تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية رحيل
رحيل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-12-2006
  • الدولة : الجزائر...
  • المشاركات : 6,888

  • اجمل صورة وسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    27

  • رحيل will become famous soon enoughرحيل will become famous soon enough
الصورة الرمزية رحيل
رحيل
شروقي
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
18-12-2012, 03:59 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أختُ عبد الرحمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مع احتراماتي للكلّ

أرى أنه الموضوع فعلا يتزحلق

فمن يقبل بأن تعمل زوجته .. بصحّتوا

و من لا يقبل كذلك بصحّتوا

الموضوع كان عبارة عن سؤال ، و الأكيد أنه لكل واجد منا اجابته و قناعاته

لكن للأسف من يدخل للموضوع الآن يضيع ،
و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

لو تركنا الردود تتزحلق فقط بين نعم اسمح و لا اسمح ثم كل واحد يحكم طريقو و يخرج فما الفائدة من الموضوع و طرح السؤال...
الاراء و الافكار تختلف...و لكن الصواب و الحق واحد...
انا شخصيا لما عملت كانت عندي عقلية و طريقة تفكير الاخت نجا....
و لكن بعد التجربة اكتشفت اننا في مجتمع ينقصه الكثير من تعاليم و اخلاق الاسلام...
فكان الحل الفرار بجلدي..و ارائي الان هي من باب النصيحة و فقط...
سنلتقي يوم الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

  • ملف العضو
  • معلومات
Abd El Kader
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,763
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • Abd El Kader will become famous soon enough
Abd El Kader
شروقي
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
19-12-2012, 04:40 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naja مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله

لم أجد جوابا مباشرا، أحب الجوابات المباشر (حلال أم حرام)

و هل أنا من يحق لها أن تقول حلال أم حرام ؟؟؟؟؟؟ قلت إنحرافات و أكتفي بهذا

هذا مانبغي، مادام الأمر انحراف فنحن نحاول تقويم الانحراف

للعلم فقط الطبيب الذي كان وحده مع الممرضة في القاعة الجوارية كان ملتحيا ومتدينا، وهي كانت مختمرة، وماقلت عن أخلاقهما شيئا
فهل لأنهما متخلقين يجوز لهما هذا ؟

هل كل ملتحي متخلق؟؟؟؟؟,,,,,,, و هل كل مختمرة أو متحجبة متخلقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل صارت الأخلاق عندك مجرد مظاهر وفقط

مالك أخيتي لم تفهمي قصدي، قلت لي الأخلاق الخ فتنبهي إلى أن القاعة جوارية يعني أتردد عليها كثيرا ثم انا اعرف الطبيب ويعرفني
فهذا الاختلاط الحاصل في المستشفى مما مثلت له حرام يقينا


اذهبي إلى السعودية

ذهبت للسعودية ووجدت هذا ,,,,,,,,,,جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية,,,,,,,, ما رأيك؟؟؟؟؟؟؟؟
كما أن المرأة في السعودية ,,,,,,,,,,,, لديها حكايات من ألف ليلة و ليلة,,,,,,, فالممنوعات هناك أكثر من المباحات لها

زد على ذلك ,,,,,,, سياسة بلدك الديموقراطية,,,,,,,, غير سياسة السعودية الملكية

لعلك تحاول فهم القصد أخيتي قبل الاجابة لكي لا امل من إعادة التوضيح !
ولاقل لك ماتريدين :
لاحل إداري موجود، فليختلي الطبيب بالممرضة في ليلة مداومتهما
ولتكشف الطبيبة المرأة عما لايحل لها من المرضى لوجود الأطباء الرجال في المستشفى
وليكن على رأس مصلحة التوليد أطباء ذكور
و
و
ولن نجد حلا لأنه لايمكن ان نجعل سينما نسائية وسينما رجالية
ولن نجد حلا لأن بلدي ديمقراطية (ما أظن !)
ولن نجد حلا لأن فلانة وعلانة ركبت في سفينة مرمرة فهرب اليهود
الخ !


لاتغضبي كثيرا حتى تفهمي الإشارات اللطيفة في الرد

لست ممن يغضبون بسرعة و الحمد لله,,,,,,,,,,, و تأكد أنني أستمتع بالرد دوما ,,,,,,,, مهما كانت الآراء

الحمد لله أن جعلك الله كذلك، لكنني أحيانا أغضب، وإن كنت في حواري معك بارد الأعصاب جدا

لا بأس أسالك سؤال :
قال الله تعالى قل للمومنين يغضوا من ابصارهم
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن النظرة : الأولى لك والثانية عليك

كيف يفعل الدارس مع أستاذته ؟
وكيف يفعل مع زميلاته التي يجلسن من حوله ويقمن للسبورة ؟

هذا واحدة أخرى فقط من الواجبات التي سيخل بها المسلم


هل سيذهب للدراسة و الإستفادة ؟؟؟؟؟ أم ليحذق بالنساء؟؟؟؟؟؟
زين للناس حب الشهوات من الناس
ماتركت فتنة أضر على الرجال من النساء

وهل تعرفين أحدا درس عند النساء أو مع النساء في قسم ولا ينظر إليهن !؟
يا أختي الدين يسر (واقرئي تعليق سابق لتفهمي ما أقصد)

بورك فيك وسدد خطاك وجعل الجنة مثواك
وسعدت بالحوار معك رغم أنني صراحة لم تعجبني أشياء فيه
وفقك الله
التعديل الأخير تم بواسطة Abd El Kader ; 19-12-2012 الساعة 04:43 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية naja
naja
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 14-10-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,448
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • naja will become famous soon enough
الصورة الرمزية naja
naja
عضو متميز
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
19-12-2012, 06:07 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abd el kader مشاهدة المشاركة


بورك فيك وسدد خطاك وجعل الجنة مثواك
وسعدت بالحوار معك رغم أنني صراحة لم تعجبني أشياء فيه
وفقك الله

و إياكم أجمعين إن شاء الله,,,,,,,,شكرا لك على إثرائك النقاش,,,,,,, و حتى لو لم تعجبك بعض الأمور ,,,,,,,, فالإختلاف رحمة
  • ملف العضو
  • معلومات
Abd El Kader
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,763
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • Abd El Kader will become famous soon enough
Abd El Kader
شروقي
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
16-01-2013, 05:48 PM
السلام عليكم

رجاء مكلف قليلا لكن !
قد حذفت بعض المشاركات فرجاء ممن رد عليه أن يعدل مشاركته بحذف ردي

بورك فيكم

وشكرا على تفهمكم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية يوسف جزائري
يوسف جزائري
مشرف صندوق المحادثات
  • تاريخ التسجيل : 24-12-2008
  • الدولة : أرض الله الواسعة
  • المشاركات : 5,403
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • يوسف جزائري has a spectacular aura aboutيوسف جزائري has a spectacular aura about
الصورة الرمزية يوسف جزائري
يوسف جزائري
مشرف صندوق المحادثات
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
16-01-2013, 06:03 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abd el kader مشاهدة المشاركة
زين للناس حب الشهوات من الناس
ماتركت فتنة أضر على الرجال من النساء

وهل تعرفين أحدا درس عند النساء أو مع النساء في قسم ولا ينظر إليهن !؟
يا أختي الدين يسر (واقرئي تعليق سابق لتفهمي ما أقصد)

بورك فيك وسدد خطاك وجعل الجنة مثواك
وسعدت بالحوار معك رغم أنني صراحة لم تعجبني أشياء فيه
وفقك الله

ذكرتني بقصيدة لصديقي في الجامعة /

قفي هاهنا يكفيك هذا آنسة

يا ليتكـي كنتي عجوزا بائسة



ان احببت ارسلت لك البقية في الخاص
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بسمة المنتدى
بسمة المنتدى
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 17-08-2007
  • الدولة : الجزائر الحبيبة
  • المشاركات : 1,127
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • بسمة المنتدى is on a distinguished road
الصورة الرمزية بسمة المنتدى
بسمة المنتدى
عضو متميز
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
31-01-2013, 09:37 PM
شكرا على الموضوع
انا زوجي اولى شيئ شرطو اني منعملش لان من النوع لي غير بزاف
الهم اغفر لنا فانه لايغفر الذنوب الا انت
اللهم اتنا في الدنيا حسنا والاخرة حسنا وقنا عذاب النار
استغفرالله الذي لا اله الاهو واتوب اليه
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية صاحب الظل الجميل
صاحب الظل الجميل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 21-07-2013
  • الدولة : مَنْ ذا الذي يبني على مَوج البحرِ دارًا ... تلكم الدُنيا فلا تتخذوها قرارًا
  • المشاركات : 3,222
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • صاحب الظل الجميل is on a distinguished road
الصورة الرمزية صاحب الظل الجميل
صاحب الظل الجميل
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية صالح39
صالح39
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 27-07-2013
  • الدولة : الجزائر ولاية الوادي
  • المشاركات : 103
  • معدل تقييم المستوى :

    13

  • صالح39 is on a distinguished road
الصورة الرمزية صالح39
صالح39
عضو فعال
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
29-07-2013, 06:05 PM
سلام عليكم
يا اخوان يجب ان لا نحكم العقل في هذه المسائل هذا الامر حسم فيه الشرع
قال تعالى <وقرن في بيوتكن >
الواجب على المرأة المكوث في البيت لخدمة زوجها و اولادها
ومن اكثر اسباب فساد المجتمعات خروج المرآة فآصبحت تزاحم الرجال
  • ملف العضو
  • معلومات
سلسبيل-27-
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 22-07-2013
  • الدولة : ارض الله
  • المشاركات : 39
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • سلسبيل-27- is on a distinguished road
سلسبيل-27-
عضو نشيط
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
01-08-2013, 04:04 PM
السلام عليكم واذا بي اتصفح اقسام المنتدى شدني هذا العنوان وقلت والله لاخذت نظرة عن راي الجانب الذكوري من الموضوع لان الامر يهم الرجال اكثر وكوني عاملة فاردت ان اشارككم بوجهة نظري حيث يمكن للمراة ان توفق بين بيتها والعمل بنسبة 100بالمئة وذلك حسب نوع العمل فالموظفة بالادارة ليست كالمعلمة ولا الممرضة التي تعمل ليلا فعلى الرجل دراسة الموضوع من جميع النواحي وهذه حرية شخصية ومسالة مبدا .
وهل كل ماكثة بالبيت تحسن ادارة اسرتها؟..وهل كل عاملة تساعد زوجها على مصاريف البيت ؟
الامر نسبي ولا يمكن الجزم فيه او الكلا م بالمطلق وكل ذلك يرجع الى درجة التفاهم بين الزوجين والمودة والمحبة والخوف من الله في معاملة الطرف الثاني ومن كان مقبلا على الزواج فعليه بصلاة الاستخارة.........................وما تنساوش لازم لواحد ايزين النية في داره رجل اوامراة عا ملة كانت او ماكتة بالبيت يد واحدة ماتصفقش.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ahmed amal
ahmed amal
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 14-08-2012
  • العمر : 37
  • المشاركات : 270
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • ahmed amal is on a distinguished road
الصورة الرمزية ahmed amal
ahmed amal
عضو فعال
رد: هل تسمح لزوجتك بالعمل؟
01-08-2013, 04:12 PM
ميش ممكن
لا تعمل ابدا فانا العامل فقط
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 09:59 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى