اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتدل
السلام عليكم ...
سيأتيك أحدهم ويلصق لك رايطا يحتوي على ما يلي:
الرد والبيان لبعض ما تكلم به المأربي من الكذب والبهتان (رميه الشيخ ربيعاً بالغلوفي التكفير)
ثم ترد وتذبح ربيعا ويرد بعدها ليسلخ المأربي ... بعد أن جرحتم كلكم غيرهما ...
فهل هذه السلفية التي تدعوننا إليها ؟؟؟
|
سلامٌ عليكم و بعد....
بل آتيك بما هوأنفع و أعم حتى يُذهَب عنك الإشكال إن شاء الله و هو كلام أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ فلو كان شيخ أو عالم واحد من تكلم في ابي الحسن لقلنا انهم يرونه ظلم ، ووقفوا مع ابي الحسن من باب انصر اخاك .... ولكن بعد ان تكلم غير واحد من الثقات العدول .. من الذين يخافون الله ، من الذين يعلمون انهم سيقفون بين يديه يوما .. تكلموا لا لنصرة النفس .. لا لمال أو جاه .. لا لإرضاء فلان وعلان .. بل حرقة على دين الله ، ونصرة للسنة ، وحرصا على عباد الله المسلمين من ان ينجرفوا خلف كل خـبث يمتزج مع السنة....
قال الله تعالى في نظير الغلاة: ((لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلاّ خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سمّاعون لهم والله عليم بالظالمين))
قال الإمام ابن كثير رحمه الله في تفسيره: (ثم بيّن تعالى وجه كراهيته لخروجهم مع المؤمنين فقال: (لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا) لأنهم جبناء مخذلون، (ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة) أي: ولأسرعوا السير بينكم بالنميمة والبغضاء والفتنة، (وفيكم سمّاعون لهم)، أي: مطعون لهم، ومستحسنون لحديثهم وكلامهم، يستنصحونهم وإن كانوا لا يعلمون حالهم، فيؤدي هذا إلى وقوع شر بين المؤمنين، وفساد كبير))
كلام أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الذين تكلموا في أبي الحسن المصري ..
– الشيخ / مقبل الوادعي قال : في أبي الحسن " لو تمكن من دعوة أهل السنة في اليمن لبطش بها " . كان الشيخ مقبل تفرّس في أبي الحسن الميول إلى الدنيا من قبل اثني عشرعاماً، ولذلك قال في تقديمه لكتاب شفاء العليل: (...وأسأله سبحانه أن يعيذه من فتنة الدنيا التي قطعت على كثير من أهل العلم مواصلة السير إنه على كل شيءٍ قدير).قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي إن الشيخ مقبلاً رحمة الله عليه قال له: (حذروا من أبي الحسن) ونقل عنه ذلك الشيخ يحيى الحجوري. يراجع (هذا بيان الناس) ص2....
وقال :الشيخ يحيى بن علي الحجوري (.. أن الشيخ مقبلاً عليه رحمة الله اتصل به وقال له وللشيخ عبد الرحمن العدني: (... تجلسوا مع هذا الرجل (يعني أبا الحسن) إن تراجع وإلا فليس معه أحد...). جلسة في دماج بتاريخ 10 جمادى الثانية 1423ه .وقال :الشيخ محمد بن عبدالله الإمام أن الشيخ مقبلاً أخذه في غرفة بمفرده في الحج وقال له: (... أخشى على الدعوة من أبي الحسن...). محاضرة في معبر بتاريخ 16 جمادى الثانية 1423ه.
وقال :الشيخ يحيى بن علي الحجوري أن الشيخ مقبلاً قال: (... أبوالحسن لو تمكن ما بَالَى بأهل السنّة ...).
– الشيخ / ربيع بن هادي المدخلي قال : في أبي الحسن " داعية فتنة وملبس " [ شر أهل البدع ] .
– الشيخ / أحمد بن يحيى النجمي قال : " هذا الرجل مبتدع إن لم يتب "
– الشيخ / عبد الله الغديان قال : " هذا الرجل قليل أدب وسفيه " .
– الشيخ / صالح الفوزان قال : " اتركوا هذا الرجل وادعوا إلى منهج أهل السنة والجماعة "
– الشيخ / فالح بن نافع الحربي قال : " هذا الرجل منحرف سيء " .
– الشيخ / عبيد بن عبد الله الجابري قال : " هذا الرجل إخواني لعاب مكّار مدسوس في دعوة أهل السنة في اليمن " .
– الشيخ / صالح بن سعد السحيمي : موافق على كلام الشيخ عبيد الجابري كما في البيان المعروف .
– الشيخ / محمد بن هادي المدخلي قال : قال: (...فأقول إن هذا الرجل بناءً على كلامه هذا زائغٌ منحرفٌ عن الطريق السلفي..) شريط مراحلنا مع أبي الحسن- بيان محمد بن هادي
* وقال (... وأنصح إخوتي الذين يبلغ إليهم صوتي في أنحاء المعمورة كلها بأنه لا يجوز لهم أن يجلسوا مع هذا الرجل ولا يجوز لهم أن يسمعوا لهذا الرجل ولا يجوز لهم أن يدافعوا عن هذا الرجل ولا يجوز لهم أن يستمعوا إليه في أشرطته لأنه والله قد ضلل على كثير من الناس.) شريط مراحلنا مع أبي الحسن ?بيان محمد بن هادي
– الشيخ / زيد بن هادي المدخلي : مقر لكلام أهل المدينة وله شريط في هذا .
– الشيخ / صالح بن محمد اللحيدان سئل عن أبي الحسن المصري فقال : " يُرَحَّلُ من اليمن " .
– الشيخ / محمد بن عبد الوهاب الوصابي قال : " هذا الرجل ضليل منحرف مبتدع " .
– الشيخ / محمد بن عبد الله الإمام قال : " هذا الرجل مكر بدعوتنا " 15 – الشيخ / عبد العزيز البرعي قال : " أبو الحسن عنده استغلالية في الرأي وعنده اتساع في دائرة الاستحسان وحط العلماء إلى الصفر " .
– الشيخ / عبد الرحمن مرعي : موافق الشيخ يحيى على ما قال وأهل العلم . – الشيخ / يحيى الحجوري قال في أبي الحسن : " أبو الفتن ومكار " .
– الشيخ / محمد بن صالح الصوملي : موافق على هذا الكلام للعلماء .
– الشيخ / محمد المهدي : موافق على كلام العلماء .
– الشيخ / أحمد الشيباني قال : " نحذِّر من هذا الرجل وعلى أهل السنة أن يحذروه " .
– الشيخ / عبد المصور البعداني : مع كلام العلماء .
هذا الجمع الغفير من أهل العلم الذين بيّنوا حال هذا الرجل – أبو الحسن المصري – فهل يقال أنهم خصوم – وأنهم ظلموه .. وأنهم ما وفقوا في مسألة أبي الحسن .. وأنهم من أهل الحسد .. ؟ - أحذروا هذا التلبيس يا أهل السنة ..
(( قال الشيخ مقبل – رحمه الله – : من تحزب كذب ))
مراجع كلام العلماء والمشايخ لدى تسجيلات اليقظة الإسلامية صنعاء .. شميلة .. بجوار مسجد الخير .. ))
القضية بين أبي الحسن والآخرين هو أنهم جميعاً تربوا على القدح وتجريح الغير، ومنهجيتهم تقوم على هذا، فلما توفي الشيخ مقبل رحمه الله ظهرت الأهواء والنزاع على قيادة هذا التيار في اليمن، وكل طرف يريد أن يكون وصياً على هذا الحزب، وأن يأتي كل دعم له عن طريقه، فكان ذلك وغيره سبباً لذلك الخلاف، وهكذا فإن هذا التجمع لا يصبر عن الانتقادات والتجريحات، وإذا استنفدها في الآخرين رجع بعضهم على بعض، ولذلك تحصل فيه انشقاقات ونزاعات مستمرة.
نسأل الله الهداية للجميع.
سئل الشيخ العلأمة عبد المحسن العباد حفظه الله . عن قاعدة أبي الحسن الحزبية
(نصحح الأخطاء ولا نهدم الأشخاص) هل هذه قاعدة صحيحة؟؟؟؟؟؟ هذه القاعده إطلاقها خطاء والصحيح أن من وقع في الخطأ يرد عليه فإن كان من أهل السنة وهوعلى الجادة فتصحح أخطأه ولا يهدم هو أما إن كان من أهل البدع فيهدم هو ولا كرامة .
وسئل عن القاعدة الأخرى :
(أنه يجوز الأخذ عن أهل الأهواء والتلقي عنهم لقول الرسول (صلى الله عليه وسلم)(حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ) فكيف بإخواننا الذي بيننا وبينهم شئ من الخلاف قل أو كثر )!!!!!
أجاب الشيخ بعد أن تبسم ( هذا لا يجوز الإستدلال به هذا هذا قيل في اليهود لكونهم أهل كتاب و لا يجوز أن يقال في أهل البدع) انتهى . ملحوظة: الشيخ عبد المحسن العباد لا يزكي أبو الحسن إنما يخبر أنه تاب من سبه للصحابة رضي الله عنهم فقط ولا يدري الشيخ أنه صاحب فكر عر عوري فإن الشيخ لا يجوز الجلوس لعدنان العرعور ويقول هو متعالم صاحب قواعد و تأصيلات فاسده ...
في لقاء جمع بين الشيخ عبد المحسن العباد وبين الشيخ عبدالمصور والشيخ عبد الرزاق النهمي والأخ عبد الرحمن العميسان في المدينة النبوية وذلك بعد عصر يوم الأربعاء 15/شهر رمضان المبارك 1423هـ . وكانت جلسة مباركة في منزل الشيخ العباد ، نذكر منها بعض ما دار بشأن أبي الحسن المصري حيث ذكر الأخوة المذكوران للشيخ العباد بعض فتن أبي الحسن في اليمن وما أثاره من فرقة بين أهل السنة وذكروا له بعض أصول أبي الحسن الفاسدة . وعندما ذكروا له أن أبا الحسن قد سب الصحابة قال الشيخ العباد بأن أبا الحسن قد كتب له رسالة بتراجعه وبتوبته فقال له الأخوة :
أن أبا الحسن قد نقض كلامه وشرحوا له ذلك فقال الشيخ حفظه الله :
إذا كان كذلك فهذا الرجل متلاعب .
البيان السلفي لإرجاء أبي الحسن المأربي للشيخ العلامة صالح الفوزان / بالصوت
السؤال : احسن الله إليكم يوجد ست أشرطة لأبي الحسن المأربي يقرر فيها أن العمل ليس ركناً من الإيمان إنما هو شرط كمال فما رأيكم أثابكم الله ؟
الشيخ الفوزان :
وإن كان ، نحن ماعلينا من أبي الحسن المأربي ولاغيره يقولون ما شاءوا ويسجلون ما شاءوا ونحن نرجع للكتاب والسنة وإلى ما عليه السلف الصالح أن العمل من الإيمان . الإيمان قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح .
العمل من الإيمان وليس هو شرطاً وإنما هو من حقيقة الإيمان داخل في الإيمان .
العمل إيمان وليس شرطاً في الإيمان وكل يؤخذ من قوله ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم . الكتاب والسنة يدلان على أن العمل من الإيمان . الإيمان بضع وسبعون شعبة أعلاها قول لا إله إلا الله ، وأدناه إماطة الأذى عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان فجعل الإيمان قولاً وعملاً واعتقاداً . فقوله قول لا إله إلا الله هذا قول باللسان إماطة الأذى عن الطريق هذا عمل فجعله الرسول صلى الله عليه وسلم من الإيمان، والمأربي يقول لا هذا من شرط الإيمان !!! يعني بإيهما نأخذ قول المأربي ، أوقول رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!والحياء شعبة من الإيمان والحياء عمل قلبي فما نأخذ أقوال الناس وإن بلغوا من العلم ما بلغوا إذا خالفت كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فإننا نتركها ونأخذ بما قاله الله ورسوله ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول ) وهذه المسألة مفروغ منها والحمد لله ومدونة في كتب العقائد عقائد السلف الصالح عقائد الأئمة مدونة ومدروسة وليس بحاجة لقول فلان وعلان . ))
التعديل الأخير تم بواسطة ابوسمية المستغانمي ; 18-05-2009 الساعة 12:02 AM