تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 25-06-2009
  • الدولة : الجزائر الحبيبة حرسها الله بالسنة
  • المشاركات : 2,219
  • معدل تقييم المستوى :

    11

  • ابن باديس will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
26-12-2014, 08:37 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام من الله عليكم أجمعين أكتعين أبتعين أبصعين
بعد الحكم بالإعدام على المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام بدولة موريتانيا انتابني إحساس بالسعي للجنسية الموريتانية وكيف لا وقد أسيئ لله ودينه في الجزائر ولم يتحرك القضاء عندنا !!!

هنا أيها الأحبة لن أتطرق أبدا لمشكلة الملاحدة العرب أو الملاحدة في ثوب الإسلام ،، فهؤلاء ضحية الإلحاد قديما وحديثا ، قديما بتلك الشبهات المتهافتة وحديثا بإعادة بعثها .

ولجهل الملحد المسكين يحسب أن ما يحصله من هنا وهناك عند المستشرقين من أعداء الدين غنيمة يطل بها على المسلمين، فيشككهم في دينهم وكأني به يحسب دين الإسلام عمره بضع سنوات وكأني به غاب عنه أن الإسلام عمره قرون متعاقبة لم يترك فيها المسلمون من أهل السنة شبهة إلا وأمعنوا في طرقها بمطارق الحجة والبيان فيقلبونها من مثلبة إلى منقبة .

فشبهات الملحدين قد انتهت منذ زمن لأنها العدو الملازم للإسلام منذ جاء بل حتى من قبل أن يأت ، لذلك فشبههم ميتة لا تتجدد وغاية ما في الأمر أن بنو جلدتنا من الملحدين يحيونها ويدفعون بها في أوساطنا نحن الجهلة المتمردون على الشريعة المعرضون على دين الإسلام ولو دون قصد والعياذ بالله.

فلا يخفى أن الجزائر بالذات كلما مر عليها فكر كان أشبه ما يكون في فعله بتسونامي – الشيوعية ، الاشتراكية ، الإخوانية ثم الحزبية والخوارج والتكفير ثم اليوم الإلحاد والتشبه بالغرب (موعدنا الأول من جافني وفي شوارع الجزائرلتشاهد عزة المسلم ومخالفته لغير المسلم !!)

لذلك فالمتمعن سيجد أن الإشكال هو في الجهل المطبق بالدين الإسلامي فتجد الواحد لا يدري أصول دينه إلا أن يكون على منهج "وجدنا آباءنا" فحتى أصول الدين التي لا يجوز فيها التقليد تجده مقلد في أحسن الأحوال إن لم كون وارثا !!
فنحن اليوم نريد التصدي مثلا للروافض الشيعة وغالب الشعب لا يعرف لم يحب الصحابة ؟
ويعجز حتى على استخلاص آية أو حديث في تزكيتهم وفضلهم !
بل لا يعرف التوحيد ولا الشرك ((موعدنا في الزردات والوعدات والكرسميس و كعكة "لا بيش" وحب الغرب حد الثمالة))
ولا السنة والبدعة ((موعدنا بعد أيام في بدعة المولد النبوي)).

فالمتأمل بحق سيجد أن العدو الحقيقي لكل الأفكار الهدامة هم أهل السنة والجماعة،،
أهل الدعوة ،،
أهل العلم الشرعي،،
فهم المدمر الأول لهم والمصلح الأول للمجتمعات ويعتبرون أيضا عدوهم الأول وإن كابروا وحاولوا التقليل من وجع سياطهم اللاذعة التي تدك عروش الجهل والباطل وتنير بسرج التوحيد والسنة وآثار الصحب الكرام .
ما يحصل من الملحدين اليوم هو عملية استثمار في جهل المسلمين بدينهم وتصيد الشبهات وإلقائها !
فلعملية برمتها عند الملحد تدور في هذا الفلك المتهافت المريض الهش المساقط وهو تصيد الشبهات،،

وآخر ما طل علينا هو رويبضة موريتاني تطاول على الدين الحنيف وعلى محمد عليه الصلاة والسلام حيث يستغل اليقين المطلق عند المسلمين بعدل الرسول عليه الصلاة والسلام ثم يأتيهم ، فيستدل بقصة الرسول عليه الصلاة والسلام في أحد غزواته ضد اليهود حيث قتل رجالهم و سبى نساءهم في حين أنه في فتح مكة عفا عن الكافرين(قريش) وقال لهم أنتم الطلقاء في محاولة خسيسة دنيئة للطعن في محمد عليه الصلاة والسلام وفي الإسلام.
فالفلسفة هي نفسها قديما وحديثا ،،

وحتى لا يبقى القارىء في لبس حول هذه الشبهة المتهافتة فيكفي أن يتعلم دينه ويدرس غزوات الرسول عليه الصلاة والسلام لأن الملاحدة يتفننون في الاجتزاء والتلبيس وإخفاء الحقائق وتصوير الباطل وتزيينه،،
فهذا المسكين يقول في ملخص مقاله العفن الملبس الطاعن في الرسول عليه الصلاة والسلام وفي دين محمد
أن محمد عليه الصلاة والسلام قد عفى على قريش في في فتح مكة لأنهم من قريش وأباد بنو قريظة ،،

لذلك فأعيروني أيها المنصفون خيالكم لبضع أسطر تالية نرد بها على الكاتب فنتخيل و باختصار شديد أن دولة فتية قد عاهدت فصيلا من سكانها على التعايش السلمي والدفاع المشترك على الدولة ومما عرف عن ذلك الفصيل تبنيه فكرا معادي لأنظمة الدولة ومعروف عنه عداءه الشديد للدولة ونظامها وكثرة الخيانة سابقا وبغضه للدولة وبقية سكانها ومواطنيها ثم حصل أن دخلت الدولة في حرب مع دولة أخرى فكان ذلك الفصيل في صف الدولة المعادية بالخيانة وفي أحوج ما تكون دولتهم إليهم ورغم هذا أرسلت لهم دولتهم أشراف الدولة ووزراءها يذكرونهم بالعهد والميثاق لكنهم أبوا إلا الخيانة والالتحاق بصفوف العدو وهتك دولتهم من الداخل خاصة أن العدو كان من القوة بمكان !
انقشعت الحرب أيها الأحبة وأندحر عدو تلك الدولة وقاومت الدولة على ضعفهم ببسالة وشراسة وهزموا تلك الألوف المألفة من المعادين فما كان منها بعد الحرب إلا أن توجهت لتلك الشرذمة فأبادت أولئك المقاتلين من ذلك الفصيل الخائن.
ومن طرائف الأمور وغريبها أن هذه الدولة وفي أحد غزواتها وعندما كانت مدججة بالسلاح والأفراد في حشد مهول وفي عز قوتها عادت لديار وأرض سابقة كانت لهم يريدون العودة لها إذ أنها بيد أعداء لهم وكانت تلك الدولة على مقدرة على إبادتهم دون أي مقاومة منهم لكنها وتفعيلا لمصلحتها السامية في دعوة الناس ودخولهم تحت لوائها ونظامها غفرت لهم وقال قائدها لهم أنتم الطلقاء ..!!

هذه الدولة وقائدها في معايير كل منصف هي دولة عظيمة وبقائد عظيم حقيق أن يكون أعظم عظماء البشرية هذا دون الكلام على مواقف أخرى كثيرة لتلك الدولة وقائدها.

ما سبق يا أحبة هي تخيل ومقاربة لقصة غزوة بني قريظة و قصة فتح مكة بأسلوب غاية في البساطة
ولعلي أضيف أن بني قريظة كانوا بضع مئات من المقاتلين أي مليشيا خطيرة وليس كما يحاول تصويرهم الكاتب كأن جيش التتار أغار على ملايين البشر!!
ولعلي أضيف أنه سبق من الغزوات مع اليهود ولم يحصل فيه ما حصل لبني قريظة وما ذلك إلا لشدة خيانتهم وإصرارهم عليها.
ولعلي أضيف أن المسلمين وفي حروب الردة كان أغلب أعدائهم العرب وليس اليهود أي بني عمومة المسلمين!!
فهل بعد هذا يقول عاقل بما قاله ذلك الكاتب الخبيث من محاولته التلبيس على المسلمين وتشويه خير البشر محمد عليه الصلاة والسلام وجعله محابيا لقريش في فتح مكة وعنصريا مع اليهود في موقعة بني قريظة والعياذ بالله !؟؟؟

هكذا هي شبه الملحدين عموما متهافتة متساقطة ولو أننا نحن المسلمين أقبلنا على ديننا نتعلمه لما تجرأ أمثال هؤلاء لبث ترهاتهم في أوساطنا .

وكتب/ د . نصرالدين همامي (ابن باديس)



وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

سيرة الشيخ ابن باديس كأنك لم تقرأها من قبل www.ferkous.com/site/rep/Ia.php
التعديل الأخير تم بواسطة ابن باديس ; 26-12-2014 الساعة 09:40 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية مُسلِمة
مُسلِمة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 04-09-2012
  • المشاركات : 4,422
  • معدل تقييم المستوى :

    11

  • مُسلِمة has a spectacular aura aboutمُسلِمة has a spectacular aura about
الصورة الرمزية مُسلِمة
مُسلِمة
شروقي
رد: أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
27-12-2014, 08:08 PM
السلام عليكم

بارك الله في الذكتور همامي موضوع جيد وهذا توقيته المناسب خصوصا بعد ان اصبح الإلحاد ظاهرة لايمكن انكارها او التغاضي عنها
أظن أن إقحام الدين في النزاعات السياسة و الوهن الذي تعيشه الأمة واتباع العقل ونبذ النقل و تصدر بعض الدعاة و أنصاف العلم المشهد الإعلامي إضافة إلى جهل الناس بدينهم و ضعف العقيدة في قلوبهم
كل ذلك أحدث فراغا كبيرا وهيأ بيئة خصبة لكل التيارات الفكرية كالإلحاد و القاديانية و العقدية كالشيعة
الكثير منا يفهم أن الإلحاد هو انكار الخالق وهنا المسألة سهلة و يمكن أن يضحدها أي عامي بفطرته السليمة لكن معضلتنا تبقى في هؤلاء الذين يتحدثون بلسان عربي مبين و يلكون ألسنتهم باي القران العظيم و خاضوا في الشبهات و جعلوها للطعن في الإسلام و أغلب شبهاتهم تجدها في الحديث الشريف
صراحة تحتاج أختك لوقفة ثانية هنا لأنك فصلت في الموضوع كثيرا و أحطت فيه بجوانب شتى
منذ فترة ليست ببعيدة قرأت كتاب من تاريخ الإلحاد في الإسلام لصاحبه عبد الرحمن بدوي أدعوكم لرؤيته أستاذنا الفاضل
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 5,660
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
28-12-2014, 03:50 PM
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

بارك الله في الأخ:" المفضال: ابن باديس" على:" علو الطرح، وسمو الأسلوب"، وجعل دفاعه عن المصطفى المختار وسنته في ميزان حسناته:[ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ. إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ].
فيما يخص الرد على:" ملاحدة العرب التعساء البؤساء": أحيل الأعضاء الأفاضل، والقراء الكرام على متصفحي الذي جمعت فيه ولا أزال:" سلسلة يوميات أبي الإلحاد" التي تحكي الواقع الكالح لهؤلاء الطاعنين في دين رب العالمين، وقد وصف حالهم أحكم الحاكمين قائلا في القرآن المبين:
[ وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى .قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا].
وقال:[ مَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ فِي يَوْمٍ عَاصِفٍ لَا يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُوا عَلَى شَيْءٍ ذَلِكَ هُوَ الضَّلَالُ الْبَعِيدُ].
وقال:[ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآَنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ . أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ].

جامع روابط:" يوميات أبي الإلحاد": تجدونه هنا:
http://montada.echoroukonline.com/sh...d.php?t=281904
  • ملف العضو
  • معلومات
أمازيغي مسلم
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 02-02-2013
  • المشاركات : 5,660
  • معدل تقييم المستوى :

    12

  • أمازيغي مسلم has a spectacular aura aboutأمازيغي مسلم has a spectacular aura about
أمازيغي مسلم
شروقي
رد: أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
28-12-2014, 03:52 PM

ولمن عاتبنا على ردودنا على المفتري الأثيم:" كمال داود" بحجة أننا:" شهرناه" مجانا، نقول:
أعتبر وجهة نظركم صحيحة كما أنني لا أخطئ بالمطلق وجهة نظري، ولعلي أطبق قاعدة أصولية تصلح لتصويب اختلاف رأيينا، والقاعدة تقول:" إعمال الدليلين – والرأيين -:أولى من إهمالهما أو إهمال أحدهما"، وذلك بأن يعمل وينزل كل دليل أو رأي على حالة معينة تختلف عن الأخرى.
إذا فهمت تلك القاعدة، فسأذكر على ضوئها الأسباب التي جعلتني أنشر ردودا على:" كمال داود"، وإن كنت لا أزعم بأن:" رأيي صواب، ورأيكم خطأ"، ولكن هو مجرد اجتهاد، نسأل الله تعالى أن لا يحرمنا وإياكم من:" الأجر أو الأجرين"، وملخص تلك الأسباب هو:

أولا:فيما يخص مسألة:" إشهارنا لكمال داود" بردودنا، أقول: إن الشهرة اكتسبها قبل أن نرد عليه، وذلك بسبب الرد:" المتهور الأهوج" للمسمى:" زيراوي حمداش": الذي صنع إشهارا مجانيا لذلك المفتري؟؟.

ثانيا: وله علاقة بالسبب الأول، وهو أن رد:" المتهور الأهوج: زيراوي حمداش" بإهدار دم:" كمال داود" – صراحة أو ضمنا -: قلب المعادلة، فانقلب:" المفتري الأثيم: كمال داود" من:" ظالم معتدي على:" القرآن الكريم واللغة والهوية والوطن"، وتحول إلى:" مظلوم ومناضل عن حرية التعبير؟؟؟"، وحول بذلك مسار النقاش عن محاكمة:" كمال داود": فكريا إلى نقاش مجتر حول:" التطرف الإسلامي، والإرهاب الفكري، ومشروعية الحدود الشرعية؟؟؟"، وذلك كله بسبب رد:" المتهور الأهوج: زيراوي حمداش؟؟؟"، فكان لزاما علينا أن نرد مسار النقاش إلى سكته الصحيحة، أي:" النقاش الفكري": الذي فتح بابه مع:" بني لحدان" ومن يصفق لهم من:" أشباه المثقفين والكتاب".

ثالثا: التلبيس والتدليس الذي مارسه ويمارسه بعض هؤلاء:" أشباه المثقفين والكتاب": الذين نصبوا أنفسهم محامين عن:" حرية الكفر، والعبث بمقدسات الإسلام"، وذلك بتباكيهم بدموع التماسيح على:" حرية التعبير؟؟؟": التي راحوا يندبون وينوحون عليها في نحيب مشابه لنحيب:" النائحة الثكلى"، لأن استماتتهم في الدفاع عن:" كمال داود" ومن شاكلته يضعف احتمال وصفهم ب:" النائحة المستأجرة؟؟؟".

رابعا:من باب:" العدل في الردود" على الغلاة من كل طرف نسوق كلام العلامة الفوزان – حفظه الله - في مقال له بعنوان:" وهذا ما كنا نحذر منه " حين قال:
{... ولكن لا يجوز التغافل عن الطرف الآخر المقابل للغلاة، وهم:" أهل التحلل والانفلات"، فكلا الطائفتين عدو للإسلام والمسلمين يجب الحذر منهم، والأخذ على أيديهم، وربما يكون جانب:" التساهل والانفلات": أشد خطرا من جانب:" التشدد والغلو"، لأن:" الغلاة": فيهم دين حملهم الحرص عليه مع جهلهم على الوقوع في التشدد، أما هؤلاء:" المتساهلون والمنفلتون"، فقد لا يكون فيهم شيء من الدين أصلًا، فهم يتسترون بالانتساب إليه، ويتكلمون بلسان المنافقين، الذين قالوا:" ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء: أرغب بطونا، وأكذب ألسنا، وأجبن عند اللقاء":يعنون:" رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم}.

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
تقبلوا تحيتي.
ثنميرت.
  • ملف العضو
  • معلومات
الافريقي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-12-2008
  • المشاركات : 3,221

  • وسام فلسطين 

  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • الافريقي has a spectacular aura aboutالافريقي has a spectacular aura about
الافريقي
شروقي
رد: أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
28-12-2014, 06:49 PM
استاذ بن باديس هناك مثل جزائري عند اهل الصحراء يقول (يطول ليلها وتعلف ) .
يعني لا تيأس كمال داود سيموت ادبيا وشعبيا واعلاميا .
لكن الا ترى اخي الكريم ان هناك فئة من الشيوخ قد شوهت الاسلام واصبحت تتكلم باسمه .
ما رأيك في من قال (على امريكا ان تقف وقفة لله في سوريا )؟ وقال في مناسبة اخرى (لو ان الله عرض نفسه على البشر لما اخذ 99 بالمئة ) في تعليقه على انتخابات احدى الدول العربية ؟
ما رايك في فتوى جهاد النكاح في سوريا ؟
ما رأيك في فتوى تكفير القذافي و الاستعانة بالحلف الاطلسي في ليبيا ؟
اضن ان من يسمع هذا الكلام راسو يحبس .
المخيطري اراد الشهرة على حساب مهاجمة الاسلام ونبي الاسلام .
فتح مكة كان حدثا تاريخيا ليس للمسلمين فقط ولكن للبشرية كلها ولذلك جاءت تلك القرارات السياسية من الرسول الكريم وهذا ما غاب عن فكر المخيطري .
شكرا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية amina 84
amina 84
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 20-06-2009
  • العمر : 33
  • المشاركات : 10,002
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • amina 84 has a spectacular aura aboutamina 84 has a spectacular aura aboutamina 84 has a spectacular aura about
الصورة الرمزية amina 84
amina 84
شروقي
رد: أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
29-12-2014, 11:23 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الافريقي مشاهدة المشاركة
استاذ بن باديس هناك مثل جزائري عند اهل الصحراء يقول (يطول ليلها وتعلف ) .
يعني لا تيأس كمال داود سيموت ادبيا وشعبيا واعلاميا .
لكن الا ترى اخي الكريم ان هناك فئة من الشيوخ قد شوهت الاسلام واصبحت تتكلم باسمه .
ما رأيك في من قال (على امريكا ان تقف وقفة لله في سوريا )؟ وقال في مناسبة اخرى (لو ان الله عرض نفسه على البشر لما اخذ 99 بالمئة ) في تعليقه على انتخابات احدى الدول العربية ؟
ما رايك في فتوى جهاد النكاح في سوريا ؟
ما رأيك في فتوى تكفير القذافي و الاستعانة بالحلف الاطلسي في ليبيا ؟
اضن ان من يسمع هذا الكلام راسو يحبس .
المخيطري اراد الشهرة على حساب مهاجمة الاسلام ونبي الاسلام .
فتح مكة كان حدثا تاريخيا ليس للمسلمين فقط ولكن للبشرية كلها ولذلك جاءت تلك القرارات السياسية من الرسول الكريم وهذا ما غاب عن فكر المخيطري .
شكرا
الإسلام يا إفريقي بريء من فتاوى هؤلاء و تصرفات أولئك و من كل شيطان آدمي يستغل الدين لمصالحه القذره
التعديل الأخير تم بواسطة amina 84 ; 29-12-2014 الساعة 11:26 AM
  • ملف العضو
  • معلومات
الافريقي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 26-12-2008
  • المشاركات : 3,221

  • وسام فلسطين 

  • معدل تقييم المستوى :

    14

  • الافريقي has a spectacular aura aboutالافريقي has a spectacular aura about
الافريقي
شروقي
رد: أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
29-12-2014, 05:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amina 84 مشاهدة المشاركة
الإسلام يا إفريقي بريء من فتاوى هؤلاء و تصرفات أولئك و من كل شيطان آدمي يستغل الدين لمصالحه القذره
نعم الاسلام بريء من هؤلاء ولكن للاسف هناك من يتبعهم .
عندما سمعت هذا الكلام من هؤلاء الشيوخ اعدت قراءة عشرات الكتب التي تتكلم عن الصحابة رضوان الله عليهم ربما اجد كلاما يشبه الكلام الذي قالوه فتوصلت الى نتيجة واحدة وهي ان هؤلاء الشيوخ خرطي في خرطي ولا يقولون الى الخرطي .
شكرا اختي .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 25-06-2009
  • الدولة : الجزائر الحبيبة حرسها الله بالسنة
  • المشاركات : 2,219
  • معدل تقييم المستوى :

    11

  • ابن باديس will become famous soon enough
الصورة الرمزية ابن باديس
ابن باديس
شروقي
رد: أريد الجنسية الموريتانية ( وقفات مع مقال الموريتاني ومع الإلحاد)
02-01-2015, 09:02 PM
بورك فيكم أجمعين أكتعين أبتعين أبصعين


وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

سيرة الشيخ ابن باديس كأنك لم تقرأها من قبل www.ferkous.com/site/rep/Ia.php
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


الساعة الآن 03:45 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى