تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-01-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 37
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • معتدل is on a distinguished road
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع
24-09-2012, 09:21 AM
رن "آيفوني" الحبيب والسبب رسالة نصية ...
الرسالة تدعوني أن لا أكلم "غوغل" ثلاثة أيام سويا والسبب بالطبع نشره الفيلم المسيء الرديء.

ولأول مرة أشعر عند سماع نداءات المقاطعة بعدم الاهتمام إطلاقا. لست في العادة من مقاطعي المقاطعة، فَدَيدَنِي -من مدة طويلة- أنني لا أشرب "الكوكاكولا" حتى وإن غاب "الحمود".
لكنني هذه المرة لم أجد دافعا للكف عن إزعاج "غوغل" عند كل تصفح فهو لم يخيبني من قبل حتى خلته يوما يعرف كل شيء –وأستغفر الله-.

تناقضات رهيبة لاحت أمامي فتوقفت، قلت: كيف لي أن أقاطعه وأنا أستعمل "الكروم" و "الانترنت اكسبلورر" الأمريكي؟؟؟ ماذا يعني أن أستعمل "الويندوز" الأمريكي من "مايكروسوفت" ثم لا أستعين بـ "غوغل" ؟؟؟ ماذا لو قاطعت "مايكروسوفت" أيضا ؟؟؟ لا "ويندوز" ولا "أوفيس" ولا هم يحزنون. ("هم يحزنون" ليست أمريكية)، لكن ما بال كمبيوتري المحمول يفتخر بعلامته الـ "hp" ؟؟؟ أليست من أكبر الشركات الداعمة لبني صهيون ؟؟؟ إذن لا كمبيوتر لا "ويندوز" لا متصفح ولا "غوغل".
بربكم كيف أكتب موضوعي هذا الآن ؟؟؟ أريد نشره،
فكرت باستعمال "آيفوني" الحبيب لكن هل شركة التفاحة "أبل" تحب الإسلام والمسلمين ؟؟؟

تذكرت أخيرا أن أيام المقاطعة ثلاثة فقط، الحل أن أنتظر اليوم الرابع وينتهي كل شيء ... ما هذا الضعف ؟؟؟

أليس هذا دليل عجز وهوان؟؟؟ اعتراف بأنه لا حياة بلا "غوغل" و "مايكروسوفت" وأخواتها ... وما عليك إلا أن تعيش في اليوم الرابع.
ماذا لو صنعنا كمبيوترا مسلما ومتصفحا مسلما و"ويندوزا" مسلما و"غوغلا" مسلما هل كنا ننتظر اليوم الرابع ؟؟؟ لكن أنى لنا بالصانع ؟؟؟
لماذا نقضي حياتنا كلها في اليوم الرابع ثم نعيش الأيام الثلاثة في لحظة حماس وتنقضي ؟؟؟ ثم الدور أيضا لليوم الرابع. ثم ماذا لو ملكنا زمام أمرنا واكتفاءنا هل كنا نضطر حينها أصلا كي نقاطع ؟؟؟

رغم ذلك سأقاطع، سأقاطع ما استطعت، وعزائي في ذلك أن أقاطع يوما ومقاطعتي حينها بلا يوم رابع.
إن الوسطية الإسلامية كما تتجلى من خلال المراجعة التاريخية هي مقام عقدي وتشريعي وأخلاقي
ينأى بالمسلمين عن عقائد النصارى واليهود
وقد انصب جهد علماء وحكماء المسلمين على اختلاف مذاهبهم على بيان خط الوسط وصونه من أن ينحرف،
ولم يمنع هذا بروز نزعات التطرف والطائفية الفكرية والعقدية في الأمة المسلمة،
لكن الغلبة كانت دائما لنهج الاعتدال والتوسط وعلى جميع المستويات
التعديل الأخير تم بواسطة معتدل ; 24-09-2012 الساعة 09:24 AM سبب آخر: تعديل خطأ كتابي في العنوان
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سليم يلل
سليم يلل
مشرف ( سابق )
  • تاريخ التسجيل : 02-05-2007
  • الدولة : يلل-غليزان-الجزائر
  • العمر : 42
  • المشاركات : 10,615
  • معدل تقييم المستوى :

    29

  • سليم يلل has a spectacular aura aboutسليم يلل has a spectacular aura about
الصورة الرمزية سليم يلل
سليم يلل
مشرف ( سابق )
رد: دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع
24-09-2012, 04:40 PM
من مخلفات الإتكال أن أعتى قبضات غضبنا أننا نقاطع

من مخلفات التخلف أننا لا نملك مزارع ولا مصانع ولا مدافع

فبعضنا جائع

وبعضنا ضائع

وبعضنا خانع

وبعضنا خاضع

وبعضنا صائع

فهنيئا لنا يا صديقي باليوم الرابع
اللهمَّ لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، لك الحمد عدد الكائنات، وملء الأرض والسموات.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-01-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 37
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • معتدل is on a distinguished road
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
رد: دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع
25-09-2012, 01:08 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليم يلل مشاهدة المشاركة
من مخلفات الإتكال أن أعتى قبضات غضبنا أننا نقاطع

من مخلفات التخلف أننا لا نملك مزارع ولا مصانع ولا مدافع

فبعضنا جائع

وبعضنا ضائع

وبعضنا خانع

وبعضنا خاضع

وبعضنا صائع

فهنيئا لنا يا صديقي باليوم الرابع
للأسف هنيئا لك أيضا أخي ...
وهنيئا للجميع ...
إن الوسطية الإسلامية كما تتجلى من خلال المراجعة التاريخية هي مقام عقدي وتشريعي وأخلاقي
ينأى بالمسلمين عن عقائد النصارى واليهود
وقد انصب جهد علماء وحكماء المسلمين على اختلاف مذاهبهم على بيان خط الوسط وصونه من أن ينحرف،
ولم يمنع هذا بروز نزعات التطرف والطائفية الفكرية والعقدية في الأمة المسلمة،
لكن الغلبة كانت دائما لنهج الاعتدال والتوسط وعلى جميع المستويات
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية يوسف جزائري
يوسف جزائري
مشرف صندوق المحادثات
  • تاريخ التسجيل : 24-12-2008
  • الدولة : أرض الله الواسعة
  • المشاركات : 5,403
  • معدل تقييم المستوى :

    22

  • يوسف جزائري has a spectacular aura aboutيوسف جزائري has a spectacular aura about
الصورة الرمزية يوسف جزائري
يوسف جزائري
مشرف صندوق المحادثات
رد: دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع
28-09-2012, 06:14 PM
للأسف اخي الكريمـ

لم نصل بعد درجة ان نستغني عن الغرب

لا في مأكلنا ولا ملبسنا ، والخوف كله ان لا نستطيع فعل ذلك أبدا

والأمور سائرة بهذا الاتجاه

وكيف نقاطع وكلنا

راكع

خاضع

جائع ..
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس التغيير
عضو مبتدئ
  • تاريخ التسجيل : 27-09-2012
  • المشاركات : 16
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • فارس التغيير is on a distinguished road
فارس التغيير
عضو مبتدئ
رد: دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع
28-09-2012, 06:37 PM
كلام جميل نحن وإن قاطعناهم حري بنا إيجاد بدائل كمسلمين
من مواضيعي
  • ملف العضو
  • معلومات
أحمد الجزائري
زائر
  • المشاركات : n/a
أحمد الجزائري
زائر
رد: دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع
28-09-2012, 08:06 PM
هناك توجهات من الامارات للبدا على عمل شبكات عربية اسلامية تغني عن الفيسبوك وعن جوجل وغيرها , لاكن الفيس بوك وجوجل خدماتها على الانترنت ليست سوى مقبلات
نتمنى ان تكون هناك اجهزة حاسوب عربية ومجهزة بانظمة تشغيل عربية واجهزة محمول عربية بنضام عربرويد بدلا ان اندرويد
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف ( سابق )
  • تاريخ التسجيل : 28-03-2012
  • الدولة : وهران
  • المشاركات : 3,073
  • معدل تقييم المستوى :

    16

  • أبوهبة will become famous soon enough
الصورة الرمزية أبوهبة
أبوهبة
مشرف ( سابق )
رد: دعوني لن أقاطع ... مقاطعتي بلا يوم رابع
28-09-2012, 08:17 PM
السلام عليكم

...يقول المثل العودة إلى الأصل فضيلة وعيش حياة ناس زمان و قاطع الحاضر وبما يفرضه علينا الغرب ،
ستجد عدوك الأول هو بني ملتك ونهايتك ستكون حثما في مستشفى المجانين فحذاري من المقاطة للأسف هذه هي الحقيقة المرة يا أخي وشكرا.
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم .
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الساعة الآن 07:53 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى