير "، " فلست هنا لتعلمني لا انت ولا غيرك معنى التواضع "

و أما بقولك " العمى اصابك انت ومن شاطرك الرأي " ، فهذا لا يصح ، فحق الأراء مكفولة ، فالهمز و اللمز ليسا من أخلاقنا ، ثم لماذا كل هذا الغل ، ألمجرد رأي قيل ؟

أختي العزيزة أنا لا أعرف اصل المشكلة بينكما و إن كانت تفاصيلها العريضة قد ظهرت أولا من خلال كلام الأخ new-tech و ثانيا من خلال ردك ، و العاقل من المقارنة يفهم الفكرة ، إلا أن ما أعرفه هو ليس هذا المفتاح المنشود لايجاد الحلول لمشاكنا ، أرجو أن تتعقلي ، و تحاوري بأسلوب أرقى ، حتى إذا كان الشخص الذي أمامك مخطئا ، فالمرأة درة موصونة ، يجب أن تتصرف على هذا الأساس .

و إن رأيت ما يسيء إليك أنت أو الأخ new-tech في هذا الرد فعذرا منكما فكل قصدي هو قول كلمة أراها أنا صوابا و قد ترونها خطأ.

و حسبنا الله و نعم الوكيل
يا حسرااااااااااااااااااااااااه راكم ما تفوتوهاش علي قولوا ما شئتم وسأتكرم عليكم بمعرفات اخرى لتهاجموا بها يعني تمنحون الحق لانفسكم لقول ما تشاؤون وتصادرون بالمقابل حقي ليكن في علمك هذا الذي تدافع عنه قال عني بالحرف الواحد ملحدة ثم اصبح يعتذر وهذه الكلمة لو وزنتها بكل ما قلته وما ساقوله ستزن
[SIGPIC][/SIGPIC]
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-02-2013
  • المشاركات : 13,118

  • وسام اول نوفمبر جنان الشروق المرتبة الثالثة 

  • معدل تقييم المستوى :

    27

  • اماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the rough
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 12:03 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new-tech مشاهدة المشاركة
طيب الله المستعان

كنت آمل أن يكون ردك مختلفا لكن للأسف...لا اريد أن نبقى ندور في حلقة مفرغة... ما أردت قوله قلته...أما عن تهديدك بأن كلامي لن يمر على خير، هو دليل آخر على أنك لاتزالين تعيشين فيما ذكرت لك...أضعف الإيمان أنك كنت تعتذرين على مستوى الكلام الذي وجهته لي و لغيري فلا مبرر لك و لو كنت دائما مظلومة كما تدعين...و اعلمي جيدا أنك ذكرت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته و لو شكيتي إلى الله مانفعك أهل الأرض كلهم جميعا، فما بالك بمن يطرون عليك...كل ما جاء في حديثي كلاما دقيقا بالحجة و البرهان لكن ردك بقدر ماجاء مخيبا للأمل بقدر ماكان عقيما لا يسمن و لا يغني من جوع.

فليكن في مركب نقص و لتكن بصيرتي عمياء. هنيئا لك و لمن تدافعين عنه.

"إن أجرمت فعلي إجرامي و أنا بريء مما تجرمون"

فقط معلومة يجب ان تعرفيها جيدا: لو أريد الاستمرار في المنتدى سأستمر و لو حذفت عضويتي بالكامل فلا تفرحي كثيرا بحق الردع

لا ازال أنتظر رد المشرف العام

شكرا على مرورك الكريم

لا ينفعك التباكي والله عيب ان اجد رجلا يتباكى بهذ الاسلوب من الاخير

المنتدى باقية فيه ولن اغادر اللهم الا اذا غيبتني الظروف القاهرة والاشراف انا اخذت اجازة منه ويوم اقرر العودة سأعود باذن الله شكرا ولا تنس ان الله خير الماكرين
[SIGPIC][/SIGPIC]
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 16-02-2013
  • المشاركات : 13,118

  • وسام اول نوفمبر جنان الشروق المرتبة الثالثة 

  • معدل تقييم المستوى :

    27

  • اماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the roughاماني أريس is a jewel in the rough
الصورة الرمزية اماني أريس
اماني أريس
مشرفة شرفية
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 12:05 PM
خلاص عاد الغادي والبغدادي يفتي علي المراة درة مصون يا سلام من فضلك انا لا احب من ينصحني ولا من يفتي علي لنتفق على أمر وهذا حق مكفول لي هنا في المنتدى آخر مرة انتظر منك او من غيرك نصيحة او فتوى او حكم
[SIGPIC][/SIGPIC]
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية انا هي
انا هي
مشرفة شرفية
  • تاريخ التسجيل : 24-04-2012
  • المشاركات : 5,244

  • وسام الأشغال اليدوية 

  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • انا هي has a spectacular aura aboutانا هي has a spectacular aura about
الصورة الرمزية انا هي
انا هي
مشرفة شرفية
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 12:07 PM
نظن عنوان الموضوع هو : دعوة لكل عضو في المنتدى "نظن للتصالح و التسامح "
و ليس فرّغ قلبك ...
.
.
.
.
.
.
.
أن يُصبح شغلنا الشاغل اصطياد أخطاء العباد ...
وتحليلها وفق منطقنا الضيق وفهمنا المحدود ..
وأن نمضي كل حكايانا في الجدال العقيم والنقاش العصبي ...
"ذلك الذي ينتصر للأسماء أكثر من انتصاره للحق"
في حين قد نكون أهملنا أوجب الواجبات وأولى الفرائض ...
من اصلاحٍ وتزكيةٍ وتهذيبٍ وتأديبٍ للنفس والخُلُق معا
لَهُوَ الضياع والتِيه !
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منير7
منير7
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 01-01-2013
  • الدولة : الجزائر ، بسكرة
  • العمر : 29
  • المشاركات : 19,049
  • معدل تقييم المستوى :

    31

  • منير7 will become famous soon enough
الصورة الرمزية منير7
منير7
مشرف شرفي
رد: دعوة لكل عضو في المنتدى
17-09-2014, 12:13 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماني أريس مشاهدة المشاركة
يا حسرااااااااااااااااااااااااه راكم ما تفوتوهاش علي قولوا ما شئتم وسأتكرم عليكم بمعرفات اخرى لتهاجموا بها يعني تمنحون الحق لانفسكم لقول ما تشاؤون وتصادرون بالمقابل حقي ليكن في علمك هذا الذي تدافع عنه قال عني بالحرف الواحد ملحدة ثم اصبح يعتذر وهذه الكلمة لو وزنتها بكل ما قلته وما ساقوله ستزن
لقد قلت لك انا لا اعلم كل الخلفيات لذلك أنا لا أنحاز لأحد ، و الحمد لله أنا لليوم لم يصدر ما يسيء مني لأي عضو في المنتدى ، ثم أي حق نصادره ، و نحن لا نملك سلطة المصادرة ، و أنا لا ادافع عنه و لا أعرفه ، و لكن قلت كلمتي بكل صدق و أمانة ، و كل ما كان في ردي هو نصح لك لكونك امرأة ، أي أنك مهما كان من أمامك يجب أن يكون مستواك أعلى ، و كما قلت لك أنا انتقدتك من ناحية الأسلوب ، فأسلوبك مستفز جدا لبعض البشر ، لذلك حاوري الناس على قدر عقولهم .

أومن أخطأ معك ، تخطئين معه ، ما هكذا عرفنا النساء ، عرفنا النساء يكسوهن الوقار و الحشمة ، لا التعصب في الرأي و ايفاء الأمور أكثر من حقها

ثم إن كنت ستستمرين على هذا الأسلوب في الحوار الذي إن انتهجتيه فلن تجدين حلولا لمشاكلك أبدا ، فسأنسحب من هذا الموضوع و أنا مسرور لأني قلت رأيي و لم أخفيه

و شكرا لك كالعادة




مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 01:37 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى