تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
salimartsdz
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 03-10-2009
  • المشاركات : 479
  • معدل تقييم المستوى :

    11

  • salimartsdz is on a distinguished road
salimartsdz
عضو فعال
سعدان يتنازل عن شروطه السابقة و يرضخ لشروط روراوة حفاظا على منصبه مهما كلف الثمن
19-07-2010, 11:58 AM
موافقة بالإجماع على إبقاء سعدان حتى 2012، المصادقة على حصيلتي بن شيخة وسعدان، الاتفــاق على مدرب مساعد ومحضر بدنـي.. وأوغليس قد يخلف صادي في منصـب “المناجير العـام”

نشر في : 19-07-2010 | 00:00 | من طرف
كما كان مبرمجا عقد المكتب الفيدرالي لـ“الفاف” اجتماعه أمس في المدرسة الوطنية لكرة القدم بسيدي موسى على غير العادة بعدما تعوّد على عقد اجتماعاته في مبنى “الفاف” بدالي ابراهيم،

لكن يبدو أن رئيس الاتحادية محمد روراوة فضّل هذه المرة الابتعاد عن الأضواء، حيث فضّل عقد هذا الاجتماع في المدرسة الوطنية لكرة القدم المنشأة حديثا والتي تقع في مكان معزول وهادئ، وقد حضر الاجتماع المدرب الوطني رابح سعدان بالإضافة إلى مدرب منتخب المحليين عبد الحق بن شيخة.
الاجتماع تأخّر بسبب الوصول المتأخر لسعدان
وقد كان من المقرّر أن يبدأ الاجتماع الذي ترأسه محمد روراوة في العاشرة صباحا، إلا أنه تأخر بسبب الوصول المتأخر لرابح سعدان، إذ وصل في حدود الحادية عشرة وقد سبقه قبل ذلك كل من مشرارة وحدّاج اللذين كانا أول من وصلا إلى عين المكان ثم محمد روراوة وعبد الحق بن شيخة وبعض أعضاء المكتب الفيدرالي.
“الهدّاف” كانت حاضرة إلى جانب الإذاعة الوطنية
وكعادتها لم تفوّت “الهدّاف” الفرصة لتكون حاضرة في عين المكان من أجل اطلاع القارئ الكريم بكل صغيرة وكبيرة عن هذا الاجتماع الذي وصف بالهام، خاصة فيما تعلق بمستقبل الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول، كما حضرت الإذاعة الوطنية من أجل أخذ انطباعات رئيس “الفاف” ورابح سعدان قبل بداية الاجتماع، إلا أن الرجلين اعتذرا بدبلوماسية مؤكدين أنه من غير المنطقي الإدلاء بتصريحات قبل انعقاد الاجتماع وأنه سيتم إعداد بيان يتم خلاله الكشف عن كل نتائج اجتماع المكتب الفيدرالي كما يحدث عادة.
مسؤولو ولاعبو سوق اهراس انتظروا روراوة والتفوا حوله
وجد الحاج محمد روراوة في انتظاره قبل دخوله مركز سيدي موسى مجموعة كبيرة من مسيري ولاعبي نادي سوق اهراس الذين تنقلوا إلى العاصمة لمقابلة الرجل الأول في الاتحادية ومطالبته بإعادة فتح ملف هذا الفريق الذي أقصي من المشاركة في جميع المنافسات الموسم الماضي بسبب قضية إشراكه للاعب يملك إجازتين في إحدى مبارياته للموسم ما قبل الماضي، ما جعله يخسر الصعود إلى القسم الثاني لتمنح “الفاف” التأشيرة إلى حمراء عنابة مع إقصاء سوق اهراس من جميع المنافسات، حيث تحدث روراوة أمس إلى لاعبي ومسيري سوق اهراس الذين التفوا حوله أمام باب المدرسة واستمع إلى انشغالاتهم وهم الذين دافعوا عن فريقهم وأكدوا أنهم مظلومين، ووعد روراوة بدراسة الملف مرة ثانية، لكن رغم ذلك بقي هؤلاء ينتظرون نهاية الاجتماع للحديث معه مرة ثانية.
أعضاء “الفاف” يوافقون على قرار روراوة بتجديد الثقة في سعدان إلى 2012
الاجتماع دام حوالي أربع ساعات ونصف بما أن القضايا الحاسمة قد حسم فيها روراوة قبل هذا الاجتماع عندما اتفق مع سعدان نهائيا أول أمس السبت على أن يواصل مهامه على رأس “الخضر” إلى غاية 2012، لذا لم يجد أعضاء المكتب الفيدرالي مانعا في الموافقة بالإجماع على هذا القرار مع شرط وصول المنتخب على الأقل إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم 2012 وهو الشرط الذي وافق عليه سعدان الذي قدّم فيما بعد برنامجه المستقبلي، كما تمت المصادقة بالإجماع على حصيلة سعدان وطاقمه الفني بحجة أن المنتخب عاد إلى المشاركة في نهائيات “الكان” في أنغولا بعد الغياب في هذا الحدث الإفريقي لمرتين على التوالي، كما نجح “الخضر” في التأهل إلى “المونديال” بعد 24 سنة من الغياب وهي الحصيلة التي اعتبرها أعضاء المكتب الفيدرالي إيجابية جدا تحت إشراف سعدان.
بن شيخة عرض حصيلته الإيجابية وتمت المصادقة عليها
من جانب آخر، قدّم عبد الحق بن شيخة حصيلة عمله والنتائج التي حققها على رأس المنتخب الوطني للمحليين وعلى الحصيلة التي صادق عليها أعضاء “الفاف”، حيث اعتبروا أنها إيجابية بتأهل منتخب المحليين لكأس إفريقيا للأمم للمحليين في السودان رغم أن بن شيخة لم يكن لديه متسعا من الوقت لتحضير هذا المنتخب واختيار اللاعبين مقارنة بالمنتخب الليبي الذي شارك بالفريق الأول، لكن أبناء بن شيخة رفعوا التحدي وتأهلوا على حساب الليبيين في طرابلس في آخر مواجهة من التصفيات وقد عرض بن شيخة برنامج عمله مع منتخب المحليين قبل موعد السودان في 2011 وأيضا برنامج تربصات المنتخب الوطني الأولمبي.
الاتفاق على ضرورة تدعيم الطاقم الفني بمدرب مساعد ومحضّر بدني بعد مواجهة الغابون
من بين النقاط التي تم التطرق إليها في هذا الاجتماع هي تدعيم الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول بمدرب مساعد له كفاءة عالية، ولكن لم تتسرب أي معلومة عن هوية المدرب الذي سيكون إلى جانب سعدان بعدما تردد اسم فؤاد بوعلي بقوة في الأيام القليلة الماضية، كما اقترح روراوة على أعضائه جلب محضر بدني بل اعتبر ذلك ضرورة لأنه من غير المعقول أن يفتقد منتخبا وطنيا لمحضّر بدني كفء خاصة في التربصات التي تسبق المواعيد الهامة. كما أن سعدان رحّب بهذا القرار لكن دون الاستقرار على اسم معيّن يتكفل بهذه المهمة ولم تتسرب أي معلومة في هذا الإطار، إلا أن المؤكد أن المحضر البدني سيكون في الطاقم الفني لـ “الخضر” مباشرة بعد المواجهة الدولية الودية أمام الغابون في منتصف شهر أوت.
استقالة صادي مقبولة واسم أوغليس لخلافته يعود
أعضاء المكتب الفيدرالي وافقوا كذلك على استقالة وليد صادي من منصبه “مناجيرا عاما” للمنتخب الوطني وقد تحدثوا فيما بينهم عن خليفته الذي سيشغل هذه المهمة الحساسة، وقد عاد اسم كمال أوغليس ليطرح من جديد خلفا لصادي وهو الذي كان منتظرا وسبق لنا وأن أشرنا إليه في الكثير من المناسبات...
بن شيخة أول من غادر ثم تبعه سعدان الذي أخذ صورا تذكارية
وقد كان عبد الحق بن شيخة أول من غادر الاجتماع مباشرة بعدما عرض حصيلته التي تمت الموافقة عليها ليتبعه رابح سعدان الذي خرج من مكتب الاجتماع على الثانية ونصف... وقد وجد سعدان بعض لاعبي سوق اهراس وعمال المركز ينتظرونه، حيث طلبوا منه أخذ صور تذكارية معه فوافق بالرغم من أنه كان مرتبطا بظروف أخرى وكان يستعجل خروجه لكنه لبى طلبات هؤلاء بصدر رحب قبل أن يستقل سيارة (4-4).
سعدان: “اسألوا روراوة لأنه الوحيد الذي يؤكد لكم مصيري في المنتخب”
وقبل أن يمتطي السيارة، حاولنا أن نأخذ انطباعات سعدان عن فحوى هذا الاجتماع وتعليقه على تجديد روراوة والمكتب الفيدرالي الثقة في خدماته إلى غاية 2012، إلا أن سعدان رفض بلباقة طلبنا، كما اعتذر لنا مرة ثانية وقال لنا بالحرف الواحد: “اسمحولي بزاف ومن الأفضل أن تسألوا رئيس الفاف على كل ما جرى في هذا الاجتماع لأنني تقني وليس من عادتي التدخل في الأمور الإدارية، وإذا كانت هناك ثقة مجدّدة نحوي لأواصل مهامي على رأس المنتخب فإن الحاج روراوة هو الذي يؤكد لكم ذلك”.
الاجتماع تواصل للتطرّق إلى مشروع الاحتراف
بعد خروج بن شيخة ثم سعدان من مكان الاجتماع، واصل روراوة الاجتماع إلى ساعتين إضافيتين، حيث كانت الفرصة مواتية بحضور رئيس الرابطة الوطنية مشرارة من أجل الحديث عن مشروع الاحتراف وعدد الفرق التي قدمت رسميا ملفات الاحتراف، كما تم تدارس نظام المنافسة وموعد انطلاق أول دوري احترافي في الجزائر، إضافة إلى بعض النقاط التنظيمية الأخرى.
بيان “الفاف” يصف نتائج المنتخب في “المونديال“ بغير الكافية..
زكّى المكتب “الفيدرالي“ للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإجماع قرار تمديد عقد المدرب رابح سعدان على رأس العارضة الوطنية للمنتخب الوطني الأول إلى غاية نهائيات أمم إفريقيا 2012 بالغابون، وهذا بعد أن ناقش حصيلة “الشيخ” خلال الفترة الماضية، مع التأكيد على ضرورة تدعيم الإطار الفني الحالي الذي سيواصل مهامه باستثناء المساعد لمين كبير الذي تمّ الاستغناء عن خدماته بمساعد مدرب على أعلى مستوى تقول مصادرنا إنه سيكون حتما جزائريا، حتى وإن كان روراوة قد تحفظ عن ذكر الأسماء المرشّحة، والتي استبعدت مصادرنا أن يكون مدرب تلمسان فؤاد بوعلي ضمنها. كما لم يتم الكشف أيضا عن خليفة وليد صادي في منصب المناجير العام للمنتخب بعد انسحاب هذا الأخير.
تنويه بمساهمة اللاعبين مزدوجي الجنسية في عودة الكرة الجزائرية للواجهة
واستهل بيان المكتب “الفيدرالي“ المنشور في موقع الاتحادية عشية أمس، بالإشادة بعودة الكرة الجزائرية إلى الواجهة بعد طول غياب من خلال الوصول للمربع الأخير لدورة أمم إفريقيا الأخيرة والتأهل لنهائيات كأس العالم بعد 24 سنة من الغياب، وهذا بفضل استفادة المنتخب الجزائري من خدمات مزدوجي الجنسية بعد تبني “الفيفا“ توصية الجزائر الخاصة بهؤلاء اللاعبين في اجتماع “الباهماس“، مذكرة بأسماء يبدة، مغني وصولا إلى مجاني وبلعيد، دون أن ينسى المكتب “الفيدرالي“ التذكير بالإمكانات المالية الكبيرة التي وفرها للمنتخب في سبيل تحقيق هذه النتائج.
سعدان يواصل مهامه مع جلول وبلحاجي دون امتيازات جديدة
كما استهلّ المكتب “الفيدرالي“ اجتماعه بالاستماع لتقرير المدرب الوطني للمنتخب الأول رابح سعدان حول المشاركة الأخيرة في نهائيات كأس العالم. ورغم أن “الفاف“ أكدت بالإجماع على أن النتائج المحققة في مونديال جنوب إفريقيا لم تكن كافية وكان هناكـ شعور بأن المنتخب كان قادرا على تحقيق نتائج أفضل، إلا أن المكتب “الفيدرالي“ فضّل الإبقاء على سعدان لضمان عامل الاستقرار لكن بنفس الامتيازات، مما يعني أن سعدان مثل جلول وبلحاجي اللذين سيواصلان هما أيضا إلى غاية “كان“ 2012 وسيحتفظان بنفس أجرتهما الشهرية.
روراوة يحدّد الأهداف لسعدان
وبعد أن جدّد المكتب “الفيدرالي“ ثقته بالإجماع في سعدان، أعلن روراوة عن اتفاقه مع المدرب الوطني على ضرورة تدعيم العارضة الفنية بمساعد له على “أعلى مستوى”، كما وصف البيان المتعلق بالاجتماع على موقع “الفاف“ على شبكة الأنترنت، دون أن يتحدّد هويته ولو أن بعض المصادر أكدت أنه سيكون جزائري الجنسية. كما أكد المكتب “الفيدرالي“ على ضرورة تعيين “مناجيرا” جديدا للمنتخب لخلافة وليد صادي، دون أن يطرح خلال الاجتماع أي اسم معيّن لخلافة المناجير السابق لوفاق سطيف. وقد كشف روراوة خلال اجتماع البارحة أنه اتفق مع المدرب الوطني على الأهداف المستقبلية وهي التأهل لنهائيات “الكان” المقبلة في غينيا الإستوائية والغابون، قبل أن يفسح المجال لـ سعدان لتقديم برنامجه التحضيري للفترة المقبلة.
“أسبيطار“ سيضمن الرعاية الصحية للمنتخب
ومن النقاط المدرجة في اجتماع أمس، الرعاية الصحية للاعبي المنتخب الوطني، وهنا كشف رئيس الاتحادية على أن مستشفى “أسبيطار“ في قطر سيواصل تقديم الرعاية الصحية لعناصر “الخضر“، وعلى ضوء ذلك من المرجح جدا أن يتم إمضاء اتفاق بين “الفاف” و“أسبيطار“ خلال الفترة المقبلة، وهذا بعد “الرعاية” الكبيرة التي خصّت به العيادة القطرية العناصر الوطنية خلال فترة علاجها هناكـ.
7 ملايير سنتيم مصاريف مشاركة “الخضر“ في “المونديال“
وقدم رئيس “الفاف“ الحصيلة المالية التي ترتبت على مشاركة “الخضر“ في نهائيات كأس العالم الأخيرة، وقدّم رقم 70 مليار دينار دفعتها “الفاف“ مقابل مختلف تربصات، تنقلات ومصاريف “الخضر“ من أجل التحضير ثم المشاركة في نهائيات كأس العالم، فيما بلغت مداخيل “الفاف“ من مشاركتها الأخيرة والمسلمة من طرف “الفاف“ 684 مليون دينار، أي 68,4 مليار سنتيم.


  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ازيرا
ازيرا
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 27-05-2009
  • الدولة : الجزائر الغالية
  • المشاركات : 1,709
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • ازيرا will become famous soon enough
الصورة الرمزية ازيرا
ازيرا
شروقي
رد: سعدان يتنازل عن شروطه السابقة و يرضخ لشروط روراوة حفاظا على منصبه مهما كلف ا
19-07-2010, 12:14 PM
اين هو التنازل
العنوان في شق و الفحوي في شق اخر
رغم اننهم درسونا ان العنوان هو مفتاح النصوص و المقالات او بتعبير اخر هو فكرة عامة عن النص لكن مع ماتبدع فيه جريدة الهداف الاكثر من محترمة و اكثر احترافية فلنا نظر اخر بعد كل هذا
اهدئي قليلا
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 09:17 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى