تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > أرشيف > منتدى تحريم دم المسلم

> للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
salah25
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 16-07-2008
  • المشاركات : 121
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • salah25 is on a distinguished road
salah25
عضو فعال
للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 12:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد ليلة من طويلة من التفكير، و الحيرة ،

اقول لك يا أخ الإسلام
أخى القاعد عن الجهاد
أخى الراكن إلى الدنيا الفانية
يا حالم
يامن
نسجت في فؤادك صورة عن المستقبل و الوظيفة و الزوجة
و الراتب
و في ذهنك رسمة من الغني و الثراء
فابدعت إخراج أحلامك الوردية
و أحسنت تصوير أحلامك فوق الفراش
يا من كتمت أحلامك في فؤادك...
و جعلتها فى قراراتك
سرك الأبدي لن يبقى مخفي

اعلم .. يرعــاك الله
انه لا عزة إلا بالجهاد

اعلم .. يرعــاك الله
ان الجهاد
كيانك و ذاتك..

انه الجهاد و الإستشهاد

آه
يالها من كلمات

يتسابق عليها الأبطال فى العراق
و يسارع إليها الفرسان فى الشيشان
و يطير إليها الأبطال فى فلسطين


فرح بالجهاد الكثير
و خدع بالدنيا الجمع الكبير..

أيها القاعد عن الجهاد
أعذرني
أنت تبحث على الموت على الفراش
تبحث عن الحضن الدافئ
و عن الوظيفة و عن الراتب

تبحث
عن الثغر الباسم
مع ضحكة متناغمة

ترتسم في ذهنك صورة
لأفضل سيارة فى العالم
و ذلك من حبك للدنيا و ركونك لها
و عاطفتك
أنت مستعد لأن تعطي الدنيا نفسك
و أن تكون لها مخلص
بينما دينك
للأسف !

لست مستعد للجهاد فى سبيل الله
تبذل نفسك
مرخصة لفتاة حسناء

تحب سماع أخبار الفن و الفجور
و تبغض سماع الحق
تحب سماع أهل الباطل
و لا تحب سماع دعاة الحق

بينما تبخل بنفسك على دينك و أمتك!

يا الله... ما أجملها من خاطرة
ولو كانت عابرة...
في ذهنك

تكتمل صورة فى قلبك لمسلسل رأيته أو فنان أعجبت فيه
أو قصة سمعتها
عن حب و عن عشق
تموت عندما يغيب عنك مشهد فنانة أو عشيقة
مسكين أنت !!

تفكر فى نفسك فقط !
تفكر فى حياتك !


لا تفكر بدينك لا تفكر بأمتك لا تفكر بأخواتك فى سجون الكفار !
قول لى بربك ؟

مالذى يقعدك عن الجهاد
و اللحاق بركب الفرسان !
زوجة حسناء جميلة !
أم وظيفة ! أم سيارة حديثة !


و الله إن العين لتدمع و إن القلب لينفطر على حال أمة الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم.

وادعو كل المؤمنين و المسلمين الى التفكر في هذه الأية الكريمة من سورة التوبة..

أما سمعت قول الله جل فى علاه

(( قل إن كان أباؤكم و أبناؤكم و إخوانكم و أزواجكم و عشيرتكم و أموال اقترفتموها و تجارة تخشون كسادها و مساكن ترضونها أحب إليكم من الله و رسوله و جهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره
و الله لا يهدي القوم الفاسقين ))

لك الحق
كل الحق
في التمني و طلب الرزق
و لكن الذي يشغلني
والله والله والله
يقتلني
ويحي

أخي الحبيب

أما سمعت أمنية رسول الله صلى الله عليه وسلم
ما تمنى رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا من الدنيا ، وإنما تمنى ما له علاقة بمنازل الآخرة ، بل برفيع المنازل ، وعالي الدرجات .
فقال عليه الصلاة والسلام : والذي نفس محمد بيده لولا أن يشق على المسلمين ما قعدت خلاف سرية تغزو في سبيل الله أبدا ، ولكن لا أجد سعة فأحملهم ، ولا يجدون سعة ، ويشق عليهم أن يتخلفوا عني ، والذي نفس محمد بيده لوددت أني أغزو في سبيل الله فأقتل ، ثم أغزو فأقتل ، ثم أغزو فأقتل . رواه البخاري ومسلم .


أنت ماذا تتمني أخبرنى ؟
لا تخجل من نفسك !
تتمنى أن تكون من أثرياء العالم !
تتمني أن تكون أشهر رجل فى العالم !

فهل نتمنى ما تمناه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

أما إنها لو كانت أمنية صادقة لكفى .

من داخلي ينخرني
يفتتني كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم


قال عليه الصلاة والسلام:
"من مات ولم يغزو ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق"
رواه مسلم

حديث خطير أليس كذلك
ربّما تسمعه لأول مرة
هيا اقرأه وكرّره عدة مرات
فإن كنت ممّن يتّبع الرسول في كلّ صغيرة وكبيرة
فهيا حدّث نفسك بالغزو إن لم تستطعه ولم تقدر عليه
حدّثها بحديث ليس أوهاماً توهمها وتكذب عليها
بل حدّثها بحديث صدق
فالله يعلم الصادق من الكاذب
فاصدق نفسك
يصدقك الله
وإلا فخاتمة السوء والعياذ بالله
على شعبة من النفاق
فاختر لنفسك شعب الجبال أو شعب النفاق !!

أخي
ذاب فؤادي هما و غماً و قهراً على حال أمتنا
صار الجهاد و الإستشهاد عار و الطبل و المزمار فعلاً يحمدوا
أبكي .. أحزن .. أشفق
على حالك


أما سمعت هذا القول
(لا يستوي القاعدون من المؤمنين والمجاهدون في سبيل الله)


أخى
اعذرني ما هو جوابك ؟
هل أنت متردد
متردد
نعم متردد
لا تطاوعك نفسك على الجهاد و خوض ذلك الطريق
لا زلت تفكر فى القعود ؟


ويحك ما دهاك
عاف النوم أن يطرق عيني من التفكير فى حالك
قضيت جل ليلتي أرقا متململاأسفا على حالك
إنى لك ناصح أمين بأمر رب العالمين


تأوهت لحالك
تألمت لما حل بك من ركون للدنيا
والله عافني النوم من التفكير فيك
أقلقني الأمر وأحزنني..

بل والله أبكاني
قم و انهض من سباتك

لماذا؟
لماذا تنهض ؟
لم يعد يفيدني حبس العبرات

أما يؤلمك مرأى أخواتك تغتصب أمام عينيك فى العراق !
أما يؤلمك منظر الشيوخ الركع و الأطفال الرضع فى الشوارع !!
أما يؤلمك مرأى عدو الله يستبيح الأعراض و ينتهك الحرمات !

إن كان لا يؤلمك ؟

سأطلقها سأخرجها
أخي
أنت نعم أنت....


أنت جبان خائف على مستقبلك
خائف على عقاراتك
خائف على وظيفتك
خائف على حياتك

ائذني لي أن اسبر أغوارك و سامحني
فلقد تجرأت و تطفلت عليك بوصفك جبان
لكنها الحقيقة المرة !!


سامحني لا أتقن فن المجاملات

اعلم إنها الحقيقة

لا تخبرني
إنها لعلها وقاحة أو بجاحة لكنها الحقيقة

ولكن والله- يشهد ربي-
دمعتي على حالك تسبق كلماتي
و يدي ترتعش خوفاً على حالك
تتمرد عن الكتابة و تأبى إلا أن تنصحك
فأنت أخ فى الله و الدين النصيحة

أخي الحبيب
أحب الصراحة حتى لو كانت مرة
فعليك أن تقبلها
اعلم انك تحترف فن الهروب من النقاش
و تجيد

و تعشق حديث القلوب عن الحب و الهوي
و مسامرة المحبوب
وتخشى حديث الجهاد و الإستشهاد
و العز و الكرامة
لذا سأتلبس لغتك و سأخاطب عقلك
أخي
هل لك بحديث من قلبي
نعم
والله
انه من قلبي
ما بحت بكلام خرج من فؤادي كهذا الكلام
ألا يكفي أن أقول أن دموعى تسبق كلماتى
هل بعد هذا ألام
أخي سأقسو عليك و سأكون غليظاً
و لكن لا تبتعد رجاء.انتظرني
أعيرني سمعك و فؤادك
أجبني بصراحة
كيف اقتحم الجبن و عشش فى فؤادك
و نصب خيامه فى شراينك !
كيف دخل الخوف من الجهاد
و كيف تطفل داخل قلبك !!
قولى و بصراحة ؟
هل هانت الآخرة فطلقتها ؟
هل رخصت الدنيا فلحقت بها ؟
كيف؟؟
هل تظن أن الأسد يصادق الأرنب الوديع

اسمحي لي
انه الخوف و الجبن ..
عفوا...لم اقصد

أخي الحبيب
لما أرخصت نفسك في سبيل الشيطان
لما هانت نفسك من أجل الشهوات
لما أرخيت العنان للجبن أن يعشش فى قلبك
و للشيطان أن ينصب خيامه داخلك !
صدقني سيميل قلبك
عندما تتشرب حلاوة الإيمان و سماحة الإسلام

أخى اعلم
أنا أتمنى لك الخير
و أخشى عليك من الهاوية
اعلم
و لكني لن اكتم..
أخي لم التعجل
و الهروب مني
أخي
لما الجري و راء دنيا فانية
وراء سراب سيخبو عند الإقتراب
أخي تنبه و تعقل
خذ مني منتهى الكلام

احذرك
لئلا تكون قصة تروى
و للعبرة تحكى
احذرك
من القعود عن الجهاد

لنا فى سير الرجال سلف و آية
لمن أراد طريق العز و الجهاد

- بكي يونس بن عبيد و هو على فراش الموت قيل له : ما يبكيك يا أبى عبد الله ؟ قال : لم تغبر قدماى يوماً فى سبيل الله !
بكي يونس بن عبيد عندما كان الجهاد فرض كفاية !
فكيف لو كان بن عبيد فى زماننا ؟

احذرك
ودمعي و ربي منسكب إنى لك ناصح أمين
و للخير مرشد و لك محب فى الله

و فى الختام
أنصح إخوانى الكرام بقراءة كتاب

( مشارع الأشواق إلى مصارع العشاق ) لإبن النحاس

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم / أبو نون الأنصاري

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 01:17 PM
بارك الله فيك أخي الفاضل فبلا شك جهاد الدفع واجب على أهل البلد المحتل وفرض كفاية على الباقي ولكن كل هذا مقيد بالإستطاعة والقدرة وهذا ما لا نملكه فالقعود في حالة الضعف عن الجهاد ليس مذموما إذا كان مقرونا بالدعوة إلى التوحيد وإصلاح المجتمع حتى يكون مهيئا للجهاد وكذلك جهاد النفس ودعاة الباطل بالحجة والبرهان
ومما يؤكد أن جهاد الدفع يسقط عند عدم القدرة ما خرج مسلم من حديث النواس بن سمعان «أن الله عز وجل أمر عيسى أن يحرز بعباده إلى الطور» فقال «إني قد أخرجت عباداً لي ( أي يأجوج ومأجوج ) لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ". يعنى اذهب بهم إلى جبل الطور. لاحظوا أن جهاد عيسى جهاد دفع ومع ذلك أمره الله أن يبعد وأن يحفظ المسلمين حتى لا يقتلهم من لا قدرة لهم فى مواجهتهم .
  • ملف العضو
  • معلومات
imadin
زائر
  • المشاركات : n/a
imadin
زائر
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 01:43 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليدي جمال مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخي الفاضل فبلا شك جهاد الدفع واجب على أهل البلد المحتل وفرض كفاية على الباقي ولكن كل هذا مقيد بالإستطاعة والقدرة وهذا ما لا نملكه فالقعود في حالة الضعف عن الجهاد ليس مذموما إذا كان مقرونا بالدعوة إلى التوحيد وإصلاح المجتمع حتى يكون مهيئا للجهاد وكذلك جهاد النفس ودعاة الباطل بالحجة والبرهان
ومما يؤكد أن جهاد الدفع يسقط عند عدم القدرة ما خرج مسلم من حديث النواس بن سمعان «أن الله عز وجل أمر عيسى أن يحرز بعباده إلى الطور» فقال «إني قد أخرجت عباداً لي ( أي يأجوج ومأجوج ) لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ". يعنى اذهب بهم إلى جبل الطور. لاحظوا أن جهاد عيسى جهاد دفع ومع ذلك أمره الله أن يبعد وأن يحفظ المسلمين حتى لا يقتلهم من لا قدرة لهم فى مواجهتهم .
القدرة موجودة والهوان ليس مبررا للقعود وإن لم يستطع أهل العراق مثلا دفع المحتل وجب على الكويت والسعودية إمداد المجاهدين بالقوة يعني البلد الذي يليه ثم يليه حتى يتم دفع المحتل وإخراجه فالمسلمون كالجسد الواحد
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 02:15 PM
اقتباس:
القدرة موجودة
كيف موجودة أخي؟؟؟
فلا لهم قوة دينينه ولا مادية أما الدينية فقد إستحوذ على أكثر العراقيين الشرك والإستغاثة بغير الله والدعاء والطواف والذبح والنذر لغير الله ففى بلاد الموصل أو قريب من بلاد الموصل يوجد قبر يسمونه بقبر (يونس عليه السلام) فيه من الشرك الذي هو أعظم ذنب يعصى الله به ما لا يخطر بالبال من طواف على هذا القبر ووضع النذور والتقرب إلى آخره وذكروا أشياء كثيرة من الأضرحة التى تعبد من دون الله.
أما ماديا (فالعراق كما هو معلوم هجم عليهم الكفار الطغاة الأمريكان وأعوانهم من البريطانيين وتغلبوا على كثير من أراضيهم إلا أنه لا تزال بعض أراضى المسلمين صامدة فى وجه هذا العدو والعدو يدك فيهم ليل نهار ومن ذلك بلاد الفلوجة و يتساءل كثيرون هل لدى الفلوجة قدرة على مواجهة إمريكا ؟ فإن بعضهم يروج فى المجالس وفى الشبكة العنكبوتية وغيرها أن لأهل الفلوجة قدرة وقوة يستطيعوا بها مواجهة العدو الطاغى الظالم الأمريكان- أخزاهم الله- ولا أستغرب أن يوجد من يتحدث بهذا لكن أستغرب أن يوجد من يصدقه !! وإلا هل لدى العراق فى عهد وقوة صدام قوة لمواجهة أمريكا؟ قطعاً لا فكيف إذاً بأهل الفلوجة والعدو هم الأمريكان ولهم أنصار من العراقيين كيف ستكون الحال؟ كيف صار حال اليابان لما ضربتها أمريكا بالقنبلة النووية ؟ لاحظ واليابانيون كفار ولهم قوتهم وشوكتها وأمريكا ليست متفردة بالقوة بل لها ند ونظير وهم الروس فكيف إذاً بهذا الزمن والمخالف للأمريكان مسلمون والكفار أشد ما يكونون عداوة لأهل الإسلام وهؤلاء المسلمون ليست لديهم قوة بل بعضهم مناصر للأمريكان والأمريكان فى هذا الزمن هم المتفردون بالقوة البشرية كيف سيكون الحال ؟ والله أعجب غاية العجب ممن يتوهم مقدرة أهل الفلوجة فى مواجهة العدو الباغى الظالم الأمريكان وأعوانهم واستغرب غاية الاستغراب من يؤز إخواننا أهل الفلوجة فى الصمود تجاه هذا العدو الباغي !! إن صداماً الطاغية استطاع أن يبيد الأكراد وهو فى القوة بالنسبة إلى الأمريكان يعتبر لا شيء ومع ذلك أباد أهل الأكراد فكيف بهذه القوة المسماة بالعظمى وهى أمريكا- أخزاها الله- تجاه إخواننا من أهل الفلوجة ؟ ينبغى أن نتعقل و ندرى بأن إخواننا هناك ليست لديهم قوة ولا قدرة فى مواجهة هذا العدو.)(1)

أهل العراق يا أخي هم أشد ضعفا مما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة الذي لم يجاهد الأعداء آنذاك بسبب الضعف

اقتباس:
والهوان ليس مبررا للقعود

للعراقيين نعم فالهوان ليس مبرر أما عدم القدرة فهو مبرر بل هو سنة نبوية وواجب شرعي ومصلحة لحقن الدماء وحفظ المسلمون وأعراضهم اللهم إلا إذا هجم العدو عليهم فهنا يجب دفعهم وهذا ما يسمى دفع الصائل ولا يشترط في هذا قدرة بل هو دفاعا عن النفس والعرض والمال.
أما باقي البلدان فعن أي قدرة لديهم أمام قوى الكفر والإلحاد وهم لا يأمنون حتى على بلدانهم من الإحتلال
اقتباس:
وإن لم يستطع أهل العراق مثلا دفع المحتل وجب على الكويت والسعودية إمداد المجاهدين بالقوة يعني البلد الذي يليه ثم يليه حتى يتم دفع المحتل وإخراجه فالمسلمون كالجسد الواحد
نعم بلا شك يجب على ولاة الأمور الأقرب فالأقرب إذا توفرت لهم القدرة أن يساعدوا إخوانهم قدر إستطاعتهم فإما بالمال وإما بالجيوش وإما بالعتاد والأكل والأغذية وغير ذلك فالمرجع هو القدرة والطاقة ولا يجب على الأفراد أن يخرجوا عن ولاة أمورهم لأن الجهاد مناطه إلى الحاكم اللهم إلا إذا هجم العدو بغتة عليهم كما هو معلوم.
------------
(1) من كتاب من للعراق للشيخ عبد العزيز الريس
  • ملف العضو
  • معلومات
imadin
زائر
  • المشاركات : n/a
imadin
زائر
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 02:22 PM
أخي جمال هل فرقتك حدود سايكس بيكو فأصبحت تستشهد بعدم قدرة النبي صلى الله عليه وسلم لما كان في مكة
المسلمون مليار ونصف وثروات خيالية وتعرف الحديث وأذكرك به "أومن قلة نحن يا رسول الله "
بلاد المسلمين كالجسد الواحد كما ذكر أحد السلف ربما ابن حجر أو ابن تيمية لما قال الدفع فرض عين على البلاد المحتلة ثم الذي يليه وهكذا
وجب على ملوك النفط تجييش القوات لدحر المحتل إلا أنهم رضوا إلا أن يسارعوا إلى الكفر فلا يوجد عذر للقعود وأخاف أن نكون مسؤولين عن ذلك
على ذكر البدع أزيدك من الشعر بيت : حركة طالبان المجاهدة على العقيدة الماتريدية فما قولك فيها
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 02:40 PM
اقتباس:
أخي جمال هل فرقتك حدود سايكس بيكو
ما دخل سايس بيكوا في الموضوع
سبحان الله كلما أستشهد بقال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم تستشهدون بسايس بيكوا وأمور لا علاقة لها بالفقه ولا العقيدة؟؟؟؟
اقتباس:
فأصبحت تستشهد بعدم قدرة النبي صلى الله عليه وسلم لما كان في مكة
المسلمون مليار ونصف وثروات خيالية وتعرف الحديث وأذكرك به "أومن قلة نحن يا رسول الله "
نعم هم مليار ونصف ولكنهم غثاء كثغاء السيل كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم وهذا في نهاية الضعف والهوان كما ترى فالحل هو الإعداد والقوة لأننا في غاية الضعف في العقيدة والإيمان وكذلك في العدة المادية والعتاد فالحديث حجة عليك وليس لك أخي الفاضل

اقتباس:
وجب على ملوك النفط تجييش القوات لدحر المحتل إلا أنهم رضوا إلا أن يسارعوا إلى الكفر فلا يوجد عذر للقعود وأخاف أن نكون مسؤولين عن ذلك
على ذكر البدع أزيدك من الشعر بيت : حركة طالبان المجاهدة على العقيدة الماتريدية فما قولك فيه
1-ابن تيمية هو الذي ذكر ذلك
2-نعم وأنا متفق معاك بأنه يجب على ولاة أمور البلدان المجاورة المساعدة ومد العون لأخوانه ولكن كل هذا مقرون بالقدرة والإستطاعة كما بينت الادلة
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ((أنَّ الأمر بقتال الطائفة الباغية مشروط بالقدرة والإمكان، فليس قتالهم بأولى مِن قتال المشركين والكفار؛ ومعلوم أنَّ ذلك مشروط بالقدرة والإمكان؛ فقد تكون المصلحة المشروعة أحياناً هي التألف بالمال، والمسالمة، والمعاهدة كما فعله النبي صلى الله عليه وسلم غير مرة، والإمام إذا اعتقد وجود القدرة ولم تكن حاصلة كان الترك في نفس الأمر أصلح)) [مجموع الفتاوى 4\442]، فقيَّد رحمه الله تعالى الجهاد بالقدرة والنظر إلى المصالح والمفاسد.
وقال: ((فكان النبي صلى الله عليه وسلم في أول الأمر مأموراً أن يجاهد الكفار بلسانه لا بيده؛ فيدعوهم ويعظهم ويجادلهم بالتي هي أحسن ويجاهدهم بالقرآن جهاداً كبيراً قال تعالى في سورة الفرقان وهي مكية الآية: "وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَذِيرًا. فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا".
وكان مأموراً بالكف عن قتالهم لعجزه وعجز المسلمين عن ذلك، ثم لما هاجر إلى المدينة وصار له بها أعوان أُذِنَ له في الجهاد، ثم لما قووا كُتِبَ عليهم القتال، ولم يكتب عليهم قتال مَنْ سالمهم لأنهم لم يكونوا يطيقون قتال جميع الكفار، فلما فتح الله مكة وانقطع قتال قريش ملوك العرب ووفدت إليه وفود العرب بالإسلام أمره الله تعالى بقتال الكفار كلهم إلا من كان له عهد مؤقت وأمره بنبذ العهود المطلقة
)) [الجواب الصحيح ص237].
ومنه فإن عدم وجود القدرة والطاقة لا يجب الجهاد بل يكون إفساد من قتل المسلمين وزيادة حصيلة القتلى والدماء وهذه خدمة مجانية للأعداء
3-أما عن حركة طالبان فإنني لم أتكلم عن شخص بعينه فلست أدري لماذا تريدون الكلام في الأعيان بدلا من الكلام في الأصول دون تعيين فإن كانت ماترودية فإن عقيدتها فاسدة عليها تصحيح عقيدتها لتجاهد بها لأن الجهاد يكون في سبيل الحق لا في السبيل الماترودية ومع هذا إن كانت تجاهد العدو مع القدرة فإننا نتمنى نصرها لأنها أقرب إلينا من الكفار .

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
  • تاريخ التسجيل : 28-12-2006
  • الدولة : مدينة ميلة , ولاية ميلة , الجزائر
  • العمر : 70
  • المشاركات : 5,284
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • رميته will become famous soon enough
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 03:23 PM
من أصول السلفية العلمية الباطلة :
* لا قتال إلا بوجود إمام عام :
أراد هؤلاء أن يبطلوا فريضة الجهاد الماضية إلى يوم القيامة فوضعوا شروطا لها لا تتوفر إلا في آخر الزمان ، منها : أن الجهاد لا يفتح بابه ، ولا ترفع رايته ، ولا يدعو إليه إلا إمام واحد - الخليفة - ، وذلك كسائر الحدود والعقوبات . ولما كان هذا في نظرهم غير موجود أصبح الجهاد اليوم عندهم باطلا وانتحارا ، والشهيد اليوم في أرض الإسلام منتحر ( ساع إلى سهم من غضب الله يجأ به في بطنه ) , هكذا قالوا .!!!
وهذا القول كبيرة من الكبائر مخالف لإجماع أهل الإسلام والقرآن والسنة لأن الجهاد فريضة ماضية إلى يوم القيامة سواء وُجد الإمام العام أم لم يوجد ... ولم يقل بهذا القول إلا الرافضة قديما والقاديانية حديثا ...
* * الجهاد تكليف ما لا يطاق في هذا الزمان , ولا إثم في تركه :
وبناء على الأصل السابق في تحريم القتال إلا بوجود إمام عام أسقطوا ( السلفيون العلميون ) فريضة الجهاد باعتباره من التكاليف غير المقدور عليها ، ولا تأثم الأمة بتركه ، وليس عليها إلا أن تجعل الجهاد حاضرا في نفوس أبنائها ترقب اليوم الذي يهيء الله لها فيه أسبابه فتستجيب لندائه ، فشابهوا بذلك من ينتظر صاحب السرداب ( من الشيعة الإمامية الإثناعشرية ) ليخلص الأمة ويقيم الجمعة والجماعة والجهاد بزعمهم ..
* * * أفضل الجهاد اليوم ترك الجهاد ، وأفضل الإعداد ترك الإعداد :
انتقل أصحاب هذا الفكر من تأصيل أن الجهاد تكليف ما لا يطاق إلى القول باستحباب تركه وأفضلية تعطيله ، إذ أن سياق الآيات التي جاءت في الجهاد - حسب نظرهم - تفيد أن أفضل الجهاد اليوم هو الإمساك عن الجهاد ، وهذا عندهم من الإعداد الذي توفر فيه الجهود إلى ما هو ممكن ، ومقدور عليه يفتحونها متى يشاءون ويغلقونها متى يشاءون . وليت الأمر وقف بهم عند هذا الحد ، بل تجاوزه إلى تعطيل الإعداد للجهاد ، فقالوا بوجوب الإمساك عن الجهاد حتى يكون الإعداد على تمامه ، وقد يكون من الإعداد ترك الإعداد ، وهذا متفرع من الأصل المتقدم أن الجهاد تكليف ما لا يطاق .
فإنا لله وإنا إليه راجعون , ولو كان الإسلام هو ما يعتقده هؤلاء السلفيون العلميون لصدق ( عن الإسلام ) عندئذ عدو الله ورسوله ماركس حين قال " الدين أفيون الشعوب ".

اللهم اغفر لأهل منتديات الشروق وارحمهم واجعلهم جميعا من أهل الجنة
  • ملف العضو
  • معلومات
imadin
زائر
  • المشاركات : n/a
imadin
زائر
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 03:40 PM
باختصار أخي جمال الأحكام يجب إسقاطها على الواقع
18/10/2008 هل تتوفر القدرة حاليا عند المجاهدين أم لا وما هي حدود هذه القدرة حتى نقول أن هناك قدرة للمجاهدين ؟
هل يجب امتلاك الطائرات والدبابات ؟
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: للقاعدين عن الجهاد .. و كل من جرب القعود ... فقط
19-10-2008, 04:17 PM
اقتباس:
من أصول السلفية العلمية الباطلة :

لا يوجد فرقة إسمها سلفية علمية لأن السلف لم ينحصر نشاطهم في العلم
ولا يوجد باطل في السلفية لأنها منهج معصوم فكفاك طعنا في السلف وتنقصا لهم من فضلك فإن كنت تغار على العلمتاء كما تدعي فالأولى بك أن تغار على السلف.

اقتباس:
* لا قتال إلا بوجود إمام عام :
أراد هؤلاء أن يبطلوا فريضة الجهاد الماضية إلى يوم القيامة فوضعوا شروطا لها لا تتوفر إلا في آخر الزمان ، منها : أن الجهاد لا يفتح بابه ، ولا ترفع رايته ، ولا يدعو إليه إلا إمام واحد - الخليفة - ، وذلك كسائر الحدود والعقوبات . ولما كان هذا في نظرهم غير موجود أصبح الجهاد اليوم عندهم باطلا وانتحارا ، والشهيد اليوم في أرض الإسلام منتحر ( ساع إلى سهم من غضب الله يجأ به في بطنه ) , هكذا قالوا .!!!
وهذا القول كبيرة من الكبائر مخالف لإجماع أهل الإسلام والقرآن والسنة لأن الجهاد فريضة ماضية إلى يوم القيامة سواء وُجد الإمام العام أم لم يوجد ... ولم يقل بهذا القول إلا الرافضة قديما والقاديانية حديثا ...

1-كلامك خالي من الدليل بل اتهام يجيده حتى الأطفال وهذا معروف في مواضيعك
2- السلفيين أشد ناس حبا للجهاد وما قلته ليس إلا إتهاما جئت به من دعاة التخريب والفساد
قال شيخنا ربيع المدخلي أهل الحديث - 158 (إن القعود عن جهاد المشركين عندما يدعو داعي الجهاد ، وعندما يستنفر المسلمين إمامهم ، ولو كان فاجرا ، يعد لونا من الوان النفاق ، بل لعله أشدها ) .
وبعد ذلك أخذ يسرد بعض آيات الجهاد ثم قال :
( فالقعود عن الجهاد والتثاقل عنه من صفات المنافقين ومن أسباب العذاب في الدنيا والهلاك في الآخرة ) .
ويقول شيخناعبد العزيز الريس" يردد بعضهم أن السلفية ضد الجهاد فيقول أنتم لم ترضوا بالجهاد فى أرض العراق ولا فى أفغانستان وهذا خطأ كبير بل والله الذى لا إله إلا هو الذى أعرفه من علمائنا كالإمام / عبد العزيز بن باز والإمام / محمد ناصر الدين الألبانى والإمام / محمد بن صالح العثيمين وفضيلة الشيخ العلامة / صالح بن فوزان وغيرهم من علمائنا السلفيين الذى أعرفه عنهم سماعا أو قرأت فى كتبهم أنهم من أشد الناس دعوة إلى الجهاد لكن بالضوابط الشرعية لا بالجهاد الذي يضر أكثر مما ينفع ولعلي أقرب هذا بمثل لو قال رجل إن صلاة العصر فضيلة وهى الصلاة الوسطى على الصحيح ثم أخذ يذكر فضائلها المذكورة فى السنة فتحمس رجل حاضر وهو يستمع إلى الكلمة قام وصلى صلاة العصر فى غير وقتها كأن يكون مثلا بعد الفجر هل تصح صلاته ؟ لا تصح بل يقال له انتظر فإنها وإن كانت فضيلة وأجرها عظيم إلا أن لها وقتا وشروطا لا بد أن تتوافر فإن فعلت على غير الشروط فإنها ترد ولا تقبل وذلك تماما كالجهاد فمن طالب بالجهاد الذي يضر أكثر مما ينفع فقد طالب بما لا يجوز شرعاً والسلفيون من أشد الناس دعوة إلى تركه أما إذا كان الجهاد بحق وفى وقت قوة ونفعه أكثر من ضرره فالسلفيون من أشد الناس نصرة له."
ومنه يتبين أنه كل ما في الأمر أنهم-السلفيين- يقدرون المصالح والمفاسد في الجهاد ويراعون وقت الضعف الذي يكون فيه الصبر وإعداد العدة المعنوية والمادية وبين زمن القوة الذي يتعين فيه الجهاد فكما أن الصلاة لها شروط وضوابط فكذلك الجهاد وماذاك إلا لشمولية الإسلام ومراعاته لشؤون الخلق لو كان هؤلاء الحماسيين الثوريين يفقهون فكم جروا للأمة من ويلات ونكبات بسبب طيشهم وعدم رزانتهم
3-أما عن إشتراط الإمام في الجهاد لهو عين الصواب والمصلحة للمسلمين
لأن الجهاد ليس عملا فرديا، فالجهاد عمل تشترط له جماعة وإذن ولي الأمر كما قال تعالى : " إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله وإذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستأذنونه " ( النور 62 ) .


قال الحسن البصري - رحمه الله - : ( أربع من أمر الإسلام إلى السلطان : الحكم، والفيء، والجهاد ، والجمعة ) مسائل الإمام أحمد رواية حرب الكرماني ص 392.

وقال ابن أبي زمينين - رحمه الله - : " الجهاد لايقوم به إلا بالولاة " أصول السنة ص 288 . وقال ابن قدامة المقدسي رحمه الله : " الجهاد موكول إلى الإمام واجتهاده " . المغني ( 13 / 16 ) .

أما متى يكون الجهاد بدون ولي أمر هو في حالة مهاجمة العدو ويتعذر وجود إمام فهنا يجب دفعه ولو بدون قدرة وهذا ليس محل بحثنا ولا حديثنا .
4-أما العمليات الإنتحارية فقد تكون حلالا كما قد تكون حراما بخلاف ما يردده الحزبيين والإخوانيين الذي ينتمي إليهم أستاذنا رميته أما علمائنا فإنهم يرون أن نتائج هذه العلميات هي التي تقرر مشروعيتها من عدمها،يقول شيخنا أسد السنة العلامة الألباني" «إن العمليات الانتحارية التي تقع اليوم تجوز ولا تجوز»،
وهذا نص كلامه -رحمه اللّه تعالى- في هذه العمليات:
السائل: بعض الجماعات تقر الجهاد الفردي مستدلة بموقف الصحابي أبي بصير، وتقوم بما يسمى بعمليات استشهادية (وأقول: انتحارية)، فما حكم هذه العمليات؟
فأجاب الشيخ بالسؤال:
كم صار لهم...؟
السائل: أربع سنوات.
فقال الشيخ ناصر: ربحوا أم خسروا؟
السائل: خسروا.
فقال الشيخ ناصر: من ثمارهم يعرفون.
السائل: بالنسبة للعمليات العسكرية الحديثة، فيه قوات تسمى بالكوماندوز، فيكون فيه قوات للعدو تضايق المسلمين، فيضعون فرقة انتحارية تضع القنابل ويدخلون على دبابات العدو، ويكون هناك قتل... فهل يعد هذا انتحاراً؟
الجواب: لا يعد هذا انتحاراً؛ لأنّ الانتحار؛ هو: أن يقتل المسلم نفسه خلاصاً من هذه الحياة التعيسة... أما هذه الصورة التي أنت تسأل عنها، فهذا ليس انتحاراً، بل هذا جهاد في سبيل اللّه... إلا أن هناك ملاحظة يجب الانتباه لها، وهي أن هذا العمل لا ينبغي أن يكون فردياً شخصياً، إنما هذا يكون بأمر قائد الجيش... فإذا كان قائد الجيش يستغني عن هذا الفدائي، ويرى أن في خسارته ربح كبير من جهة أخرى، وهو إفناء عدد كبير من المشركين والكفار، فالرأي رأيه ويجب طاعته، حتى ولو لم يرض هذا الإنسان فعليه الطاعة...
الانتحار من أكبر المحرمات في الإسلام؛ لأنّ ما يفعله إلا غضبان على ربه ولم يرض بقضاء اللّه... أما هذا فليس انتحاراً، كما كان يفعله الصحابة يهجم الرجل على جماعة (كردوس) من الكفار بسيفه، ويعمل فيهم بالسيف حتى يأتيه الموت، وهو صابر؛ لأنه يعلم أن مآله إلى الجنة... فشتان بين من يقتل نفسه بهذه الطريقة الجهادية وبين من يتخلص من حياته بالانتحار، أو يركب رأسه ويجتهد بنفسه، فهذا يدخل في باب إلقاء النفس في التهلكة. (ا.هـ)
5-نعم الجهاد ماضي إلى يوم القيامة متى توفرت شروطه بدليل أن نبينا عليه الصلاة والسلام لم يقاتل في مكة بسبب عدم توفر القدرة
6-الرافضة لا يقاس بهم أصلا ولا يعتز بهم اللهم إلا عند أحد شويخك الذي يدعوا للتقارب معهم ومودتهم .

اقتباس:
* * الجهاد تكليف ما لا يطاق في هذا الزمان , ولا إثم في تركه :
وبناء على الأصل السابق في تحريم القتال إلا بوجود إمام عام أسقطوا ( السلفيون العلميون ) فريضة الجهاد باعتباره من التكاليف غير المقدور عليها ، ولا تأثم الأمة بتركه ، وليس عليها إلا أن تجعل الجهاد حاضرا في نفوس أبنائها ترقب اليوم الذي يهيء الله لها فيه أسبابه فتستجيب لندائه ، فشابهوا بذلك من ينتظر صاحب السرداب ( من الشيعة الإمامية الإثناعشرية ) ليخلص الأمة ويقيم الجمعة والجماعة والجهاد بزعمهم ..
نعم وهذا عين المصلحة لخدمة الإسلام والمسلمين
لأنه من الأصول المعروفة عند علماء الأمة أنَّ الوجوب مشروط بالقدرة، وأنّه لا واجب مع العجز، وأنّه لا بدَّ من النظر في المصالح والمفاسد عند التعارض والتزاحم؛ وهذا الأصل لا يخرج عنه شيء من الواجبات ، قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى: (( فمن استقرأ ما جاء به الكتاب والسنة تبين له أن التكليف مشروط بالقدرة على العلم والعمل؛ فمن كان عاجزاً عن أحدهما سقط عنه ما يعجزه، ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها)) [مجموع الفتاوى 2\634]
وقال: (( إنَّ ما أوجبه الله من طاعته وتقواه مشروط بالقدرة كما قال تعالى: " فاتقوا الله ما استطعتم " وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم")) [ مجموع الفتاوى 31\92] .
وإذا كانت هذه النقول بصورة عامة، فإنه رحمه الله تعالى قد قيدَّ القتال بذلك بصورة خاصة فقال رحمه الله تعالى: ((أنَّ الأمر بقتال الطائفة الباغية مشروط بالقدرة والإمكان، فليس قتالهم بأولى مِن قتال المشركين والكفار؛ ومعلوم أنَّ ذلك مشروط بالقدرة والإمكان؛ فقد تكون المصلحة المشروعة أحياناً هي التألف بالمال، والمسالمة، والمعاهدة كما فعله النبي صلى الله عليه وسلم غير مرة، والإمام إذا اعتقد وجود القدرة ولم تكن حاصلة كان الترك في نفس الأمر أصلح)) [مجموع الفتاوى 4\442]، فقيَّد رحمه الله تعالى الجهاد بالقدرة والنظر إلى المصالح والمفاسد.
وقال: ((فكان النبي صلى الله عليه وسلم في أول الأمر مأموراً أن يجاهد الكفار بلسانه لا بيده؛ فيدعوهم ويعظهم ويجادلهم بالتي هي أحسن ويجاهدهم بالقرآن جهاداً كبيراً قال تعالى في سورة الفرقان وهي مكية الآية: "وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَذِيرًا. فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا".
وكان مأموراً بالكف عن قتالهم لعجزه وعجز المسلمين عن ذلك، ثم لما هاجر إلى المدينة وصار له بها أعوان أُذِنَ له في الجهاد، ثم لما قووا كُتِبَ عليهم القتال، ولم يكتب عليهم قتال مَنْ سالمهم لأنهم لم يكونوا يطيقون قتال جميع الكفار، فلما فتح الله مكة وانقطع قتال قريش ملوك العرب ووفدت إليه وفود العرب بالإسلام أمره الله تعالى بقتال الكفار كلهم إلا من كان له عهد مؤقت وأمره بنبذ العهود المطلقة
)) [الجواب الصحيح ص237].

فأين أنتم أيها السفاحون من هدي نبيكم عليه الصلاة والسلام؟؟؟
آين أنتم يا من تسببتم في سفك الدماء على أيدي أسيادكم الأمريكان
إلى متى تستفيقون من هذه الجرائم البشعة التي إرتكبتموها في حق الإسلام وأهله
ألا قاتل الله العواطف الهوجاء والأعين العمياء والآذان الصماء.

اقتباس:
* * * أفضل الجهاد اليوم ترك الجهاد
ومن قال لك أن الجهاد ينحصر فقط في مقاتلة الأعداء؟؟؟
هل سبقك في هذا أحد؟؟؟؟
لا يا أستاذي فهناك جهاد النفس وكذلك جهاد الشيطان وكذلك جهاد أهل البدع الذين تدافع عنهم وهذا أولى من الأول لأن به يتحقق النصر والتمكين على أعداء الإسلام
أما عن ترك جهاد الأعداء في وقت الضعف لهو منقبة وليس عيبا إلا عند دعاة التخريب والفساد الذين تدافع عنهم بإستماتة وكأنك منهم لأنه بذلك تحقن الدماء وتحفظ الأعراض وتتوحد الامة وتقل الفتن لا كما يحدث في العراق اليوم-فك الله أسره-
اقتباس:
وأفضل الإعداد ترك الإعداد :
وهذه من اتهاماتك الخاوية التي تنقلها من دعاة الفتن والقلاقل لأن السلفيين يعدون العدة من دعوة الناس إلى التوحيد وحاربة الشرك والبدع ليتوحد الناس على الإسمان والتقوى فعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( إذا تبايعتم بالعينة، ورضيتهم بالزرع، واتبعتم أذناب البقر، وتركتم الجهاد، سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه عنكم حتى ترجعوا إلى دينكم ))
فالحل هو الرجوع إلى الدين الصحيح في حالة الضعف ولا يمكن الرجوع إليه إلا بتعلمه وتعليم الناس له وتصفيته من الأفكار الهدامة كتلك التي يدافع عنها أستاذنا رميته فكانت سبب الدمار وتأخر الجهاد الشرعي أما قولك أنه يتركون العدة فما علينا إلا أن نقول"كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا"
فهل نبينا عليه الصلاة والسلام لما لم يقاتل المشركين المعتدين وهو يمر على سمية تتعذب ويقول لها صبرا آل ياسر كان من أصوله"أفضل الإعداد ترك الإعداد"
حقيقة بأفكاركم هذه تدمرون الأمة وتاخذون بها إلى الهلاك فاللهم سلم سلم وقد يصدق عليك قول القائل
اقتباس:
: ماركس حين قال " الدين أفيون الشعوب "

حقا إن منهجكم وفكركم الذي لا يأبه بمصالح المسلمين ودمائهم وأعراضهم لهو أفيون وأي أفيون نسأل الله تعالى السلامة والعافية.

سؤال لرميته:

إن كنت ترى الجهاد مشروع الآن في هذا الضعف ولو بدون إمام فلماذا لا تذهب أنت؟؟؟
أم أنك من القاعدين وتريد أن تقدم الشباب طعمة للأمريكان

والله وتالله لو كان مشروعا لكنت أنا أول الذاهبين ولما قعدت أصلا في النت



التعديل الأخير تم بواسطة جمال البليدي ; 19-10-2008 الساعة 07:18 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
ليس من الجهاد في شيئ
الساعة الآن 12:28 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى