تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > أرشيف > منتدى تحريم دم المسلم

> تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو أنس السلفي
أبو أنس السلفي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 02-04-2008
  • الدولة : البليدة
  • المشاركات : 123
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أبو أنس السلفي is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو أنس السلفي
أبو أنس السلفي
عضو فعال
تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
04-07-2008, 12:01 PM
تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني


لقد اطلعتُ على كتب عدة لمجموعة من الغلاة في قضية تكفير الحكام بالقوانين الوضعية وبعد دراسة هذه الكتب دراسة متأنية، ومقارنة ما أوردوه من نصوص بالمصادر التي نقلوا منها وأحالوا عليها اتضح أنَّهَا تحتوي على إخلال بالأمانة العلمية فيما نقلوه عن علماء أهل السنة والجماعة، وتحريف للأدلة عن دلالاتِهَا التي تقتضيها اللغة العربية ومقاصد الشريعة، ومن ذلك ما يلي:
1- تحريف معاني الأدلة الشرعية
ومن أمثلة ذلك تحريفهم لمعنى الآية الكريمة: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ}. وأخذهم بظاهرها، وانتزاعهم منها الحكم بكفر من حكم بالقوانين الوضعية بغير جحود للشريعة الإسلامية، وقد اتفق أهل السنة على تكفير من جحد الحكم بالشريعة الإسلامية دون من لَمْ يجحد ونسب العلماء القول بظاهر هذه الآية لفرقة الخوارج المارقة. وفي ذلك يقول القرطبي في "المفهم" (5/118) بعد أن نسب القول بظاهر هذه الآية للخوارج: "ومقصود هذا البحث أن هذه الآيات المراد بِهَا أهل الكفر والعناد، وأنَّهَا وإن كانت ألفاظها عامة، فقد خرج منها المسلمون؛ لأن ترك العمل بالحكم مع الإيمان بأصله هو دون الشرك، وقد قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ}. وترك الحكم بذلك ليس بشرك بالاتفاق، فيجوز أن يغفر، والكفر لا يغفر، فلا يكون ترك العمل بالحكم كفرًا".
وقال الجصاص في "أحكام القرآن" (2/534): "وقد تأولت الخوارج هذه الآية على تكفير من ترك الحكم بما أنزل الله من غير جحود".
وقال أبو المظفر السمعاني "في تفسيره" (2/42): "واعلم أن الخوارج يستدلون بِهَذه الآية، ويقولون: من لَمْ يحكم بما أنزل الله فهو كافر. وأهل السنة قالوا: لا يكفر بترك الحكم".
وقال أبو عمر بن عبد البر "في التمهيد" (17/16): "وقد ضلت جماعة من أهل البدع من الخوارج والمعتزلة فاحتجوا... من كتاب الله تعالى بآيات ليست على ظاهرها، مثل قوله: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ}.
وقال صاحب "تفسير المنار" (6/406): "أما ظاهر الآية فلم يقل به أحد من أئمة الفقه المشهورين، بل لَمْ يقل به أحد قط".
ونسب القول بظاهر الآية إلى الخوارج أيضًا الإمام الحافظ أبو بكر الآجري المتوفى سنة (360هـ) في كتاب "الشريعة" (27) وأبو يعلى الحنبلي في "مسائل الإيمان" (340) وأبو حيان في "تفسيره" (3/493) وغيرهم.
ومن أمثلة ذلك أيضًا تحريفهم لمعنى قوله تعالى: {فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ}. فقد ذكر أهل السنة أن معنى قوله: {لاَ يُؤْمِنُونَ}. لا يستكملون الإيمان، أما الخوارج فهم الذين أخذوا بظاهره، وقالوا بنفي أصل الإيْمان؛ ولذلك قال شيخ الإسلام بن تيمية -رحمه الله- في "منهاج السنة" (5/131). "وهذه الآية مما يحتج بِهَا الخوارج على تكفير ولاة الأمر الذين لا يحكمون بما أنزل الله". يعني: من غير جحود.
2- التصرف في بعض النصوص المنقولة عن أهل العلم حذفًا أو تغييرًا على وجه يفهم منه غير المراد أصلاً:
يقول ابن تيمية في "منهاج السنة" (5/130): "فهؤلاء إذا عرفوا أنه لا يجوز الحكم بغير ما أنزل الله، فلم يلتزموا ذلك، بل استحلوا أن يحكموا بخلاف ما أنزل الله فهم كفار، وإلا كانوا جهالاً، والحكم بما أنزل الله واجب".
فقد نقل هذا النص المهم مؤلف كتاب العلمانية: (683) إلى قوله: "فهم كفار". وحذف ما بعده، ووضع صاحب كتابي "إن الله هو الحكم" (34) و"الطريق إلى الخلافة" (55) عدة نقاط بدل قوله : "وإلا كانوا جهالاً"!!. وهذه خصلة تبكي لها عيون الإسلام!!.
3- تفسير بعض مقالات أهل العلم بما لا يوافق مقاصدهم:
مثال ذلك ما نقله كثيرون من هؤلاء المكفرين للحكام بالقوانين الوضعية بإطلاق ودون تفصيل من قول شيخ الإسلام بن تيمية في مجموع فتاواه (3/267): "والإنسان متى حلل الحرام المجمع عليه، أو حرم الحلال المجمع عليه، أو بدل الشرع المجمع عليه، كان كافرًا مرتدًّا باتفاق الفقهاء".
فقد احتج به صاحب كتاب "الحكم بغير ما أنزل الله أحواله وأحكامه" (341): على إجماع العلماء على تكفير كل من حكم بالقوانين الوضعية وإن لَمْ يستحل الحكم بِهَا، زاعمًا أن هؤلاء الحكام بدلوا الشرع المجمع عليه، ففسر التبديل بأنه مجرد ترك الشريعة الإسلامية والحكم بالقوانين الوضعية. والحق أنه لا يمكن فهم نصوص العلماء دون معرفة مصطلحاتِهِم، والتمييز بين مدلولاتِهَا المختلفة، وهذا الذي أوقع هؤلاء الغالين في أغلاط كبيرة ونتائج خطيرة. فمصطلح "التبديل" في لغة الفقهاء وعرف العلماء معناه الحكم بغير ما أنزل الله على أنه من شرع الله، وفي ذلك يقول ابن العربي في "أحكام القرآن" (2/624): "إن حكم بما عنده على أنه من عند الله، فهو تبديل يوجب الكفر". ولو أتم مؤلف هذا الكتاب كلام ابن تيمية إلى آخره لوجد ذلك واضحًا بعد سطور؛ إذ يقول في بيان أوضح من فلق الصبح: "والشرع المبدل: هو الكذب على الله ورسوله أو على الناس بشهادات الزور ونحوها والظلم البين، فمن قال: إن هذا من شرع الله فقد كفر بلا نزاع". والحكام بالقوانين الوضعية لَمْ يبدلوا الشرع المجمع عليه، ذلك بأنَّهُم لَمْ ينسبوا هذه القوانين إلى الشريعة الإسلامية، فهاهم أولاء يصرحون بأنَّهَا نتاج العقول البشرية: بريطانية كانت، أو فرنسية.
4- الكذب على أهل العلم:
فمثال ذلك ما ذكره كتاب "التحذير من فتنة التكفير" (77) وكتاب "فتنة التكفير" (35) من قول الشيخ العلامة ابن عثيمين: "قد يكون الذي حمله على ذلك -أي: الحاكم- خوف من أناس آخرين أقوى منه إذا لَمْ يطبقه، فيكون هنا مداهنًا لهم، فحينئذ نقول: هذا كالمداهن في بقية المعاصي". فافترى أحد هؤلاء المكفرين للحكام بإطلاق في كتابه "الرد على العنبري" في طبعته الأولى (ص 23) وعكس مراد الشيخ بأن أضاف كلمة "كافر" فأثبته هكذا: "فحينئذ نقول: هذا كافر كالمداهن في بقية المعاصي".
ومثال ذلك أيضًا قول صاحب كتاب: "إن الله هو الحكم" (70) "إن كل من تكلم من العلماء بقول: "كفر دون كفر". قد اتفقت كلمتهم على أن المراد بِهَذا القول هم ذلك الصنف من الحكام الذين قبلوا أحكام الله ورسوله، ولَمْ يتخذوا شريعة مغايرة لها، لكنهم قد يخالفون في بعض الوقائع بدافع الهوى أو الشهوة...". ولقد نقلت كتب التفسير ما ورد عن ابن عباس وطاوس وعطاء وزين العابدين وغيرهم في تفسير الآية الكريمة: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ}. قولهم فيها: كفر دون كفر. ولَمْ تنقل عنهم ألبتة ما ذكره هذا الكاتب!!.
5- دعواهم إجماع أهل السنة على كفر من حكم بغير ما أنزل الله في التشريع العام ولو بدون استحلال، وهذا محض افتراء على أهل السنة منشؤه الجهل أو سوء القصد، نسأل الله العافية: وهذا أمر خطير للغاية، يجرئ الناس على تكفير الحكام، ثم تكون الفتن والدماء، وقد اتفقت كتب هؤلاء المكفرين على هذه الدعوى المدمرة، وأذكر هؤلاء بضرورة التوبة إلى الله من ذلك، ومراجعة أهل العلم الموثوقين -وهم كثير وفي كل مكان والحمد لله-؛ ليتعلموا منهم ويبينوا لهم زلاتِهِم، ونسأل الله للجميع الهداية والتوفيق والثبات على الإسلام والسنة.

د. خالد العنبري
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
04-07-2008, 08:58 PM
قال الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب-رحمه الله-(وأرى وجوب السمع والطاعة لأئمة المسلمين برهم وفاجرهم مالم يأمروا بمعصية الله ومن ولي الخلافة واجتمع عليه الناس ورضوا به وغلبهم بسيفه حتى صار خليفة وجبت طاعته وحرم الخروج عليه وأرى هجر أهل البدع ومباينتهم حتى يتوبوا وأحكم عليهم بالظاهر وأكل سرائرهم الى الله وأعتقد أن كل محدثة بدعة)

سلام الله عليك أخي وبعد :
أليس السماح بفتح المواخير معصية ؟
أليس السماح باستراد الخمر معصية ؟
أليس السكوت ومباركة ما يفعله أعداء الأمة في جزء من الأمة معصية؟
أليس زج المؤمنين في السجون دون جرم ارتكبوه معصية ؟
أليس محاربة الاسلام في السر معصية ؟
أليس هدر المال العام وإراقته في الشهوات معصية؟
أليس التآمر عاى الاسلام والمسلمين معصية ؟
أليست فتح القنوات الاباحية أو السكوت عن أصحابها معصية ؟
أليس بيع الأوطان بالتقسيط المريح للامريكان معصية ؟
وشكرا

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
04-07-2008, 09:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمبراوي مشاهدة المشاركة
قال الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب-رحمه الله-(وأرى وجوب السمع والطاعة لأئمة المسلمين برهم وفاجرهم مالم يأمروا بمعصية الله ومن ولي الخلافة واجتمع عليه الناس ورضوا به وغلبهم بسيفه حتى صار خليفة وجبت طاعته وحرم الخروج عليه وأرى هجر أهل البدع ومباينتهم حتى يتوبوا وأحكم عليهم بالظاهر وأكل سرائرهم الى الله وأعتقد أن كل محدثة بدعة)

سلام الله عليك أخي وبعد :
أليس السماح بفتح المواخير معصية ؟
أليس السماح باستراد الخمر معصية ؟
أليس السكوت ومباركة ما يفعله أعداء الأمة في جزء من الأمة معصية؟
أليس زج المؤمنين في السجون دون جرم ارتكبوه معصية ؟
أليس محاربة الاسلام في السر معصية ؟
أليس هدر المال العام وإراقته في الشهوات معصية؟
أليس التآمر عاى الاسلام والمسلمين معصية ؟
أليست فتح القنوات الاباحية أو السكوت عن أصحابها معصية ؟
أليس بيع الأوطان بالتقسيط المريح للامريكان معصية ؟
وشكرا


نعم كل هذا معصية ولا يجوز ان نطيعهم في تلك المعصية كما قال الإمام محمد بن عبد الوهاب وتبعه في ذلك العثيمين وابن باز والألباني وكل علماء السنة ولم يشذ في هذا إلا المرجئة
إنما الطاعة في المعروف
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
04-07-2008, 10:06 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليدي جمال مشاهدة المشاركة
نعم كل هذا معصية ولا يجوز ان نطيعهم في تلك المعصية كما قال الإمام محمد بن عبد الوهاب وتبعه في ذلك العثيمين وابن باز والألباني وكل علماء السنة ولم يشذ في هذا إلا المرجئة
إنما الطاعة في المعروف
سلام الله عليك أخي جمال وبعد :
اشتقت اليك وافتقدتك حتى أني فكرت أن أرسل نداء في وكل شيء ممكن .
شكرا على التوضيح ولقد وصلني ما كنت أود معرفته
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
04-07-2008, 10:57 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمبراوي مشاهدة المشاركة
قال الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب-رحمه الله-(وأرى وجوب السمع والطاعة لأئمة المسلمين برهم وفاجرهم مالم يأمروا بمعصية الله ومن ولي الخلافة واجتمع عليه الناس ورضوا به وغلبهم بسيفه حتى صار خليفة وجبت طاعته وحرم الخروج عليه وأرى هجر أهل البدع ومباينتهم حتى يتوبوا وأحكم عليهم بالظاهر وأكل سرائرهم الى الله وأعتقد أن كل محدثة بدعة)

سلام الله عليك أخي وبعد :
أليس السماح بفتح المواخير معصية ؟
أليس السماح باستراد الخمر معصية ؟
أليس السكوت ومباركة ما يفعله أعداء الأمة في جزء من الأمة معصية؟
أليس زج المؤمنين في السجون دون جرم ارتكبوه معصية ؟
أليس محاربة الاسلام في السر معصية ؟
أليس هدر المال العام وإراقته في الشهوات معصية؟
أليس التآمر عاى الاسلام والمسلمين معصية ؟
أليست فتح القنوات الاباحية أو السكوت عن أصحابها معصية ؟
أليس بيع الأوطان بالتقسيط المريح للامريكان معصية ؟
وشكرا


الاخ حمبراوي لا اظن تخفى عليك احاديث النبي صلى الله عليه وسلم فيما يخص طاعة ولي الامر حتى و ان كان فاسقا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
04-07-2008, 11:07 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف1441 مشاهدة المشاركة
الاخ حمبراوي لا اظن تخفى عليك احاديث النبي صلى الله عليه وسلم فيما يخص طاعة ولي الامر حتى و ان كان فاسقا
سلام الله عليك وبعد :
نعم
ولكن ما زال مفهوم المعصية غامضا عندي ؟
وشكرا
  • ملف العضو
  • معلومات
ماهـر
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 10-10-2007
  • المشاركات : 170
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • ماهـر is on a distinguished road
ماهـر
عضو فعال
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
08-07-2008, 01:30 AM


لا يوجد اليوم خوارج سوى الخوارج الذين خرجوا على الله ودينه ورسوله وهم الطواغيت الحاكمة التي صنعها اليهود ونشروها في العالم العربي لتديره لحسابهم...

قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ...) المائدة:57. وطواغيت اليوم هم الكفار الذين تعنيهم هذه الآية طبقا للأدلة الأربعة عشر التالية:

- جعلوا من أنفسهم آلهة يعبدها الناس مشاركة مع الله، فرفع الناس تماثيلهم وصورهم من باب التعظيم والتقديس، وشرعوا للناس ما لم يأذن به الله ورسوله.

- زعموا بأن الدين مكانه منحصر في الأحوال الشخصية للناس كالزواج والطلاق والميراث فقط، أما عدا ذلك فلا مكان له، وطبقوا زعمهم هذا بشكل عملي، فاستبعدوا أحكام الله من شئون السياسة والمال والإقتصاد والقضاء وأحلوا مكانها أحكام وقوانين معبودهم الشيطان.

- شجعوا اليهود والنصارى وأعانوهم على تأسيس إعلام مهين لشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم ولأمته، وذلك بأن منعوا المظاهرات ضد هولندا والدانمارك، كما منعوا عقد الندوات والدعوات إلى مقاطعة منتجاتهما، في الوقت الذي ظلت فيه سلع هاتين الدولتين الكافرتين تتدفق على أسواق المسلمين.

- استحلوا الربا، فنشروا البنوك الربوية في بلدان المسلمين.

- فرضوا على المسلمين بالقوة عطلة يوم السبت وهو يوم العطلة الأسبوعي لصانعيهم اليهود.

- هددوا المسلمين من الجهاد ضد المشركين الحربيين الذين غزوا بلدان المسلمين في أفغانستان والعراق وغيرهما، وأصدر كهنتهم الكفرة صكوكا بتحريم الجهاد ضد الغزاة الأمريكان في كل من العراق وأفغانستان وغيرهما من بلدان المسلمين.

- أعانوا اليهود والنصارى وظاهروهم على غزو واحتلال بلدان المسلمين.

- ظاهروا إخوانهم الرافضة المشركين وعملوا على تقوية شوكتهم في بلدان المسلمين.

- ضربوا نطاقا قويا من التعتيم الإعلامي على حروب الإبادة التي نفذها صانعيهم اليهود والأمريكان في بلدان المسلمين والتي أبادوا فيها عشرات الآلاف من نساء وأطفال وشيوخ المسلمين ودمروا وأحرقوا فيها منازلهم.

- نشروا الفساد والتحلل من الدين والقيم الأخلاقية في مجتمعات المسلمين، وذلك عبر فضائياتهم التي تبث على مدار الساعة كل أشكال الكفر والرذيلة والزنا والخنا.

- نشروا الخراب والدمار والفقر والمرض والموت والزنازين والسجون وغرف التعذيب في بلدان المسلمين، كما تعمدوا رفع معدلات حوادث الطرق لكي تحصد أكبر عدد ممكن من أرواح المسلمين.

- أعدموا وسجنوا علماء المسلمين الربانيين ممن رفضوا اعتناق الدين الأمريكي الجديد القائم على تأليه وعبادة طواغيت العالم العربي.

- والوا اليهود والنصارى وأطاعوهم في كل ما أمروهم به من أعمال تهدف إلى إضعاف دين الله وإلى إستنفاذ طاقات المسلمين وإنهاكهم واستنفاذ قواهم.

- عملوا على نشر الديانة الصوفية الشركية في مجتمعات المسلمين، في محاولة منهم لإخراج المسلمين من دينهم الذي ارتضاه الله ورسوله لهم وجعلهم يعتنقون دينا شركيا وهو الدين الصوفي.

واستنادا إلى الآية أعلاه وإلى ما ثبت في السنة الصحيحة، فإن كل من لا يعتقد بكفر طواغيت اليوم وبكفر كل من والاهم وأيدهم ورضي بهم وهو عاقل بالغ غير مكره عالم بأنهم يحكمون المسلمين بشريعة الشيطان ومات على ذلك، فإنه يموت مشركا ويخلد في النار وإن كان ينطق الشهادتين ويقيم كل فرائض الإسلام.




  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
08-07-2008, 11:03 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمبراوي مشاهدة المشاركة
سلام الله عليك أخي جمال وبعد :
اشتقت اليك وافتقدتك حتى أني فكرت أن أرسل نداء في وكل شيء ممكن .
شكرا على التوضيح ولقد وصلني ما كنت أود معرفته
بارك الله فيك أخي العزيز على هذه الروح الإسلامية العالية

ما يتعلق بمفهوم المعصية
قال الإمام العثيمين
( شرح رياض الصالحين 3/333 ، ط الوطن ) :
« ليس معنى ذلك أنه إذا أمر بمعصية تسقط طاعته مطلقاً !
لا . إنما تسقط طاعته في هذا الأمر المُعيّن الذي هو معصية لله , أما ما سوى ذلك فإنه تجب طاعته
» انتهى .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
08-07-2008, 11:06 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهـر مشاهدة المشاركة


لا يوجد اليوم خوارج سوى الخوارج الذين خرجوا على الله ودينه ورسوله وهم الطواغيت الحاكمة التي صنعها اليهود ونشروها في العالم العربي لتديره لحسابهم...

قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ...) المائدة:57. وطواغيت اليوم هم الكفار الذين تعنيهم هذه الآية طبقا للأدلة الأربعة عشر التالية:

- جعلوا من أنفسهم آلهة يعبدها الناس مشاركة مع الله، فرفع الناس تماثيلهم وصورهم من باب التعظيم والتقديس، وشرعوا للناس ما لم يأذن به الله ورسوله.

- زعموا بأن الدين مكانه منحصر في الأحوال الشخصية للناس كالزواج والطلاق والميراث فقط، أما عدا ذلك فلا مكان له، وطبقوا زعمهم هذا بشكل عملي، فاستبعدوا أحكام الله من شئون السياسة والمال والإقتصاد والقضاء وأحلوا مكانها أحكام وقوانين معبودهم الشيطان.

- شجعوا اليهود والنصارى وأعانوهم على تأسيس إعلام مهين لشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم ولأمته، وذلك بأن منعوا المظاهرات ضد هولندا والدانمارك، كما منعوا عقد الندوات والدعوات إلى مقاطعة منتجاتهما، في الوقت الذي ظلت فيه سلع هاتين الدولتين الكافرتين تتدفق على أسواق المسلمين.

- استحلوا الربا، فنشروا البنوك الربوية في بلدان المسلمين.

- فرضوا على المسلمين بالقوة عطلة يوم السبت وهو يوم العطلة الأسبوعي لصانعيهم اليهود.

- هددوا المسلمين من الجهاد ضد المشركين الحربيين الذين غزوا بلدان المسلمين في أفغانستان والعراق وغيرهما، وأصدر كهنتهم الكفرة صكوكا بتحريم الجهاد ضد الغزاة الأمريكان في كل من العراق وأفغانستان وغيرهما من بلدان المسلمين.

- أعانوا اليهود والنصارى وظاهروهم على غزو واحتلال بلدان المسلمين.

- ظاهروا إخوانهم الرافضة المشركين وعملوا على تقوية شوكتهم في بلدان المسلمين.

- ضربوا نطاقا قويا من التعتيم الإعلامي على حروب الإبادة التي نفذها صانعيهم اليهود والأمريكان في بلدان المسلمين والتي أبادوا فيها عشرات الآلاف من نساء وأطفال وشيوخ المسلمين ودمروا وأحرقوا فيها منازلهم.

- نشروا الفساد والتحلل من الدين والقيم الأخلاقية في مجتمعات المسلمين، وذلك عبر فضائياتهم التي تبث على مدار الساعة كل أشكال الكفر والرذيلة والزنا والخنا.

- نشروا الخراب والدمار والفقر والمرض والموت والزنازين والسجون وغرف التعذيب في بلدان المسلمين، كما تعمدوا رفع معدلات حوادث الطرق لكي تحصد أكبر عدد ممكن من أرواح المسلمين.

- أعدموا وسجنوا علماء المسلمين الربانيين ممن رفضوا اعتناق الدين الأمريكي الجديد القائم على تأليه وعبادة طواغيت العالم العربي.

- والوا اليهود والنصارى وأطاعوهم في كل ما أمروهم به من أعمال تهدف إلى إضعاف دين الله وإلى إستنفاذ طاقات المسلمين وإنهاكهم واستنفاذ قواهم.

- عملوا على نشر الديانة الصوفية الشركية في مجتمعات المسلمين، في محاولة منهم لإخراج المسلمين من دينهم الذي ارتضاه الله ورسوله لهم وجعلهم يعتنقون دينا شركيا وهو الدين الصوفي.

واستنادا إلى الآية أعلاه وإلى ما ثبت في السنة الصحيحة، فإن كل من لا يعتقد بكفر طواغيت اليوم وبكفر كل من والاهم وأيدهم ورضي بهم وهو عاقل بالغ غير مكره عالم بأنهم يحكمون المسلمين بشريعة الشيطان ومات على ذلك، فإنه يموت مشركا ويخلد في النار وإن كان ينطق الشهادتين ويقيم كل فرائض الإسلام.




في الحقيقة لقد قرأت ما قلت وسأرد عليك إن شاء الله هذه النقاط

1-طاعة الحاكم الظالم والفاسق

قال الإمام النووي - رحمه الله - ( شرحه لصحيح مسلم ، جزء : 11 - 12 ، ص 432 ، تحت الحديث رقم : 4748 ، كتاب : الإمارة , باب : وجوب طاعة الأمراء . . . ) :
« . . . وأما الخروج عليهم وقتالهم : فحرام بإجماع المسلمين وإن كانوا فسقةً ظالمين , وقد تظاهرت الأحاديث على ما ذكرته , وأجمع أهل السنة أنه : لا ينعزل السلطان بالفسق » انتهى .
وقال الحافظ ابن حجر - رحمه الله - ( الفتح 13/9 ، تحت الحديث رقم : 7054 ) :
« قال ابن بطال : وفي الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار , وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه , وأن طاعته خير من الخروج عليه ؛ لما في ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء . وحجّتهم هذا الخبرُ وغيره مما يساعده , ولم يستثنوا من ذلك إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح » انتهى .

2-طاعة الحاكم الذي وصل للحكم بطريقة غير شرعية
قال الحافظ ابن حجر - رحمه الله - ( الفتح 13/9 ، تحت الحديث رقم : 7053 ) :
« قال ابن بطال . . . أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلَّب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه . . . » انتهى .
وقال الإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله - ( الدرر السنية 7/239 ) :
« الأئمة مجمعون من كل مذهب على أن من تغلّب على بلدٍ أو بلدان ؛ لـه حكم الإمام في جميع الأشياء » انتهى .
ولا تستغرب هذه الإجماعات ؛ فقد أشار النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى ولاية غير القرشيّ :
فقال أبوذر - رضي الله عنه - ( م : 4732 ) :
( أوصاني خليلي أن أسمع وأطيع , وإن كان عبداً مجدّع الأطراف ) .
وجاء في حديث أم الحصين - رضي الله عنها - تفسير هذا بما يُشعر بالتغلُّب ( م : 4793 ) :
« إن أُمّر عليكم عبدٌ مُجدّع . . . يقودكم بكتاب الله : فاسمعوا وأطيعوا » .
قال الإمام النووي - رحمه الله - ( شرحه ، جزء 11 – 12 ، ص 429 ، تحت الحديث السابق ) :
« . . . وتتصور إمامة العبد إذا : ولاّه بعض الأئمة , أو تغلّب على البلاد بشوكته وأتباعه ؛ ولا يجوز ابتداء عقد الولاية له مع الاختيار ؛ بل شرطها الحرية » انتهى .



3-شبهات مثارة حول الحكام




الحكام أدخلو المشركين إلى الجزيرة العرب






الحكام أماتو الجهاد
http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=23536
الطعن في الحكام بحجة إستحلال الربا
http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=23310
تكفيرهم للحكام بحجة أنهم أعانو المسلمون على الكفار
http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=23596


طعنهم في الحكام بحجة أنهم أضاعو أموال الدولة
http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=23555


تكفيرهم للحكام بحجة أنهم طواغيت
http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=23537
تكفيرهم للحكام بحجة أنهم يسجنون الدعاة
http://207.210.95.221/~echorouk/montada/showthread.php?t=23477&highlight=%ED%D3%CC%E4%E6%E 4+%C7%E1%CF%DA%C7%C9
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
  • تاريخ التسجيل : 28-12-2006
  • الدولة : مدينة ميلة , ولاية ميلة , الجزائر
  • العمر : 70
  • المشاركات : 5,284
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • رميته will become famous soon enough
الصورة الرمزية رميته
رميته
رئيس الهيئة الاستشارية
رد: تلاعب أصحاب الفكر التكفيري بالنص العلمي والديني
08-07-2008, 02:34 PM
الموضوع مكرر , نشر لمرات ومرات من طرف أكثر من شخص في المنتدى .
ثم : إن المسألة فيها من الخلاف ما فيها سواء بين القدامى أو المعاصرين من العلماء .
ثم : يا ليتنا نهتم بما هو أنفع وبما يجمع لا بما يفرق وبما هو جديد لا بما هو مكرر .
وفقنا الله جميعا لكل خير آمين .

اللهم اغفر لأهل منتديات الشروق وارحمهم واجعلهم جميعا من أهل الجنة
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
ملخص في المنهجية (السنة الاولى)
المنهجية و فلسفة القانون السداسي الاول لطلاب السنة الاولى
الساعة الآن 06:12 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى