الاستدراك : المفهوم ، الأهمية ، المعالجة .
07-04-2009, 07:34 PM
كـمـبـيـوتـر من الممارسات التي اِعتاد عليها أساتذة اللغة العربية في التعليم المتوسط في تعاملهم مع نشاط الاستدراك ، هو اعتبار الحصّة ميداناً لإرساء الموارد ، لا حمل المتعلمين على استدراكها وإعادة توظيفها ومعالجتها ، وهذا لايتأتى إلاّ بعد الفحص الدقيق لأداء المستفيدين من هذه الحصّة ، والذين لايتجاوز عددهم خمسة إلى ثمانية تلاميذ ، ليتمّ التكفل بهم ومعالجة مظاهر الخلل في تصوراتهم ، أو تحصيلهم المعرفي.
هذا العرض المقدَّم ، والمُرفق بالشبكة الخاصّة بالمعالجة والاستدراك محاولة مني إلى إعادة تفعيل هذه الحصّة ، لتتحقق الأهداف التعلميّة منها .
هذا العرض المقدَّم ، والمُرفق بالشبكة الخاصّة بالمعالجة والاستدراك محاولة مني إلى إعادة تفعيل هذه الحصّة ، لتتحقق الأهداف التعلميّة منها .