تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > المنتدى العام الإسلامي

> دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.

 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عمر القبي
عمر القبي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-11-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 42
  • المشاركات : 3,030
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • عمر القبي is on a distinguished road
الصورة الرمزية عمر القبي
عمر القبي
شروقي
دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
20-05-2013, 04:33 PM

مقتطف من مقال تحت عنوان بهجة أهل الغربة بالذَبَ عن الصحابية هند بنت عتبة للأخ ابو معاذ بن مرابط.




دفع شبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها :
كل من يذكر هندا من الجهلة لا يذكرها إلا بقصة أكلها من كبد حمزة رضي الله عنها و هذا من أعظم الآثار المشينة لذلك التمثيل الوقح ألا وهو فلم ( الرسالة ) الفاجر التي أصدرت ( اللجنة الدائمة للإفتاء ) فتوى في تحريم مشاهدته كيف لا وقد شوه معظم الصحابة ومن بينهم هند رضي الله عنها فكل من شاهد الفلم لا يعلم شيئا من إسلام هند بل حتى لا يعلم إسلامها و لا يستغرب هذا عندما تعلم أن الفلم سجل بمباركة اللجنة الشيعية العلمية كما هو مكتوب في آخره و الله المستعان

أولا : لو سلمنا جدلا أن القصة صحيحة ثابتة , فهند رضي الله عنها أسلمت و حسن إسلامها وتابت من ذنب هو أعظم من ذلك المذكور ألا وهو الشرك و الإسلام يجبَ ما قبله و الحمد لله
وقد أبدلها الله عداوة النبي صلى الله عليه و سلم محبتا له و إعزازا لشأنه

قال شيخ الإسلام –ر رحمه الله – كما في " المنهاج 4 / 474 " : ( وكان هذا قبل إسلامهم ثم بعد ذلك أسلموا وحسن إسلامهم و إسلام هند وكان النبي صلى الله عليه و سلم يكرمها و الإسلام يجب ما قبله )

ثانيا : أن وحشيا رضي الله عنه لم يكن عبدا لهند و لم تأمره بقتل حمزة رضي الله عنه و قد ذكر البخاري – رحمه الله – قصته بطولها تحت باب ( قتل حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه ) حديث رقم 4072 جاء فيه من قول وحشي : ( فقال لي مولاي جبير بن مطعم : إن قتلت حمزة بعمي فأنت حرَ )

ثالثا : أن غالب الروايات التي ذكرها أهل التاريخ مرجعها لرواية ابن هشام في سيرته حيث قال : ( قال ابن إسحاق : ووقعن هند بنت عتبة كما حدَثني صالح بن كيسان و النسوة اللاتي معها يمثلن بالقتلى ...) ثم ذكر تمام القصة
فهل يعقل أن يطعن في عرض هذه الصحابية بمثل هذه الروايات المنقطعة فصالح بن كيسان من المائة الرابعة ,


قال العلامة محمد بن العربي السطائفي الجزائري - رحمه الله - ( المدرس بالحرم المكي سابقا ) في كتابه الذي يعتبر عمدة في بابه " إفادة الأخيار ببراءة الابرار 1 / 34 " : ( لقد كان المطلوب لزاما من كل مسلم لبيب أن لا يثق بكل ما يقوله المؤرخون في رجال الأمة الإسلامية عموما فأحرى في ساداتها الذين رفعوا قواعد هذا المجد الخالد – الصحابة رضوان الله تعالى عليهم – لأن التاريخ نقل محض يشترط فيه ما يشترط في الأثر )
فرحمه الله من عالم مؤصل لم يدع لكاذب ما يفتريه , فدونك يا عبد الله هذا الشعاع و اتخذه قاعدة حتى تسلم في دينك

- رابعا : من مفردات الإمام أحمد رحمه الله ما رواه في مسنده عن ابن مسعود برقم 4506 قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ما كان الله ليدخل من حمزة شيئا النار ) وفي سياقه ذكر قصة هند
قال الإمام الهيثمي رحمه الله في " مجمع الزوائد 6/ 113 " : ( رواه أحمد وفيه عطاء بن السائب وقد اختلط )
وقال محقق كتاب " جامع المسانيد " لابن الجوزي رحمه الله 5 / 109 ( هذا إسناد فيه ضعف من جهة عطاء بن السائب و أضاف محققو المسند انقطاعه من جهة الشعبي فهو لم يسمع من عبد الله )

- خامسا : قال ابن عبد البر - رحمه الله – في " الإستيعاب 923 " :
( وقد قيل إن الذي مثَل بحمزة بن عبد المطلب معاوية بن المغيرة بن أبي العاص بن أمية و قتله النبي صلى الله عليه و سلم صبرا منصرفه من أحد فيما ذكر الزبير )
قال ابن الأثير في " الكامل 7 / 276 " : ( وقيل إن الذي مثل بحمزة معاوية بن المغيرة بن أبي العاص بن أمية جد عبد الله بن مروان لأمه وقتله النبي صلى الله عليه وسلم صبرا منصرفه من أحد )

و أعود على أول : أن لو سلمنا أن كل ما ذكر قد رواه البخاري بل اتفق عليه الشيخان لما جاز لأحد أن يطعن في هند رضي الله عنها ورحم الله العلامة محمود شاكر عندما رد على سيد قطب في هذه القضية حيث قال كما في " مجلة المسلمون العدد 3 سنة 1371 " : ( أئمتنا من أهل هذا الدين لم يطعنوا فيهم و ارتضاهم رسول الله صلى الله عليه و سلم و ارتضى إسلامهم و أما ما كان من أمر الجاهلية فقلَ رجل وامرأة من المسلمين لم يكن له في جاهليته مثل ما فعل أبو سفيان أو شبيه بما يروى عن هند إن صح )



- قال الحافظ قوام السنة الأصبهاني - رحمه الله - في كتابه " الحجة في بيان المحجة 2/570 -571":
( فصل :
قال قوم من المبتدعة : أبو سفيان أبو معاوية قاتل النبي صلى الله عليه و سلم , و أمه هند أكلت كبد حمزة و معاوية قاتل عليا و يزيد قتل الحسين - قال بعدما دافع عن أبي سفيان رضي الله عنه - فأما هند أم معاوية فإنها جاءت إلى النبي صلى الله عليه و سلم فأسلمت و بايعت و نزل قوله تعالى { فبايعهنَ و استغفر لهنَ الله } فاستغفر لها النبي صلى الله عليه و سلم فلم يضرها ما فعلت قبل ذلك )


- الخاتمة رزقنا الله حسنا :

أشهد الله و أشهد جميع خلقه من عباده الجن و الإنس , أني أحب هندا و أترضى عليها من صميم الفؤاد و أحتسب ذلك من خير أعمالي و أفضل قرباتي



و أعتقد جازما ما قاله الشيخ العلامة الوالد ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله - :
( أن سبب هوان الأمة في عصرنا هذا هو عدم معرفة قدر الصحابة )

وو اضعا نصب عيني قول رب العزة و الجلال {وَالَّذِينَ جَاؤوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ }


فاللهم ارفع درجات الصحابة في جناتك و رفع لهم ذكرهم في الدنيا بين عبادك و ارزقنا حبهم و الغيرة على أعراضهم و احشرنا معهم


و أخيرا هذا ما رمت بيانه و توضيحه تأثما و راجيا من الله تعالى أجر ذلك

و الحمد لله رب العالمين

================

الهامش :

- (1) الإصابة 8/346 و معرفة الصحابة 5/318
- (2)من كلام العلامة ابن باديس بتصرف " الآثار 4 / 118 - 119 "
- (3) تاريخ الإسلام لابن الأثير 2/ 108
- (4) تاريخ دمشق 37/ 124 - 125 و معرفة الصحابة للأصبهاني 5 / 318
- (5) الكامل في التاريخ 2/126
- ( 6 ) الكامل 7 / 277
- (7) الدر المنثور للسيوطي 6/248
- (8) الكامل 2/337 و الإصابة 8 / 347
والعن زنادقة الروافض إنهم *** أعناقهم غلت إلى الأذقان

جحدوا الشرائع والنبوة واقتدوا *** بفساد ملة صاحب الايوان

لا تركنن إلى الروافض إنهم *** شتموا الصحابة دون ما برهان

لُعنوا كما بغضوا صحابة أحمد *** وودادهم فرض على الإنسان

حب الصحابة والقرابة سنة *** ألقى بها ربي إذا أحياني
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية almohalhil
almohalhil
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 06-08-2007
  • المشاركات : 4,127
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • almohalhil will become famous soon enoughalmohalhil will become famous soon enough
الصورة الرمزية almohalhil
almohalhil
شروقي
رد: دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
20-05-2013, 04:54 PM
شكر الله صنيعك .....
وهند بنت عتبة رضي الله عنها هي من حضرت البيعة يوم الفتح و قالت كلمتها المشهورة ...بعد البيعة أوتزني الحرة يا رسول الله ؟؟؟وها هو وحشي الذي أسلم وحسن إسلامه وهو الذي قال مقولته المشهورة "قتلت خير الناس وشر الناس بحربتي هذه " يعني حمزة رضي الله عنه ومسيلمة الكذاب .....

شكرا لك مرة إخرى
التعديل الأخير تم بواسطة almohalhil ; 20-05-2013 الساعة 04:56 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ام زين الدين
ام زين الدين
مشرفة سابقة
  • تاريخ التسجيل : 09-11-2008
  • الدولة : ارض الله الواسعة
  • العمر : 54
  • المشاركات : 26,030

  • وسام مسابقة الخاطرة اللغز المرتبة 1 مسابقة الطبخ 

  • معدل تقييم المستوى :

    46

  • ام زين الدين has a spectacular aura aboutام زين الدين has a spectacular aura aboutام زين الدين has a spectacular aura about
الصورة الرمزية ام زين الدين
ام زين الدين
مشرفة سابقة
رد: دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
20-05-2013, 05:03 PM
أبدعت في هذا الطرح الراقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 25-06-2009
  • الدولة : الجزائر الحبيبة حرسها الله بالسنة
  • المشاركات : 2,217
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • ابن باديس will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 25-06-2009
  • الدولة : الجزائر الحبيبة حرسها الله بالسنة
  • المشاركات : 2,217
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • ابن باديس will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 25-06-2009
  • الدولة : الجزائر الحبيبة حرسها الله بالسنة
  • المشاركات : 2,217
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • ابن باديس will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
رد: دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
20-05-2013, 05:23 PM
بالتأصيل أعلاه يوجد نقل رائع للشيخ بن باديس رحمه الله فحواه
ترجمتها و ذكر فضائلها :
- هي هند بنت عتبة بن ربيعة بن عبد شمس بن عبد مناف القرشية والدة معاوية و امرأة أبي سفيان (1) أسلمت يوم الفتح و حسن إسلامها ,
كانت من عقلاء النساء ( أسلمت متأثرة بما رأت من حال المسلمين و بادرت إلى كسر صنمها و أصبحت تريد أن تعرف ما يحلَ لها و ما يحرم في الإسلام , كانت امرأة لها نفس و أنفة و فيها صراحة و جرأة ) (2)


وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

سيرة الشيخ ابن باديس كأنك لم تقرأها من قبل www.ferkous.com/site/rep/Ia.php
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية مُسلِمة
مُسلِمة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-09-2012
  • المشاركات : 4,418
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • مُسلِمة has a spectacular aura aboutمُسلِمة has a spectacular aura about
الصورة الرمزية مُسلِمة
مُسلِمة
شروقي
رد: دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
20-05-2013, 05:29 PM
ربنا اغفرنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان و لا تجعل في قلوبنا غلا للدين امنوا
قيل أنها لما أسلمت رضي الله عنها جعلت تضرب صنما في بيتها بالقدوم كان أول عملها كسر هذا الصنم حتى فلذته فلذة فلذة قطعة قطعة وهي تقول: كنا منك في غرر
بارك الله فيك على هذا النقل القيم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عمر القبي
عمر القبي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-11-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 42
  • المشاركات : 3,030
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • عمر القبي is on a distinguished road
الصورة الرمزية عمر القبي
عمر القبي
شروقي
رد: دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
20-05-2013, 06:44 PM
بارك الله فيكم أجمعين و جزاكم الله خيرا على مروركم العطر و اضافاتكم القيمة، الجزائر بلدي الحبيب بلد سنة و سيبقى كذلك رغم أنوف القوم الحاقدين أحفاد المجوس و أذناب اليهود، فمهما حاولوا لتغيير معتقدنا فلن يفلحوا في ذلك بإذن الله و سيجدون دائما فحول أهل السنة لهم و لكيدهم بالمرصاد.

هند بنت عتبة و زوجها و ابنه رضي الله عنهم أجمعين و أرضاهم هم أول الستر الذي يبتدأ به الطاعنين في عرض الصحابة فإن هم استباحو اعراضهم استباحو باقي الصحب الكرام، ذكر ابن كثير في البداية والنهاية (8/139)عن الربيع بن نافعٍ الحلبي أنه قال :معاويةُ سترٌ لأصحابِ محمدٍ صلى الله عليه وسلم ، فإذا كشف الرجلُ السترَ ، اجترأ على ما وراءهُ .
والعن زنادقة الروافض إنهم *** أعناقهم غلت إلى الأذقان

جحدوا الشرائع والنبوة واقتدوا *** بفساد ملة صاحب الايوان

لا تركنن إلى الروافض إنهم *** شتموا الصحابة دون ما برهان

لُعنوا كما بغضوا صحابة أحمد *** وودادهم فرض على الإنسان

حب الصحابة والقرابة سنة *** ألقى بها ربي إذا أحياني
  • ملف العضو
  • معلومات
Abd El Kader
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-04-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 2,763
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • Abd El Kader will become famous soon enough
Abd El Kader
شروقي
رد: دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
29-05-2013, 09:11 AM
السلام عليكم
جزاك الله أخي عمر على اصل الموضوع، ولعلي أشاركك بكلمة أتقرب بها إلى الله عز وجل، كما أتقرب بمودة آل البيت عليه الصلاة والسلام

أولا
ثبت أن نبينا صلى الله عليه وآله وسلم قال :

مَن ردَّ عن عِرضِ أخيه ردَّ اللهُ عن وجهِه النَّارَ يومَ القيامةِ

وإن كان هذا في عموم المسلمين فكيف بمن هي معروفة بصحبتها للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟


المسلم الذي يراقب الله عز وجل ويذكره كل حين وفي كل حركة وفعل، لا يحل له ان يتقدم بين يدي الله ورسوله، فهل علموا أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حكم بكفرها أم بإسلامها؟

كما يعلم حتى اليهود والنصارى والمستشرقين أن هندا ممن حكم بإسلامها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو صهر أي زوج بنت أبي سفيان رضي الله عنهما، وقد رضي إسلامها،
فمادامت مسلمة فقد تشرفت بالصحبة التي لو دفعنا فيها أموالنا وأهلونا وأزواجنا وأبناؤنا لكانت قليلة أن تكحل عينيك بنبيك صلوات الله وسلامه عليه،

إذن ألا تنطبق عليها حقوق أخوة الإسلام؟
ألا يراقبون الله ويذكرونه في هذا ؟

ثانيا
نسألهم بالله هل سبها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعد إسلامها فنسبها مقتدين به رافعين رؤوسنا باتباعه ولو غضب من غضب ؟
فكما قال لسيدة نساء العالمين فنعم السلف هو لنا،
فهل هو سلفكم في هذا السب ؟ أم لا سلف لهذا إلا الرفض دين السب والغيظ من خير القرون !

فهل لكم من علم فتخرجوه لنا ؟

ثالثا
ثم

جاءت هندٌ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . فقالت : يا رسولَ اللهِ ! واللهِ ! ما كان على ظهرِ الأرضِ أهلُ خباءٍ أحبُّ إلي من أن يُذِلَّهمُ اللهُ من أهلِ خبائِكَ . وما على ظهرِ الأرضِ أهلُ خباءٍ أحبُّ إليَّ من أن يُعِزَّهمُ اللهُ من أهلِ خبائِكَ . فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ( وأيضًا . والذي نفسي بيدِه ! )

رواه البخاري ومسلم أي متفق عليه

أكان النبي يقر باطلا من قولها في محبتها لها ؟ وما معنى قوله وأيضا ؟

فهل لكم من علم فتخرجوه لنا ؟


رابعا
ولو تركنا كل هذا، ما لهؤلاء الشانئين لها من الرافضة ومن تأثر بدعايتهم لا ينصفون ؟
بعد أن ضاع منهم كلام ربهم وكلام نبيهم وكلام أئمة البيت بتكذيب القوم للصدق، وتصديق الكذب، ألا يستعملون عقولهم فيبصرون الحق ؟

أيرونها حرضت على حرب علي رضي الله عنه أم على قتل الحسين رضي الله عنه ؟ وهذا هم الرافضة وديدنهم في تحريض العواطف، بزعم محبة آل البيت ونصرتهم !

اما يدرون أنها ماتت قبل خلافة علي رضي الله عنه إما في خلافة عمر وإما في خلافة عثمان رضي الله عن الجميع ؟

من ظلم هؤلاء أنهم أبغضوا كل بني أمية ممن دخل في الفتنة وممن مات قبلها بسنين مديدة !!
أليس فيهم رجل رشيد أو امرأة رشيدة ؟

فهل لكم من علم فتخرجوه لنا ؟

خامسا
نفرض أن أكلها لكبد حمزة ثابت (وأنى ثبت ؟) ونفرض ثبوته كثبوت القرآن عندنا(!) فهل كان هذا في كفرها أم في إسلامها ؟
ألا تفعلوا الأمر نفسه مع خالدا بن الوليد الذي فعل ما فعل بشهداء أحد وهو مشرك ؟

ألا تسبون إبن عم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أبو سفيان بن الحارث الهاشمي المطلبي الذي كان من أشد الناس عداوة وهجاء للنبي الكريم قبل إسلامه مع مسلمة الفتح ؟

عجيب أن يقول ديننا أن الإسلام يجب ويهدم ما قبله وهم يستثنون منه أناسا من خير القرون بأهوائهم، فيسبونهم بما كان قبل الإسلام؟

والأغرب والأعجب، أن ينسب إليهم ترهات الإعلام أو رذائل اقوام مجهولين يعيشون في القرن الخامس عشر بسوريا ! فمالها ولهم ؟

ختاما

فاسألوا أهل الرفض قاطبة، عدنان إبراهيم وغيره، ثم ارجعوا فأجيبونا، فهل لكم من علم فتخرجوه لنا ؟

أم لن نجد هذا إلا عند من شذ من البشر ممن اتخذ الكذب دينا يتقرب به إلى الله !
وما أدراكم يا من ردّدتم ذالكم السب القبيح أن هذا من جنس دينهم هذا، اعني الكذب الذي يريدون نشره في الامة، فأكذب الطوائف الرافضة ! فانطلى عليكم كذبهم !
ألا تدرون أنهم يقولون بأن أمير المومنين كان أحيانا يكذب حتى على أقرب خواصه (أي التقية فيقول لهم خلاف الواقع وخلاف ما يعتقده كما فعلوا بتفضيله لابي بكر وعمر المستفيض عنه الثابت)، فما أدراكم أنهم يلتزمون معكم مسلك آل البيت هذا في زعمهم وهو النفاق، وحاشا أمير المومنين الأسد الأشم من هذا الهراء !

ورحم الله محدث اليمن مقبلا الوادعي إذ قال دين الشيعة مبني على الهيام،

والله المستعان على ما تصفون وما تؤذون به عباد الله من الموتى كهذه الصحابية ومن الأحياء ممن يجل أصحاب رسول الله وآل البيت صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

ملاحظة

أخي عمر

اقتباس:
أن غالب الروايات التي ذكرها أهل التاريخ مرجعها لرواية ابن هشام في سيرته حيث قال : ( قال ابن إسحاق : ووقعن هند بنت عتبة كما حدَثني صالح بن كيسان و النسوة اللاتي معها يمثلن بالقتلى ...) ثم ذكر تمام القصة
فهل يعقل أن يطعن في عرض هذه الصحابية بمثل هذه الروايات المنقطعة فصالح بن كيسان من المائة الرابعة
يقينا لا يثبت بمثل هذه الرواية شيء،
لكن لي تعليق على هذه الجزئية فلعل هنا خطأ ما
فابن اسحاق صاحب السيرة متقدم من القرن الثاني وصالح بن كيسان شيخه في الرواية هذه ليس من المائة الرابعة قطعا، بل توفي في حدود 140 هـ فهو من الطبقة الرابعة من التابعين وهي آخر طبقة كما قرأته في السير منذ قليل!

ولو ثبت في البخاري ومسلم وأجمعت الامة على صحته فما قدم ولا أخر كما مر !!!


ورحم الله شيخ الإسلام ابن تيمية إذ قال في لاميته

يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبِي وعَقيدَتِي ***** رُزِقَ الهُدى مَنْ لِلْهِدايةِ يَسْأَل

اسمَعْ كَلامَ مُحَقِّقٍ في قَـولـِه ***** لا يَنْـثَني عَنـهُ ولا يَتَبَـدَّل

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ ***** وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّــل

وَلِكُلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِعٌ ***** لكِنَّما الصِّديقُ مِنْهُمْ أَفْضَـل

وختمها بقوله

هذا اعتقـادُ الشافِعيِّ ومالكٍ ***** وأبي حنيفـةَ ثم أحـمدَ يَنْقِـلُ

فإِنِ اتَّبَعْتَ سبيلَهُمْ فَمُوَحِّـدٌ ***** وإنِ ابْتَدَعْتَ فَما عَلَيْكَ مُعَـوَّل


----------------------------------------------------------------------------
من ربك ؟ ما دينك ؟ من نبيك ؟
----------------------------------------------------------------------------

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
رد: دفع الشبهة عن هند بنت عتبة رضي الله عنها و أرضاها.
29-05-2013, 06:16 PM
لم ينل أحد من المؤرخين الذين نعرف من عرض هند بنت عتبة ولكنهم أسهبوا في إسلامها وطريقته ..
المرأة أسلمت بعد أن انتهى ملك زوجها المزعوم أي بعد فتح مكة وانتهاء أمر قريش .. ومن حق المؤرخين التساؤل عن تأخر إسلامها ..
الذين ( صحّبوا) هندا ورفعوها مقاما عليا كانوا من الأمويين .. وليس في الأمر براءة بالتأكيد ..
شخصيا لا أثق في الطرح الأموي
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 04:37 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى