التسجيل
العودة   منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   







نقاش حر يتناول هذا المنتدى مناقشة الافكار الخاصة للاعضاء حول كل ما يجري على الساحة الوطنية والعربية والدولية من أخبار وأحداث سياسية، اقتصادية، التحقيقات وملفات الفساد والمحاكم ودور المواطن كفرد واع ومسؤول في حماية مجتمعه وبلده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 24-09-2016, 01:58 PM   #1   

أمازيغي مسلم
شروقي

الصورة الرمزية أمازيغي مسلم
أمازيغي مسلم غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
هام هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟



الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:



بعد:" السرية التامة، والغموض المريب الذين أحاطا بإسلاخات وزارة التربية منذالشروع في العمل للخروج بتوصيات لجنة بن زاغو!!؟":
تم تدشين:" مسلسل فضائح الإسلاخات بفضيحتين من العيار الثقيل!!، وهما:

الأولى: فضيحة خريطة فلسطين في كتاب الجغرافيا!!؟.
الثانية: فضيحة تعريف وتمثيل صور الديمقراطية باستفتاء فرنسا للجزائريين حول مطلب الاستقلال في كتاب التربية المدنية!!؟.

ألم تجد وزارة التربية غير ذلك الاستفتاء لتعرف أجيالنا القادمة بعض صور الديمقراطية!!؟.
ألم تقل الوزيرة:" إنها تطبق برنامج رئيس الجمهورية!!؟، فلماذا غاب عنها وعن مستشاريها: تعريف أجيالنا بعض صور الديمقراطية بضرب المثل باستفتاء الوئام المدني الذي أفضى إلى السلم والمصالحة الوطنية"، والذي جاء ليداوي جرحا في ذاكرة الأمة الجزائرية!!؟.
أم أن وزارة التربية أرادت أن تعلم أجيالنا بأن:" المستدمرة المجرمة فرنسا كانت ديمقراطية جدا مع الجزائريين، وجسدت ديمقراطيتها في ذلك الاستفتاء!!؟".
حبذا لو قرنت وزارة التربية:" استفتاء فرنسا الديمقراطي!!؟" بمحصلة استدمارها للجزائر، ومن ذلك:" أزيد من ستة ملايين جزائري شهيد من 1830 إلى 1962" – نحسبهم عند الله كذلك-.

لقد جاء خروج كتب الجيل الثاني اضطراريا لوجوب توزيعها على التلاميذ مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد، ففضح خروجها حجم المؤامرة التغريبية على المدرسة الجزائرية، والتي غفل عنها أكثر الجزائريين من زمن:" توصيات بن زاغو"، فرأينا حذفا ممنهجا للآيات الكريمة والأحاديث الشريفة، واستبدال لأسماء وألفاظ ذات دلالات شرعية بغيرها، وتغيير نصوص وآداب شرعية بنصوص أخرى كما سنوضح بعضه بالتفصيل.
لقد بدأ تجسيد ما أفرزته:" توصيات لجنة بن زاغو": بشكل سافر مع إسلاخات الجيل الثاني!!؟، فظهرت فيها جلية، وقد كانت مموهة قبل ذلك.

لقد كانت "الشروق": سباقة للكشف عن بعض المحاولات التي مست مواد الهوية وبالأخص:" مادة التربية الإسلامية" التي تم تقليص حجمها الساعي وإلغائها من امتحانات البكالوريا، وتم الكشف عن ذلك بوثائق رسمية صادرة عن وزارة التربية الوطنية، ووزعت في ملتقى بالعاصمة على مديري الثانويات، كما تم إعلانها للتلاميذ بإحدى ثانويات العاصمة، ورغم ذلك، كانت الوزارة ترد على ذلك تارة بأنها: أخطاء عابرة، وتارة أخرى بأن ما يقال: مجرد أكاذيب وإشاعات!!؟.
ولعل الجميع يذكر:" المشروع المشؤوم: التدريس بالعامية!!؟".
وفي خضم السجال التربوي الذي وقع: صمّت الوزيرة آذانها على كل ما كان يقال، ومضت في تنفيذ ما تراه مناسبا: مدعية أن فريقا من الخبراء يسهر على متابعة الإصلاحات إلى أن صدرت كتب الجيل الثاني: ليتبين أن ما كانت تقوله الوزيرة هو: مجرد تصريحات للاستهلاك الإعلامي!!؟.
ولمن أراد الدليل القاطع، والبرهان الساطع بالصورة الدامغة، فإننا نحيله إلى متصفح الأخ الفاضل:" أبي أسامة"، وهو بعنوان:" الوجه الآخر للتطرف والإقصاء"، فستلاحظون الآتي:" على سبيل المثال لا الحصر":

-استبدلت أسماء ترمز للرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة رضوان الله عليهم مثل:" محمد، فاطمة" بأسماء أخرى.
-تغيير لفظ:" العابد الورع" بكلمة:" صاحب حق".
-استبدلت محفوظة:" في مدح النبي" بمحفوظة:" التكنولوجيا تتكلم؟".
-استبدل درس:" من بطولات الهجرة" بدرس:" علماؤنا"، وهو يتكلم عن عالم معاصر.
-حذف سؤال:" كيف نحرر المسجد الأقصى؟".
- حذف عبارة:" حفظ القرآن" من ترجمة الرحالة:" ابن بطوطة"؟.
-حذف آيات كريمة من نصوص كثيرة.
- استبدال درس:" العدد في القرآن" بدرس:" الحمامة الصغيرة؟".
-حذف:" دعاء دخول الحمام".
-إلغاء حفظ آيات كريمة.
-استبدال درس:" سورة الليل" بدرس السباحة؟.

إن ما ذكرناه تمثيلا فقط هو: بعض ما ظهر من حقيقة:" الإسلاخات الناتجة عن توصيات لجنة بن زاغو ، وما خفي أعظم!!؟".
رابط المتصفح المشار إليه هو:

http://montada.echoroukonline.com/showthread.php?t=352876


وههنا نقطة هامة جدا:
إن لقاء الوزيرة مؤخرا مع وفد:" جمعية العلماء المسلمين الجزائريين": لم يكن سوى:" ذر للرماد في العيون!!؟"، ولن يغير ذلك اللقاء مما أفرزته الإسلاخات شيئا!!؟"، لأنه جاء بعد:" أن وقعت الفأس على الرأس!!؟"، وبعد:" أن فرضت تلك الإسلاخات عنوة وإكراها، وصارت أمرا واقعا!!؟"، ولو كانت الوزارة صادقة فيما تتظاهر به الآن: بدعوة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين للحوار!!؟": لكانت استجابت لنداءات نقابات التربية، وللخبراء والمختصين، بل ولجمعية العلماء المسلمين الجزائريين نفسها، وذلك بإشراكهم جميعا في إعداد البرامج قبل نشرها بأشهر عديدة، وقد طالب هؤلاء جميعا سابقا الوزارة بإشراكهم، ولكن الوزارة صمت أدانها عن الاستجابة لتلك المطالب لحاجة في نفسها!!؟، والتي تجلت سافرة بعد نشرها لكتب الجيل الثاني بفرضها على الجميع كأمر واقع!!؟.

الآن:
إذا أراد وزارة التربية حقا وصدقا: البرهنة على صدق نواياها، فلتثبت ذلك على أرض الواقع: باتباع الخطوات التالية بعد التشاور مع جميع الشركاء الذين أقصتهم سابقا، والخطوات هي بعد الملاحظة:
ملاحظة: لا ندعو لإلغاء الإصلاحات كلية، فالمقصود تصحيح الخلل فيها فقط، وإلى الخطوات:

1) تأجيل العمل بكتب الجيل الثاني إلى السنة القادمة، ريثما يتم تصحيح الخلل فيها، وذلك ممكن جدا، لأننا في بداية السنة الدراسية، فالوقت لم يفت بعد، وقد مرت سنوات دراسية سابقة بإضرابات دامت أزيد من شهر.

2) إذا أصرت الوزارة على المضي قدما في العمل بكتب الجيل الثاني، فلا أقل من أن توافق على تصحيح الخلل الوارد فيها كما فعلت مع خريطة الجغرافيا، وذلك بإشراك كل المقصيين سابقا، فالوقت بين أيدي الجميع.

3) يجب على الوزارة إذا أرادت أن تثبت حسن وصدق نواياها بالفعل، فعليها أن تدعو كل من أقصتهم سابقا إلى المشاركة في إعداد:" برامج السنة الثالثة والرابعة ابتدائي والسنة الثانية متوسط": المزمع بدء العمل بها السنة القادمة.

إذا استجابت الوزارة، فبها ونعمت، وإلا، فإن:" رفضها سيدل دلالة قاطعة بأن اللعبة مغلقة، والغايات واضحة فاضحة!!؟"، وهذا ما لا يتمناه كل جزائري محب للجزائر، لأن ذلك التعنت: سيبقينا داخل دائرة مفرغة لأجيال وأجيال قادمة ستضيع تحت أعين الجميع!!؟.
نقول هذا مخاطبين به كل عاقل غيور على الجزائر من مسؤولي التربية، وأما:" من يصر على العبث بأجيال الأمة عن سوء نية وسبق إصرار وترصد، فله نوجه هذه البشرى الموجزة!!؟:

نبشر العابثين بقيم وهوية الجزائريين قائلين:
إن:" سياسة تكسير الموجة التي طبقها ويطبقها كهنة الحداثة والتنوير من بعض بني علمان وأبناء عم ليبيرال في حربهم على قيم الأمة وعناصر هويتها: لن تفلح في نهاية المطاف، لأن العزيز الجبار القوي القهار قال في كتابه المختار":

[وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ].
[وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ].
[وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ].
[قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ].

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.




  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 24-09-2016, 02:13 PM   #2   

أبو اسامة
مشرف عام مساعد

الصورة الرمزية أبو اسامة
أبو اسامة غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟



اقتباس:
ألم تجد وزارة التربية غير ذلك الاستفتاء لتعرف أجيالنا القادمة بعض صور الديمقراطية!!؟.
ألم تقل الوزيرة:" إنها تطبق برنامج رئيس الجمهورية!!؟، فلماذا غاب عنها وعن مستشاريها: تعريف أجيالنا بعض صور الديمقراطية بضرب المثل باستفتاء الوئام المدني الذي أفضى إلى السلم والمصالحة الوطنية"، والذي جاء ليداوي جرحا في ذاكرة الأمة الجزائرية!!؟.




السلام عليكم

صدقت أخي الأمازيغي

إنه لأروع مثال رغم كل ما لدينا عليه من تحفظات....لكن


مغنيّة الحي لا تطرب!!



تحياتي



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 24-09-2016, 02:16 PM   #3   

ام زين الدين
مشرفة منتديات الشروق

الصورة الرمزية ام زين الدين
ام زين الدين غير متواجد حالياً


وسام مسابقة الخاطرة اللغز القسم المميز المرتبة 1 مسابقة الطبخ وسام المشرف المميز 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


اعحبني تحليلك امازيغي مسلم كلامك صح



  





تمام التمام وكل شيئ على ما يرام


لي سعى جزاه ربي بلخير.....وتسمزا جهدو ناس بلذكر الحنين
تستاهلي مني تحية تقدير.....والف سلام زيادة يا ام الزيــــــن
وريتينا لون وافي وكثيـــــر......ووحلتينا لطريق بايــــن منيــــن
واش نقولك ذا فضل كبير ......ويجازيك اللهدون قول الحييـــــن
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 24-09-2016, 02:21 PM   #4   

أمازيغي مسلم
شروقي

الصورة الرمزية أمازيغي مسلم
أمازيغي مسلم غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخانا الفاضل:" أبا أسامة".
صدقت وبرت في قولك، يبقى استفتاء الوئام المدني أفضل مثال رغم ما عليه من تحفظات.
تختلف آراؤنا، لكن سنظل بتوفيق الله يدا واحدة على من يريد بالجزائر وهويتها سوءا.
تقبل تحيتي.



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 24-09-2016, 02:23 PM   #5   

أمازيغي مسلم
شروقي

الصورة الرمزية أمازيغي مسلم
أمازيغي مسلم غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


الأخت الفاضلة:" أم زين الدين".
بارك الله فيك لكريم تصفحك، وجميل تعليقك.
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 27-09-2016, 04:44 PM   #6   

أمازيغي مسلم
شروقي

الصورة الرمزية أمازيغي مسلم
أمازيغي مسلم غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:



مع توالي:" كوارث كتب الجيل الثاني وتتابعها" من قبيل ما قد جد منها مثل:" استبدال اسم القدس بأورشليم من كتاب التاريخ للأولى متوسط"، و:" حذف نصّ لشيخ المؤرخين الجزائريين العلامة: أبو القاسم سعد الله رحمه الله، بعنوان:"الاستكشافات العلمية" مع أنه موجود في فهرس كتاب:" اللغة العربية" للأولى متوسط!!؟: يجب على:
" جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وبقية المعنيين بالشأن التربوي":
أن يكون صوتهم أكثر وضوحا، لأن الظاهر بأن تلكم الكوارث التربوية الفظيعة لن تتوقف عند حدود ما قد ظهر منها!!؟- خاصة- وأننا في:" مطلعالإسلاخات!!؟".
إن:" البيان المقتضب لرئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين: لم يشف عليلا، ولم يرو غليلا!!؟"، والمطلوب منها:" موقف يوازي حجم الأمانة التي تركها رواد الجمعية الأوائل رحم الله الجميع".
إنها:" لأمانة كبرى، ومسؤولية عظمى يحملها في عنقه: كل من له علاقة بهذه القضية المصيرية"، ولن تغفر الأجيال لمن خان الأمانة أو قصر في أدائها!!؟.
وقبل ذلك وأهم منه وأعظم: ماذا سيقول هؤلاء يوم الوقوف بين يدي العزيز الجبار القوي القهار القائل في كتابه المختار:
[
وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ].


والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 02-10-2016, 06:57 PM   #7   

أبوهبة
عضو متميز

الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


السلام عليكم

...وكلما عمرت هذه عقلية في الوزارة ستجسد أفكار الغرب في أبنائنا آجلا أم عاجلا ، لهذا المهمة صارت أثقل عند المعلم .



  
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 03-10-2016, 09:18 AM   #8   

أمازيغي مسلم
شروقي

الصورة الرمزية أمازيغي مسلم
أمازيغي مسلم غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


بارك الله فيك أخانا الفاضل:" أبا هبة".
كان الله في عون المعلمين، إنها أمانة عظيمة في أعناقهم، فليخشوا القوي القهار دون المفتش والمدير والمستشار.



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 03-10-2016, 09:40 AM   #9   

أمازيغي مسلم
شروقي

الصورة الرمزية أمازيغي مسلم
أمازيغي مسلم غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


في انتظار ظهور مزيد من الفضائح، سلم الله منها عقول ناشئتنا.



  
رد مع اقتباسإقتباس
قديم 08-10-2016, 08:49 AM   #10   

أمازيغي مسلم
شروقي

الصورة الرمزية أمازيغي مسلم
أمازيغي مسلم غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: هام جدا: وأخيرا انكشف المستور!!؟


الحمدُ لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيَّ بعده؛ أما بعدُ:



دعت الجمعية الوطنية لقدماء محاربي الشرق الأوسط، رئيس الحكومة عبد المالك سلال لإصدار الأوامر للجهات المعنية قصد إعادة النظر في قضية أخطاء كتب الجيل الثاني والتي مست الثورة التحريرية ومبادئ أول نوفمبر، وفتح تحقيق معمق لكشف ما أسمته بـ"الأيادي الخفية" التي صرحت بها وزارة التربية.

وتزداد فضائح الجيل الثاني انكشافا!!؟

"مذبحة" في الكتب المدرسية الجديدة:
500 خطأ معرفي ولغوي يذبح التلاميذ في كتب "الجيل الثاني"
تفسيرات مضللة وقواعد لغوية "جديدة" خارج اتفاق أهل اللغة
اختلال في معاني آيات قرآنية.. أخطاء تافهة وتكرار عشوائي للمصطلحات

بلغت أخطاء الجيل الثاني حدا لا يطاق حسب ما توصل إليه بعض المختصين بينهم الأستاذ الباحث:" عبد الكريم مليزي" من ولاية سطيف، والتي فاقت حسب جرده، الـ500 خطأ عددها وصححها في دراسة نموذجية.
وهي العملية التي قال مليزي: إنه سيقدمها إلى وزيرة التربية نورية بن غبريط خلال الأيام القادمة- رغم أنها لم تهتم بالدراستين السابقتين-، ولم تولهما أي اهتمام، حيث سبق للأستاذ: أن قام السنة الماضية بتنقيح الكتب المدرسية للطورين الابتدائي والمتوسط وكشف عن 1400 خطأ لغوي ومعرفي في كتب الابتدائي، و1800 خطأ في كتب المتوسط، وقدم الدراستين للمفتش العام للبيداغوجيا بوزارة التربية، إلا أن الوزارة أهملت هذا الجهد، وأعادت نفس الأخطاء!!!؟؟؟.


  
رد مع اقتباسإقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 PM.


© جميع الحقوق محفوظة للشروق أونلاين 2016
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة