رسالة الى ابو بكر بن بوزيد
19-01-2012, 11:16 PM
باسم الله الرحمان الرحيم
مع كل احتراماتي اريد ان اضيف ملاحظة لاحظتها في المجال التربوي و هي ملاحظة استنتجتها من خلال متابعتي لاحوال المؤسسات التعليمية و التعرف على طرق حساب المعدلات و........و.........عرفت ان معدل المادة يحسب بجمع التقويم المستمر+الفرض1+الفرض2قسمة 3 في2 +الامتحان(في3)على5 بالنسبة للمواد الاساسية.في هذه الحالة و حسب قوانين السيد ابو بكر بن بوزيد ان التقويم المستمر لمساعدة التلميذ لكن الاساتذة دائما يظرون من الناحية السلبية للتلميذ فمثلا استاذ ما يريد ان يقيم احد التلاميذ فيقول مثلا هذا التلميذ لا يتحرك و لا يشارك مثله كمثل الطاولة التي يجلس عليها فيضع له 5من20 و تلميذ اخر مجتهد لكنه فوضوي ولا يصمت ابدا و يحب الفوضى....و يضع له5من20.ما اردت ان اوضحه هو ان التلميذ مضلوم ففي المرة الاولى عندما لاحظ الاستاذ حسن تصرف التلميذ و تاديبه يضع له العلامة من حيث الاجتهاد و الاخر مجتهد لكن علامته من ناحية السلوك.هذه اولا و ثانيا التلميذ اذا خذ مثلا معدل16.23 فهذا ليس معدله الحقيقي لان التقويم ينعكس سلبا على التلميذ المجتهد فبدل ان يكون معدله 20 من 20 مثلا في الرياضيات بالتقويم سينقص فمستحيل ان يوضع له 20 في التقويم لهذا فانا ضد التقويم المستمر لماذا لا يعود الوضع كما كان في القديم...هذه و جهة نظري انا و اريد آراءكم...اتمنى ان يتحقق هذا...
منقول
salam
منـــــــــــــــــ ـمنولاـــــــــــــــــالجـاسـوس
مع كل احتراماتي اريد ان اضيف ملاحظة لاحظتها في المجال التربوي و هي ملاحظة استنتجتها من خلال متابعتي لاحوال المؤسسات التعليمية و التعرف على طرق حساب المعدلات و........و.........عرفت ان معدل المادة يحسب بجمع التقويم المستمر+الفرض1+الفرض2قسمة 3 في2 +الامتحان(في3)على5 بالنسبة للمواد الاساسية.في هذه الحالة و حسب قوانين السيد ابو بكر بن بوزيد ان التقويم المستمر لمساعدة التلميذ لكن الاساتذة دائما يظرون من الناحية السلبية للتلميذ فمثلا استاذ ما يريد ان يقيم احد التلاميذ فيقول مثلا هذا التلميذ لا يتحرك و لا يشارك مثله كمثل الطاولة التي يجلس عليها فيضع له 5من20 و تلميذ اخر مجتهد لكنه فوضوي ولا يصمت ابدا و يحب الفوضى....و يضع له5من20.ما اردت ان اوضحه هو ان التلميذ مضلوم ففي المرة الاولى عندما لاحظ الاستاذ حسن تصرف التلميذ و تاديبه يضع له العلامة من حيث الاجتهاد و الاخر مجتهد لكن علامته من ناحية السلوك.هذه اولا و ثانيا التلميذ اذا خذ مثلا معدل16.23 فهذا ليس معدله الحقيقي لان التقويم ينعكس سلبا على التلميذ المجتهد فبدل ان يكون معدله 20 من 20 مثلا في الرياضيات بالتقويم سينقص فمستحيل ان يوضع له 20 في التقويم لهذا فانا ضد التقويم المستمر لماذا لا يعود الوضع كما كان في القديم...هذه و جهة نظري انا و اريد آراءكم...اتمنى ان يتحقق هذا...
منقول
salam
منـــــــــــــــــ ـمنولاـــــــــــــــــالجـاسـوس