تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> "عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
محمد عبد الكريم
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 10-05-2007
  • المشاركات : 2,593
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • محمد عبد الكريم is on a distinguished road
محمد عبد الكريم
مستشار
"عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟
13-06-2008, 06:46 PM
الشيخ الدكتور عباسي مدني على قناة "الجزيرة مباشر


في لقاء واطلالة لزعيم الفيس الشيخ الدكتور عباسي مدني من على قناة الجزيرة مباشر واللقاء متواصل لحد الآن (19س و30 دقيقة من يوم 13/06/2008) ، وقد رد الشيخ على العديد من الأسئلة بعضها طرحه مواطنين جزائريين على المباشر من الجزائر ...وقد عرفت الحصى لحظات من التأثر بين السائلين والشيخ بمعية الصحفي الجزائري ولد دحو....تضمن طمأنة الشيخ سائله عن صحته واحواله...

- وكان اهم سؤال الذي طرحه اكثر من سائل وردده الصحفي على الشيخ هو : ما موقفكم مما يسمى بالقاعدة في المغرب الاسلامي؟
- ورد عليه الشيخ بالقول:"...لقد عفا الزمن على هذا النهج ، واثبت فشله وهو نهج خاطئ..."، وفي مكان آخر قال الشيخ فيما معناه "...أن يواجه الجزائري جزائري آخر بالسلاح فهذا خطأ..ولم يعد له محل من الاعراب.."
- وعن سؤال آخر عن احتمال عودته للجزائر ومتى يكون ذلك ؟ رد الشيخ بالقول:"...أنا جزائري ومن حقي ان اعود للجزائر متى اشاء....وسأعود ان شاء الله عندما تستقل الجزائر؟ وفي مكان آخر قال :"...السلطة في الجزائر فاسدة مفسدة ، ولا حل الا برحيلها وتحرير الجزائر منها ، لأنها لا ولن تستطيع الاستمرار ، والجزائر في خطر في ظل هذه السلطة ،وأنا جئت الى قطر لأنقذ الجزائر من الخطر...."
- وعن المصالحة الوطنية قال:"...لا يساور أي احد في الجزائر بأن المصالحة لم تكن مصالحة ، والأصح أن تسمى باللامصالحة ، والدليل على ذالك أنها لم تنجح..."
-وعن العهدة الثالثة قال "....من يريد العهدة "الكارثة" يهدف الى اعداد الخلفاء لخلاف بوتفليقة لأنهم متأكدين بأن بوتفليقة انتهى، بالنسبة لهم ، وأن بوتفليقة يعيش وضعية الشهيد "بوضياف" أي أنه في خطر ، وهو في انتظار التوقيت والزمان والمكان...للتخلص منه ،.......
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
رد: "عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟
13-06-2008, 06:59 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد الكريم مشاهدة المشاركة
الشيخ الدكتور عباسي مدني على قناة "الجزيرة مباشر



في لقاء واطلالة لزعيم الفيس الشيخ الدكتور عباسي مدني من على قناة الجزيرة مباشر واللقاء متواصل لحد الآن (19س و30 دقيقة من يوم 13/06/2008) ، وقد رد الشيخ على العديد من الأسئلة بعضها طرحه مواطنين جزائريين على المباشر من الجزائر ...وقد عرفت الحصى لحظات من التأثر بين السائلين والشيخ بمعية الصحفي الجزائري ولد دحو....تضمن طمأنة الشيخ سائله عن صحته واحواله...

- وكان اهم سؤال الذي طرحه اكثر من سائل وردده الصحفي على الشيخ هو : ما موقفكم مما يسمى بالقاعدة في المغرب الاسلامي؟
- ورد عليه الشيخ بالقول:"...لقد عفا الزمن على هذا النهج ، واثبت فشله وهو نهج خاطئ..."، وفي مكان آخر قال الشيخ فيما معناه "...أن يواجه الجزائري جزائري آخر بالسلاح فهذا خطأ..ولم يعد له محل من الاعراب.."
هذا هو المتهم الأول في إحداث العنف عند من لا بصر ولا بصيرة لهم والذين يلوكون أحاديث السخافة ( الصحافة) التي كانت . والتي صبت بنزيلا كفاية على النار .ويمضغون ما كانت تجود به سخافة بشير عطار
..وهذا رأيه قاله الشيخ وعلى المباشر وشاهده الملايين :
وبعد : أيها المغلوبون على أمركم . أما زال في أنفسكم شيئ من الشيخ ؟
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
رد: "عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟
13-06-2008, 07:16 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليدي جمال مشاهدة المشاركة

ومن ذلك اليوم و الجزائر تستغيث هل من منقذ :D
اعتقد أن الجزائر والعالم الاسلامي بدأ يستغيث مذ شعر ضميره أن الاسلام تأمرك
فالشيخ الدكتور عباسي مدني لاضلع له في الأمر لا من قريب ولا من بعيد لأنه وببساطة كانت داخل السجن .ولأنه رحل من الجزائر ولم يستقم أمرها بعد .. ولأن كل .................................................. .......................
غيبهم القبر أو السجن أو النفي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية massi2007
massi2007
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 10-09-2007
  • المشاركات : 1,364
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • massi2007 is on a distinguished road
الصورة الرمزية massi2007
massi2007
عضو متميز
رد: "عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟
13-06-2008, 07:23 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمبراوي مشاهدة المشاركة
اعتقد أن الجزائر والعالم الاسلامي بدأ يستغيث مذ شعر ضميره أن الاسلام تأمرك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمبراوي مشاهدة المشاركة
فالشيخ الدكتور عباسي مدني لاضلع له في الأمر لا من قريب ولا من بعيد لأنه وببساطة كانت داخل السجن .ولأنه رحل من الجزائر ولم يستقم أمرها بعد .. ولأن كل .................................................. .......................
غيبهم القبر أو السجن أو النفي
و هذه ثمار الخوارج

  • ملف العضو
  • معلومات
محمد عبد الكريم
مستشار
  • تاريخ التسجيل : 10-05-2007
  • المشاركات : 2,593
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • محمد عبد الكريم is on a distinguished road
محمد عبد الكريم
مستشار
رد: "عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟
13-06-2008, 07:24 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمبراوي مشاهدة المشاركة
هذا هو المتهم الأول في إحداث العنف عند من لا بصر ولا بصيرة لهم والذين يلوكون أحاديث السخافة ( الصحافة) التي كانت . والتي صبت بنزيلا كفاية على النار .ويمضغون ما كانت تجود به سخافة بشير عطار
..وهذا رأيه قاله الشيخ وعلى المباشر وشاهده الملايين :
وبعد : أيها المغلوبون على أمركم . أما زال في أنفسكم شيئ من الشيخ ؟

السلام عليكم.


- يا أخ حمبراوي ، الموضوع لم يعد كما تقول.... أغلب المثقفين والمتنورين في الجزائر يدركون تماما أن "المسؤولية" عن "أحداث العشرية السوداء" ، تتوزع على أكثر من طرف ، وتسببت فيه أكثر من جهة بنسب متفاوتة،...صحيح أن الشيخ "يديه" طاهرتين من المساس مباشرة بدماء الجزائريين قولا أو فعلا.... ، ولا تتوفر شهادة عدل موثقة واحدة على ذالك ، لأنه كان زمن بداية الأحداث فاقدا لحريته وكان تحت سجينا بحكم قضائي ...لكن تبقى المسؤولية المعنوية ، انطلاقا أولا من مسؤوليته السياسية على الحزب المنحل ، لأن بعض مناضيله كانوا طرفا مباشرا في الأحداث ، وثانيا رفضه القاطع اصدار أي بيان للمسلحين لاعادتهم وارجاعهم لجادة الصواب ....حتى بعد اطلاق صراحه واستعادته لحريته...ولوأن عزاءه في ذالك انه لم يدعوا يوما بصفة صريحة لحمل السلاح ضد الجزائريين...ولكن ايضا لم نسمعه ينهرهم عن جرائمهم بصفة صريحة قبل اليوم...

- ما يهمنا هذه المرة .......هو، أن الوضع يتجه الى تحقق الاجماع التام بين كل الحيثيات القيادية لما يسمى بالحزب المنحل (الفيس) ، حول رفع الغطاء نهائيا وبصفة لا يرقى اليها الشك عن مجرمي وقتلة "القاعدة في المغرب الاسلامي (الجماعة السلفية للدعوة والقتال ).... فهذا الأمر ، يعني الكثير على المستوى السياسي بالنسبة للجزائر،...ويعري تماما ويكشف على الملأ هؤلاء المرتزقة والمجرمين ،.....ويمهد الطريق امام البحث والكشف عن من يقف وراء هذه الشرذمة الخائنة ،ومن يمثل "الوصاية السياسية السرية" لهذه القاعدة في
الجزائر؟
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: "عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟
13-06-2008, 07:50 PM
اقتباس:
وقتلة "القاعدة في المغرب الاسلامي (الجماعة السلفية للدعوة والقتال )....
لماذا إذن يتسمون بالسلفية ؟؟؟؟؟؟؟؟
قال الشيخ سلطان العيد : ومن تحايل هؤلاء الإرهابيين انهم قد يسمون أنفسهم بالجماعة السلفية للجهاد والهجرة ونحوذلك من الألقاب ، بقصد التضليل وتشويه صورة الدعوة السلفية . ولكن إذا رأيت أفعالهم وإرهابهم علمت براءة الدعوة السلفية منهم. إنتهى كلامه

و ذكر الشيخ عبد المالك رمضاني الجزائري في كتابه " فتاوى العلماء الأكابر فيما أهدر من دماء بالجزائر:
"....واعلم أنَّ سفَّاكي الدماء بالجزائر قسمان:
ـ قسمٌ يُقاتل الشعبَ كلَّه، لا يُفرِّق بين حاكم ومحكوم، وهم غلاة التكفير.
ولا يُحاولنَّ خوَّانٌ تبرئتَهم من انتهاك أعراض النساء وقَتْل الشيوخ والعجَزة وذَبح الصبيان، وتقطيع أعضاء آبائهم بالفؤوس وهم ينظرون، وتحريق العائلة بأسرِها مأسورة في سيارتها ...


يا ابنَ الكرامِ ألا تدنو فتُبصرَ ما قد حدَّثوكَ فما راءٍ كمَن سَمِعَا



ـ وقسمٌ يزعم أنَّ قِتَالَه نظيفٌ؛ لأنَّه يقتصر على رجال الدولة والشُّرَط والعساكر!
وهذا القسم نوعان:
أ ـ الجيش الإسلامي للإنقاذ.
ب ـ الجماعة السلفية للدعوة والقتال.
وهؤلاء جميعاً هم جماعات تكفير؛ لأنَّهم لم يستبيحوا قتالَ مَن ذكرتُ إلاَّ بعد تكفيرهم.
وتكفيرُهم لهؤلاء لا برهان عليه من الله، ولا اتَّبعوا فيه أهلَ العلم المُبَرِّزين.
ولا يَغُرَّنَّكم انتسابُ أولئك إلى (السلفية)، فليس لهم منها إلاَّ الاسم، وإلاَّ فكيف تستقيم لهم هذه الدعوى وهم في وادٍ والعلماء السلفيون في وادٍ........

لتكملة المقال:
http://207.210.95.221/~echorouk/mont...9+%CF%E3%C7%C1



  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
رد: "عباسي مدني" من على"الجزيرة مباشر": نهج قاعدة "درودكال" خاطئ خاطئ خاطئ؟
13-06-2008, 07:51 PM
إرهاب التسعينات
الحلقة الأولى
عَرَفَت الدعوةُ السلفية نشاطها الكبير في الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي على يد جمعية العلماء المسلمين الجزائريين التي كان يرأسها الشيخ عبد الحميد ابن باديس ـ رحمه الله ـ وكان من علمائها المبرِّزين الشيخ الطيب العقبي، والشيخ محمد البشير الإبراهيمي، والشيخ مبارك الميلي، والشيخ العربي التبسي، وغيرهم ... وتوفي جلُّهم ـ رحمهم الله ـ أيام الاستعمار، ومن بقي منهم فقد انحسر نشاطه السلفي جدا من يوم أن حُلَّت الجمعية بعد الاستقلال، وأضحت الدعوة لدى الإخوان المسلمين موضع استغلال، على حين جهل الأمة، وقلة المعارض من أهل البدعة وأهل السنة. مع العلم أنه لتصلب الجزائريين في دينهم لم ينجح فيهم التهويد ولا التنصير، ولا كان للقاديانية وجود ولا لجماعة الهجرة والتكفير، ولا سُمع فيها بدعوة رافضية، بل كل ما هنالك دير تصوف وصوامع إباضية.
بدأت الدعوة ساذجة على نشاط ملحوظ من أتباع فكر مالك بن نبي
ـ رحمه الله ـ يَرون أن العمل الأكبر يكمن في مسابقة الحضارة، ثم لأسباب الإمارة انقسم الإخوان المسلمون إلى إخوان عالميين وآخرين إقليميين اشتهروا باسم ( الجَزْأَرة ) بينهم بأس شديد وتبديع، ثم عن العالميين انشقت جماعة النهضة وهي أبعدها عن التمييع، وأقربها عناية بالتربية، لكن بلا تصحيح ولا تصفية، وظهرت دعوة جماعة التبليغ، على ضعف حيث برَّز العلم، وقوة حيث ضعف، إلا أن انتشارها ليس بذاك. ولما كان جميع الإخوان بعقد السياسة يتناكحون، وبماء التصويت يتناسلون، وفي علم الكتاب والسنة يتزاهدون، وُلِد لهم مولود عاقّ، سمَّوه بالهجرة والتكفير كيلا يكون بينه وبين نسبهم إلحاق، وادَّعوا أنه خرِّيج السلفية وأهل الأثر، ولكن الحق أن الولد للفراش وللعاهِر الحَجَر ، وقد شهد العدول يوم كان يُلقَم بأيديهم ثدي التكفير من صحف سيد قطب، كما قيل:

فإن لم تكُنْهُ أو يكُنْهافإنّه أخوها غَذَتْهُ أمُه بلبانها

وهم جميعا وإن كانوا لا يَرضَون بحسن البنّا بديلاً، فلا يقبلون في سيد قطب جرحاً ولا تعديلاً. أما تفرقهم فنتيجة حتمية لمن غاب عنده أصل
( التصفية والتربية ).
عاش هؤلاء آنذاك في صراع ضائع مع الشيوعية، أمضى سلاحهم: المسرحيات والأناشيد ورياضة ركضٍ كركض الوحشي في البرية.
ولغياب أصل الرد على المخالف، مع ظهور قرن الشيطان في إيران وتتابع التأييد المجازف، تلَقَّى هؤلاء ـ عن بكرة أبيهم ـ دعوة الخميني بكل ترحاب وتحنان، ولغياب أصل السلفية عندهم لم يشعروا بأدنى إثم وهم يجتمعون بمن يكيل لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أفظع السباب وأقذع الشنآن، فما أوسع صدورهم لكل خلاف عقدي ما لم يكن سلفيا! وما أضيقها على كل خلاف حزبي خاصة إذا كان النقد سلفيا! وتراهم من كل حدب ينسلون، وإلى محاضرات الرافضي رشيد بن عيسى يتنادون، في عقر دارهم وبدعوة منهم، لا يفتر عن التفكه بأعراض السلف الصالح وهم يضحكون! {وسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللهُ بِما كانُوا يَصْنَعُون

ثم لم يلبثوا مليًّا حتى نجم التشيّع بعد أفول، وأخذ بعض أفذاذهم للرفض يتشيَّعون، عن اعتقاد جازم وحماس قوي، فتدارك الأمرَ الإقليميُّ محمد سعيد الونّاس، لكن بصوت خفيّ وعلم غير حفيّ؛ لأنهم لا يزالون يلَقَّنون ويلقِّنون: لا تُظهروا الخلاف بينكم؛ فإن العدوّ متربِّص بكم!! وكانوا من قبل هذا يَرمون السلفيين ـ إذا حذَّروهم من الشيعة الروافض ـ بتفريق الصف!! وأيم الله! إنه لبسبب تأييد هؤلاء لهم سياسياً صار للروافض في الجزائر وجود، وإلا فمن الذي فتح لهم الباب غيرُ ذلك الحزبي، وكل حزبيّ للمبتدعة وَدود! فهل يَرجعون بنا إلى تشيُّع بني عبيد؟ وليس فيهم من يقطع دابرهم كالقيروانيّ ابن أبي زيد؟ أم لم يعرفوا فقيههم هذا إلا بالمالكي صاحب الرسالة؟ فلِمَ يكتمون حربه للتشيّع وأشاعرة الضلالة؟!

ولما كان العمل السياسي طاغياً على هذه الأحزاب، لم تجد العقيدة بها في دعوتهم محلاًّ من الإعراب، ومن كان يعلِّمها يومذاك ـ كعلي بن حاج ـ كان يعلِّمها على الطريقة الأشعرية، وعلى رِسْلكم قبل أن تجيء قلوبكم ناكرة؛ فإن كراريس تلاميذه الأولين شاهدة سافرة.
وقبيل سنة (1400هـ)، تعلَّم شيئا من السلفية، ودعا إليها على تقصير ملحوظ في جنب العقيدة، وكان بينه وبين عباسي مدني ردود عنيدة، أوشكت على تحبيب السنة للشباب لولا أن أذهبَ بركتها تدخّلاته السياسية، منها: دخوله في الصراع المستمر في الجامعات بين الطلبة الإسلاميين والشيوعيين.
وفي السنة التي بعدها نشب اقتتال بين هؤلاء، حمل على إثره مصطفى أبو يعلي وجماعته الإسلامية السلاح، وورَّطوا معهم علي بن حاج مع أنه كان يتظاهر بنهيهم عن مثل هذا الكفاح. وقامت هذه الجماعات كلها ـ ولم تبرز الفُرقة بينها بعدُ ـ بمظاهرة في الجامعة المركزية بالجزائر العاصمة، يطالِبون فيها بتحكيم الشريعة، وكان ـ يومها ـ علي بن حاج يقول: " أعطوني دليلاً واحداً من الكتاب أو السنة على مشروعية المظاهرات وأنا معكم "!! لكن مشكلته أنه إذا خطب أظهر الوفاق للمتظاهرين، والله أعلم بما هو في قلبه دفين.
من أجل ذلك ضيَّق عليه النظام، حتى خطب في الناس قائلا: " لقد خُيِّرْتُ بين ترك الخطابة أو السجن، وأنا أختار ما اختار يوسف عليه الصلاة والسلام حين قال :{رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِليَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ}"!! وكانت هذه الدروشة مضرب المثل في الشجاعة لدى الرعاع، إلا أن أحد الفطناء اعترض عليه بعد ذلك قائلا: " لقد تلوْتَ في خطبتك آية في غير محلها؛ وذلك أن يوسف عليه الصلاة والسلام قال ذلك حين خُيِّر بين الفاحشة والسجن، أما أنت فخُيِّرتَ بين ترك وسيلة من وسائل الدعوة وبين السجن، وقد علَّمتَنا مرارا أن الحكومة لو منعتك من كلمة المسجد، فلن تَحُول بينك وبين الدعوة، فلك الكلمة في المقهى والوليمة والمأتم وغيرها، فلا أظنك بهذا الخطأ تدخل السجن إلا عقوبة من الله .. ".
وأُدخل السجن هو وكثير من الدعاة، وأُرْغم بعضهم على الإقامة الجبرية، وضُيِّق على الدعوة بعدما كانت في غنىً عن ذلك.
ولا بدّ من التذكير ههنا أن عباسي مدني من غلاة حزب ( الجَزْأَرة )! وهو كذلك إلى الآن! وإنما الذي جمعه بعلي بن حاج هو أمران:
الأوّل: أنّ المنَظِّرين الحقيقيّين للجزأرة منعوه من القيادة بعد نازلة الجامعة المركزية آنفة الذكر؛ يوم أن أجمعوا في السجن على أنه ـ بحمقه وتسرّعه ـ أَوردهم شرّ الموارد!! فنكايةً منه بهم انضمّ إلى ابن حاج.
الثّاني: النزعة السياسية الغالبة عليهما لم تُبقِ للولاء العقديّ محلاًّ!

__________________
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
►▓◄ ◄████▓▒░ عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله العراق
قامووس لمصطلحات الكمبيوتر .. ومعانييها ..
الساعة الآن 07:33 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى