اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثري
أخي الحبيب كيف تسميه سلفي وهو يطعن في الحكام؟؟؟؟؟؟؟
لا تلعب بالمصطلحات
فالسلفية لا تكون إلا حقا وذلك بالإتفاق كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية
هل منهج السلف الطعن في الحكام
قال الإمام النووي(وأما الخروج عليهم فحرام بإجماع المسلمين وإن كانو فسقة ظالمين وقد تظاهرت الأحاديث على ما ذكرته وأجمع أهل السنة أنه لا ينعزل السلطان الفسق) شرح صحيح مسلم جزء11-12 ص432
وقال الحافظ ابن حجر(قال ابن بطال وفي الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء وحجتهم هذا الخبر وغيره مما يساعده ولم يستثنوا من ذلك إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح)فتح الباري 13/9
وموافقة لهذا الإجماع
قال الإمام ابن باز (فإذا أمرو بمعصية فلا يطاعون في المعصية لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها...) من كتاب التاور 8/202
وقال رحمه الله(فهذا يدل على أنه لا يجوز لهم منازعة ولاة الامور ولا الخروج عليهم إلا أن يرو كفرا بواحا عندهم من الله فيه برهان) الفتاوى8/203
وقال الإمام ابن عثيمين (لما سئل عن بعض أنواع الرسوم التي تؤخذ من الحكومات هل هي من الضرائب؟
:تعم كل شيء يؤخذ بلا حق فهو من الضرائب وهو محرم ولكن على المسلم السمع والطاعة وأن يسمع لولاة الأمور ويطيعهم وإذا طلبو مالا على هذه المعاملات أعطاه إياه.......ولا يجوز أن تتخذ مثل هذه الامور وسيلة إلى :القدح في ولاة الأمور وسبهم في المجالس وما أشبه ذلك) الباب المفتوح 3/416 لقاء 65 سؤال 1465
وقال رحمه الله مهما فسق ولاة الأمور لا يجوز الخروج عليهم ولو شربو الخمر ولو زنوا ولو ظلمو الناس لا يجوز الخروج عليهم)
وقال رحمه الله وأما قول بعض السفهاء إنه لا تجب علينا طاعة ولاة الأمور إلا إذا استقاموا استقامة تامة!فهذا خطأ وهذا غلط وهذا ليس من الشرع في شيء بل هذا مذهب الخوارج الذين يريدون من ولاة الامور أن يستقيمو على أمر الله في كل شيء وهذا لم يحصل من زمن فقد تغيرت الأمور) شرح رياض الصاحين 8/517
إذا أنصحك بتغيير العنوان إلى شيخ خارجي مجنون
ثم إني رأيته لحيته مطرسية(هههههههههههههه)
فهذه أول مخالفة أنكر عليه فيها
ثم من هو هذا الشيخ
أنا لا اعرفه أصلا
هل الإمام الذهي مجنون أيضا
فهذ الإمام الذهبي قال في ترجمة: الحافظ أحمد بن محمد المعروف بـ أبي طاهر السلفي: "السلفي بفتحتين وهو من كان على مذهب السلف" السير (21/6).
وقال في ترجمة محمد بن محمد البهراني : "وكان ديناً خيراً سلفياً". معجم الشيوخ : (2/280)
وقال في ترجمة: أحمد بن أحمد بن نعمة المقدسي: "وكان على عقيدة السلف" معجم الشيوخ : (1/34)
|
.................................................. .................................................. .....................
يا اخي الأثري
- هذا الشيخ، ليس العبرة في كونه سلفي او غير ذلك....المشكلة ان المسكين أخذته الغيرة ، ....في امور يعيشها مجتمعه،فانتقدها ،وهذه المشاهد تتكرر خاصة في المساجد المغمورة وفي الأحياء الشعبية...من على المنابر، خاصة التي تفلت من الرقابة الحكومية...ولكن المسكين تملكه الغضب وسيطر عليه وافقده توازنه كلية....لكن استدرك نفسه في آخر لحظة، عندما انتبه الى هناك من يصوره... فغير الخطبة 180 درجة، بطريقة دراماتكية لم تكن لتخطر على بال أحد....فا لأمر المضحك هو ان الامام المسكين ربما صاحب شهرية موظف،......او له سوابق مع دهاليز المخابرات....وقع في ورطة ، فاستدرك.... متأخرا جدا جدا.
- وعليك ان تدرك ان الكثير من الخطباء ،....يقعون في مثل هذه الورطات وخاصة هنا في الجزائر.....فالكثير منهم يسترسل في الخطبة وينسى نفسه....ثم يتلقى استدعاء من مكتب "النظارة"...فتجده يفكر في حيلة ، تنقذه من حرج المساءلة.
-فقط اريد ان أقل لك اخي الأثري ان مذهبك في القول بعدم التعرض لولاة الأمور وعمالهم بالانتقاد، او عدم التشهير بالمظاهر والسلوكات الغير سليمة في المجتمع ،على اعتبار ان ولاة الأمور هم المسؤولين عنها.....، ليس "محرم"، بل هو "فرض عين"، تقوم به الصحافة او الخطباء في المساجد او المنابر الاعلامية بمسؤولية ومصداقية ،...اما ماتذهب اليه انت ، فلايعدو ان يكون "استغلال الدين لفائدة ولاة الأمور"،وهذه نزعة ابتلي بها المسلمين في خلافة معاوية،للتمكين لبني امية.....وبقيت...ونرى اليوم من يريد احياءها، من جديد لفائدة الحكام ،.... لو اخذنا بهذا المذهب فعلى الدنيا السلام.........
-