تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > منتدى الجدل والمناظرة

> القواسم المشتركة بين السلفية و الطرقية-القاسم المشترك الثاني

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-03-2008
  • المشاركات : 133
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • سليم2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
رد: القواسم المشتركة بين السلفية و الطرقية-القاسم المشترك الثاني
04-06-2009, 05:45 PM
ردود السلفيين على بعضهم يعتبر منقبة وليس ذما يا أخي الكريم فمن علامات أهل السنة أنهم يردون على أهل السنة .و انا قبلت الرد اخي
والجرح والتعديل يعتبر من العلوم الشريفة التي يها يحفظ هذا الدين و لكن فيه ضوابط وجب التقيد بها و الا تحول الى افتراء و بهتان و لي عودة ضمن موضوع القاسم المشترك الثالث - التجريح لدى الفكر السلفي و ابين كيف انه استغل بشكل خطير مس باعراض الناس و اخلاقهم
( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير )
التعديل الأخير تم بواسطة سليم2008 ; 04-06-2009 الساعة 05:48 PM سبب آخر: اظافة
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 38
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    26

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: القواسم المشتركة بين السلفية و الطرقية-القاسم المشترك الثاني
04-06-2009, 06:10 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليم2008 مشاهدة المشاركة
ردود السلفيين على بعضهم يعتبر منقبة وليس ذما يا أخي الكريم فمن علامات أهل السنة أنهم يردون على أهل السنة .و انا قبلت الرد اخي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليم2008 مشاهدة المشاركة
والجرح والتعديل يعتبر من العلوم الشريفة التي يها يحفظ هذا الدين و لكن فيه ضوابط وجب التقيد بها و الا تحول الى افتراء و بهتان و لي عودة ضمن موضوع القاسم المشترك الثالث - التجريح لدى الفكر السلفي و ابين كيف انه استغل بشكل خطير مس باعراض الناس و اخلاقهم

بارك الله فيك ,وأنا أنتظر ولكن أرجوا أن لا تقع في الكذب دون تدري مرة أخرى وأن توثق كلامك لأن ((مجرد ((الشتم والتهويل)) لا يعجز عنه أحد!!، والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب!!؛ لكان عليه أن يذكر من ((الحجة)) ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم. فقد قال الله عز وجل لنبيه ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة ((الحسنة)) وجادلهم ((بالتي هي أحسن))، وقال تعالى: ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا ((بالتي هي أحسن)). فلو كان خصم من يتكلم بهذا الكلام؛ من أشهر الطوائف بالبدع كالرافضة!!؛ لكان ينبغي أن يذكر ((الحجة)) ويعدل عما ((لا فائدة فيه)) إذ كان في مقام الرد عليهم »اهـ عن مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية (4/ 186) باختصار.
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 05:09 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى