تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية علجية عيش
علجية عيش
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 06-09-2015
  • المشاركات : 249
  • معدل تقييم المستوى :

    4

  • علجية عيش is on a distinguished road
الصورة الرمزية علجية عيش
علجية عيش
عضو فعال
قهوة المساء..سعيد سعدي على خطى -الدّا الحسين-
10-02-2018, 06:27 PM


خرج سعيد سعدي زعيم التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية rcd في مؤتمر حزبه الخامس ليفاجئ مناضليه بقراره الفجائي المتضمن انسحابه من الحزب، و هذا في إطار الإنتقال الديمقراطي، مؤكدا وفاءه لمبادئ الحزب طالما هو على قيد الحياة، و إن كان إعلان سعيد سعدي بقرار اعتزاله النضال داخل الحزب، و إنهاء علاقته التنظيمية به، قد فاجأ مندوبي المؤتمر الخامس للأرسيدي، عندما أعلن أنه لم يعد مناضلا في الأرسيدي الذي كان هو من بين مؤسسيه بعد التعددية، فقد سبقه في ذلك الزعيم الروحي لجبهة القوى الإشتراكية حسين آيت أحمد رحمه الله، الذي أعلن في مؤتمر شبيه بمؤتمر الأرسيدي، بأنه سيترك المجال للشباب، في إطار عملية التشبيب ، عندما تحدث عن "دورة الحياة"، و منح الفرصة للجيل الآتي في ممارسة السياسة باحترافية، و أوصاهم بالاستمرار على نفس النهج، والمحافظة على الحزب الذي أنشئ في سنة 1963.
كما يدخل هذا القرار بغية تحقيق الإنتقال الديمقراطي الذي رسمته المعارضة في ندوة مزافران سنة 2014، وإحداث التغيير في الساحة الوطنية، و الذهاب إلى دمقرطة الحياة السياسية، و استكمال المسار المؤسساتي و القانوني حول الأمازيغية ، خاصة و أن النظام في الجزائر مثل الحرباء كما يقول ملاحظون، يبدل لونه وقتما يشاء و قد يغير قوانين و دساتير فجأة ، و يختار الوقت المناسب لتنفيذ أجندات لا تخدم مصلحة الشعب و لا البلاد، دون إعطاء للشعب الحق في اختيار من يمثله، و يقرر مصيره، أو يحافظ على مكتسبات الثورة.
المتتبعون للشأن السياسي داخل الجزائر اعتبروا هذه القرارات بالسيّدة، و لا تأتي إلا من رجال يؤمنون بالفعل الديمقراطي و حقوق الإنسان، و لا غرابة أن يكون اتفاق بين زعيمين مثلا المعارضة بقوة في الجزائر كونهما ينحدران من نفس المنطقة رغم اختلاف توجهاتهما، إذا قلنا أن جبهة التقوى الإشتراكية ffs بقيادة المجاهد الراحل حسين آيت أحمد تحظى بشعبية كبيرة بمنطقة القبائل كونه حزب تاريخي متجذر تأسس قبل الإعلان عن جبهة التحرير الوطني كحزب سياسي، عكس الأرسيدي، طبعا حبذا لو جاءت المبادرة من الحزب العتيد الذي طالما تغنى بمسألة تشبيب الحزب في كل مناسبة لكسب أصواته في المواعيد الإنتخابية، و رحل جيل و خلفه جيل آخر ، و الشباب ما زال ينتظر استلام المشعل الذي خَفَتَ نوره، و ظل تائها في طريق مسدود لا مخرج له، فكان مصيره الموت وسط الأمواج من أجل أن ينتقل إلى الضفة الأخرى بحثا عن العدالة الإجتماعية.
عندما تنتهي حريتكَ.. تبدأ حريتي أنا..
التعديل الأخير تم بواسطة أبو اسامة ; 10-02-2018 الساعة 06:44 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف سابق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,437
  • معدل تقييم المستوى :

    9

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف سابق
رد: قهوة المساء..سعيد سعدي على خطى -الدّا الحسين-
11-02-2018, 07:13 AM
السلام عليكم
...الفرق بين أحزاب المعارضة و حزب العتيد يا أستاذة أنهم يضربون بالقادوم و هو يضرب بالفاس، لأنه كم مسيرة أقامها سعيد سعدي وأمثاله لتغير النظام منذ ظهورهم ولكن في النهاية أتبثوا فشلهم بإنسلاخهم من أحزابهم دون بقاء في الحزب ولو عضو منخرط إحتراما لأحزبهم. وشكرا
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 03:51 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى