التسجيل
آخر 10 مشاركات الإصابة تبعد أيمن ماضي مهاجم شبيبة القبائل عن نهائي كأس الجزائر (الكاتـب : صقر الأوراس - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 04:31 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          التميرة ..اتفضلوا .. (الكاتـب : +إيمان+ - مشاركات : 3 - المشاهدات : 81 - الوقت: 04:28 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          مسابقة احسن طبق سلطة شروقي (الكاتـب : ام زيزو - آخر مشاركة : شاعرة المستقبل - مشاركات : 110 - المشاهدات : 4069 - الوقت: 04:24 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          م ح ن ^^محن^^ (الكاتـب : شاعرة المستقبل - مشاركات : 42 - المشاهدات : 458 - الوقت: 04:22 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          حصريا :ندى المطر ضيفتي لهذا العدد . (الكاتـب : شاعرة المستقبل - مشاركات : 100 - المشاهدات : 1202 - الوقت: 04:21 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          تسريحة جميلة على شكل وردة (الكاتـب : شاعرة المستقبل - مشاركات : 25 - المشاهدات : 481 - الوقت: 04:19 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          هل تقبلين الزواج ب...............؟؟؟؟؟؟؟ (الكاتـب : طموحي الجنة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 04:18 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          حصريا : اسير الحياة ضيفي لهذا العدد (الكاتـب : شاعرة المستقبل - مشاركات : 188 - المشاهدات : 2662 - الوقت: 04:17 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          عاجل...من يشاركنا جمع رأسين في الحلال (الكاتـب : أبو اسامة - مشاركات : 6 - المشاهدات : 116 - الوقت: 04:16 PM - التاريخ: 24-04-2014)           »          حصريا : سيدة الدفتر ضيفتي (الكاتـب : شاعرة المستقبل - مشاركات : 193 - المشاهدات : 1733 - الوقت: 04:16 PM - التاريخ: 24-04-2014)

العودة   منتديات الشروق أونلاين > منتدى المرأة والأسرة > منتدى الأسرة والمجتمع

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   



منتدى الأسرة والمجتمع كل ما يتعلق بالأسرة، الأبناء والمجتمع ...

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 15-05-2008, 11:50 PM   #1   

جمال البليدي
شروقي

الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي غير متواجد حالياً


افتراضي للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


في محاضرة عن مكانة المرأة في الإسلام .. المفتي العام للمملكة:

للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق
أكد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ المفتي العام للمملكة أن الإسلام بنى أسس تكريم المرأة وحفظ حقوقها، والعناية بها وحمايتها، وإعلاء مكانتها، مقارنة بين ما كانت عليه المرأة قبل الإسلام من امتهان، وما نالته من تكريم وحماية في ظل الدين الإسلامي أمر واضح وجلي ولا يشوبه أي شائبة ، جاء ذلك في محاضرة قيمة ألقاها أخيرا عن المرأة ومكانتها في الإسلام.

وأوضح أن كلاً من الرجل والمرأة في ظل الإسلام ينظمان حياتهما وفق ما ورد في كتاب الله وسنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، حيث ساوى الله سبحانه بينهما في الجزاء: يقول الله سبحانه وتعالى في محكم آياته {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فلتحيينه حَيَاةً طَيِّبَةً ولنجزينهم أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} [النحل: 97] كما أن القرآن الكريم يؤكد أيضا فكرة المساواة بين الجنسين ونص على وحدة طبيعة العلاقة بينهما في قوله تعالى: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ (71) } [التوبة: 71]·

وأبان المفتي العام للمملكة أن القرآن أيضا نعى على أهل الجاهلية تمييزهم بين الجنسين كما في قوله تعالى: {وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ (58) يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلاَ سَاء مَا يَحْكُمُونَ (59) } [النحل: 58 - 59]·

وبيَّن أن للمرأة حقوقاً أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق البشرية التي لا تساوي شيئا مع ما أقره الإسلام في شريعته الغراء ، وتشمل هذه الحقوق حقها في الأمومة، وحقها في أن يكون لها زوج تتبادل معه معاني السكن والمودة والرحمة، وحقها في أن يكون لها بيت تمارس فيه وظائفها الطبيعية، ويمكن إدراك مدى الظلم والإجحاف الذي يلحق بالمرأة إذا عاشت في مجتمع يحدد بالتقاليد أو بالقانون فرصتها في الحصول على هذه الحقوق·

وأكد أن الإسلام حرص على صيانة المرأة ، حيث فرض عليها الحجاب، الذي يصفه أعداء الإسلام بأنه مظهر تخلف ورمز لاضطهاد الإسلام للمرأة أو نتيجة اضطهاد المسلم للمسلمة، وهي أقوال مستمرة لأصحاب هذه الحملة مع مرور الزمن الطويل·

وأوضح أن معيار التفاضل بين الناس عند الله التقوى، فلا تمييز في الإسلام بسبب العرق أو اللون أو الجنس أو الموقع الجغرافي وهذا ما يميز الإسلام عن غيره.

وأوضح الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أن ما يتعلق بالجنس فإن عدم التماثل بين الرجل والمرأة، يجعل من المعقول عدم تماثلهما في الوظائف، وقد راعى الإسلام ذلك في توزيع الوظائف والمسؤوليات بين الرجل والمرأة، ففي هذا المجال أقام بين الجنسين مساواة التكامل وليس مساواة التماثل، مبينا أن المرأة تعرضت في تاريخ البشرية للظلم وانتهاك حق المساواة بينها وبين الرجل التي كفلها لها الإسلام .





الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ

المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء


شبكة الرد



  
قديم 16-05-2008, 06:15 AM   #2   

سعاد.س
موقوف

الصورة الرمزية سعاد.س
سعاد.س غير متواجد حالياً


افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


لو كانت المرأة تخضع لقوانين الإسلام لعاشت ملكة..
لكن للأسف الشديد
مجتمعاتنا تحترم العرف قبل الدين
و هذه هي المشكلة

شكرا على الموضوع

تحياتي

سعاد



  
قديم 16-05-2008, 11:25 AM   #3   

جمال البليدي
شروقي

الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد.س مشاهدة المشاركة
لو كانت المرأة تخضع لقوانين الإسلام لعاشت ملكة..
لكن للأسف الشديد
مجتمعاتنا تحترم العرف قبل الدين
و هذه هي المشكلة

شكرا على الموضوع

تحياتي

سعاد
نعم معك حق
تماما كما قلت :o


  
قديم 18-05-2008, 03:12 PM   #4   

saber1978
موقوف

الصورة الرمزية saber1978
saber1978 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


سؤال للزميل البليدي جمال

ماذا قدم الاسلام للمراة ولم يقدمه لها الغرب

تحياتي



  
قديم 18-05-2008, 03:24 PM   #5   

جمال البليدي
شروقي

الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saber1978 مشاهدة المشاركة
سؤال للزميل البليدي جمال

ماذا قدم الاسلام للمراة ولم يقدمه لها الغرب

تحياتي
الغرب الكافر ينظر للمراة انها سلعة و سلعة جنسية, فان عامة مضيفي الطيران من النساء, و عامة المستقبلين في الشركات هم من النساء.

و مما يؤكد موضوع استغلال الانوثة هذا , هو واقع توظيف النساء في الشركات و الطائرات و غيرها, فان هناك معايير معينة للتوظيف مثل ان تكون المرأة جميلة, او ان تكون نبرة صوتها ملفتة للنظر او غير ذلك.

و قلما تجد سكرتيرة او مضيفة طائرات على خلاف ذلك.

اذن الغرب ينظر للمراة على اساس انها سلعة جنسية.

بينما الاسلام ينظر للمراة على اساس انها انسان, و على اساس انها عرض يجب ان يصان.

جاء في الخبر عن النبي عليه السلام انه (نهى عن كسب الامة الا ما عملت يداها), و هذا كناية عن عدم استغلال انوثة المرأة.
و جاء ايضا في الخبر عنه عليه السلام ان رجلا من المسلمين قال للرسول صلى الله عليه وسلم انه نذر ان تحج امراته, و ان امراته ذهبت لوحدها, فاخرجه الرسول صلى الله عليه وسلم من الجيش , و امره باللحاق بامراته. و هذا من ابلغ الادلة على ان المراة هي عرض يجب ان يصان.

ثم ان استغلال انوثة المراة في الغرب, لا ريب انها تفضي الى انحلال الاخلاق, و تفكك المجتمع, و شيوع الفاحشة.

فرق شاسع

حتى أنه لا يوجد مجال للمقارنة

فنظرة الاسلام هي معالجة من خالق هذا الكون وخالق هذا الإنسان ﴿أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ

اما نظرة الغرب فهي نظرة انسان عاجز ناقص محدود

وعوار نظرة الغرب بات ظاهراً للقاسي والداني

نظرة تقول أن المرأة أم وربة بيت وعرض يجب أن يصان

وأخرى تنظر على أنها سلعة شأنها شان أي سلعة تجلب الزبائن وتدر الأرباح ، فإذا أستنفذت لا يبقى لها قيمة أو أهمية .

فهل بات هناك مجال للمقارنة ؟؟!!!

-----------------------------------------
لقد رفع الإسلام مكانة المرأة، وأكرمها بما لم يكرمها به سواه، فالنساء في الإسلام شقائق الرجال، وخير الناس خيرهم لأهله؛

ونظرة الإسلام للمرأة كلها عزة وكرامة وتكريم في كل مراحل حياتها وفي كل دور تقوم به في مجتمعها وأسرتها....

فالمسلمة في طفولتها لها حق الرضاع، والرعاية، وإحسان التربية، وهي في ذلك الوقت قرة العين، وثمرة الفؤاد لوالديها وإخوانها.

وإذا كبرت فهي المعززة المكرمة، التي يغار عليها وليها، ويحوطها برعايته، فلا يرضى أن تمتد إليها أيد بسوء، ولا ألسنة بأذى، ولا أعين بخيانة.

وإذا تزوجت كان ذلك بكلمة الله، وميثاقه الغليظ، فتكون في بيت الزوج بأعز جوار، وواجب على زوجها إكرامها، والإحسان إليها، وكف الأذى عنها.ورعاية شؤونها وإجابة طلباتها بما يرضي الله تعالى ..

وإذا كانت أماً كان برُّها مقروناً بحق الله تعالى وعقوقها والإساءة إليها مقروناً بالشرك بالله، والفساد في الأرض.

وإذا كانت أختاً فهي التي أُمر المسلم بصلتها، وإكرامها، والغيرة عليها.

وإذا كانت خالة كانت بمنزلة الأم في البر والصلة.

وإذا كانت جدة، أو كبيرة في السن زادت قيمتها لدى أولادها، وأحفادها، وجميع أقاربها؛ فلا يكاد يرد لها طلب، ولا يُسَفَّه لها رأي.

وإذا كانت بعيدة عن الإنسان لا يدنيها قرابة أو جوار كان له حق الإسلام العام من كف الأذى، وغض البصر ونحو ذلك.


والبون وااااسع والشقة بعيدة والفرق واضح بينه وبين الغرب .... فالغرب ينظر للمرأة في كل الأماكن وكل مراحل حياتها كسلعة وبضاعة تخضع للعرض والطلب ..حتى لو ظهر لمن عميت أبصارهم بأنه يكرمها ويعطيها حقوقها وحريتها ، هذه الحرية الزائفة التي يريدون وبكل قوة تصديرها لبلاد الإسلام .. الحرية التي هي فعلا عبودية ليس بعدها عبودية و.. وتحقير وإهانة وذل ليس بعده ذل وإهانة ...وأكبر دليل على هذا الإحصائيات التي تبين كم تعيش النساء في ذل وخوف ومهانة في البلاد التي تقول عن نفسها "متقدمة" المجتمعات التي تنظر للمرأة ولغيرها نظرة نفعية بحتة مثل نظرته لكل شيء في الحياة مما هو مبني على حضارته وطريقة تفكيره ....
مجموع


  
التعديل الأخير تم بواسطة جمال البليدي ; 18-05-2008 الساعة 03:35 PM
قديم 18-05-2008, 03:45 PM   #6   

saber1978
موقوف

الصورة الرمزية saber1978
saber1978 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


الزميل البليدي جمال

اقتباس
و مما يؤكد موضوع استغلال الانوثة هذا , هو واقع توظيف النساء في الشركات و الطائرات و غيرها, فان هناك معايير معينة للتوظيف مثل ان تكون المرأة جميلة, او ان تكون نبرة صوتها ملفتة للنظر او غير ذلك.

اخي سؤالي محدد ماذا اعطى الاسلام للمراة مالم يعطيه لها الغرب واستغرب قولك ان توضيف النساء في شركات الطيران وغيرها يعتبر استغلالا المراة الغربية تقوم بهذه الاعمال بارادتها وتتقاضى عليه اجرا وانت تعلم ان العالم العربي يوضف ايضا النساء في جميع المجالات

ساسلك بطريقة اخرى
هل تعتقد ان وضع المراة في العالم العربي والاسلامي افضل من المراة في العالم الغربي من الناحية التعليمية والاقتصادية والصحية
هل المراة في افغانستان والسعودية والصومال افضل من المراة في السويد والدنمارك سويسرا مثلا
من ناحية الحرية والثقافة وتسير شؤونهاوالمساهمة في خدمة وطنها فقط قبل ان تجيبني ارجوا ان تتخلص من الكلام المستهلك كقولك ان المراة هي الام والاخت والجدة ويجب معاملتها باحترام فهذا امر مفروغ منه



  
قديم 18-05-2008, 03:50 PM   #7   

سعاد.س
موقوف

الصورة الرمزية سعاد.س
سعاد.س غير متواجد حالياً


افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليدي جمال مشاهدة المشاركة
الغرب الكافر ينظر للمراة انها سلعة و سلعة جنسية,
فكرة نمطية خاطئة جدا..

درست هنا..و عملت..ولم ار تحرشا جنسيا إطلاقا..
بينما رأيت التحرش الجنسي في الجزائر..إبتداء من المرحلة الإبتدائية..ومن من يدعون الإسلام

أخي كفانا تغطية للشمس بالغربال

المرأة الأوربية كغيرها من النساء

إذا أرادت لنفسها أن تنحرف انحرفت..

ربما إعلامهم أكثر تفتحا و إظهارا للحقائق من إعلامنا فقط

أما إعلامنا فكاذب كاذب

هذه هي المفارقة

تحياتي

سعاد


  
قديم 18-05-2008, 03:54 PM   #8   

فارس العاصمي
مشرف

الصورة الرمزية فارس العاصمي
فارس العاصمي غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saber1978 مشاهدة المشاركة
سؤال للزميل البليدي جمال

ماذا قدم الاسلام للمراة ولم يقدمه لها الغرب

تحياتي



ياصابر هل تقارن بين الثريا و الثرى

ماقدمه الإسلام للمرأة هي أحكام وقواعد أنزلت من الذي يتوفاك في منامك

أما ماقدمه الغرب فهي إن صحت تسميتها أحكام قام بوضعها من يتوفون في منامهم

أما سؤالك

فنعم وألف نعم الإسلام كرم المرأة ووضع ضوابط وحدودإن طبقت فستصبح المرأة ملكة بيتها

أما الكفار من الغربيين
فهل نسيت من كان يعقد الإجتماعات ليتأكد إلإذا كانت المرأة من جنس البشر

وهل نسيت من يستعمل المرأة كإشهار جنسي فلا تكالد تجد أي شيئ إلا وعليها صورة مرأة إبتدأ من قطعة الصابون فما فوق

هل تعرف ماذا يقول الأب الغربي الكافر لإبنته عندما بلوغها من العمر 18 سنة :""إذهبي وإحصلي على قوت يومك بأي طريقة ........................................." تعرف ماهي أي طريقة


سؤال أخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لم تجبني عليه هل أنت مسلم ؟؟؟




  
غآآآآآآآآآآآئب




الحمد لله رب العالمين

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
واغفر لي ما لا يعلمون ..
اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني ،
وقد اثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ،
وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،
فاسترني في أخراي بجميل سترك يا منان

يقول الامام الطحاوي رحمه الله في عقيدته المشهورة: ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا نفرط في حب أحد منهم ، ولا نتبرأ من أحد منهم ، ونبغض من يبغضهم، وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير، وحبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان.

...


IP
قديم 18-05-2008, 04:01 PM   #9   

سعاد.س
موقوف

الصورة الرمزية سعاد.س
سعاد.س غير متواجد حالياً


افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم مشاهدة المشاركة



هل تعرف ماذا يقول الأب الغربي الكافر لإبنته عندما بلوغها من العمر 18 سنة :""إذهبي وإحصلي على قوت يومك بأي طريقة ........................................." تعرف ماهي أي طريقة






و تعلم ماذا يقول الأب "المسلم" أخي الكريم

ليس معي نقود..:rolleyes:

أما الرجل الغربي فلا يقول لإبنته إذهبي و اعملي أي عمل

فهو حريص جدا أن تنال ابنته قسطا من العلم..و قد وفّر لها كل ظروف الإجتهاد..

أنا أتكلم هنا عن أناس عاشرتهم عن قرب..لا على ما قرأت في الكتب وما تتداوله وسائل الإعلام

لكل أخطاؤه..

الذي أعجب له هو التعميم..
دون دراية بحقيقة الأمور..


أما من سمحت لنفسها أن تكون أداة جنسية..فمثيلاتها كثيرات في العالم الإسلامي..

و حادثة ثامر ليست بالبعيدة :)

تحياتي

سعاد


  
قديم 18-05-2008, 04:12 PM   #10   

فارس العاصمي
مشرف

الصورة الرمزية فارس العاصمي
فارس العاصمي غير متواجد حالياً


وسام التكريم 
افتراضي رد: للمرأة حقوق أساسية في الإسلام تتجاوز الحقوق التي تضمنتها وثائق الحقوق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد.س مشاهدة المشاركة

و تعلم ماذا يقول الأب "المسلم" أخي الكريم

ليس معي نقود..:rolleyes:

أما الرجل الغربي فلا يقول لإبنته إذهبي و اعملي أي عمل

فهو حريص جدا أن تنال ابنته قسطا من العلم..و قد وفّر لها كل ظروف الإجتهاد..

أنا أتكلم هنا عن أناس عاشرتهم عن قرب..لا على ما قرأت في الكتب وما تتداوله وسائل الإعلام

لكل أخطاؤه..

الذي أعجب له هو التعميم..
دون دراية بحقيقة الأمور..


أما من سمحت لنفسها أن تكون أداة جنسية..فمثيلاتها كثيرات في العالم الإسلامي..

و حادثة ثامر ليست بالبعيدة :)

تحياتي

سعاد





السلام عليكم

أختي ماكتبته لم أسمعه أو أقرأه بل سمعته عن أناس ثقات أما مأنت تعيشينه فليس كلامك حجة


أما تامر فليس من فعل ذاك محسوب علينا فهذا ليس إلا نتيجة للثاتر بالإنحلال الخلقي القادم من اهل الكفر في أوروبا وغيرها

وهو حصيلة ناتج :

ديوث مثأتر بأهل الكفر تزوج فأنجب وربى إبنته بثقافة الغرب الكافر فينتج = ماحدث مع ثامر

يعني كل المعادلات يدخل فيها الغرب وإنحلاله الخلقي


  
غآآآآآآآآآآآئب




الحمد لله رب العالمين

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
واغفر لي ما لا يعلمون ..
اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني ،
وقد اثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ،
وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،
فاسترني في أخراي بجميل سترك يا منان

يقول الامام الطحاوي رحمه الله في عقيدته المشهورة: ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا نفرط في حب أحد منهم ، ولا نتبرأ من أحد منهم ، ونبغض من يبغضهم، وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير، وحبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان.

...


IP

موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملاحظات في الاتفاقية الامنية المقترحة بين العراق و الولايات المتحدة الامريكية الاسلامية المنتدى العام للقانون 0 20-11-2008 01:33 PM
مدخل للعلوم القانونية السداسي الاول لطلاب السنة الاولى angel_devil قسم المحاضرات في القانون 6 20-11-2008 10:52 AM
لنراجع تاريخ القانون (دعوة لإعادة النظر في بعض الموضوعات) Abdeldjalil25 قسم المذكرات والأبحاث القانونية 2 05-11-2008 04:23 PM
أهمية تقرير التدقيق الخارجي في اتخاذ القرارات أبو المنذر المنتدى الاقتصادي 0 26-10-2008 07:15 AM
( التعريف بابن تيمية الحراني وانحرافه عن منهج السلف ) mhamed منتدى التاريخ العام 8 20-10-2007 04:36 PM


الساعة الآن 04:32 PM.


© جميع الحقوق محفوظة للشروق أونلاين 2014
قوانين المنتدى
الدعم الفني مقدم من شركة