تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 02-01-2007
  • الدولة : الأندلس
  • المشاركات : 328
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • syphax is on a distinguished road
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
26-11-2011, 08:31 PM
السلام عليكم

أليست جرائدنا تتشدق بمبدأ الرأي و الرأي الآخر ؟؟؟ لماذا لا يوجهون كنانيشهم و حواراتهم و مكروفوناتهم الى هؤلاء للادلاء بآرائهم و تحديد مواقفهم و الدفاع عن أنفسهم ليحكم المواطن بعدها من غير توجيه .

أم أنها الأوامر ؟؟؟




لكم الكلمة .
و في كل شيء له آية ... تدلّ على أنّه الواحد

و ما نيل المطالب بالتّمني ::::::::: و لكن تؤخذ الدنيا غلابا

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
26-11-2011, 10:49 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة syphax مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أليست جرائدنا تتشدق بمبدأ الرأي و الرأي الآخر ؟؟؟ لماذا لا يوجهون كنانيشهم و حواراتهم و مكروفوناتهم الى هؤلاء للادلاء بآرائهم و تحديد مواقفهم و الدفاع عن أنفسهم ليحكم المواطن بعدها من غير توجيه .

أم أنها الأوامر ؟؟؟




لكم الكلمة .
هذه الجرائد هي التي كرست مفهوم إرهابيته .... والناس البساط يقعون تحت سطوة ما يقرأون دائما .. ( فالفيلتر) عُطّل عن العمل .. وصار ( يعقب ) للمخ كل القاذورات ..
والرجل لم يعط فرصة الدفاع عن نفسه .... أو .... كان يتحدث وكان الغوغاء يصيحون ويصرخون ويطبلون ويبندرون حتى غطى صوتهم صوته وأخفاه ..
الغوغاء أيضا تتشدق بالديمقراطية ــ وهي لا تعرف معناها ــ وتدعو إلى تكريسها .. وفي المقابل تمنعه من ممارسة حقه كجزائري أولا .. وكابن شهيد ــ وهذا هو الأهم ــ ثانيا .. وكإنسان ثالثا ...
الغوغاء أيضا ( شادة ) في:.. إرهابي .. أب لإرهابي ... أوصل الجزائر إلى الحالة التي عليها .. وكأن الجزائر كانت قبله يابانا ... أو سويسرا ...
الغوغاء ضربت النح عن كل الجناة الآخرين الذي مارسوا الإرهاب فعلا ..
والغوغاء لا تفرق بين الفعل والقول ..
فليس من هدد بالإرهاب كمن مارسه ..
ولكنه ديك أبي العلاء المعري يا سيدي
... مسكينة هي الغوغاء .....
اعني بالغوغاء :ديك أبي العلاء المعري

التعديل الأخير تم بواسطة حمبراوي ; 26-11-2011 الساعة 11:12 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية فواز الجزائري
فواز الجزائري
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 10-10-2008
  • المشاركات : 1,955
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • فواز الجزائري is on a distinguished road
الصورة الرمزية فواز الجزائري
فواز الجزائري
شروقي
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 07:39 AM
والله أنا شخصيا ..أطمع في كرم المولى عز وجلّ....ثم في شجاعة وموضوعية ومصداقية قناة الشروق الفضائية ...لكشف عدة حقائق ظلت مخفية عن الشعب لعقود من الزمن ...من هذه الحقائق التاريخية :
-حيثيات وكواليس إقالة الشادلي بن جديد
- " " إستقدام بوضياف ..ثم إغتياله على طريقة عصابات المافيا
- " تدبير وتنفيذ عملية الهروب من سجن "تازولت " لا مبيز بباتنة ...
- " تنفيذ مجازر الرايس وبن طلحة وبني مسوس ...والتي كانت أغلب ضحاياها من المناضلين والمتعاطفين مع الحزب المحظور ....
- " إغتيال "حشاني " رحمه الله .....

..........وأما متأكد ملياااااااااااار بالمائة أن أغلبية الشعب على علم بكل ذالك ....لكن أن ينشر ذالك ويذاع من قناة جزائرية ...له ماله من الدلالات والمعاني ....ربما أهمها أن جزائر اليوم ليست باي حال جزائر التسعينيات ...
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 02-01-2007
  • الدولة : الأندلس
  • المشاركات : 328
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • syphax is on a distinguished road
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 02:58 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو لبانة مشاهدة المشاركة
هذه الجرائد هي التي كرست مفهوم إرهابيته .... والناس البساط يقعون تحت سطوة ما يقرأون دائما .. ( فالفيلتر) عُطّل عن العمل .. وصار ( يعقب ) للمخ كل القاذورات ..
والرجل لم يعط فرصة الدفاع عن نفسه .... أو .... كان يتحدث وكان الغوغاء يصيحون ويصرخون ويطبلون ويبندرون حتى غطى صوتهم صوته وأخفاه ..
الغوغاء أيضا تتشدق بالديمقراطية ــ وهي لا تعرف معناها ــ وتدعو إلى تكريسها .. وفي المقابل تمنعه من ممارسة حقه كجزائري أولا .. وكابن شهيد ــ وهذا هو الأهم ــ ثانيا .. وكإنسان ثالثا ...
الغوغاء أيضا ( شادة ) في:.. إرهابي .. أب لإرهابي ... أوصل الجزائر إلى الحالة التي عليها .. وكأن الجزائر كانت قبله يابانا ... أو سويسرا ...
الغوغاء ضربت النح عن كل الجناة الآخرين الذي مارسوا الإرهاب فعلا ..
والغوغاء لا تفرق بين الفعل والقول ..
فليس من هدد بالإرهاب كمن مارسه ..
ولكنه ديك أبي العلاء المعري يا سيدي
... مسكينة هي الغوغاء .....
اعني بالغوغاء :ديك أبي العلاء المعري

السلام عليكم

شكرا لك اخي ابا لبانة على التفاعل و على الرد الذي اصاب صميم المشكل و شرّح الواقع في مختصر مفيد .
طبعا فالفيلتر معطل بل و قد فتح ثقب اوزون آخر تدخل منه السموم الى عقل هذا المواطن الذي لم يعد يهتم الّا بما يدخل جيبه أو بطنه الّا من رحم ربّي .
لسوء الحظ ان الغاية من الصاق التهم الباطلة بهؤلاء هي تشويه صورة كل من يأتي و يقول قال الله و قال الرسول و انا أسمعها كل يوم من الكثيرين حتى من بعض الذين يسمون انفسهم بالمثقفين ان كلّمتَهم على مشروع اسلامي قالوا لك : بئسا لك ! أتريد ارجاعنا الى سنوات الدم و الدمار ؟؟؟!!!!

لا حول و لا قوة الّا بالله ... ثقتنا بالله كبيرة و لم يضع يوما منذ بدء الخليقة , لم يضع حقّ وراءه مُطالب ... اقول هذا و أنا الذي قد غرّر به في يوم من الأيام و صدّقت كلام النظام الى ان منّ الله على بنعمة البصيرة و لله الحمد .
و في كل شيء له آية ... تدلّ على أنّه الواحد

و ما نيل المطالب بالتّمني ::::::::: و لكن تؤخذ الدنيا غلابا

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 02-01-2007
  • الدولة : الأندلس
  • المشاركات : 328
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • syphax is on a distinguished road
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 03:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز الجزائري مشاهدة المشاركة
والله أنا شخصيا ..أطمع في كرم المولى عز وجلّ....ثم في شجاعة وموضوعية ومصداقية قناة الشروق الفضائية ...لكشف عدة حقائق ظلت مخفية عن الشعب لعقود من الزمن ...من هذه الحقائق التاريخية :
-حيثيات وكواليس إقالة الشادلي بن جديد
- " " إستقدام بوضياف ..ثم إغتياله على طريقة عصابات المافيا
- " تدبير وتنفيذ عملية الهروب من سجن "تازولت " لا مبيز بباتنة ...
- " تنفيذ مجازر الرايس وبن طلحة وبني مسوس ...والتي كانت أغلب ضحاياها من المناضلين والمتعاطفين مع الحزب المحظور ....
- " إغتيال "حشاني " رحمه الله .....

..........وأما متأكد ملياااااااااااار بالمائة أن أغلبية الشعب على علم بكل ذالك ....لكن أن ينشر ذالك ويذاع من قناة جزائرية ...له ماله من الدلالات والمعاني ....ربما أهمها أن جزائر اليوم ليست باي حال جزائر التسعينيات ...
السلام عليكم

أخي فوّاز ... لا تغضب منّي ان قلت لك بأنك بما تتمناه من قناة الشروق انّما ترجو من الشوك العسلَ .
أوليست القناة و الجريدة من مؤسسة واحدة ؟ فما الذي يمنع و منع الجريدة الى التطرق الى هته المواضيع .

القناة طبعا يمكنها أن تتطرق الى هذه المواضيع و لكن من ستحاور ... من دون شك سيكون خالد نزال , الجنرال تواتي , علي هارون , رضا مالك , لويزة حنون , سعيد سعدي , بلخادم , اويحي ... الخ أي الفراعنة
في المقابل أتحدى أن تقيم هذه القناة حوارات و لقاءات مع شخصيات كأمثال علي بلحاج , عباسي مدني , جاب الله , أو حتى عبد الحميد مهري أو سيد أحمد غزالي ...

أتعرف أخي لماذا ؟ ففي بلد يتم فيها تمديد مهام رئيس المجلس الدستوري من طرف رئيس الجمهورية شــفــويــاً ... فأين المصداقية فيمن تحته ؟؟؟!!!

و ما قضية فضيحة خالد نزار في سويسرا ببعيدة عندما تم تعطيل التعليقات من طرف الجريدة ارضاءً له و ضربا بالحائط لكرامة القاريء و حقه في التعليق المتاح جدّا في المواضيع السخيفة .
و في كل شيء له آية ... تدلّ على أنّه الواحد

و ما نيل المطالب بالتّمني ::::::::: و لكن تؤخذ الدنيا غلابا

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية فواز الجزائري
فواز الجزائري
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 10-10-2008
  • المشاركات : 1,955
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • فواز الجزائري is on a distinguished road
الصورة الرمزية فواز الجزائري
فواز الجزائري
شروقي
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 03:24 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة syphax مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أخي فوّاز ... لا تغضب منّي ان قلت لك بأنك بما تتمناه من قناة الشروق انّما ترجو من الشوك العسلَ .
أوليست القناة و الجريدة من مؤسسة واحدة ؟ فما الذي يمنع و منع الجريدة الى التطرق الى هته المواضيع .

القناة طبعا يمكنها أن تتطرق الى هذه المواضيع و لكن من ستحاور ... من دون شك سيكون خالد نزال , الجنرال تواتي , علي هارون , رضا مالك , لويزة حنون , سعيد سعدي , بلخادم , اويحي ... الخ أي الفراعنة
في المقابل أتحدى أن تقيم هذه القناة حوارات و لقاءات مع شخصيات كأمثال علي بلحاج , عباسي مدني , جاب الله , أو حتى عبد الحميد مهري أو سيد أحمد غزالي ...

أتعرف أخي لماذا ؟ ففي بلد يتم فيها تمديد مهام رئيس المجلس الدستوري من طرف رئيس الجمهورية شــفــويــاً ... فأين المصداقية فيمن تحته ؟؟؟!!!

و ما قضية فضيحة خالد نزار في سويسرا ببعيدة عندما تم تعطيل التعليقات من طرف الجريدة ارضاءً له و ضربا بالحائط لكرامة القاريء و حقه في التعليق المتاح جدّا في المواضيع السخيفة .
والله يا أخي ...لا أدري لماذا أتوقع ذالك ....ربما ستنقلب الأمور ...ونرى القناة تحاور ...عباسي أو بلحاج أو مهري ...أو آيت أحمد ..لم لا ؟؟؟؟ولم لا تقوم ببرمجة حصص على شكل الإتجاه المعاكس ...وتأتي ببلحاج ومع نزار لتنشيط الحصة وتنوير الراي العام ...أو تأتي بآيت أحمد مع رضا مالك ...من يدري ...ربما سنشهد عصرا مماثلا من الرقي والإزدهار ....
بالنسبة لقضية نزار وتعطيل خاصية التعليقات وحرمان القراء من ذالك ...أنا متأكد أنه لو تم السماح للقراء بالتعليق ...كنا سنعجز عن إيجاد اي ردّ يصلح للقراءة ...نحن جزائريين ونعرف عقلية بعضنا ...وشخصية نزار مجبوبة كثيرا من طرف كل فئات الشعب (!!!!!!)...والموقع ليس حكرا على فئة المثقفين من الشعب فقط ...لذالك تصور أخي الكلام الذي ممكن أن يكتب في حق الرجل ومايستدعيه من جهد لتصفيته و(فلترته) وتقديمه للقراء ؟؟؟؟
هذا رايي الشخصي ...والله أعلى وأعلم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية almohalhil
almohalhil
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 06-08-2007
  • المشاركات : 4,127
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • almohalhil will become famous soon enoughalmohalhil will become famous soon enough
الصورة الرمزية almohalhil
almohalhil
شروقي
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 04:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة syphax مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أليست جرائدنا تتشدق بمبدأ الرأي و الرأي الآخر ؟؟؟ لماذا لا يوجهون كنانيشهم و حواراتهم و مكروفوناتهم الى هؤلاء للادلاء بآرائهم و تحديد مواقفهم و الدفاع عن أنفسهم ليحكم المواطن بعدها من غير توجيه .
أم أنها الأوامر ؟؟؟



لكم الكلمة .

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
وكم مثله ممنوعون من الكلام . ليس حبا في الوطن ولكن تكريسا لمقولة لا أريكم إلا ما أرى عبر الأبواق التي لا ترى للنظام عيبا واحدا وتلمح لما سواه آلاف العيوب
فعلي بن حاج يشكل خطرا ليس على امن الدولة كما يسوقون عبر وسائل الإعلام الصفراء أو التي لا لون لها ولا طعم ولا رائحة ولكن لمصالحهم التي إن نطق بما يختلج صدره ويدمي فؤاده لراحت مصالحهم في مهب الريح .
أما الغوغاء وما شابههم من المتكسبين أصحاب الضمائر التي تشترى بثمن بخس دراهم معدودات فلا أدري إن كانوا يعلمون أن علي بن حاج قد عرض عليه منصب وزير للأوقاف في وقت مضى (مساومة يعني ) وأبى إلا أن يتم ما بدأه .

الغوغاء كالتي عرفها الأخ والأستاذ أبو لبانة على وزن ديك إبي العلاء المعري
تشكر على الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 05:01 PM
الحديث عن حقّ علي بلحاج في الكلام لا يمكن أن يفهم بمعزل عن التطور التاريخي للازمة الجزائرية وتداعيات موقف هذه الشخصية على مسلسل نزيف الدم يوم أن كان له سطوة ونفوذ عند المسلحين .. يجب أن لا ننسى بأنّه رفض الدعوة لوقف القتال وحقن الدماء .. كما يجب أن لا ننسى سطوة أتباعه وجرائمهم في حقّ الشعب الجزائري المسلم .. أنا لا أحمّل على بيحاج وحده مسؤولية ما حدث كما لا أحمّل الأجهزة الأمنية وحدها مسؤولية الدماء والحقّ أنّ جميعهم مقبل على محكمة عادلة لا يظلم فيها أحد كما لا يضيع فيها حقّ وعندها لن ينفع هؤلاء أو أولئك فصاحة اللسان أو قوة البيان فأرجوا أن لا يتمّ الخلط في هذه المستنقعات فالأزمة عميقة ومتشعبة وآثارها خطيرة ومدمرة ..
أمّا من حيث المبدئ فالكرة في كلا الملعبين
- ملعب السلطة
- ملعب الفيس
وهذا ما يعني توقف المقابلة رغم صافرة البداية فكلا الطرفين يرفض اللعب في غير ملعبه وهذا ما ازّم الوضع اكثر وانبأ عن مستقبل مظلم .. فقد نشا جيل جديد لم يطّلع على حيثيات القضية ممّا جعله غير مؤهّل للحكم عليها
الحلّ الممكن بين الطرفين لن يقضي على العنف وهذا لتغير اسبابه التي كانت تدعوا إليه وتغير اللاعبين الأساسيين فيه إلاّ انه حتما سيعطي مزيدا من الإستقرار المفيد لعموم الشعب ...
في رأيي أنّ المعارضة الجزائرية قد خسرت فرصة الحلّ السياسي يوم تركت الفيس وحيدا في إضراباته وإعتصاماته وهذا من أجل مصالح موهومة وحسابات ضيّقة .. إلاّ أنّ الفيس قد خسر معركة الشرعية يوم لم يصغي لصوت الحكمة وغلّب لغة السلاح ومع هذا فمن يقبل بالديمقراطية فعليه أن يقبل بجميع دلالاتها ..
فعلى الفيس أن يتنازل عن بعض المطالب الغبية كالعودة باسمه القديم على سبيل المثال وعلى زعامته التاريخية أن تترك القيادة للجيل الثالث من أبنائها وعلى السلطة ان تصدق في لعب اللعبة وأن تفسح المجال أمام جميع أطياف الشعب الجزائري وأن تترك لهم الفرصة في الدفاع عن برامجهم وإقناع الناس بها بالطرق التي يسمح بها القانون المتفق عليه وإلاّ فسيذهب الشعب نتيجة الصراع وستبقى الجراح تنزف إلى أجيال اخرى من ابناء الجزائر أو سيقفز الشعب فوق الجميع لتبدأ مرحلة اخرى الله أعلم بنتائجها
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

التعديل الأخير تم بواسطة algeroi ; 27-11-2011 الساعة 05:17 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 02-01-2007
  • الدولة : الأندلس
  • المشاركات : 328
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • syphax is on a distinguished road
الصورة الرمزية syphax
syphax
عضو فعال
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 06:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algeroi مشاهدة المشاركة
الحديث عن حقّ علي بلحاج في الكلام لا يمكن أن يفهم بمعزل عن التطور التاريخي للازمة الجزائرية وتداعيات موقف هذه الشخصية على مسلسل نزيف الدم يوم أن كان له سطوة ونفوذ عند المسلحين .. يجب أن لا ننسى بأنّه رفض الدعوة لوقف القتال وحقن الدماء .. كما يجب أن لا ننسى سطوة أتباعه وجرائمهم في حقّ الشعب الجزائري المسلم .. أنا لا أحمّل على بيحاج وحده مسؤولية ما حدث كما لا أحمّل الأجهزة الأمنية وحدها مسؤولية الدماء والحقّ أنّ جميعهم مقبل على محكمة عادلة لا يظلم فيها أحد كما لا يضيع فيها حقّ وعندها لن ينفع هؤلاء أو أولئك فصاحة اللسان أو قوة البيان فأرجوا أن لا يتمّ الخلط في هذه المستنقعات فالأزمة عميقة ومتشعبة وآثارها خطيرة ومدمرة ..
أمّا من حيث المبدئ فالكرة في كلا الملعبين
- ملعب السلطة
- ملعب الفيس
وهذا ما يعني توقف المقابلة رغم صافرة البداية فكلا الطرفين يرفض اللعب في غير ملعبه وهذا ما ازّم الوضع اكثر وانبأ عن مستقبل مظلم .. فقد نشا جيل جديد لم يطّلع على حيثيات القضية ممّا جعله غير مؤهّل للحكم عليها
الحلّ الممكن بين الطرفين لن يقضي على العنف وهذا لتغير اسبابه التي كانت تدعوا إليه وتغير اللاعبين الأساسيين فيه إلاّ انه حتما سيعطي مزيدا من الإستقرار المفيد لعموم الشعب ...
في رأيي أنّ المعارضة الجزائرية قد خسرت فرصة الحلّ السياسي يوم تركت الفيس وحيدا في إضراباته وإعتصاماته وهذا من أجل مصالح موهومة وحسابات ضيّقة .. إلاّ أنّ الفيس قد خسر معركة الشرعية يوم لم يصغي لصوت الحكمة وغلّب لغة السلاح ومع هذا فمن يقبل بالديمقراطية فعليه أن يقبل بجميع دلالاتها ..
فعلى الفيس أن يتنازل عن بعض المطالب الغبية كالعودة باسمه القديم على سبيل المثال وعلى زعامته التاريخية أن تترك القيادة للجيل الثالث من أبنائها وعلى السلطة ان تصدق في لعب اللعبة وأن تفسح المجال أمام جميع أطياف الشعب الجزائري وأن تترك لهم الفرصة في الدفاع عن برامجهم وإقناع الناس بها بالطرق التي يسمح بها القانون المتفق عليه وإلاّ فسيذهب الشعب نتيجة الصراع وستبقى الجراح تنزف إلى أجيال اخرى من ابناء الجزائر أو سيقفز الشعب فوق الجميع لتبدأ مرحلة اخرى الله أعلم بنتائجها
السلام عليكم

أخي ... كلامك أخي فيه الكثير من المغالطات و التناقضات و تأكيدا للتهمة .

كيف تقول انه رفض ادانة الاعمال الارهابية ؟؟ كيف له ان يفعل و هو بريء منها و هو الذي وقع عليه الظلم أولا ... لو أنه فعل ما قيل له لكان قد اثبت التهمة الباطلة عليه . مثله كمثل من وضعت أمامه ورقة اتهامات باطلة و قيل له وقّع ! ثم قيل له ان أردت الخلاص اكتب رسالة الى ولي الأمر بطلب العفو (تعهد بعدم العودة الى الفعلة)
لماذا لم يُطلب ممّن أوقفوا المسار الانتخابي أن يعتذروا من الشعب ؟؟؟؟!!!
من جهتي احمّل السلطة المسؤولية كاااااملة عمّا حدث في الجزائر لانه لمّا كان من السهل ايجاد حلّ سياسي اختارت الحلّ الامني و لو راح ضحيته 3 ملايين مواطن كما قالها أحدهم . حينها رهجونا عبر الاعلام الرسمي بتلك الكلمة التي لم نكن نسمع بها من قبل و هي القطيعة!

ثمّ لماذا عندما نتكلم في الازمة تريدون منا ان ننسى الامرو انه لا داعي لنكس الجراح ... ثم تقول لي ان ندع القصاص لرب العالمين يوم لا ينفع احد فصاحة لسانه ؟؟؟ و تناسيتم ان الله شرّع لنا القصاص في الدنيا قبل الآخرة .
لا ننسى ان كلّ الشباب الجزائري قد عايش الازمة و حتى الاطفال الذين لم يبلغوا سن الرشد غالبيتهم قد اكتووا بطريقة او بأخرى من تداعياتها ... اذن فمن حقنا ان نحاسِب اليوم قبل غد ... حتّى و ان غفر الله لهم فانّ الله أعطاني الحرية في أن اغفر او لا . الازمة عميقة و متشعبة ... نحلّها عقدة عقدة (هو احنا ورانا حاجة ؟).

الكثير من الردود في مواضيع كهاته تصب في نفس المضمار أي الافضل عدم العودة الى تلك السنين و فتح الجراح ... في المقابل لماذا كل هذا الهرج و المرج على مذكرات الطاهر الزبيري و الحديث عن الثورة رغم أن طائفة الشعب التي عاصرت المرحلتين لا تتجاوز 25% ... أم أنها الشرعية الثورية التي ما فتئوا يتشدقون علينا بها .
القول بأن اللاعبين الاساسيين قد تغيروا , هذه مغالطة كبيرة... نفس اللاعببين هرموا و مازالوا يلعبون لا يقدر أحدهم حتى رفع رجله ليضرب الكرة و ان كنت تقصد بوتفليقة فهو لا يعدو ان يكون بيدقا من بيادق من بيدهم الحل و الربط و مع ذلك فهو مسؤول امام الله اولا ثم امام الشعب لانه واحد من اثنين : امّا متعاون معهم و متستر علهم فهو مجرم وجب محاسبته و اما جبان يخاف منهم فوجب عزله و محاسبته كذلك .

أضحكتني مقولة "لم يُصغ لصوت الحكمة" حكمة من تقصد ؟ حكمة خالد نزار أم علي هارون ؟؟؟ و اضحكتني اكثر (لا اقصد هنا السخرية منك عفوا) عبارة أن يترك بلحاج و اصحابه القيادة للجيل الثالث ؟؟؟!!! و ماذا عن رؤوس النظام الذين يحكموننا ما شاء الله أكبرهم لا يتعدّى 40 سنة !!

ثم لماذا لا يعود الحزب الحل باسمه القديم ؟؟؟ من حلّه ؟ كيف حلّ ؟ هل تمت محاكمة قيادته حتّى ؟ حتّى نثبت عليهم التهمة ؟

كيل التهم و الاستماع لطرف واحد ليس من الحكمة بل هو ذنب يستوجب طلب المغفرة .

أتركك مع هذه الآية الكريمة لتتدبر معانيها ... سلام

قال تعالى :{ وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ * إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُدَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُم بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاء الصِّرَاطِ * إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ * قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُدُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ * فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ * يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ}
و في كل شيء له آية ... تدلّ على أنّه الواحد

و ما نيل المطالب بالتّمني ::::::::: و لكن تؤخذ الدنيا غلابا

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
رد: تكريسا لمبدأ الرأي و الرّأي الآخر ... لماذا يُمنع هؤلاء من الكلام ؟؟؟
27-11-2011, 07:22 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة syphax مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أخي ... كلامك أخي فيه الكثير من المغالطات و التناقضات و تأكيدا للتهمة .

كيف تقول انه رفض ادانة الاعمال الارهابية ؟؟ كيف له ان يفعل و هو بريء منها و هو الذي وقع عليه الظلم أولا ... لو أنه فعل ما قيل له لكان قد اثبت التهمة الباطلة عليه . مثله كمثل من وضعت أمامه ورقة اتهامات باطلة و قيل له وقّع ! ثم قيل له ان أردت الخلاص اكتب رسالة الى ولي الأمر بطلب العفو (تعهد بعدم العودة الى الفعلة)
لماذا لم يُطلب ممّن أوقفوا المسار الانتخابي أن يعتذروا من الشعب ؟؟؟؟!!!
من جهتي احمّل السلطة المسؤولية كاااااملة عمّا حدث في الجزائر لانه لمّا كان من السهل ايجاد حلّ سياسي اختارت الحلّ الامني و لو راح ضحيته 3 ملايين مواطن كما قالها أحدهم . حينها رهجونا عبر الاعلام الرسمي بتلك الكلمة التي لم نكن نسمع بها من قبل و هي القطيعة!

ثمّ لماذا عندما نتكلم في الازمة تريدون منا ان ننسى الامرو انه لا داعي لنكس الجراح ... ثم تقول لي ان ندع القصاص لرب العالمين يوم لا ينفع احد فصاحة لسانه ؟؟؟ و تناسيتم ان الله شرّع لنا القصاص في الدنيا قبل الآخرة .
لا ننسى ان كلّ الشباب الجزائري قد عايش الازمة و حتى الاطفال الذين لم يبلغوا سن الرشد غالبيتهم قد اكتووا بطريقة او بأخرى من تداعياتها ... اذن فمن حقنا ان نحاسِب اليوم قبل غد ... حتّى و ان غفر الله لهم فانّ الله أعطاني الحرية في أن اغفر او لا . الازمة عميقة و متشعبة ... نحلّها عقدة عقدة (هو احنا ورانا حاجة ؟).

الكثير من الردود في مواضيع كهاته تصب في نفس المضمار أي الافضل عدم العودة الى تلك السنين و فتح الجراح ... في المقابل لماذا كل هذا الهرج و المرج على مذكرات الطاهر الزبيري و الحديث عن الثورة رغم أن طائفة الشعب التي عاصرت المرحلتين لا تتجاوز 25% ... أم أنها الشرعية الثورية التي ما فتئوا يتشدقون علينا بها .
القول بأن اللاعبين الاساسيين قد تغيروا , هذه مغالطة كبيرة... نفس اللاعببين هرموا و مازالوا يلعبون لا يقدر أحدهم حتى رفع رجله ليضرب الكرة و ان كنت تقصد بوتفليقة فهو لا يعدو ان يكون بيدقا من بيادق من بيدهم الحل و الربط و مع ذلك فهو مسؤول امام الله اولا ثم امام الشعب لانه واحد من اثنين : امّا متعاون معهم و متستر علهم فهو مجرم وجب محاسبته و اما جبان يخاف منهم فوجب عزله و محاسبته كذلك .

أضحكتني مقولة "لم يُصغ لصوت الحكمة" حكمة من تقصد ؟ حكمة خالد نزار أم علي هارون ؟؟؟ و اضحكتني اكثر (لا اقصد هنا السخرية منك عفوا) عبارة أن يترك بلحاج و اصحابه القيادة للجيل الثالث ؟؟؟!!! و ماذا عن رؤوس النظام الذين يحكموننا ما شاء الله أكبرهم لا يتعدّى 40 سنة !!

ثم لماذا لا يعود الحزب الحل باسمه القديم ؟؟؟ من حلّه ؟ كيف حلّ ؟ هل تمت محاكمة قيادته حتّى ؟ حتّى نثبت عليهم التهمة ؟

كيل التهم و الاستماع لطرف واحد ليس من الحكمة بل هو ذنب يستوجب طلب المغفرة .

أتركك مع هذه الآية الكريمة لتتدبر معانيها ... سلام

قال تعالى :{ وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ * إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُدَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُم بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاء الصِّرَاطِ * إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ * قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُدُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ * فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ * يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ}
وعليكم السلام ..
للأسف الشديد أخي الكريم كنت أنتظر أن تتأمّل بدقة في الكلام الذي علّقت به على مقالك إلاّ أنّك لم تستطع التخلّص من سطوة (الأنا) وأثر (الإنتماء) وفضّلت التموقع في خندق (الدفاع) بدل الخروج والإبتعاد لتكون لك مسافة تسمح لك بتصور أكثر شمولا للمشكلة .. عن شخصي لا يهمني كثيرا من هو المسؤول عن تدهور الأوضاع بقدر ما يهمني طريقة إصلاحها ومعالجتها .. لا يهمني إن كان التاريخ سيحاكم علي بلحاج او خالد نزار أو غيرهما من هؤلاء أو أولئك ذلك أنّي اعلم بأنّ الحقّ لن يضيع وأنّ الجميع سيحاسب إن لم يكن في الدنيا ففي الآخرة وهو معنى لم ىت به من عندي بل هو توجيه قرىني سديد وقيمة تربوية غالية تهدف لزرع الأمل في النفوس لبناء غد أفضل بدل الإستمرار في عقد مجالس العزاء والنياحة واليأس من عملية الإصلاح وقد اشار لهذا المعنى الدكتور عماد الدين خليل في إحدى كتاباته فقال : (فالله سبحانه قد يمهل الظالم لهذا السبب أو ذاك ولكنه لا يهمله حتى لو إلتجأ إلى نفق الأرض أو ابتغى سلما في السماء .. ثم هو سبحانه إذا أخذ الظالم فلن يفلته ابدا ..
ومن خلال هذا التصور الإجابي يطمئن الإنسان المؤمن ولا تذهب نفسه حسرات وهو يرى عشرات بل مئات من المجرمين وألوفهم ينفذون بجلدهم من العقاب ويموتون مطمئنين ..
فهناك بعد الموتة الأولى بعث ونشور .. وحساب عسير !!
) هذا ما أردته بكلامي وهو واضح وصريح أمّا عن قولك : (كلامك أخي فيه الكثير من المغالطات و التناقضات و تأكيدا للتهمة ) فالحقّ أنّك لم تبيّن للقرّاء شيئا من هذه الدعوى! فكلامي لا يزيد على توصيف للواقع نابع من معايشتي لبعض أطرافه وقد كنت احد أبناء الجبهة الإسلامية للإنقاذ وتربية في محاضنها الدعوية هذا فضلا عن محيطي الإجتماعي في الأحياء الشعبية وغيرها وأذكر جيّدا سير الأحداث رغم صغري النسبي يومها فقد كنت في مرحلة المراهقة ومع هذا فلا أضنّني ممّن يحمل حقدا على الجبهة يدفعه لتحميلها المسؤولية الكاملة عمّا حدث ويحدث فلم يصدر هذا عنّي يوما ولا أظنّه حدث اليوم أمّا عن وصفك لكلامي حول رفض علي بلحاج البراءة من العنف ودعوة الاتباع لترك السلاح بتأكيد التهمة فهو أمر غريب فالرجل امره مشهور وتصريحاته معروفة ومسجّلة وأنا كمواطن بسيط لا يهمني تبريره لذلك ولا دوافعه للرفض الذي يهمّني هو هذا التبرير وذاك الرفض وهذا هو الذي جاء في طيّات كلامي .. نعم .. من حقّي أن ارفض عقد المحاكمات لهذا الطرف أو ذاك في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ بلادنا فنحن لم نكد بعد نخرج من النفق المظلم وموقفي نابع من دوافع موضوعية وأخرى شرعية وليس موقفا إعتباطيا فغن كان لا بدّ من الحديث وفتح الملفات فليكن ذلك بعد بناء المؤسسات وتحديد الأطر القانونية وإفساح المجال لتكوين أحزاب سياسية حقيقية تؤدّي دورها في المهعارضة والمراقبة وعندها يمكن طرح مثل هذه المسائل في وسائل الإعلام وهذا ليس بدعا من القول بل هو نفس ما ذهب إليه علي رضي الله عنه في التعامل مع قتلة عثمان رضي الله عنه مع إختلاف الأعيان والسياقات إلاّ انه يستانس به لإستنباط مثل هذه السياسة في المعالجة .. قصدي باللاعبين الأساسيين هو المحرّكين الاساسيين لمعادلة العنف المسلح اليوم فالمتابع يعلم بأنّ الجماعات المسلحة اليوم لا تدين بالولاء للزعامة التاريخية للفيس بل لها زعاماتها ومنظرّوها من وراء الحدود وكلام علي بلحاج لا يقدّم ولا يؤخّر في تغييرها فالبنية الفكرية والعقدية لتيار العنف مخالفة ومتميّزة عن البنية العقدية والتنظيمية للفيس المحل .. صوت الحكمة المقصود كان صوت بعض أعضاء مجلس الشورى في الفيس وبعض المشايخ التاريخيين لجمعية العلماء المسلمين وأقصد منهم الشيخ سحنون رحمه الله

وهناك العديد من الإطارات في الفيس لم تكن راضية عن دعوة المصادمة المسلحة إلاّ انّ أصواتهم لم تسمع ف (لا صوت يعلوا فوق صوت المعركة) والمثل الالماني يقول : (الاقوى من العملاق هو القزم الذي يقف فوق ظهره) .. أمّا تلك المطالب التي لم تستوعبها فهي ما يقف حجرة عثرة أمام عودة الفيس (المشروع) وهي التي تقدّم علامة (الفيس) على (برنامجه) .. ودعوتي لتسليم القيادة للإطارات الشابة انتظر تعليق غيرك عليها فهي من باب النصيحة الاخوية وإلاّ فأخوك لا يرتضي بطريقة الاحزاب ولا يؤمن بالتغيير عن طريقها .. أمّا الآية فقد تأمّلت فيها وقلت آمنت بالله والسلام عليكم أجمعين
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 09:49 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى