تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > منتدى الجدل والمناظرة

> حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
oussamar21
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 02-01-2008
  • المشاركات : 46
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • oussamar21 is on a distinguished road
oussamar21
عضو نشيط
حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
21-03-2009, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


حتى لا ننساك و لا ننسى دماء أهل الجزائر يا عائض !!!!



جاء عن جريدة " الشروق اليومية الجزائرية " الحائرة :

( شكل نزول الداعية الإسلامي المعتدل الدكتور عائض القرني، المعروف بمناهضته للتطرف ضيفا على منتدى "الشروق" ولقائه التاريخي مع أمراء تائبين من الجماعات الإسلامية على امتداد فترة العشرية الحمراء إلى غاية 2007. ووصف القرني الذي كانت أفكاره وأسلوبه في الدعوة سببا في نزول الكثير من المتطرفين المبادرة التي رعتها "الشروق" أهم حدث سجله في أجندة زيارته الكثيرة لبلدان العالم الإسلامي )

نعم هكذا يزعمون و بالكذب يصرحون !!

منذ متى أصبح المتطرف معتدلا

و في أي وقت أصبح المهيج ناصحا , يعجب العاقل من صلابة وجوهكم و تعفن ألسنتكم

قال أحد السلف : ( نكون في زمن نبكي منه فإذا ذهب بكينا عليه )

فيالله العجب !!! أوليس هو ؟؟ أم أن هذا من قبيل " المؤتلف و المختلف و المتفق و المفترق " ؟!

أم هي الحقيقة الواضحة ؟؟

هل أجاز هؤلاء ( تعدد الوجوه ) كما أجازوا ( تعدد الجماعات ) ؟!

كيف انقلبت يا عائض ؟ و متى ؟ و كيف ؟

هل خلت الأرض من أهل الحق العقلاء ؟؟ حتى تقلبون حقائق التاريخ

فوالله إن عائضا و إن رغمت أنوفكم مشارك في دماء أهل الإسلام في الجزائر و ( المتسبب في الشيء كالمباشر له )



و لنرجع إلى الزمن الغابر



- قال فضيلة الشيخ عبد المالك رمضاني - حفظه الله -

في كتابه العجاب " مدارك النظر صفحة 405 - 409 " سنة : 1414 هـ - 1994 م



فقه واقع الجزائر عند عائض القرني



( أما عائض القرنيّ فقد وقع في الخطأ الذي تواصوا به جميعا وهو زعمهم أنّ جبهة الإنقاذ امتداد لجمعية العلماء الجزائريين! وقال في خطبة جمعة:
" والذي نفسي بيده لقد خرج في الجزائر في يوم واحد سبعمائة ألف امرأة مسلمة متحجّبة يطالبن بتحكيم شرع الله ".
النقد:
يا لها من مصيبة حين يهون عليك اسم الله فتقسم به على عدد وهميّ خياليّ، و تقسم على قضيّة خاسرة دنيا وأخرى، أفي المظاهرة الموروثة من الكفار والشّيوعيّين يبذل اسم الله الأعظم؟ ألم يقل الله: {ولاَ تَتَّخِذُوا أَيْمانَكُمْ دَخَلاً بَيْنَكُمْ فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِهَا وتَذُوقُوا السُّوءَ بِمَا صَدَدتُمْ عَن سَبِيلِ اللهِ وَلَكُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ}
أبأمّة انقرض ذكورها حتى خرج إناثها تفتخر ـ أيّها الخطيب؟! ـ أبالخروج من البيت تحكم المرأة بشرع الله؟ أليس في شرع الله قول الله عزّ وجلّ: {وَقَرْنَ في بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الجاهِلِيَّةِ الأُولَى}؟! كان عليك أن تقول لهن: ابدأن بأنفسكنّ فحكّمن الشرع، ثم طالبن غيركنّ بذلك بالطريق المشروع. أم أنّ السياسة الوضعيّة لم تترك لك مجالاً ـ أيها الخطيب! ـ ولا لمن افتخرتَ به لتفكّروا في حدود الشرع؟
لقد خرجت عائشة رضي الله عنها يوم الجمل فلم يحمدها عليه الصّحابة ولا هي حمدت فعلها، فقد قال ابن حجر: " وقد أخرج الطبري بسند صحيح عن أبي يزيد المديني قال: قال عماربن ياسر لعائشة لمّا فرغوا من الجمل: " ما أبعد هذا المسير من العهد الذي عهد إليكم يشير إلى قوله تعالى: {وَقَرْنَ في بُيُوتِكُنَّ}، فقالت: أبو اليقظان؟ قال: نعم! قالت: والله! إنّك ما علمتُ لقوّالٌ بالحق، قال: الحمد لله الذي قضى لي على لسانك " (1).
قلت: أما بلغكَ أنّ عائشة رضي الله عنها كانت تبكي على خروجها هذا بكاء شديدا؟
فعن قيس بن حازم قال: لمّا أقبلت عائشة بلغت مياه بني عامر ليلا فنبحت الكلاب، فقالت: أيّ ماء هذا؟ قالوا: ماء الحَوْأب، قالت: ما أظنني إلا راجعة، فقال بعض من كان معها: بل تقدمين فيراكِ المسلمون فيصلح الله ذات بينهم، قالت: إنّ رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لها ذات يوم: " كيف بإحداكنّ تَنْبح عليها كِلاب الحَوْأَب "
رواه أحمد وابن حبّان وصحّحه هو والحاكم والذّهبيّ وابن كثير وقال ابن حجر: " وسنده على شرط الصحيح "(2)، وقال الألبانيّ: " إسناده صحيح جدّا "(3).
فتأمّل قوله: " فيراكِ المسلمون فيصلح الله ذات بينهم "، وما بين هذه النيّة ونيّة المتظاهرات في أن يراهنّ النّاس فيتشجّع بهنّ المؤمنون ويتصاغر المجرمون في زعمهنّ، مع الفرق الواضح بين فعل عائشة هذا الذي لم تبتغ به سوى الإصلاح بين أبنائها المؤمنين وحقن دمائهم، وبين فعل المتظاهرات الداخلات في السياسة.
وقال الزيلعي: " وقد أظهرتْ عائشة الندم، كما أخرجه ابن عبد البر في كتاب " الاستيعاب " عن ابن أبي عتيق وهو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن ابن أبي بكر الصديق قال: قالت عائشة لابن عمر: يا أبا عبد الرحمن! ما مَنعَك أن تنهاني عن مسيري؟ قال: رأيتُ رجلا غلب عليكِ ـ يعني ابن الزبير ـ فقالت: أمَا والله لو نهيتني ما خرجْتُ " (4).
قال الذهبي: " وذكره، ثم ذكر رواية أخرى منه فيها أن خروجها هذا جعلها تعدل عن تَحديث نفسها بالدفن في حجرتها كما كانت تأمل، فعن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس قال: قالت عائشة وكانت تُحَدِّث نفسها أن تُدفن في بيتها، فقالت: " إني أَحْدَثتُ بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم حَدَثاً، ادفنوني مع أزواجه، فدُفِنَت بالبقيع رضي الله عنها ".
قال الذهبي: " قلت: تعني بالحدَث مسيرها يوم الجمل، فإنها ندمَت ندامة كلية وتابت من ذلك، على أنها ما فعلت ذلك إلا متَأوِّلة قاصدة للخير، كما اجتهد طلحة بن عبدالله والزبير بن العوام وجماعة من الكبار، رضي الله عن الجميع " (5).
ولا تنس أنّ عائشة أمٌّ للمؤمنين جميعا، فأين هؤلاء منها، ولذلك روى البخاريّ عن أبي مريم عبد الله بن زياد الأسديّ قال: " لمّا سار طلحة والزبير وعائشة إلى البصرة بعث علي عمار بن ياسر وحسن بن علي فقدِما علينا الكوفة فصعدا المنبر، فكان الحسن بن علي فوق المنبر في أعلاه، وقام عمار أسفل من الحسن فاجتمعنا إليه، فسمعت عمّارا يقول: إنّ عائشة قد سارت إلى البصرة، والله إنّها لزوجة نبيّكم صلى الله عليه و سلم في الدنيا والآخرة، ولكنّ الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلمَ إيّاه تطيعون أم هي؟ ".
ورحم الله زمانا كان أهله يستنبطون حكم الله في المسائل السياسية بمجرد دخول النساء فيها ويجزمون بفسادها ولو كان فيها أمّ المؤمنين، فقد روى البخاري أيضا عن أبي بكرة رضي الله عنهقال: " لقد نفعني الله بكلمة سمعتُها من رسول الله صلى الله عليه و سلم، أيام الجمل بعد ما كدتُ أن ألحق بأصحاب الجمل فأقاتل معهم، قال: لما بلغ رسولَ الله صلى الله عليه و سلمأن أهل فارس قد ملَّكوا عليهم بنت كسرى قال: " لن يفلح قوم ولَّوا أمرهم امرأة "
فكيف يزعم سفر الحوالي في شريط رقم (185) من "شرح العقيدة الطحاوية " أنّ المظاهرة النسوية أسلوب من أساليب الدعوة والتأثير؟! وهذا سلمان يُسَرُّ بخروج النساء للمظاهرة فيقول في شريط "للنساء فقط " : " إننا سمعنا في البلاد الأخرى أخبارا سارة على العودة الصادقة ـ خاصة في أوساط الفتيات ـ إلى الله عزوجل، كل الناس سمعوا بالمظاهرة الصاخبة في الجزائر، وقادتها مجموعة من النساء، وبلغ العدد فيها ما يزيد على مئات الألوف ".
وتالله إن أمر هؤلاء لعجب! مَن كان يتصور أن جزيرة العرب ـ بعد دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ـ سوف تلد أمثال هؤلاء؟! أبعد حياة العفة التي حافظ عليها مسلموها يجيء سفر وسلمان والقرني إلى النساء ليخرجوهن من بيت عزهن تكثرا بهن وتقوِّيا بالقوارير؟! سفر يبيِّن الأثر العميق في خروج المرأة للمظاهرة! والقرني يؤكده بالقَسَم!! وسلمان يهيِّجها لتصبر على الدبابات
!!! يا له من دين غريب! (6) )

حفظك الله ورعاك يا شيخ عبد المالك و كتب لك أجر جهادك و بيانك

نعم !! هي الحزية الماسخة و الأهواء الراسخة

فهل يُصدق القرني بعد هذا ؟
أم أننا سننكر ما سطره التاريخ من مصائب هذا الحزبي التائه و نجري وراء تلميعات الصحافة التي لا هم لها سوى جمع الدراهم

نسأل الله العافية

تنبيه و طلب : من كان بمقدوره نقل هذا المقال إلى منتديات الشروق فليفعل مشكورا

...................................
..........

- الهامش :

(1) » الفتح « (13/63).
(2) » الفتح « (13/59).
(3) انظر » الصحيحة « رقم (474)
(4) » نصب الراية « (4/69ـ70).
(5) » السير « (2/193) وأثر عائشة هذا رواه ابن سعد في » الطبقات « (8/59) والحاكم (4/6).
(6) ومن ضحايا هذا الفكر رجل يقال له مجالي البوق، كان له شريط مسجَّل كثير الذيوع عندنا، وهو خطبة جمعة، استفتحها بالحديث الموضوع » من لم يهتمّ بأمر المسلمين فليس منهم «، انظر » الضعيفة « للألباني رقم (309).
وتعرَّض فيه لفتنة الجزائر فقال: " وإنّه من المؤسف جدّا أن تُنقل إلينا الأخبار على غير وجهها؛ وما ذلك إلا لأنّ الذي يسيطر على وكالات الأنباء في العالم هم اليهود أو نصارى أو الذين يأخذون عنهم، أذناب لهم، فيأخذون عنهم الأخبار، ومن ثم يعلنونها لنا باللّيل والنّهار ... "، قال ـ هداه الله ـ: " وقد كان يوجد بقيّة باقية من علماء رابطة السّلف ( يعني الجمعية ) الشيخ سحنون "!
وقال: " هل تعرفون ـ أيّها الإخوة الكرام!ـ أنّ الجزائر الآن ربّما كانت في حال أحسن من حالنا في هذه البلاد فيما يتعلّق بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟! لقد بلغني عن طريق الثقات!! أنّه لا يستطيع شخص أن يعلن بيع أشرطة الفيديو ... لا يستطيع أحد أن يجرؤ على بيع الآلات الموسيقيّة جهارا عيانا ... إذا كان فيديو، ما يجرؤ الآن على بيع أشرطة الفيديو!!! ونحن مع الأسف الفيديو عندنا ... ".
النقد: ترك النّقد ههنا هو الأولى؛ لأنّ الرجل يبكي على همّه فاختلط عليه هَمّ غيره حتى جعل قضيّة الجزائر الكاذبة بطاقة ضغط على حكومته ولو كانت أحاجي ثقاته!
وكم ذا بمصرَ من المُضْحكات ولكنّه ضحكٌ كالبكاء


منقول من شبكة سحاب الخير بارك الله فيها
لمشاهدة الموضوع الاصلي اضغط هنا
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية فريد العربي
فريد العربي
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 20-09-2008
  • الدولة : الجزائر - تيزي وزّو
  • العمر : 39
  • المشاركات : 1,121
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • فريد العربي is on a distinguished road
الصورة الرمزية فريد العربي
فريد العربي
عضو متميز
رد: حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
21-03-2009, 09:42 PM
حتى لا ينسى أهل الجزائر
شيء من ماضي [ د. عائض ين عبد الله القرني ] حول أحداثها !


الحمد لله ، الجزائر وأحداثها :
دم الثوار تعرفه فرنسا ... وتعلم أنه صدق وحق
وللحرية الحمراء باب ... بكل يد مضرجة يدق

الجزائر حديثها وأحداثها طويلة ، ولكن حق على أهل العلم والدعوة ، أو من يحمل ميثاقًا أن يبين ، وألا يخشى في الله لومة لائم : إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُونَ . [ البقرة : 159 ] ، وأحب أن أعرض المشكلة في الجزائر في مسائل :

أولها : المسلمون والدعاة والعلماء الذين يقومون بالدعوة إلى الله اليوم في الجزائر هم من أهل السنة والجماعة ، من مدرسة الإمام عبد الحميد بن باديس التي تلقت مشربها من مدرسة الإمام أحمد بن حنبل ، وشيخ الإسلام ابن تيمية ، وابن القيم ، والشيخ محمد بن عبد الوهاب ، ولا نأخذ أخبارنا من وسائل أخرى فقد غسلنا أيدينا منها ، بل نأخذ أخبارنا من أهل العلم ، من الثقاة ، والدعاة ، ومن كتبهم الذي ألفت ومن أشرطتهم .

الثاني : لماذا ضحى الجزائريون بمليون من شهدائهم وأكثر !؟ ألتترأس هذه الأنظمة العلمانية الأمة !؟ ألتقودها إلى النار !؟ ألتؤسس الجريمة في الأرض !؟ ما الفرق بين فرنسا وبين عملائها الموجودين الآن !؟ فلماذا إذًا قاتلوا !؟ ولماذا دفعوا دماءهم !؟
ثمن المجد دمٌ جدنا به ... فاسألوا كيف دفعنا الثمنا !؟

الثالثة : لماذا ألغيت الانتخابات !؟
أناس يزعمون أنهم هم أهل الديمقراطية ، ويتبجحون بها ، ديمقراطية ولكن عند المسلمين والدعاة : لا ، وقام المشرق والمغرب تحت مظلة : وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ . [ البقرة : 120 ] ، وكما قال الشيخ عبد الوهاب الناصر : الديمقراطية سلم رسمت درجاته بحيث لا يصعدها إلا هؤلاء المتهالكون من الماركسيين والشيوعيين ، ولا يستطيع الإسلاميون والمسلمون الصعود إليها .

وهذا هو الواقع ، ديمقراطية لكن إذا وصل الإسلام ، قالوا : لا .

الأمر الرابع : لقد أثبتت الأحداث في الجزائر والتصويت بأغلبية ساحقة أن الشعوب تريد الإسلام ، وقد ملت الكذب على الله وعلى كتابه وسنة رسوله - عليه الصلاة والسلام - وعلى المؤمنين ، وقد نفرت كل النفرة من هذه الزمرة التي جوعتها وآذتها ، وصادرت حريتها وكرامتها ، وتعبدتها لنفسها ، وفصلت بينها وبين خالقها وربها .

ولو أجري تصويت في العالم الإسلامي لكان تسعون في المائة من هذه الشعوب تريد حكم الله ، نظرت فيلمًا للجزائر لمسيرة جبهة الإنقاذ ، هل رأيت البحر إذا اشتد موجه !؟ هل رأيت السيل إذا تدافع !؟ هم أقوى وأدهى ، تصور في بعض المسيرات سبعمائة ألف إمرأة محجبة مسلمة ، يخرجن في مسيرة بعد صلاة الجمعة يردن الحجاب ، أليس هذا هو الواقع الذي فرض نفسه عن أمة تريد الله والدار الآخرة !؟ بلى .

ثم أسأل سؤالاً في أحداث الجزائر ، يقولون : إن قصدهم بالدين التستر ، يعني : أن الجزائريين وأمثالهم يتسترون بالدين ولا تقع المقارع أصلاً إلا في رؤوس المسلمين ، وأصلاً لا يتهم إلا الإسلاميون ، ولا يسجن ولا يعذب ولا يشنق إلا هم ، فيتسترون بالإسلام .

وأصلاً غطاء الدين مكشوف في العالم ، وهو متهم ، ولو وقعت قذيفة من كافر ما وقعت إلا في صدر مسلم .

ثم ما هي المكاسب المادية والدنيوية التي يحصل عليها من يتقلد الدين !؟

إنه لا يعين في البلاد الإسلامية إلا في أرخص الوظائف ، ولا يتاح له تحريك القرار ، ولا الصدارة ، ولا مكانة تشريف ، وإنما يبقى بكسرة خبز وبهندامه ، وبجوعه ، وفقره ، وبدمعه في جفونه يحمل لا إله إلا الله ، وهم المستضعفون في الأرض .

ولذلك جاء - عليه الصلاة والسلام – للمستضعفين ، وأحبه المستضعفون ، وعشق دعوته بلال ، وعمار ، وسلمان ، وذهبوا في كتيبته ، يقول هرقل : أشرفاء الناس يتبعونه أم ضعفاؤهم !؟ قال : ضعفاؤهم ، قال : أولئك أتباع الرسل . وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا . [ الكهف : 28 ] .

أيضًا أقول : لا يحزنكم ما يقع من أحداث سيرها الله وأرادها - سبحانه وتعالى - ، فالله غالب على أمره ، وله حكم تخفى علينا ، يمكن أن الأمة ما نضجت إلى الآن ، وما استحقت أن تتقلد حكم الله في الأرض ، فأراد ربك أن يؤدبها ويحاسبها ، وأن يرفع منزلتها ، ويلقنها دروسًا .

أيضًا : لسنا بأغير من الله - عز وجل - على عباده ، فله - سبحانه وتعالى - الحكمة المطلقة ، وهو الغيور - سبحانه - ، أغير من رسوله على الأمة الإسلامية ، ورسوله أغير من الصالحين عليها .

أيضًا : أقول وأختم هذا الكلام : الإسلام هو الآن الحل الحضاري البديل في الساحة ، فقد انهارت كل المزاعم الباطلة والكاذبة ، وأخرج الله اللعنات على وجوه أصحابها ، وأحرقت ، وبقي الإسلام : فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ . [ الرعد : 17 ] . فالآن المهندسون الذين كانوا يسيرون الذرة تحت الأرض في مناجم في أذربيجان وجورجيا خرجوا بلحاهم المحمدية السنية ، ويقولون : لا إله إلا الله ، كانوا في سور حديدي يضربون بالمقارع ، ويعاملون كما تعامل الدواب ، ومع ذلك أدخل الله الإيمان في قلوبهم ، والرسول - عليه الصلاة والسلام – يقول : ( والذي نفسي بيده ! ليتمن الله هذا الأمر حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضر موت لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه ) . والحديث طويل وطويل ، وأختمه بأن أقول : أين الولاء !؟

وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ . [ التوبة : 71 ] .

وأما المنافقون فهم كالبهائم : الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ . [ التوبة : 67 ] . أجزاء مترابطة ، أما الولاية والشعار والحب فللمؤمنين .

د. عائض ين عبد الله القرني
محاضرة بعنوان : [ ولا تنازعوا فتفشلوا ]

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية أبو أنس السلفي
أبو أنس السلفي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 02-04-2008
  • الدولة : البليدة
  • المشاركات : 123
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • أبو أنس السلفي is on a distinguished road
الصورة الرمزية أبو أنس السلفي
أبو أنس السلفي
عضو فعال
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
Re: حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
22-03-2009, 02:47 PM
شاهد زور وكذب
هل تستطيع ان تعطينا مصدرا ودليلا ان عائض شارك في الفتنة
وقل لشيخك عبد المالك نعطيه مدة عام فهل ياتينا بشي مكتوب او بصوت عائض يثبت ماقاله
اما الكذب فهو سهل جدا واي ضال يقوله
واما ما نقلته عن شيخك المنحرف الهالك رمضاني فليس فيه دليل علي ان عائض مشارك في الفتنة
وموضوعك عبارة عن شهادة زور
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
Re: رد: حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
22-03-2009, 03:15 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [size="5"
الأثري;548307]توجد الكثير من التناقضات عند المدعو عائض القرني
وسيكون سردها في مواضيع قادمة
بل ان عائض يحير الانسان معه وفيه
فهو لا يثبت ابدا في طريق واحد
فمرة هو حماسي جدا ضد الانظمة العملية ومرات هو معها يبرر لها ويؤصل
ومرة يعتزل العمل الدعوي ومرة يرجع
وله اقوال متناقضة
انا اري ان السبب بسيط جدا..وهو..
اي داعية وعالم اذا لم يخلص النية لله عز وجل كان عمله مبتور ولم يكتب له القبول وبما اننا لا ندري النيات ولا تعلم الغيب الا ما نقراه من كتابات الرجال وما نسمعه من اقوالهم نري ان عائض والله اعلم يسعي للشهرة والبحث عن المجد والرفعة والظهور وكما قال شيخنا الالباني رحمه الله حب الظهور يقصم الظهور
فهو كان خطيبا حماسيا ينابذ الحكام ويفضحهم حتي اذا اشتهر بين الناس وابتلي بالسجن وصار خطيبا لبعض الفئات انقلب للطرف الثاني فصار محققا امنيا حيث يقوم بالتحقيق مع المسجونيين وينشر تحقيقاته الامنية ..حتي سماه البعض المحقق كونان..
وياله من عجب من رجلا يكره الحكام والديمقراطية ويفضحهم الي رجلا يطلب ان يسمع لنشيد قسما ويقول انه يحبه ونحن نعلم انه قسم بغير الله الي مدح الحكام والوقوف معهم..
النتيجة
خسر عائض كل انصاره فلا الفئة الاولي بقت تحبه ولا الفئة الثانية نست ماضيه وغفرت له وصار كالاطرش في الزفة
فهل تعود ياعائض ام تمضي في طريق الهلاك[/size]
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
رد: حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
22-03-2009, 06:27 PM
خلي محمد ايوب يمسك كتاب مدارك النظر ويشوف بأول الصفحة مين قرأ المكتاب ومين زكاه ؟؟
فهل تعتقد أنت يا محمد أيوب أن ابن باز والأاباني لما قدمو كتب مدارك النظر للشيخ عبد المالك بن رمضان ما قرأوه ؟؟؟ وما قرأوا كلامه عن عئض القرني ؟؟؟؟
يا أخي كيف تظلكم ادافعوا عن الخطأ ؟؟؟ ومن الخطأ الدفاع عن الخطأ ؟؟؟
ذكرتني بواحد مثلك عندنا بالحارة بيحمل نفس فكرك .....
رغم اني ظد أنه الواحد يسلف كتبه للناس ولكني أعرته كتاب مدارك النظر من باب لله .. ولكن والله حتى لله ما بينفع معكم ... بعد شهر سألته عن الكتاب قال لي بال حرف الواحد ( أنا مش فاضي أقرأ الكتاب بس أعطيته لزوجتي تقرأه وما اعجبها الكتب وراح ارجعه لك ) والله ما بعد هذا الضلال إلا ضلال
منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-01-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 39
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • معتدل is on a distinguished road
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
رد: Re: حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
22-03-2009, 06:48 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة
شاهد زور وكذب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة

هل تستطيع ان تعطينا مصدرا ودليلا ان عائض شارك في الفتنة
وقل لشيخك عبد المالك نعطيه مدة عام فهل ياتينا بشي مكتوب او بصوت عائض يثبت ماقاله
اما الكذب فهو سهل جدا واي ضال يقوله
واما ما نقلته عن شيخك المنحرف الهالك رمضاني فليس فيه دليل علي ان عائض مشارك في الفتنة
وموضوعك عبارة عن شهادة زور


صدقت أيوب ... أين الدليل فيما ورد على مشاركة عائض فيما جرى ... أهو كلامه عن المظاهرات ومشاركة المرأة ؟؟؟ قل غير ذلك يا قائل ...
إن الوسطية الإسلامية كما تتجلى من خلال المراجعة التاريخية هي مقام عقدي وتشريعي وأخلاقي
ينأى بالمسلمين عن عقائد النصارى واليهود
وقد انصب جهد علماء وحكماء المسلمين على اختلاف مذاهبهم على بيان خط الوسط وصونه من أن ينحرف،
ولم يمنع هذا بروز نزعات التطرف والطائفية الفكرية والعقدية في الأمة المسلمة،
لكن الغلبة كانت دائما لنهج الاعتدال والتوسط وعلى جميع المستويات
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-01-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 39
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • معتدل is on a distinguished road
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
رد: حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
22-03-2009, 06:53 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة farid_23 مشاهدة المشاركة
حتى لا ينسى أهل الجزائر

شيء من ماضي [ د. عائض ين عبد الله القرني ] حول أحداثها !



الحمد لله ، الجزائر وأحداثها :

دم الثوار تعرفه فرنسا ... وتعلم أنه صدق وحق


وللحرية الحمراء باب ... بكل يد مضرجة يدق

.................................................. .....................................

د. عائض ين عبد الله القرني


محاضرة بعنوان : [ ولا تنازعوا فتفشلوا ]




أين الخلل فيما قال ؟؟؟ أين المشكل ؟؟؟ كان يحكي واقعا ...
إذا كان هذا ماضيه فيكفيه شرفا ... أنت تمدحه من حيث لا تعلم ... أقصد أنت تنقل ما فيه مدح له لا ذم ...
إن الوسطية الإسلامية كما تتجلى من خلال المراجعة التاريخية هي مقام عقدي وتشريعي وأخلاقي
ينأى بالمسلمين عن عقائد النصارى واليهود
وقد انصب جهد علماء وحكماء المسلمين على اختلاف مذاهبهم على بيان خط الوسط وصونه من أن ينحرف،
ولم يمنع هذا بروز نزعات التطرف والطائفية الفكرية والعقدية في الأمة المسلمة،
لكن الغلبة كانت دائما لنهج الاعتدال والتوسط وعلى جميع المستويات
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-01-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 39
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    17

  • معتدل is on a distinguished road
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
رد: Re: رد: حتى لا ننساك يا عائض و لا ننسى دماء أهل الجزائر !!!
22-03-2009, 07:03 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة
بل ان عائض يحير الانسان معه وفيه
فهو لا يثبت ابدا في طريق واحد
فمرة هو حماسي جدا ضد الانظمة العملية ومرات هو معها يبرر لها ويؤصل
ومرة يعتزل العمل الدعوي ومرة يرجع
وله اقوال متناقضة
انا اري ان السبب بسيط جدا..وهو..
اي داعية وعالم اذا لم يخلص النية لله عز وجل كان عمله مبتور ولم يكتب له القبول وبما اننا لا ندري النيات ولا تعلم الغيب الا ما نقراه من كتابات الرجال وما نسمعه من اقوالهم نري ان عائض والله اعلم يسعي للشهرة والبحث عن المجد والرفعة والظهور وكما قال شيخنا الالباني رحمه الله حب الظهور يقصم الظهور
فهو كان خطيبا حماسيا ينابذ الحكام ويفضحهم حتي اذا اشتهر بين الناس وابتلي بالسجن وصار خطيبا لبعض الفئات انقلب للطرف الثاني فصار محققا امنيا حيث يقوم بالتحقيق مع المسجونيين وينشر تحقيقاته الامنية ..حتي سماه البعض المحقق كونان..
وياله من عجب من رجلا يكره الحكام والديمقراطية ويفضحهم الي رجلا يطلب ان يسمع لنشيد قسما ويقول انه يحبه ونحن نعلم انه قسم بغير الله الي مدح الحكام والوقوف معهم..
النتيجة
خسر عائض كل انصاره فلا الفئة الاولي بقت تحبه ولا الفئة الثانية نست ماضيه وغفرت له وصار كالاطرش في الزفة
فهل تعود ياعائض ام تمضي في طريق الهلاك[/size]
اتق الله أشققت على قلبه ... كيف ترميه بعدم الاخلاص ... راجع عبارة المحقق كونان بئس الاسم الفسوق بعد الايمان ... تنابز مذموم ... أنت تتشبه بمن تنتقدهم دائما في مشاركاتك ...

رغم ما عليه فإن الشيخ عائض لم يخسر محبيه -كلمة انصاره لا تليق هنا- وسيبقى من رواد السلفية الاصلاحية التي تبقى الامل لما يسمى المنهج السلفي لاعادته الى السكة ...
إن الوسطية الإسلامية كما تتجلى من خلال المراجعة التاريخية هي مقام عقدي وتشريعي وأخلاقي
ينأى بالمسلمين عن عقائد النصارى واليهود
وقد انصب جهد علماء وحكماء المسلمين على اختلاف مذاهبهم على بيان خط الوسط وصونه من أن ينحرف،
ولم يمنع هذا بروز نزعات التطرف والطائفية الفكرية والعقدية في الأمة المسلمة،
لكن الغلبة كانت دائما لنهج الاعتدال والتوسط وعلى جميع المستويات
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 01:25 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى