تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 10:05 AM






عَن أبي بكر بن عَيَّاش ، عَن عَاصِم بن أبي النجُود ، عَن زر ، عَن عَلّي رَفعه :

.......إِنَّهَا سَيكون بعدِي رُوَاة يروون عني الحَدِيث، فأعرضوا حَدِيثهمْ عَلَى الْقُرْآن، فَمَا وَافق الْقُرْآن فَخُذُوا بِهِ، وَمَا لم يُوَافق الْقُرْآن فَلَا تَأْخُذُوا بِهِ» .
ثمَّ قَالَ: هَذَا وهم، وَالصَّوَاب عَن عَاصِم عَن زيد بن عَلّي مُرْسلا عَن رَسُول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ .

..... عَن سَالم، عَن أَبِيه مَرْفُوعا:
مَا أَتَاكُم من حَدِيثي فاقرأوا كتاب الله واعتبروه، فَمَا وَافق كتاب الله فَأَنا قلته ، وَمَا لم يُوَافق كتاب الله فَلم أَقَله» .





.....من حَدِيث يزِيد بن ربيعَة، عَن أبي الْأَشْعَث ، عَن ثَوْبَان مَرْفُوعا:
إِن رَحى الإِسلام دَائِرَة» قَالُوا: كَيفَ نصْنَع يَا رَسُول الله؟ قَالَ: اعرضوا حَدِيثي عَلَى الْكتاب، فَمَا وَافقه فَهُوَ مني، وَأَنا قلته » .


......من حَدِيث أبي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّهُ عَنْه، رَوَاهُ الْهَرَوِيّ فِي ذمّ الْكَلَام من حَدِيث صَالح بن مُوسَى، عَن عبد الْعَزِيز بن رفيع، عَن أبي صَالح، عَن أبي هُرَيْرَة مَرْفُوعا:
إِنَّه سَيَأْتِيكُمْ عني أَحَادِيث مُخْتَلفَة، فَمَا جَاءَكُم مُوَافقا لكتاب الله وسنتي فَهُوَ مني، وَمَا جَاءَكُم مُخَالفا لكتاب الله وسنتي فَلَيْسَ مني » .



......إنها تكون بعدي رواة يرددون عني الحديث ..
فأعرضوا حديثكم على القران فما وافق القرءان فخوذوا به ..
و ما لم يوافق القران فلا تإخذوا به
.


وقم الحديث 116..المصدر سنن الدارقطني
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 27-03-2014 الساعة 10:07 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
علمدار
زائر
  • المشاركات : n/a
علمدار
زائر
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 10:30 AM
وما رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " سيأتي على الناس سنوات خداعة ، يصدّق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة ، قيل وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة " [ حديث صححه الألباني ] والرويبضة هو : الرجل التافه كما فسره الحديث
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 11:09 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علمدار مشاهدة المشاركة
وما رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " سيأتي على الناس سنوات خداعة ، يصدّق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة ، قيل وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة " [ حديث صححه الألباني ] والرويبضة هو : الرجل التافه كما فسره الحديث


رغم أن رويات أبو هريرة متشابكة و ضخمة بالنسمة ما قضاه مع رسول الله (ص)
من وقت..
إلا أن هذا الحديث ينطبق على الكهنة من مشايخنا عبدة السلطان و الدلار ..
أصحاب الفضائيات أصول الخوارج المعبية بالكلم و الكذب و الزور الطائفي عن الاسلام و نبيه (ص)..
خير من تكلم و خير من قال.. و لسانه القرءان..

و لو رجعنا إلا نقطة من التاريخ تتضح لنا أشياء كثيرة

مثلا فرقة البيهسية التي ينتمي لها تشعكم عزيزي علمدار فهي من تبخص لناس بضايعهم ..
و تدعي الحكم لله و الشرع شرع الله ..
أليس هاذي مناجاتكم..



البيهسية من الخوارج ينسبون إلى أبي بيهس واسمه هيصم بن جابر وهي فرقة مستقلّة ،
لاصلة لها بالإبراهيمية والميمونية ، وإنّما تدخّلت في الخلاف الذي حدث بين تلك الفرقتين ، والفرقتان من الاباضية كما سنبيّن :

قد وقفت عند الكلام في الأزارقة على أنّ أبابيهس هيصم بن جابر الضبعي وعبدالله بن اباض كانا في وقت واحد ، وكان لنافع قيادة روحية مثلما كان لعبدالله بن اباض أو أقوى ، وإنّما خرج أبوبيهس بمنهج عندما ظهر له غلوّ نافع وتقصير عبدالله بن اباض ، حيث إنّ نافع غلا في البراءة من المسلمين وجوّز استعراضهم والتفتيش عن عقائدهم واستحلّ أماناتهم وقتل أطفالهم.

بينما عبدالله بن اباض قد قصّر (أي في التطرّف) حيث إنّ المخالفين عندهم كفّار ولكن كفّار في النعم كما عدّ سبحانه وتعالى تارك الحج مع الاستطاعة كافراً وقال : ( وَلِلّه عَلَى النّاسِ حجُّ البَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ اِلَيْهِ سَبِيلا ومنْ كَفَرَ فَإنَّ اللهَ غَنِىٌّ عَنِ العالمين ) (١) وجوّز مناكحهم ومواريثهم والاقامة في بلدهم.

عند ذلك أدلى أبو بيهس بأوّل رأيه حيث اعتبر أنّ هناك إفراطاً وتفريطاً والحق الوسط ، يقول : إنّ أعداءنا كأعداء رسول الله ، تحلّ لنا الاقامة فيهم ، خلافاً لنافع كما فعل المسلمون خلال اقامتهم بمكة وأحكام المسلمين تجري عليهم ، وزعم أنّ مناكحهم ومواريثهم تجوز لأنّهم منافقون يظهرون الإسلام ، وانّ حكمهم عند الله حكم المشركين.

قال المبرّد : فصارت الخوارج في هذا الوقت على ثلاثة أقاويل :

١ ـ قول نافع في البراءة والاستعراض واستحلال الأمانة وقتل الأطفال.

٢ ـ قول أبي بيهس الذي ذكرناه.

٣ ـ وقول عبدالله بن اباض وهو أقرب الأقوال إلى السنّة من أقاويل الضلال .

ثمّ إنّ البيهسية انقسمت إلى فرق :

١ ـ العوفية.

٢ ـ أصحاب التفسير.

٣ ـ أصحاب السؤال ، وهم أصحاب شبيب النجراني
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 27-03-2014 الساعة 11:19 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ياسين القسنطيني
ياسين القسنطيني
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 02-03-2014
  • المشاركات : 706
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • ياسين القسنطيني will become famous soon enough
الصورة الرمزية ياسين القسنطيني
ياسين القسنطيني
عضو متميز
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 11:13 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنالعياط مشاهدة المشاركة






عَن أبي بكر بن عَيَّاش ، عَن عَاصِم بن أبي النجُود ، عَن زر ، عَن عَلّي رَفعه :

.......إِنَّهَا سَيكون بعدِي رُوَاة يروون عني الحَدِيث، فأعرضوا حَدِيثهمْ عَلَى الْقُرْآن، فَمَا وَافق الْقُرْآن فَخُذُوا بِهِ، وَمَا لم يُوَافق الْقُرْآن فَلَا تَأْخُذُوا بِهِ» .
ثمَّ قَالَ: هَذَا وهم، وَالصَّوَاب عَن عَاصِم عَن زيد بن عَلّي مُرْسلا عَن رَسُول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ .

..... عَن سَالم، عَن أَبِيه مَرْفُوعا:
مَا أَتَاكُم من حَدِيثي فاقرأوا كتاب الله واعتبروه، فَمَا وَافق كتاب الله فَأَنا قلته ، وَمَا لم يُوَافق كتاب الله فَلم أَقَله» .





.....من حَدِيث يزِيد بن ربيعَة، عَن أبي الْأَشْعَث ، عَن ثَوْبَان مَرْفُوعا:
إِن رَحى الإِسلام دَائِرَة» قَالُوا: كَيفَ نصْنَع يَا رَسُول الله؟ قَالَ: اعرضوا حَدِيثي عَلَى الْكتاب، فَمَا وَافقه فَهُوَ مني، وَأَنا قلته » .


......من حَدِيث أبي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّهُ عَنْه، رَوَاهُ الْهَرَوِيّ فِي ذمّ الْكَلَام من حَدِيث صَالح بن مُوسَى، عَن عبد الْعَزِيز بن رفيع، عَن أبي صَالح، عَن أبي هُرَيْرَة مَرْفُوعا:
إِنَّه سَيَأْتِيكُمْ عني أَحَادِيث مُخْتَلفَة، فَمَا جَاءَكُم مُوَافقا لكتاب الله وسنتي فَهُوَ مني، وَمَا جَاءَكُم مُخَالفا لكتاب الله وسنتي فَلَيْسَ مني » .



......إنها تكون بعدي رواة يرددون عني الحديث ..
فأعرضوا حديثكم على القران فما وافق القرءان فخوذوا به ..
و ما لم يوافق القران فلا تإخذوا به
.


وقم الحديث 116..المصدر سنن الدارقطني


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علمدار مشاهدة المشاركة
وما رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " سيأتي على الناس سنوات خداعة ، يصدّق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة ، قيل وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة " [ حديث صححه الألباني ] والرويبضة هو : الرجل التافه كما فسره الحديث

اخي علمدار من فضلك لو انك تتكرم وتوضح لي علاقة الاحاديث السابقة بحديث الرويبض والله سؤالي جدي ولا يوجد امر خلفه سوى محاولة الفهم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 11:28 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين القسنطيني مشاهدة المشاركة
اخي علمدار من فضلك لو انك تتكرم وتوضح لي علاقة الاحاديث السابقة بحديث الرويبض والله سؤالي جدي ولا يوجد امر خلفه سوى محاولة الفهم

هو يقصدني أنا بأني رويبض لا أعرف على ما أتكلم..
لكن المسكين لم يعرف الفرق التي ينتمي إليها..

و لم يعرف أن صواعق الفرق تقارب الاف..
مثل ما نراه اليوم كل شيخ وراه صاعقه..

لكن من يحرم النظر في تاريخه يبقى أعمى لا يبصر


فرق الخوارج هذا جزء صغير في موقع صغير

١ ـ المحكّمة ٢ ـ الأزارقة ٣ ـ النجدات ٤ ـ الصفرية
٥ ـ العجاردة ، المفترقة إلى : ٦ ـ الخازنية ٧ ـ الشعيبية
٨ ـ المعلومية ٩ ـ المجهولية ١٠ ـ أصحاب طاعة لايراد الله تعالى بها
١١ ـ والصلتية ١٢ ـ الاخنبسية ١٣ ـ الشبيبية ١٤ ـ الشيبانية
١٥ ـ المعبدية ١٦ ـ الرّشيدية
١٧ ـ المكرمية ١٨ ـ الحمزية ١٩ ـ الشمراخية
٢٠ ـ الإبراهيمية ٢١ ـ الواقفية ٢٢ ـ الاباضية

البغدادي : الفّرق بين الفرق ٧٢.
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 27-03-2014 الساعة 11:31 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ياسين القسنطيني
ياسين القسنطيني
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 02-03-2014
  • المشاركات : 706
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • ياسين القسنطيني will become famous soon enough
الصورة الرمزية ياسين القسنطيني
ياسين القسنطيني
عضو متميز
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 11:38 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنالعياط مشاهدة المشاركة

هو يقصدني أنا بأني رويبض لا أعرف على ما أتكلم..
لكن المسكين لم يعرف الفرق التي ينتمي إليها..

و لم يعرف أن صواعق الفرق تقارب الاف..
مثل ما نراه اليوم كل شيخ وراه صاعقه..

لكن من يحرم النظر في تاريخه يبقى أعمى لا يبصر


فرق الخوارج هذا جزء صغير في موقع صغير

1 ـ المحكّمة 2 ـ الأزارقة 3 ـ النجدات 4 ـ الصفرية
5 ـ العجاردة ، المفترقة إلى : 6 ـ الخازنية 7 ـ الشعيبية
8 ـ المعلومية 9 ـ المجهولية 10 ـ أصحاب طاعة لايراد الله تعالى بها
11 ـ والصلتية 12 ـ الاخنبسية 13 ـ الشبيبية 14 ـ الشيبانية
15 ـ المعبدية 16 ـ الرّشيدية
17 ـ المكرمية 18 ـ الحمزية 19 ـ الشمراخية
20 ـ الإبراهيمية 21 ـ الواقفية 22 ـ الاباضية

البغدادي : الفّرق بين الفرق 72.


شكرا لردك اخي الكريم فقط اسمحلي بهذا التطفل انت وضعت احاديث فقط وددت ان اعرف ما علاقة الاحاديث بالعنوان لكي اتبين الامر
واستطيع تبادل اطراف الحديث معك طبعا بعد اذنك لاكن على ان تخبرني ما معنى نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا بالاحاديث المذكورة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية وليد مسلم
وليد مسلم
عضو مبتدئ
  • تاريخ التسجيل : 06-10-2012
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 13
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • وليد مسلم is on a distinguished road
الصورة الرمزية وليد مسلم
وليد مسلم
عضو مبتدئ
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 11:55 AM
بارك الله في سعيك وجزاك على اهتمامك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم . وانا اوافقك فيما قلته الا اني وددت ان اضيف بان هذا مجال واسع من مجالات الشريعة الاسلامية ولا يصلح ان يخوض فيها جميع الناس ، والا لصار الجميع يعرض الاحاديث النبوية على عقله وتخيل كيف سيكون الفهم حينئذ.
فإذا الأولى أن ندع أصحاب الإختصاص للبحث .
من مواضيعي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 01:43 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد مسلم مشاهدة المشاركة
بارك الله في سعيك وجزاك على اهتمامك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم . وانا اوافقك فيما قلته الا اني وددت ان اضيف بان هذا مجال واسع من مجالات الشريعة الاسلامية ولا يصلح ان يخوض فيها جميع الناس ، والا لصار الجميع يعرض الاحاديث النبوية على عقله وتخيل كيف سيكون الفهم حينئذ.
فإذا الأولى أن ندع أصحاب الإختصاص للبحث .
صبرنا بني صغيرة تلاقفتها الصفعات المشاخ العميان المهوسيين(لا أقولها أحولها لكاهن الحارة).
فتناثرت عليها الاخبار و الدعيات و راحت تبحث و تبحث..
و لم تجد إلا الرحمة و العزة ...فخاولها الشك و صد الفك من أهل الاختصاص الذين تقول عليهم أنت..
...في الحقيقة لا ألومها كما لموها أندادي ...
لو كنت في سنها و حالها لا أشتكيت للملحدين و سئلتهم عندهم كإشانج..
و لهذا صبرتها بالفتح في القرءان..

و إن كان عندك طوكس في نش الاحاد المشرف على النوافذ فأهلا بك..
أما إذا كنت من المقدسين و المشترطين و الخوف من النكب و المصائب..
فأشطح القاعة لك..

حتى تعرفني عندي الشيخ العفريت أحسن بالف مرة من مشايخ الفضائيات
أصحاب الجيب و السغب و صلع الرؤوس



شوف الشريط و عندك الساحة


http://montada.echoroukonline.com/sh...d.php?t=264225
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 15-12-2008
  • الدولة : فرنسا
  • المشاركات : 6,030
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • بنالعياط will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنالعياط
بنالعياط
شروقي
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 02:15 PM
صابرينا لا تأسي ..

الذئاب تقاطعت والبرمج أنفضحت و الزبد فاض ركب البحر و الشيخ قريبا ينتحر..
من أرمل 22 عذاء ولا زرع بذراء و قتل ملاين الاراح و لم يسعف روح و احدة ..
هذووو شيوخنا شيوخ الضجر مع صلاة الفجر جباههم معورة و صلاتهم مثورة قوف سواعد البشر
رغم هذا يمرون كرمح البصر من الدين يابسين كُسر..

شوفي نحن خلفهم يتخبّ هثل قرود البشر..
وسينتصر الحق الذي يحرق أكباد صغارنا و كبارنا..
و يموت أهل الشر و الخُطط الطوائف المفتنة النتنة...
..


https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/...61&oe=550ADE81

يأتي في آخر الزمــان قوم: حدثــاء الأسنان، سفهاء الأحــلام، يقولون من خير قــول البــرية ، يقتــلون أهل الإسلام ويدعون أهـل الأوثان، كث اللحيـة (غزيرو اللحيــة)، مقصرين الثيــاب، محلقيــن الرؤوس، يحسنون القــيل ويسيئون الفعــل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا مــنه في شيء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
يقرأون القرآن لا يتجـاوز حنــاجرهم، يمــرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّــة، فأينما لقيـتموهم فاقتــلوهم، فإن قتــلهم أجر لمن قتــلهم يوم القــيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنـا أدركتهــم لأقتــلنهم قتــل عاد.
مصــادر الحديث:
===========
صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
التعديل الأخير تم بواسطة بنالعياط ; 27-03-2014 الساعة 02:54 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
حاليلوزيتش
زائر
  • المشاركات : n/a
حاليلوزيتش
زائر
رد: نصرٌ من الله وفتح قريب صايرينا
27-03-2014, 03:17 PM
تحية الاخ العزيز بلعياط

اصلا هذه القاعدة لا تحتاج لحديث ليؤكدها ، فالقران مقدم على الحديث منطقا ، فالقران قطعي الثبوث ، بينما الحديث ضني الثبوث ، وعليه لا يمكن ان يقدم ضني التبوث على القطعي الثبوث ،.(الا اذا كان في الامر ان )

تشكر
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 12:24 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى