هل يستحق حكم الإعدام في الجزائر أن يدافع عليه ؟
15-11-2008, 05:35 PM
رد على دعم الأستاذ الهادي الحسني لعقوبة الإعدام في القانون الجزائري
قد يكون تعليقي متأخرا و لكنك يا شيخ أكثر منهما جدلا و محاداة لله ذلك أنك تعرف و لك مصيبة و إن لم تكن تعرف فالمصيبة أعظم أن الإعدام في الإسلام لا علاقة له بالإعدام في القانون الجزائري فبربك قلي ما هي الحالات التي تستوجب الإعدام في الاسم أربع :
1- الثيب الزاني و هي ملغاة في القانون الجزائري بل لم توجد أصلا.
2-اللواطي الفاعل و المفعول به وهي الأخرى غير موجودة في القانون الجزائري .
3-التارك لدينه المفارق للجماعة وهي الأخرى غير موجودة في القانون الجزائري .
فماذا تقول يا شيخ ؟
4- و هي آية القصاص التي يلوكها الكثير من أدعياء الإسلام
فهل القانون الجزائري مستمد من الشريعة ؟ لا و ألف لا.
فالإعدام في الإسلام في يد ولي القتيل فإن شاء اقتص و إن شاء عفى و لا أحد يسأله بل تتعالى الصيحاة الله أكبر بالعفو من الجماهير الحاضرة فهل ستقول لهم مثل ما قلت في كلمتك // فماذا يقولان لو أن هذا القاتل المحكوم عليه حكما مؤبدا استطاع أن يقتل سجانه ويفر من السجن ليرتكب جريمة أو جرائم أخرى؟//من اين أتيت بهذه الفكرة المشوهة عن القصاص فلو كان الأمر كذلك لأمرنا الله بتنفيذ الإعدام بدون رحمة كما في اية الزنى.
لكن الله أمر بالعفو عند المقدرة بل إن هناك لجانا للمصالحة تسعى حثيثة لإقناع ولي القتيل بالعفو و قبول الدية و حتى جمع الديات من المحسنين من أجل عتق رقاب القتلة فأين غاب عنك هذا يا أستاذي المحترم-إن إحترامي لك واقع و كم أعشق كتاباتك الشروقية-
و أخيرا و ليس آخرا فالقانون الجزائري ينص على الإعدام في مواضع لم يأمر بها الله أبد بل هي من و حي صميم الثقافة الغربية و حسب الأستاذ العربي أمقران فهي 60 حالة فكيف لم تنتبه لها و الإسلام يقول لا يحل دم مرء مسلم إلا بالحالا ت المذكورة مما يعني أنه كان عليك على الأقل أن تدافع عن إلغاء الإعدام في المواع الخالفة لشرع الله و أن تأمر بتكييف البقية مع ذلك.
وأما بالنسبة للأستاذين قسنطيني و غشير فإن ما يعاب عليهما ليس الوقوف ضد عقوبة الإعدام و لكن اعتمادهما على تجارب أجنبية قد لا تكون مناسبة لمجتمعنا أو مخالفة لديننا الحنيفno .
المحامي المتدرب
[email protected]كـمـبـيـوتـر
التعديل الأخير تم بواسطة ataf28 ; 15-11-2008 الساعة 05:42 PM