تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > المنتدى العام الإسلامي

> اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
02-03-2015, 04:11 PM
اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم

الشيخ أبو اسحاق الحويني حفظه الله


نقلته عن نسخة ويكي لشرح صحيح البخاري


يقول النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث: (إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) ، لقد تحقق معنى هذا الحديث في هذا الزمان، فهناك هجمة شرسة على أصحاب الحديث، حتى دخل في هذه الهجمة الشرسة النسوان -وكلمة (النسوان) لغة عربية فصحى- فامرأة تقول: إنه لم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا سبعة عشر حديثاً فقط.
انظروا إلى هذه المرأة! وهي معلمة، تقول: لم يصح إلا سبعة عشر حديثاً! وتقول: لا أدري من أين أتى البخاري بكل هذه الأحاديث؟! هذا والله هو الهوان! أن يسمح لامرأة تتكلم بهذا الكلام، في بلد تعج بعلماء الشرع، والمرأة تقول هذا الكلام ولا تحاسب سبحان الله! لا توجد نقابة للعلماء هناك نقابة للحيوانات، تدافع عن الحيوانات، وتنتزع حقوقاً للحيوانات! وهناك نقابة للأطباء، وهناك نقابة للصيادلة، وهناك نقابة للمهندسين، والنقابات هذه إنما أقاموها لحفظ حقوق الطائفة التي تنتمي إليها، والدفاع عنها، والذب عن حقوقها.
بينما قد يأتي إنسان ويتكلم في دين الله عز وجل بغير علم ولا أحد يرده.
(إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) ، فلو عمل أحد طبيباً وقبضوا عليه وهو ليس طبيباً، فسيحملوه قضية في الحال، والقوانين جاهزة، لكن لو ضبطوا شخصاً يفتي دون أن يكون لديه رخصة إفتاء -التي هي قسيمة الإثبات بأنه مفتٍ- فهذا أمر سهل ولا توجد قوانين تردعه، يقولون: يا أخي! الدين لله الدين هذا للكل نعم، الدين للكل كاعتقاد، ولكن كعلم لا الدين كعقيدة للكل نعم، ولكن كعلم له رجال، فلا يجوز لإنسان أن يفتي إلا إذا كان مؤهلاً، فإن الفتوى كما يقول ابن القيم -في كتابه: إعلام الموقعين عن رب العالمين-: إن المفتي يوقع عن رب العالمين.
لو أن إنساناً زور توقيع رئيس الجمهورية مثلاً، أو المحافظ، أو المدير، وعرف أنه مزور لهذا التوقيع، لعوقب عقوبة شديدة.
فأنت إذا قلت: هذا حلال وهذا حرام، أليس هذا توقيع؟ كأنك توقع عن الله.
وإذا قلت: هذا حرام، وهذا حلال.
فإن هذا إذن منك بحل هذا، أو بحرمة ذاك أليس هذا توقيعاً؟! إذاً الذي لم يستوف أدوات وشروط الفتوى ثم يفتي؛ فهو مزور، وينبغي أن يعاقب أشد العقوبة؛ لأنه مزور.
والآن كل من هب ودب يتكلم حتى في غير تخصصه إن علم الحديث هو علم الذكران من العالمين، علم مصطلح الحديث لا يذلل لامرأة قط، مهما فعلت وبذلت لماذا؟ لأن فطرة المرأة وخلقتها تمنع من أن تكون ناقدة، وعلى مدار تاريخنا الطويل ما رأينا امرأة قط ناقدة، إنما رأينا نساء راويات، تأخذ كتاباً لترويه، مثل: بيبي بنت عبد الصمد الهرثمية، لها جزء عن ابن أبي شريح عن شيوخه، وكريمة بنت أحمد المروزية، لها رواية في صحيح البخاري، والحافظ ابن حجر اعتمدها، وهي من أوثق الروايات، كذلك أمة الله مريم الحنبلية لها مسند صغير، إذاً المرأة تروي بإسنادها، لكنها تنظر ولا تنقد، فإن هذا علم تفرد به الرجال.
هناك امرأة صحفية كتبت كتاباً هو عبارة عن جملة مقالات، ثم نزلت هذه المقالات في كتاب، والكتاب هذا يباع بلا حرج، على الأرصفة وفي المكاتب، وعنوان هذا الكتاب: (هل النساء أكثر أهل النار؟) ، وواضح من خلال عنوان الكتاب أنها تعترض على كون النساء أكثر أهل النار، فحتى هذه الأشياء تريد النساء أن تقتسمها باسم حقوق المرأة، وباسم الدفاع عن حقوق المرأة.
فهل النساء أكثر أهل النار؟ قالت: إن هناك حديثاً رواه راو اسمه البخاري سبحان الله! تقول: رواه إنه راو اسمه البخاري، روى حديثاً عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه جاء النساء يوم عيد فذكرهن ووعظهن وقال: (يا معشر النساء! تصدقن، فإني رأيتكن أكثر أهل النار.
فقامت امرأة فقالت: لم يا رسول الله؟ قال: لأنكن تكثرن اللعن، وتكفرن العشير- تكفرن الإحسان- فقالت: نكفر بالله؟ قال: لا، تكفرن العشير، ولو أحسن الرجل إليكن الدهر، ثم رأيتن منه يوماً سوءاً، لقلتن: ما رأينا منك خيراً قط
) ، فتقول: إن هذا الحديث رواه راو اسمه البخاري، وتقول: وابن الجوزي يقول: إن صحة السند لا تستلزم صحة المتن المروي به، فقد يكون السند صحيحاً لكن المتن ضعيف، ونحن نرى أن هذا السند -وإن كان صحيحاً- لكن المتن معلول وغير معقول لماذا غير معقول؟ قالت: أولاً: إن الرسول عليه الصلاة والسلام الذي علمنا الذوق والأخلاق الحسنة، يأتي إلى النساء في يوم عيد، فبدلاً من أن يقول لهن: كل سنة وأنتن طيبات، ومن العائدات، يقول لهن: أنتن في جهنم وبئس المصير! هل يعقل أن أحداً يقول هذا الكلام؟! رسول الأخلاق والمعاملة يقول هذا الكلام وفي يوم عيد؟! فانظر يا أخي! من تكلم في غير فنه أتى بمثل هذه العجائب! عندما تأتي امرأة وتتكلم في علم الحديث، وتأخذ كلام علماء أهل الحديث ولا تستطيع أن تصرفه؛ النتيجة أن تأتي بمثل هذه الدواهي.
صحيح أن من علماء الحديث من قال: إن صحة السند لا تستلزم منه صحة المتن المروي به؛ لأن هناك بعض لصوص الأسانيد يركب إسناداً نظيفاً لمتن غير صحيح، مثلاً: مالك، عن نافع، عن ابن عمر، هذا إسناد مُذَهّبٌ، وهناك أسانيد يسمونها: سلسلة الذهب، من ضمن سلاسل الذهب أن يروي الإمام مالك، عن نافع، عن ابن عمر، فأنت إذا رأيت مالكاً عن نافع، عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لو علمتم ما في الجرجير لزرعتموه تحت السرير) ، أو (المؤمن حلو يحب الحلاوة) ، أو (ربيع أمتي في العنب والبطيخ) ، وهذه كلها أحاديث موضوعة أو (المؤمن كيس فطن) ، فإن هناك من يعتقد أن هذا حديث، وهو كذب على النبي عليه الصلاة والسلام.
فلما ترى إسناداً كالشمس، ومتناً كالظلمة، إذاً: هناك نوع من التباين والذي سببه المتن، فإن الإمام مالكاً عن نافع عن ابن عمر لا يأتي إلا بمتن نظيف وفيه معان، فهناك بعض لصوص الأسانيد يركب إسناداً من عنده على متن هو مؤلفه، ولذلك قال العلماء: إن صحة السند لا تستلزم منه صحة المتن؛ لاحتمال أن يكون هناك أحد ركب سنداً صحيحاً على متن موضوع.
لكن لا ينبغي أن يحكم بهذا إلا إمام كبير متمرس، اختلط الحديث بشحمه ولحمه، حتى صار له فيه ملكة، وهذا لا يستطيعه إلا الأئمة الكبار، مثل: البخاري، وأحمد، وابن معين، وأبو عاصم النبيل، وأبو حاتم الرازي، وأبو زرعة الرازي، وأمثال هؤلاء الكبار الذين اختلط الحديث بدمائهم حتى صارت عندهم ملكة.
يسأل أبو حاتم الرازي عن حديث يرويه الأعمش، عن أبي سفيان طلحة بن نافع، عن جابر بن عبد الله الأنصاري، وساق متناً، فيقول أبو حاتم الرازي: هذا لا يشبه أحاديث الأعمش، هذا يشبه أحاديث عمر بن الحصين.
وعمر بن الحصين هذا كذاب.
فلكل راو أحاديثه التي أصبح لها طعماً، وأول ما يسمع الحديث يقول: هذا ليس حديث فلان.
انظر إلى أين وصل بهم الاهتمام والملكة إلى درجة أن يعرف سمت أحاديث الأعمش، فإن لها سمتاً معيناً لا تخرج عنه! يقول: ثم إنه بعد سنين دخل أحد البلاد، فإذا به يقع على هذا الحديث يرويه الأعمش، عن عمر بن الحصين، وإذا الأعمش قد دلس عمر وأسقطه من الإسناد، إذاً: صدق ظنه، فلا يحكم في هذا الباب إلا هؤلاء العلماء.
إذاً: هذا هو معنى قولهم: صحة السند لا تستلزم صحة المتن لكن هذا للأئمة الكبار، الذين عندهم ملكة، إما من بعدهم فلا يستطيع أن يحكم على متن من المتون إلا إذا وقف على الإسناد.
إن الذي أغرى هذه المرأة وأمثالها أن يتكلموا في مثل هذه العلوم: هو هوان علماء الشريعة على أنفسهم وعلى الناس، وأن الجاهل يتكلم ويُخرج من دين الله ما هو فيه، ويُدخل في دين الله ما ليس منه، ولا يتحرك العلماء؛ بل بالعكس: فقد وجد ممن ينتسبون إلى الشريعة من فعل هذا ....
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابو ايوب23
ابو ايوب23
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 03-03-2013
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,256
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • ابو ايوب23 will become famous soon enoughابو ايوب23 will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابو ايوب23
ابو ايوب23
عضو متميز
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
02-03-2015, 09:53 PM

(إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة)
انت والحويني وامثالكما خير شاهد على ذلك
  • ملف العضو
  • معلومات
الأمازيغي52
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-08-2009
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,347

  • وسام اول نوفمبر وسام التحرير 

  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • الأمازيغي52 will become famous soon enough
الأمازيغي52
شروقي
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
02-03-2015, 11:10 PM
اقتباس:
من تكلم في غير فنه أتى بمثل هذه العجائب! عندما تأتي امرأة وتتكلم في علم الحديث، وتأخذ كلام علماء أهل الحديث ولا تستطيع أن تصرفه؛ النتيجة أن تأتي بمثل هذه الدواهي.

**هل ولوج متاهات علم الحديث وإلاستفهام بشأنه عيب وعار ،
** الحويني يريد التربع على مملكة الحديث ، وكل دنو منها تصيبه راجمات الهبهاب الحارقة .
** فمادام الدين موجه لنا كمسلمين ، فمن حق كل واحد الإستفسار عما يدين به ليكون اعتقاده صحيحا رزينا متماسكا مكتملا ، فإن قدر بلوغ المرام إجتهاد ا فلوحده ، وإن احتاج لشيخ فالشيوخ أكثر .
** المرأة من حقها دخول مملكة الحديث وتفحص محتوياتهاالظاهرة والباطنة وولوج المتاهات والسراديب فيها، لعلها تكتشف ما يقوي ايمانها ويزيد من قناعتها ، وإن وجدت حفرا وحواجز وكهوف مظلمة فلتسترشد بمن هو أعلم لعل في علمه يكون اكسير النجاة ، وإن سألت و استفهمت أو شكت ، فمن حقها فالشك هو أول طرق اليقين .

تقديري أن قوة ايمان المرء علاماتها القدرة على إقناع المتشككين بالتي هي أحسن ، وليس بالتي هي أخشن ، فما أكثر السلف الذي يشجع الناس على الإرتداد بسوء صنيعهم .


  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
03-03-2015, 03:18 PM
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

بارك الله في الأخ الفاضل النجيب:" نجيب"، وجعل دفاعه عن:" سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام ومصادرها":خالصا لوجهه الكريم، وفي ميزان حسناته يوم القيامة.
لم أدخل لهذا المتصفح لنقاش المخالفين، فالأخ الفاضل النجيب:" نجيب": أهل لذلك وزيادة – حفظه الله ورعاه-.
إن الذي دعاني للدخول هو: التنبيه على المشاركة رقم:(2) وصاحبها!!؟.
فوالله الذي لا إله غيره: لو كانت مناقشة علمية: لناقشناه فيها، ولكنه: رجع لعادته القديمة المعروفة – بعد طول غياب!!؟-، وأقصد:" مشاركته بسطر أو سطرين!!؟"، واستفزاز المخالف لجره إلى ردود شخصية بقصد:" غلق الموضوع أو حذفه!!؟".
وقد غاب لمدة بعد أن تسبب في غلق متصفحين لي، وهما:" خطورة مع التمدد الشيعي في الجزائر"، و:" اهتداء إمام شيعي إلى السنة".
فها هو ذا: يرجع لعادته القديمة بنفس الأسلوب!!؟.
لذلك: ألتمس من:" إدارة الإشراف المحترمة": النظر في المسألة بعدم:" غلق أو حذف المواضيع والنقاشات العلمية"، والاكتفاء بحذف المشاركات المستفزة.
ونشكر مسبقا:" إدارة الإشراف المحترمة" على التفهم.

ملاحظة: لعل من تلك المشاركات المستفزة: قول صاحب المشاركة رقم:(3):{ وما أكثر السلف الذي يشجع الناس على الارتداد بسوء صنيعهم}!!؟.
ونعلق قائلين:" وما أكثر الخلف!!!: الذين يشجعون الناس على الارتداد لسوء قصدهم، وذلك: بزخرفة القول: طاعنين في الملة والدين، وسنة سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام".
وآخر دعائنا أن: الحمد لله رب العالمين.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابو ايوب23
ابو ايوب23
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 03-03-2013
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,256
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • ابو ايوب23 will become famous soon enoughابو ايوب23 will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابو ايوب23
ابو ايوب23
عضو متميز
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
03-03-2015, 09:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمازيغي مسلم مشاهدة المشاركة
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

بارك الله في الأخ الفاضل النجيب:" نجيب"، وجعل دفاعه عن:" سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام ومصادرها":خالصا لوجهه الكريم، وفي ميزان حسناته يوم القيامة.
لم أدخل لهذا المتصفح لنقاش المخالفين، فالأخ الفاضل النجيب:" نجيب": أهل لذلك وزيادة – حفظه الله ورعاه-.
إن الذي دعاني للدخول هو: التنبيه على المشاركة رقم:(2) وصاحبها!!؟.
فوالله الذي لا إله غيره: لو كانت مناقشة علمية: لناقشناه فيها، ولكنه: رجع لعادته القديمة المعروفة – بعد طول غياب!!؟-، وأقصد:" مشاركته بسطر أو سطرين!!؟"، واستفزاز المخالف لجره إلى ردود شخصية بقصد:" غلق الموضوع أو حذفه!!؟".
وقد غاب لمدة بعد أن تسبب في غلق متصفحين لي، وهما:" خطورة مع التمدد الشيعي في الجزائر"، و:" اهتداء إمام شيعي إلى السنة".
فها هو ذا: يرجع لعادته القديمة بنفس الأسلوب!!؟.
لذلك: ألتمس من:" إدارة الإشراف المحترمة": النظر في المسألة بعدم:" غلق أو حذف المواضيع والنقاشات العلمية"، والاكتفاء بحذف المشاركات المستفزة.
ونشكر مسبقا:" إدارة الإشراف المحترمة" على التفهم.

ملاحظة: لعل من تلك المشاركات المستفزة: قول صاحب المشاركة رقم:(3):{ وما أكثر السلف الذي يشجع الناس على الارتداد بسوء صنيعهم}!!؟.
ونعلق قائلين:" وما أكثر الخلف!!!: الذين يشجعون الناس على الارتداد لسوء قصدهم، وذلك: بزخرفة القول: طاعنين في الملة والدين، وسنة سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام".
وآخر دعائنا أن: الحمد لله رب العالمين.
مهما يكن فجميعكم من طينة واحدة ...مفلسين اصحاب بضاعة مزجاة تدعون التدين والتسنن. لكنكم حرب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
عزيزي ....نعم لقد تغيبت طويلا وخلا لك الجو لبضعة اسابيع. ولكنني عدت ان شاء الاله لاواصل كشف فضائحكم
  • ملف العضو
  • معلومات
sabrina88
زائر
  • المشاركات : n/a
sabrina88
زائر
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
04-03-2015, 08:52 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algeroi مشاهدة المشاركة
،
فهناك هجمة شرسة على أصحاب الحديث، حتى دخل في هذه الهجمة الشرسة النسوان -وكلمة (النسوان) لغة عربية فصحى- فامرأة تقول: إنه لم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا سبعة عشر حديثاً فقط.


انظروا إلى هذه المرأة! وهي معلمة، تقول: لم يصح إلا سبعة عشر حديثاً! وتقول: لا أدري من أين أتى البخاري بكل هذه الأحاديث؟! هذا والله هو الهوان! أن يسمح لامرأة تتكلم بهذا الكلام، في بلد تعج بعلماء الشرع، والمرأة تقول هذا الكلام ولا تحاسب سبحان الله!


لأن فطرة المرأة وخلقتها تمنع من أن تكون ناقدة، وعلى مدار تاريخنا الطويل ما رأينا امرأة قط ناقدة،

المرأة تروي بإسنادها، لكنها تنظر ولا تنقد، فإن هذا علم تفرد به الرجال.

من تكلم في غير فنه أتى بمثل هذه العجائب! عندما تأتي امرأة وتتكلم في علم الحديث
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algeroi مشاهدة المشاركة


كله كلام يقطر احتقارا و ازدراء للمرأة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابن الرافدين
ابن الرافدين
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 01-05-2014
  • المشاركات : 730
  • معدل تقييم المستوى :

    10

  • ابن الرافدين is on a distinguished road
الصورة الرمزية ابن الرافدين
ابن الرافدين
عضو متميز
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
04-03-2015, 02:32 PM
اقتباس:
لأن فطرة المرأة وخلقتها تمنع من أن تكون ناقدة
وهل خلقة المرأة نراها كما تصوره لنا افلام الخيال العلمي لكائنات الفضاء!!!

المرأة كانت ولازالت هي تلك التي لها يد وأصابع خمسة كما للرجل تماما ,انعم الله عليها بالنعومة ,ونعومتها لم تمنعها من ان تمسك القلم .ومنحها العقل الذي به تربعت على عروش العلماء وفي كل الميادين.
اليوم الامة لاتعاني من قلم المرأة بل تعاني من قلم الذين نصبوا انفسهم ولاة امور المسلمين فلا تنضح اقلامهم الا جهلا وتخلفا وانحدارا بالانسانية الى السقوط .


اقتباس:
كله كلام يقطر احتقارا و ازدراء للمرأة
اختي الكريمة فكان من نتيجة ذلك أن بات المجتمع السعودي من أكثر المجتمعات الاسلامية الذي تعاني فيه النساء من حالة الشذود الجنسي وفي ظل المذهب الوهابي المعتمد رسميا فيها.
سلامةُ أعيُنِنا وصحتّهاتحتاج منا -يوميا-ان نتمرّنَ في ارض مكشوفة على النظرِ في هذا الكون الفسيح الواسع,حتى يمكننا تحرير بصيرتنا من حالةِ الكسل

ابن الرافدين
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
04-03-2015, 04:01 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabrina88 مشاهدة المشاركة
[center]


كله كلام يقطر احتقارا و ازدراء للمرأة

كلام الشيخ ليس عن ( المرأة ) بل عن ( مرأة) ...
الفرق بينهما :
- ( المرأة ) = جنس النساء وهذا فيه من الفاضلات العالمات الزاهدات ما غبار قدميها خير من ملئ الدنيا من أمثال [ فرويد ] و [ جولد تسيهر ]
و [ أتباعهما ]

- (مرأة) = عين إمرأة أو امرأة بعينها صدر منها ما أوجب وصف الشيخ لها بما تقدم فلا فرق بينها وبين ( ذكر) من جنسها .

قراءة موفقة وشكرا لرفع الموضوع
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 6,081
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
07-03-2015, 02:49 PM
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

ومرة أخرى: تذكير وتنبيه على مشاركات صاحب المشاركة رقم:(2) و:(5) المتشابهة فيما بينهما، ولما سبقهما، ولما سيأتي بعدهما!!!؟؟؟.
نقول ذلك متيقنين منطلقين من تجارب سابقة، وهو ما لاحظه عليه غيري أيضا، والأيام بيننا: ستثبت للقراء صدق ما قلناه عنه.
ولو كانت مشاركاته على مواضيعنا:" منهجية علمية": لأشغلنا أنفسنا بتفصيل الرد عليها علميا، وبطريقة منهجية، ولكننا تيقنا بعد عدة تجارب: أنه لا يدخل مواضيع مخالفيه إلا بقصد:" التشويش والاستفزاز، وجر المخالف لشخصنة الموضوع: بهدف حذفه أو غلقه!!؟"، وقد حدث ذلك مع كثير من مواضيع غيره التي دخلها، والأرشيف يشهد بذلك، بل إنه: قد اشتكى هو بنفسه من كثرة حذف مشاركاته:" المستفزة طبعا!!؟".
وليثق تماما بأن:" حيلته قد انكشفت!!؟"، لذلك: لن نشغل أنفسنا مستقبلا بردوده، فليكتب ما يحلو له!!!؟؟؟.
وختاما:
ومرة أخرى: نلتمس من:" إدارة الإشراف المحترمة": النظر مجددا في المسألة بعدم:" غلق أو حذف المواضيع والنقاشات العلمية"، والاكتفاء بحذف المشاركات المستفزة.
ونشكرها على:" حسن التفهم".
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابو ايوب23
ابو ايوب23
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 03-03-2013
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,256
  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • ابو ايوب23 will become famous soon enoughابو ايوب23 will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابو ايوب23
ابو ايوب23
عضو متميز
رد: اعتراض أهل البدع على النصوص الشرعية وضرورة مواجهتهم
08-03-2015, 06:48 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمازيغي مسلم مشاهدة المشاركة
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

ومرة أخرى: تذكير وتنبيه على مشاركات صاحب المشاركة رقم:(2) و:(5) المتشابهة فيما بينهما، ولما سبقهما، ولما سيأتي بعدهما!!!؟؟؟.
نقول ذلك متيقنين منطلقين من تجارب سابقة، وهو ما لاحظه عليه غيري أيضا، والأيام بيننا: ستثبت للقراء صدق ما قلناه عنه.
ولو كانت مشاركاته على مواضيعنا:" منهجية علمية": لأشغلنا أنفسنا بتفصيل الرد عليها علميا، وبطريقة منهجية، ولكننا تيقنا بعد عدة تجارب: أنه لا يدخل مواضيع مخالفيه إلا بقصد:" التشويش والاستفزاز، وجر المخالف لشخصنة الموضوع: بهدف حذفه أو غلقه!!؟"، وقد حدث ذلك مع كثير من مواضيع غيره التي دخلها، والأرشيف يشهد بذلك، بل إنه: قد اشتكى هو بنفسه من كثرة حذف مشاركاته:" المستفزة طبعا!!؟".
وليثق تماما بأن:" حيلته قد انكشفت!!؟"، لذلك: لن نشغل أنفسنا مستقبلا بردوده، فليكتب ما يحلو له!!!؟؟؟.
وختاما:
ومرة أخرى: نلتمس من:" إدارة الإشراف المحترمة": النظر مجددا في المسألة بعدم:" غلق أو حذف المواضيع والنقاشات العلمية"، والاكتفاء بحذف المشاركات المستفزة.
ونشكرها على:" حسن التفهم".
كم انت ذكي يا عزيزي.صعيبة ولقيتها
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 11:44 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى