تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > منتدى الجدل والمناظرة

> من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 03:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كلكم يعرف السقاف ومناظرته على قناة المستقلة مع الشيخ عدنان عرعور ....
السقاف يقول عن معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه كافر
يقول عن ابن تيمية كافر
وكان يسب الالباني وابن باز وابن عثيمين رحمهم الله ..........
وكان مدعوما من ايران وعنده شهادة دكتوراه فخرية من ايران ...
أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم يسأل احد أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السجن ؟؟؟؟؟ نعم في السجن ؟؟؟؟؟؟
لماذا السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي مع سكرتيرة في الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أكبر لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان لحوم العلماء مسمومة ؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت يا صحفي سب كما تشاء على علمائنا وسننتظر نهايتك كيف ستكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أعلم ينهايتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهنالك صديق عزيز للسقاف أتدرون من هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النكرة فودة
واستغربت من احد الاخوة يأتينا بموضوع عن فودة لا حول ولاقوة الا بالله ؟؟؟
فودة هذا ايضا يكفر ابن تيمية ؟؟
ولكن فودة الان اسأله عن السقاف يقول لك انا لا اعرفه !!!!!!!!!!!!!!!
قبل بضع سنوات اساله عن السقاف ؟؟؟ يقول شيخنا وعالمنا السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا انقلب عليه ؟؟؟؟؟؟
انكشف السقاف وبان وحتى مكتب الامير غازي الذي هو كان مستشار الامير غازي
ماذا فعل به الامير غازي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طرده كما نطرد الكلاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولان هو في السجن محبوس تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله

نصيحة مشفق عليكم :
لا تسبوا علماء الأمة فلحومهم مسمومة ومن يسبهم ستكون نهايته سيئة بل مصيبة بل فضيحة
أكبر فضيحة عندنا الان هو السقاف وسجنه
من سبه للعلماء هكذا وصل
فاتقوا الله اخواني


اخوكم الذي يحبكم منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية normal-dz
normal-dz
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 28-12-2008
  • الدولة : سري للغاية.
  • المشاركات : 2,463
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • normal-dz will become famous soon enough
الصورة الرمزية normal-dz
normal-dz
شروقي
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 03:53 PM
لا أدافع على الرجل لكن اتهامه بتحرش جنسي ليس بشيء. فكلنا معرضون الى هذا و قد تتهمك أي فتاة ظلما فتصبح في السجن ثم ينظر في أمرك من بعد أن تلطخت سمعتك.
أهلا و سهلا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية المسترشد
المسترشد
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 11-02-2009
  • المشاركات : 469
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • المسترشد is on a distinguished road
الصورة الرمزية المسترشد
المسترشد
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 04:35 PM
هل من توثيق بالدليل حتى نكون على بصيرة

واصْدُقْ في الطّلب تَرِثْ عِلمَ البصائر، وتَبْدُ لك عيونُ المعارف، وتُميّزْ بنَفسِك عِلمَ مايرِدُ عليك بخَالص ِ التوفيق، فإنما السَّبق لمن عَمِلَ، والخشية ُ لمن عَلِمَ ، والتوكلُ لمن وَثِقَ، والخوفُ لمن أيقَنَ ، والمزيدُ لمن شَكَرَ.

((الإمام المحاسبي رحمه الله ))

  • ملف العضو
  • معلومات
البربري السني
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 23-09-2008
  • المشاركات : 78
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • البربري السني is on a distinguished road
البربري السني
عضو نشيط
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 04:44 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة normal-dz مشاهدة المشاركة
لا أدافع على الرجل لكن اتهامه بتحرش جنسي ليس بشيء. فكلنا معرضون الى هذا و قد تتهمك أي فتاة ظلما فتصبح في السجن ثم ينظر في أمرك من بعد أن تلطخت سمعتك.
وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعدلوا هُوَ أَقْرَبُ للتقوى

شكرا أخي يجب التثبت دائما. ثم وبصراحة: قضايا الأعراض والأموال والسرقة...مكانها المحاكم اللهم إلا إذا كان الإنسان يفتخر بها أو يشجع عليها في كتبه وأشرطته. والله أعلم.

قد يكون الخبر صحيح 100% لكن أرى أن مكان هذه الأمور المحاكم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 05:45 PM
الخبر منذ سنة وهو مسجون الان وقد يكون خرج من السجن فلاخبر ولا حس عنه ابدا
ولا احد يدري عنه شيء :
وقائع الحادثة :
مشكلة السقاف انه كان مستشار الامير غاز وكان الجميع يخاف منه وفي الجامعة ( الاسلامية ) التي له فيها مكتب تحرش بسكرتيرة وخافت ان تتكلم عنه شيء ولكن احد الدكاترة اخبرته فأرشدها اين تذهب وبدأت القصة حتى سجن وسمعنا عن سجنه ...............
الان هو مطرود من الجامعة
مطرود من منصبه كمستشار للامير غازي
وانا بالامس ذهبت اسأل عنه فهو عنده مكتبة في وسط البلد اسمها دار النووي للنشر
فقالوا لا احد يعرف اين هو ؟؟؟؟
هل هو مسجون ام مجنون ام مفتون ام ؟؟؟ لست ادري ولا احد يدري
فسبحان الله صبح نكرة بعدما كان وكان وكان
أضحكككم :
كان يدعي انه من عائلة الملك !!!!!!!!!!!!!!
سبحان الله لم ينفعه شيء
الذي يسب العلماء هذه نتيجته وهذا مصيره
فيامن تسب العلماء انتظر نهايتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-03-2008
  • المشاركات : 133
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • سليم2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 05:56 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتصر أبوخباب مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
كلكم يعرف السقاف ومناظرته على قناة المستقلة مع الشيخ عدنان عرعور ....
السقاف يقول عن معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه كافر
يقول عن ابن تيمية كافر
وكان يسب الالباني وابن باز وابن عثيمين رحمهم الله ..........
وكان مدعوما من ايران وعنده شهادة دكتوراه فخرية من ايران ...
أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم يسأل احد أين السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السجن ؟؟؟؟؟ نعم في السجن ؟؟؟؟؟؟
لماذا السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي مع سكرتيرة في الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أكبر لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان لحوم العلماء مسمومة ؟؟؟؟؟؟؟؟
أنت يا صحفي سب كما تشاء على علمائنا وسننتظر نهايتك كيف ستكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله أعلم ينهايتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهنالك صديق عزيز للسقاف أتدرون من هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النكرة فودة
واستغربت من احد الاخوة يأتينا بموضوع عن فودة لا حول ولاقوة الا بالله ؟؟؟
فودة هذا ايضا يكفر ابن تيمية ؟؟
ولكن فودة الان اسأله عن السقاف يقول لك انا لا اعرفه !!!!!!!!!!!!!!!
قبل بضع سنوات اساله عن السقاف ؟؟؟ يقول شيخنا وعالمنا السقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا انقلب عليه ؟؟؟؟؟؟
انكشف السقاف وبان وحتى مكتب الامير غازي الذي هو كان مستشار الامير غازي
ماذا فعل به الامير غازي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طرده كما نطرد الكلاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولان هو في السجن محبوس تحرش جنسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله

نصيحة مشفق عليكم :
لا تسبوا علماء الأمة فلحومهم مسمومة ومن يسبهم ستكون نهايته سيئة بل مصيبة بل فضيحة
أكبر فضيحة عندنا الان هو السقاف وسجنه
من سبه للعلماء هكذا وصل
فاتقوا الله اخواني


اخوكم الذي يحبكم منتصر
يا سيدي سب العلماء خلق مذموم من السقاف او غيره لكن يجب ان لا نربط الامور ببعضها البعض حتى نصبح سذج فالشمس لا تنكسف لموت ابراهيم مثل ماقال عليه السلام و المسجون لا يمثل الاسلام او اعلامه بل يمثل نفسه و ولا تزر وازرة وزر اخرى
المهم وجب تعميم النصيحة فقط فالتجريح ليس علما للبعض و مسموم للبعض الاخر.
و بالمناسبة فان عنوانك غير موفق و فيه غلو بل و ربما القفز على مشيئة الله فانت لا تعرف ما مصائر الناس فانها من الغيب و اكتفي بنقد الواقع و اترك التقييم للخالق
( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير )
التعديل الأخير تم بواسطة سليم2008 ; 04-06-2009 الساعة 06:02 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية المسترشد
المسترشد
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 11-02-2009
  • المشاركات : 469
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • المسترشد is on a distinguished road
الصورة الرمزية المسترشد
المسترشد
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 06:05 PM
اقتباس:
وانا بالامس ذهبت اسأل عنه فهو عنده مكتبة في وسط البلد اسمها دار النووي للنشر
فقالوا لا احد يعرف اين هو ؟؟؟؟
هل هو مسجون ام مجنون ام مفتون ام ؟؟؟ لست ادري ولا احد يدري
لا تدر وتقول هو في السجن
اقتباس:
أضحكككم :
كان يدعي انه من عائلة الملك !!!!!!!!!!!!!!
جميل أن يكون من عائلة الملك ليستفيد من الولاء والطاعة السلفيةclap

واصْدُقْ في الطّلب تَرِثْ عِلمَ البصائر، وتَبْدُ لك عيونُ المعارف، وتُميّزْ بنَفسِك عِلمَ مايرِدُ عليك بخَالص ِ التوفيق، فإنما السَّبق لمن عَمِلَ، والخشية ُ لمن عَلِمَ ، والتوكلُ لمن وَثِقَ، والخوفُ لمن أيقَنَ ، والمزيدُ لمن شَكَرَ.

((الإمام المحاسبي رحمه الله ))

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية بنت أبيها
بنت أبيها
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2009
  • المشاركات : 827
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • بنت أبيها will become famous soon enough
الصورة الرمزية بنت أبيها
بنت أبيها
عضو متميز
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 07:24 PM
ليعلم الإخوة أن الأمر دين و لسنا في ملعب أو حلبة للصراع .
لا نحكم بميزان الرجال و أسمائهم، بل نقف مع الحق حيث كان .
أولا :
رد السقاف على التيمية و الوهابية (كما يسميهم) و تصديه للرد عليهم ،لا يعني أنا نسانده حتى في زلاته لمجرد أنه وقف موقف المخالف من أدعياء السلفية.
و الدليل في مناظرته على قناة المستقلة ،قد تفاجأ الكثير بموقف الشيخ البوطي حفظه الله من تصريحات السقاف (الذي يهاجمه المنتسبون إلى السلفية و يبدعونه ) بل لم يمنع ذلك الشيخ البوطي حفظه الله من قول كلمة حق بخصوص ابن تيمية.
و كذلك الأستاذ فودة على حسب ما قرأت له منذ مدة صرح بأنه لم تكن تجمعه مع السقاف علاقة وطيدة لكن كانت هناك لقاءات ودية بينهم على فترات ،و لكن فودة تبرأ من آراء السقاف الأعوام الأخيرة و التي خالف فيها حتى الأشعريين، في ميله مرة إلى الاعتزال و مرة إلى التشيع ،
و قد قرأت له بحثا فقهيا مرة ، وكانت أراؤه و تخريجاته بعيدة عن نفَس الفقه.
ثانيا :
قراءة سريعة للعنوان :
من أراد أن تكون نهايته كالسقاف فليسب العلماء:
1/تقصد بالسقاف كل مخالف لحزبك ،خاصة من الأشعرية .
2/ تقصد بالعلماء الشيوخ و طلبة العلم الذين يزكيهم ربيع و أتباعه
(و ما عدا ذلك فليسوا علماء بل حزبيون وأهل بدعة !)
3/نهاية السقاف التي ذكرتها دعوى بلا إثبات ،و تهمة لم تكن شاهدا عليها :
*فإن صح ما ادعيت و أتيت بالدليل فالمسألة هنا فردية تخص السقاف وحده ،و إن عممنا يلحق به كل من سب عالما أو تكلم في عرضه ،حتى لو كان متبعا للسلف و لا يوجد سبب للتخصيص ،أم أنك تنفي أن هذا ديدن الكثير من طلبة العلم عندكم الذين أصبح الاسلام عندهم تصنيف العلماء و إطلاق الألقاب عليهم تواترا دون تثبت أو إنصاف؟أو حتى سابقة علم.
فتجد من لم يتم قراءة متن صغير فقه العبادات ، يبدع الغزالي و ابن حجر و الأشعري و غيرهم من العلماء الأجلاء.

*أما إن كذب إدعاؤك و ثبت ظلمكم للرجل و افتراؤكم عليه ،فالمسالة تبقى بينك و بينه يوم الحساب،فحضر نفسك لمثل هذا .
"...والصَّبرُ ضِـيــاء..."
التعديل الأخير تم بواسطة بنت أبيها ; 04-06-2009 الساعة 07:45 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو فِراس
أبو فِراس
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 20-01-2009
  • المشاركات : 277
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أبو فِراس is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو فِراس
أبو فِراس
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 07:43 PM
الأخت الكريمة بنت بيها
أنت بنت بيها حقا (اسم على مسمى)

بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
على ما قدمته من ملاحظات لا ينكرها و لا يتفكر فيها إلا المعاند..
كيف ينسون أن يوسف عليه السلام اتهم بأشنع من هذا ؟؟
وكيف ينسون أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها اتهمت بأشنع من هذا؟؟

هذه التهمة أخي ليست مقياسا لمعرفة الصادق من الكاذب و الظالم من المظلوم..
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-03-2008
  • المشاركات : 133
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • سليم2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 07:48 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها مشاهدة المشاركة
ليعلم الإخوة أن الأمر دين و لسنا في ملعب أو حلبة للصراع .
لا نحكم بميزان الرجال و أسمائهم، بل نقف مع الحق حيث كان .
أولا :
رد السقاف على التيمية و الوهابية (كما يسميهم) و تصديه للرد عليهم ،لا يعني أنا نسانده حتى في زلاته لمجرد أنه وقف موقف المخالف من أدعياء السلفية.
و الدليل في مناظرته على قناة المستقلة ،قد تفاجأ الكثير بموقف الشيخ البوطي حفظه الله من تصريحات السقاف (الذي يهاجمه المنتسبون إلى السلفية و يبدعونه ) بل لم يمنع ذلك الشيخ البوطي حفظه الله من قول كلمة حق بخصوص ابن تيمية.
و كذلك الأستاذ فودة على حسب ما قرأت له منذ مدة صرح بأنه لم تكن تجمعه مع السقاف علاقة وطيدة لكن كانت هناك لقاءات ودية بينهم على فترات ،و لكن فودة تبرأ من آراء السقاف الأعوام الأخيرة و التي خالف فيها حتى الأشعريين، في ميله مرة إلى الاعتزال و مرة إلى التشيع ،
و قد قرأت له بحثا فقهيا مرة ، وكانت أراؤه و تخريجاته بعيدة عن نفَس الفقه.
ثانيا :
قراءة سريعة للعنوان :
من أراد أن تكون نهايته كالسقاف فليسب العلماء:
1/تقصد بالسقاف كل مخالف لحزبك ،خاصة من الأشعرية .
2/ تقصد بالعلماء الشيوخ و طلبة العلم الذين يزكيهم ربيع و أتباعه
(و ما عدا ذلك فليسوا علماء بل حزبيون وأهل بدعة !)
3/نهاية السقاف التي ذكرتها دعوى بلا إثبات ،و تهمة لم تكن شاهدا عليها :
*فإن صح ما ادعيت و أتيت بالدليل فالمسألة هنا فردية تخص السقاف وحده ،و إن عممنا يلحق به كل من سب عالما أو تكلم في عرضه ،حتى لو كان متبعا للسلف و لا يوجد سبب للتخصيص ،أم أنك تنفي أن هذا ديدن الكثير من طلبة العلم عندكم الذين أصبح الاسلام عندهم تصنيف العلماء و إطلاق الألقاب عليهم تواترا دون تثبت أو إنصاف؟أو حتى سابقة علم.
فتجد من لم يتم قراءة متن صغير فقه العبادات ، يبدع الغزالي و ابن حجر و الأشعري و غيرهم من العلماء الأجلاء.

*أما إن كذب إدعاؤك و ثبت ظلمكم للرجل و افتراؤكم عليه ،فالمسالة تبقى بينك و بينه يوم الحساب،فحضر نفسك لمثل هذا .
(قطعت جهيزة قول كل خطيب)
( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير )
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 05:52 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى