تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 18-07-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 281
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • العراب النبيل is on a distinguished road
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
جريمة قتل تتعلق بالشرف.
31-05-2020, 08:49 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ( اااااا و يسمعنا و يسمعكم الخير و العافية... قولوا ءااااااااامين )

عائلة تقتل ابنتها و تردي عشيقها صريعا في حالة جد حرجة على ذمة صاحب المقال، منشور على الصفحة الالكترونية لجريدة الشروق بعنوان.. عائلة تقتل ابنتها وتصيب رفيقها بعد اكتشافهما معا فجرا في تبسة.

مقدمة المقال.

في جريمة شرف مهولة، اهتزت صباح الخميس، بلدية لعوينات التي تبعد بقرابة عشرين كيلومترا عن عاصمة الولاية تبسة شمالا، على وقع جريمة، راحت ضحيتها فتاة في السابعة عشرة من العمر، والتي تلقت عدة ضربات بآلة حادة وحجارة في أنحاء مختلفة من جسدها، كانت كافية لمفارقتها الحياة، قبل وصولها إلى مستشفى المدينة، كما أصيب مرافقها وهو في حالة حرجة جدا .


و نحن مسلمين لا نختلف على ان الاسلام نظم و حدد شروط الزواج حفاظا على العرض و النسل معا و حرم كل فاحشة تترتب عن العلاقات خارج حدود الشرع و بيان ذلك في باب النكاح في الاسلام لا غبار عليه و من جملة تلك الحدود بين الاسلام حد الزاني و الزانية المحصنين و غير المحصنين مع شرط التكليف . لسنا هنا بصدد التذكير بشروط اقامة الحد على فعل الفاحشة لكن نتساءل فقط.. هل اختصر الاسلام الشرف فقط في فعل الفاحشة ؟ ثم لماذا لا نتجه الي احكام الشريعة الا عندما يتعلق الامر بفعل بين ذكر و انثى.؟
المقاول يغش في البناء الا يسبب في قتل الناس و قتلهم في ديننا اعظم عند الله من هدم الكعبة هل هو شخص شريف ؟.. ان نحرم بناتنا من نعمة العلم و المعرفة اليس ذلك قتل من نوع اخر، و هل ذلك من الشرف ؟ عندما لا نلقن بناتنا علوم دينهم و تعاليمه الا يعني ذلك اعدادهم لفعل الفاحشة و لو بغير قصد ؟ و هل ذلك من الشرف ؟ السائق المتهور و هو يحصد ارواح البشر، هل هو من الشرف ؟ المسؤال اللص ينهب خيرات البلاد و العباد هل ذلك من الشرف ؟ تفشي الكذب و اكل مال اليتيم و رمي المحصنات هل هي افعال من الشرف ؟ الاتجار بالمهلوسات هل هو من الشرف ؟ قتل صبية ابرياء بعد التعدي على شرفهم هل هو من الشرف ؟ ما اكثر الافعال التي نقوم بها و لا علاقة لها بالشرف الا اننا لا نتذكر الشرف الا فيما تعلق بذكر و انثى و لا نرفع سقف الشرف حتى حد القتل الا لما يتعلق الامر بفعل بين ذكر و انثى ...و لا نرد الافعال الي الدين و فصوله الا اذا تعلق الامر بذكر و انثى.. لماذا ؟ من جيهتي الله اعلم، فهل من مجيب.

مع تحيات العراب النبيل.
كلما ادبني الدهر اراني نقص عقلي
و كلما ازددت علما زادني علما بجهلي


امضاء الامام الشافعي
التعديل الأخير تم بواسطة العراب النبيل ; 31-05-2020 الساعة 08:52 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 2,975
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف منديات الشروق
رد: جريمة قتل تتعلق بالشرف.
31-05-2020, 09:05 PM
السلام عليكم
بارك الله فيك يا أستاذ على هذا الموضوع ، وأضيف على ما تفضلت به كيف يسمون الزاني وصاحب الفاحشة في الأفلام بطلا ونجما وفي الواقع صاحب ذنب وتعدى على الشرف ؟إن هذا الخلط في ضرب القيم جعلنا نعيش في تناقضات يا أستاذ ، شكرا
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Mavi gül
Mavi gül
مشرفةمنتديات الشروق
  • تاريخ التسجيل : 28-09-2009
  • المشاركات : 2,031
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • Mavi gül is on a distinguished road
الصورة الرمزية Mavi gül
Mavi gül
مشرفةمنتديات الشروق
رد: جريمة قتل تتعلق بالشرف.
31-05-2020, 09:44 PM
المجتمع تاعنا همو برك نظافة الشرف
لانه الانثى بشكل عام هي اعاقة ف أذهان المتخلفين الي عندهم عقدة من ( أنثى ) مزالهم واحد العرب كي يتزوج يوصي مرتو متجيبش بنات
شغل هي المتحكمة ف جينات المولود الى أخره !!
صابوها معاه ؟ يعني بجرم مشهود يديرو فلحرام ؟ ع اقل يعاقبوها
بالضرب ويزوجوها للسيد علاش القتل ومعندهاش ذنب !!
ايا صحا كي جاهم النيف ع شرف !!! شرفهم تباع يحسرة نهار استقلال الجزائر وهي مزالهم لدك تحت رحمة فرنسية البترول الخدمة الاكل اغتصاب سرقة خدع شغل هوما ملايكة يلعنهم

إني اذوب في الجحيم صديقي أو ما أطلقته عنك الوتين ..أراني أنحدر في الهاوية أتمنى يا صديقي أن تغفر لي الندوب الظاهرة واللاظاهرة لم أتعمد إحداث كل هذه الكوارث العابرة لديك .

كنت تظن بانك تستطيع إخفاء الوجع لكنك مخطئ، مثلما أخطأُتُ_أنا_كثيرا يوم هربت و مازلت أهرب ظنّا مني أن ما نهرب منه لا يظهر على أجسادنا ، و أنه يمكننا أن نُخفي كل الثقوب بثوب أو قطعة قماش أو حتى كريم من كريمات التجميل القذرة.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 27-03-2017
  • الدولة : الجزائر (جيجل)
  • المشاركات : 1,931
  • معدل تقييم المستوى :

    5

  • Ayate.dz will become famous soon enough
الصورة الرمزية Ayate.dz
Ayate.dz
شروقي
رد: جريمة قتل تتعلق بالشرف.
01-06-2020, 12:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أستاذ على هذا الطرح القيم وعلى هذه الأسئلة التي تحتاج وقفة طويلة مع النفس.

نحن برأينا لا نبرر عمل الفتاة ولكنا نعتب على أب يدعي أنه يحافظ على شرفه وينتقم له ،، إذن أين كان موجودا قبل أن يحدث ما حدث ؟ أين هذا الأب وابنته تلتقي وتخرج مع شاب آخر في أوقات متأخرة؟
حسب رأيي فإنك ستحافظ على شرفك حتما لو قمت بواجبك الحقيقي كأب إذ تربي أبناءك وتصغي لهم وتمنحهم الحنان حتى لا يلجؤو لغيرك..وكيما يقول المثل: " كي يفوت الفوت ما ينفع الصوت ".

.. الله يهدينا ويصلح احوالنا ..

تحياتي..

" لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد
وهو على كل شيئ قدير"
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 18-07-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 281
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • العراب النبيل is on a distinguished road
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
رد: جريمة قتل تتعلق بالشرف.
01-06-2020, 06:28 AM
و الله صدقت و كم هي كثيرة مظالم الشرف حتى من اناس لا يعرفون حتى مدلول كلمة شرف.. شكرا استاذي على مرورك الطيب الكريم.
كلما ادبني الدهر اراني نقص عقلي
و كلما ازددت علما زادني علما بجهلي


امضاء الامام الشافعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 18-07-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 281
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • العراب النبيل is on a distinguished road
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
رد: جريمة قتل تتعلق بالشرف.
01-06-2020, 06:29 AM
شكرا mavi لمرورك الطيب الكريم و على تعليقك الذي كان اضافة جيدة للموضوع.
كلما ادبني الدهر اراني نقص عقلي
و كلما ازددت علما زادني علما بجهلي


امضاء الامام الشافعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 18-07-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 281
  • معدل تقييم المستوى :

    8

  • العراب النبيل is on a distinguished road
الصورة الرمزية العراب النبيل
العراب النبيل
شروقي
رد: جريمة قتل تتعلق بالشرف.
01-06-2020, 06:31 AM
الشكر موصول لك Ayate.dz اضافتك كانت قيمة و في محلها..شكرا لمرورك الطيب الكريم.
كلما ادبني الدهر اراني نقص عقلي
و كلما ازددت علما زادني علما بجهلي


امضاء الامام الشافعي
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 06:06 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى