تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > منتدى الجدل والمناظرة

> إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية المنصور
المنصور
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 02-04-2009
  • المشاركات : 1,220
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • المنصور is on a distinguished road
الصورة الرمزية المنصور
المنصور
عضو متميز
إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 06:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم.
ألا وإن أصدق الكلام كلام الله، وخير الهدى هدى محمد، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار .
أما بعد :
فالعلماء "ينفون عن كتاب الله تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين" وذُكِرَ إبراهيم والشعبي عند ابن عون فقال:" كان إبراهيم يسكت فإذا جاءت الفتن أو الفتيا انبرى لها، وكان الشعبي يتحدث ويذكر الشعر وغير ذلك فإذا جاءت الفتنة أو الفتيا أمسك". أخرجه ابن عساكر في تاريخ دمشق (25/363).
وقال ابن قيم الجوزية في مفتاح دار السعادة (1/271) :"الجهاد نوعان :
جهاد باليد والسنان، وهذا المشارك فيه كثير .
والثاني : الجهاد بالحجة والبيان، وهذا جهاد الخاصة من أتباع الرسل، وهو جهاد الأئمة، وهو أفضل الجهادين ؛ لعظم منفعته وشدة مؤنته وكثرة أعدائه".انتهى
وقال الشيخ ابن عثيمين في كتاب العلم (23) :" لا شك أن طلب العلم من أفضل الأعمال، بل هو من الجهاد في سبيل الله، ولا سيما في وقتنا هذا حين بدأت البدع تظهر في المجتمع الإسلامي وتنتشر وتكثر، وبدأ الجهل الكثير ممن يتطلع إلى الإفتاء بغير علم، وبدأ الجدل من كثير من الناس، فهذه ثلاثة أمور كلها تُحتم على الشباب أن يحرص على طلب العلم.
أولا: بدع بدأت تظهر شرورها.
ثانيًا: أناس يتطلعون إلى الإفتاء بغير علم.
ثالثًا: جدل كثير في مسائل قد تكون واضحة لأهل العلم لكن يأتي من يجادل فيها بغير علم" انتهى .
ومن هؤلاء العلماء المجاهدين في سبيل الله: شيخنا العلامة المتقن المتفنن ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله تعالى .
وقد أثنى العلماء السلفيون على الشيخ العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حامل لواء الجرح والتعديل بحق وعدل وإنصاف.
وليس لمثلي أن يزكي الشيخ ربيع بن هادي عمير المدخلي؛ لأني أعرف قدري أمام هذا الجبل الشامخ وهذا البحر الذي نفع الله به العباد والبلاد، فقد حارب الشرك ونصر التوحيد، وقمع البدعة ونشر السنة، ووقف في وجه الرافضة والمتصوفة والمتحزبة بل وقف في وجه كل من حاول المساس بالدين الإسلامي على قدر جهده وطاقته، وقد وفقه الله في ذلك .
ومن هنا وصفه أهل العلم بأنه مجاهد حامل راية التوحيد والسنة، وحامل راية الجرح والتعديل .
وبتلكم المنقبة العظيمة وصفه العلماء الأجلاء بحق وعدل وإنصاف! يحسبونه كذلك ولا يزكون على الله أحداً.
فأحببت أن يقف إخواننا السلفيون على أقوال أهل العلم في وصفه بذلك.
فممن وصفه بذلك :
1- الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى بقوله :" إن حامل راية الجرح والتعديل اليوم في العصر الحاضر وبحق هو أخونا الدكتور ربيع، والذين يردون عليه لا يردون عليه بعلم أبداً، والعلم معه ". انتهى

2- والشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى بقوله :" بحمد لله أهل السنة يغربلون المجتمع غربلة، الشيخ ربيع، لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك، الشيخ ربيع في أرض الحرمين ونجد، نعم بحمد الله يغربل الحزبيين غربله ويبيّن ما هم عليه)). انتهى

3- والشيخ العلامة مفتي جازان أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله تعالى بقوله :" الشيخ ربيع رجل مجاهد جزاه الله خيراً، وأنا أغبطه بجهاده في نشر السنة، وقمع البدع وأهلها، واهتمامه بالسنة ونشرها بكل ما يستطيع؛ أسأل الله أن يجزيه عن ذلك خير الجزاء، ومن أجل ذلك، فأنا وجميع أهل السنة نحبه)).
وقال أيضاً رحمه الله تعالى :"الشيخ ربيع درس في المعهد، وأنا ممن درسه في المعهد، ولكن الشيخ ربيعاً خير مني؛ لأنه مجاهد في إحياء السنن، وإماتة البدع، والرد على المبتدعين، وخصّص نفسه لهذا الشيء، نسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يحب ويرضى)).
وقال أيضاً رحمه الله تعالى :" إن الواجب على من عرف من نفسه القدرة على تمييز الحق من الباطل، والسنة من البدعة أن يقوم بذلك، ولعل الشيخ ربيع ممن جرب نفسه في هذه المواقف الجهادية فنجح ولله الحمد…".
وقال أيضاً رحمه الله تعالى :" الشيخ ربيع معروف بجهاده في إظهار السنة والرد على المبتدعين".
وقال أيضاً رحمه الله تعالى في تقديمه لرد الشيخ ربيع على الضال الرافضي حسن فرحان المالكي:" فتصدى له الشيخ ربيع بن هادي المدخلي الذي مارس هذه المعامع من زمن طويل جهاداً في سبيل الله ، ودحراً لأعداء الله ، وبياناً لمن انطوى عليه هؤلاء المبتدعة من ضلال زعموه هدىً، وغواية زعموها رشداً، فهنيئاً له ما قام به من جهاد لصالح الإسلام، دافع به عن السنة المطهرة ، فجزاه الله خيراً وبارك فيه ، وأسأل الله أن يثبتنا وإياه على الحق ... فجزى الله الشيخ ربيع خير الجزاء ، وبارك فيه وفي دعوته، وجهاده وجعلنا وإياه من الذابين عن الشريعة الغراء كل بقدر استطاعته وعلى حسب حاله". انتهى

4- والشيخ العلامة محمد بن عبد الوهاب البنا شفاه الله وعافاه بقوله :" إمام الجرح والتعديل الصادق الأمين أخونا ربيع هادي والله إمام الجرح والتعديل في القرن الرابع عشر الله يبعث على كل رأس مائة عام من يجدد لهذه الأمة أمر دينها
فالمجدد للجرح والتعديل بعدل وصدق وأمان والله ربيع هادي ونتحدى أنه تكلم عن أي واحد بدون الدليل من كلامه ومن أشرطته ومن كتبه". انتهى

5- والشيخ العلامة زيد بن محمد المدخلي حفظه الله تعالى بقوله :"الردود التي قام بها الشيخ ربيع هي جهاد في إعلاء كلمة الحق وهي نصح للمسلمين وبالأخص طلاب العلم المبتدئين ومن في حكمهم ممن ليس له عناية في التوسع في فن العقائد والمناهج والردود لئلا يقعوا في المحظورات والمحاذير". انتهى


6- والشيخ العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله تعالى بقوله :" الشيخ ربيع صاحب راية قوية رافعة لواء السنة، وبشهادة أئمة زكوه وأثنوا عليه .... وراية الشيخ ربيع التي رفعها جهاداً عن أهل السنة وذباً عنها وعن أهلها وهي شوكة في صدور المبتدعة حتى الساعة -ولله الحمد- ما هانت وما لانت وما انتكست". انتهى

7- والشيخ الأستاذ الدكتور محمد بن عمر بازمول حفظه الله تعالى بقوله :" الشيخ ربيع رجل متفرد في كلامه في هذه الأمور يكاد يكون ما فيش وحده في هذا الباب، لا أعرف رجلاً يعني مفرد كلامه ووقته لهذه القضايا وهو أسقط عن العلماء اسم فرض الكفاية، لولا أن الشيخ ربيع قام وأمثاله من أهل العلم قاموا بهذه الأمور لزم أهل العلم بسكوتهم عن أهل البدع وعن أهل الباطل وعن بيان الأخطاء التي يقع فيها هؤلاء الناس". انتهى
هذا سؤال وجه لسماحة الشيخ الفوزان حفظه الله
سماحة الشيخ من هم علماء الجرح والتعديل في عصرنا الحاضر ؟

الجواب :

(( والله ما نعلم أحداً من علماء الجرح والتعديل في عصرنا الحاضر ، علماء الجرح والتعديل في المقابر الآن ، ولكن كلامهم موجود في كتبهم كتب الجرح والتعديل .
والجرح والتعديل في علم الإسناد وفي رواية الحديث ، وماهو الجرح والتعديل في سبِّ الناس وتنقصهم ، وفلان فيه كذا وفلان فيه كذا ، ومدح بعض الناس وسب بعض الناس ، هذا من الغيبة ومن النميمة وليس هو الجرح والتعديل .)) .


وذلك بتأريخ
14-1-1427 هـ
بجامع الأمير متعب بن عبدالعزيز ،
أثناء دروس شرح السنة للبربهاري

لسماع الفتوى صوتيا
من موقع الشيخ الفوزان


وفي الختام :
اسأل الله أن يحفظ شيخنا ربيع السنة من كل مكروه ومكر وسوء
وأن يحفظ به التوحيد والسنة من كل دخل وفتنة وبلاء مشين
وأن يرفع درجته في العليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
وأن يجزيه عنا خير الجزاء، وأن يطيل في عمره في خير وعمل صالح ونصرة للحق وأهله
اللهم آمين


محبكم
أحمد بن عمر بازمول


منقول
وإذا أتتك مذمتي من ناقص*** فهي الشهادة لي بأني كامل

قال الامام احمد رضي الله عنه
*أنا لست صاحب كلام...وأنما مذهبي الحديث*
التعديل الأخير تم بواسطة المنصور ; 04-06-2009 الساعة 06:47 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
سفيان أبو أنس
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 26-06-2008
  • المشاركات : 43
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • سفيان أبو أنس is on a distinguished road
سفيان أبو أنس
عضو نشيط
Re: إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 06:59 PM
أنا يعجبني فالح الحربي

لا علي حسن الحلبي أفضل

ممكن المأربي هو حامل راية الجهاد

الله المستعان

يا رجل أي راية وأي زيف تتحدث عنه

أنتم وربيعكم في واد

والأمة الإسلامية في واد

رحم الله علمائنا الربانيين الكبار كابن عثيمين وابن باز والالباني وغيرهم من العلماء العاملين

والذين استفادت منهم الأمة الإسلامية

أما ما يفعله أشياعكم فلا يسمن ولا يغني من جوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية المنصور
المنصور
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 02-04-2009
  • المشاركات : 1,220
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • المنصور is on a distinguished road
الصورة الرمزية المنصور
المنصور
عضو متميز
رد: Re: إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 07:07 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان أبو أنس مشاهدة المشاركة
رحم الله علمائنا الربانيين الكبار كابن عثيمين وابن باز والالباني وغيرهم من العلماء العاملين

والذين استفادت منهم الأمة الإسلامية
لقد ذكرت لك اقوال هؤلاء العلماء رحمهم الله في الشيخ الربيع وما اثنوا عليه من الثناء الحسن وانت الان ترد اقوالهم وتضربها عرض الحائط
فهل يستقيم هذا...
وإذا أتتك مذمتي من ناقص*** فهي الشهادة لي بأني كامل

قال الامام احمد رضي الله عنه
*أنا لست صاحب كلام...وأنما مذهبي الحديث*
  • ملف العضو
  • معلومات
سفيان أبو أنس
عضو نشيط
  • تاريخ التسجيل : 26-06-2008
  • المشاركات : 43
  • معدل تقييم المستوى :

    0

  • سفيان أبو أنس is on a distinguished road
سفيان أبو أنس
عضو نشيط
Re: إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 07:14 PM
يا أخي الحي لا تؤمن عليه الفتنة

ولا تلزمني بأقوال من مات في رجل حي يرزق

وأخطائه كلها جائت بعد وفاتهم فتنبه

وأنتم للأسف لا تقبلون أي رد عليه

بل منكم من ينتظر رده في المسائل الشائكة بزعمكم

وكأنه قوله أو أحكامه صارت الفاصل في أي مسألة

اعتقادا منكم أنه حامل لواء الجرح والتجريح

والله المستعان
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 38
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    26

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: Re: إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 08:00 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان أبو أنس مشاهدة المشاركة
يا أخي الحي لا تؤمن عليه الفتنة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان أبو أنس مشاهدة المشاركة

ولا تلزمني بأقوال من مات في رجل حي يرزق

وأخطائه كلها جائت بعد وفاتهم فتنبه

ماهي هذه الأخطاء
أثبتها من الكتب برقم الصفحة
لأن كتبه الأخيرة قد أيدها الكثير من المشايخ الكبار في هذا العصر منهم الفوزان مؤخرا ,والسلفيون في العالم يقدرون جهود هذا العلم في محاربة الغلو والتطرف والتكفيربغير الحق .


اقتباس:
وأنتم للأسف لا تقبلون أي رد عليه

لم نجد رد عليه أصلا؟
أين الردود
كلها إما أكاذيب أو إلزمات باطلات.

اقتباس:

بل منكم من ينتظر رده في المسائل الشائكة بزعمكم

الدليل؟

اقتباس:
وكأنه قوله أو أحكامه صارت الفاصل في أي مسألة

الدليل؟
اقتباس:
اعتقادا منكم أنه حامل لواء الجرح والتجريح

أين العيب في هذا الإعتقاد مادام قال به الكثير من كبار العلماء كالألباني وعبد الوهاب البنا؟!.

والله المستعان
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
رد: إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 08:18 PM
بارك الله فيك اخي وجزاك الله كل خير
عموما البركة في القليل والحمد لله على نعمة السنة
ودائما القليل يكون معه الحق ( غرباء ) حقيقة ( غرباء )
منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
  • ملف العضو
  • معلومات
الشاطبي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 05-05-2009
  • المشاركات : 159
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • الشاطبي is on a distinguished road
الشاطبي
عضو فعال
رد: إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 09:44 PM
جاهد ربيع فعلا
ولكن في
العلماء
الدعاة اهل الصلاح
العاملون للاسلام
ودافع عن
الحكام
السلاطين
الامراء
لم نري له صولة ضد اليهود والنصاري والروافض وهو كان يقيم بالمدينة والشرقية يشرك فيها بالله والحسينات كثيرة ولكنه تحت ضل ولي الامر والنعمة
هكذا جاهد ربيع
ياقوم ربيع انتهي فلا تزيدوا عليه دعوه يموت براحة فهو مريض
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 38
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    26

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: إعلام العباد بأن ربيع المدخلي حامل راية الجهاد ضد أهل البدعة والعن
04-06-2009, 10:03 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاطبي مشاهدة المشاركة
جاهد ربيع فعلا
ولكن في
العلماء
الدعاة اهل الصلاح
العاملون للاسلام
ودافع عن
الحكام
السلاطين
الامراء
الشيخ ربيع على منهج السلف في مسألة التبديع فهو يقسم حالات التبديع إلى ثلاث أقسام
القسم الأول: أهل البدع كالروافض والخوارج والجهمية والقدرية والمعتزلة والصوفية القبورية والمرجئة ومن يلحق بهم كالأخوان والتبليغ وأمثالهم فهؤلاء لم يشترط السلف إقامة الحجة من أجل الحكم عليهم بالبدعة فالرافضي([1]) يقال عنه: مبتدع والخارجي يقال عنه: مبتدع وهكذا، سواء أقيمت عليهم الحجة أم لا.
القسم الثاني: من هو من أهل السنة ووقع في بدعة واضحة كالقول بخلق القرآن أو القدر أو رأي الخوارج وغيرها فهذا يبدع وعليه عمل السلف.
القسم الثالث: من كان من أهل السنة ومعروف بتحري الحق ووقع في بدعة خفية فهذا إن كان قد مات فلا يجوز تبديعه بل يذكر بالخير ، وإن كان حياً فيناصح ويبين له الحق ولا يتسرع في تبديعه فإن أصر فيبدع.
ولقراءة الأدلة على هذا التقسيم أدخل هنا....................... جواب للشيخ ربيع
حول مسألة اشتراط إقامة الحجة في التبديع
http://www.rabee.net/show_des.aspx?pid=3&id=80&gid=

وإليك أيها المنصف بعضا من كلام الشيخ الذي يدل على منهجه:
*قال حفظه الله :(( إخواننا ! إن هذه الدِّين النصيحة لابد من هذا البيان، و لابد أن نسلك طريق الحكمة و الرحمة في الدعوة إلى الله تبارك و تعالى، و الحلم و الصبر على السلفيين و إلا لما الإنسان يترنح يريد أن يسقط ما تدفعه إلى الهوة !! نمسك، نمسك حتى لا يذهب؛ فإذا ذهب و انفلت منَّا هو المسؤول أمام الله عز و جل هذه الأمور و إلا سوف تضيع الدعوة السلفية، فبارك الله فيكم))شريط ( نصيحة للسلفيين جلسة 07 ذي الحجة ) .

*وقال كذلك((...أنا أعرف كثير من الشباب السلفي الآن لا يترك شاذة و لا فاذة يبغي يحكم على كل النَّاس، على كل الناس يتحرى كلمة و يحكم عليه؛ قلت له ما كان كذا و العلماء كانوا كذا و لابد ! اتق الله في هذا الأسلوب، العلماء الذين قبلنا من محمد بن عبد الوهاب إلى يومنا هذا بارك الله فيكم ما قامت السلفية! كلما تحرك إنسان حكمت عليه ، لا ! اصبر ! انصحه! غض الطرف ! مادام يؤمن بمنهجك، و عقيدتك بارك الله فيك ترى فيه بعض الضعف ناصحه !
ذكرت له حكمة الرسول عليه الصلاة و السلام في المنافقين و في غيرهم بارك الله فيكم، لحماية الدعوة و فهمها، و لمصالح الدعوة و لحماية الناس، الآن رأينا آثار هذا التَّسرع من الشباب، و الشدة الزائدة ،..
)المصدر السابق.


*وقد سُئِل حفظه الله كما في شريط (( وصية لأهل السنة )) المسجل بتاريخ 17/09/1425هـ:

السائل:

السؤال الأخير يقول: شيخنا هل كلامكم في أشرطتكم السابقة والتي بعنوان: الحث على المودة والائتلاف والرفق واللين هل كان هذا موجه (الشيخ مقاطعا : موجها) موجهاً في مواجهة أهل البدع أم هو بين أهل السنة ؟

فأجاب الشيخ ربيع - بارك الله في عمره وعلمه-:

لا، لأهل السنة فقط . الرفق واللين مع العدو والصديق،
التحابب يكون ببين السلفيين والتآلف في الدرجة الأولى بين السلفيين
التآلف مع أهل البدع لا، أدعوهم بحكمة – بارك الله فيكم –
والضعيف مِنا ما يجالسهم لأنهم يفتنونه في دينه
العالم وطالب العلم القوي يدعوهم بالحكمة والموعظة الحسنة، ما يجالسهم ما يؤاكلهم يضاحكهم، يمشي معهم ويتآلف معهم هذا لا، لأن هذا خلاف منهج السلف – بارك الله فيك –
التآلف والمودة والمحبة والرفقة والسفر مع السلفي
وإذا عنده خطأ يُنصح بحكمة لأن وصل الأمر الإنسان يخطئ خطأ بسيط هجروه، هذا ما كان موجود عند الصحابة، ولا عند أحمد وأصحابه، هذه طريقة الحدَّادية، ومَن دار في فلكها
لأن طريقة الحدَّادية أُسست لضرب السلفيين، وتمزيق المنهج السلفي – بارك الله فيكم - نعم.
كم بقي من الوقت .
؟))انتهى


*وللشيخ حفظه الله رسالة ماتعة قيمة للغاية بعنوان((الحث على المودة والإئتلاف والتحذير من الفرقة والإختلاف )).

قال فيها((....
وأنا أقول للإخوان الذى يقصر مانسقطه ونهلكه ، الذى يخطىء مانهلكه بارك الله فيكم ، نعالجه باللطف والحكمة ونديه محبة والمودة إلى آخره حتى يؤوب ، وإن بقى فيه ضعف مانستعجل عليه ياإخوة وإلا مايبقى أحد ، مايبقى أحد
الآن فيه ناس يطاردون ، يطاردون السلفيين حتى أتوا إلى العلماء وسموهم مميعين بارك الله
طبعاً هى طريقة الإخوان ، طريقة أهل البدع ، طريقة أهل البدع ، من أسلحتهم أن يبدؤا بإسقاط العلماء ، بل هى طريقة يهودية ، هى طريقة يهودية ماسونية ، إذا أردت إسقاط فكرة فأسقط علماءها أو شخصياتها بارك الله فيكم ، فابتعدوا عن هذا الميراث الردىء ، واحترموا العلماء
أما السلفى يوالى السلفيين ويحب المنهج السلفى بارك الله فيكم ، ويكره الأحزاب ، ويكره البدع وإلى آخره ثم يقع فى يقع يضعف فى بعض النقاط هذا نترفق به ، مانتركه ننصحه ، ننصحه ، ننتشله ، نصبر عليه ، نعالجه بارك الله فيك ، أما من أخطأ هلك !! هكذا لايبقى أحد لهذا ترى هؤلاء خلاص فرغوا من الشباب وراحوا العلماء يسقطونهم بارك الله فيكم أوصيكم ياإخوة وأركز عليكم اتركوا الفرقة ، عليكم بالتآخى ، عليكم بالتناصر على الحق ، عليسكم بنشر هذه الدعوة فى على وجهها الصحيح وصورتها الجميلة
قدموا الدعوة السلفية كما قلت لكم : قال الله ، قال رسول الله ، قال الشافعى قال أحمد قال البخارى قال البخارى قال مسلم أئمة الإسلام الذين يحترمونهم ويوقرونهم ، وقفوهم على كلامهم بارك الله فيكم
استخدموا هذه الطرق التى تجذب الناس إلى كتاب الله وإلى سنة رسول الله وإلى منهج السلف الصالح والعقائد الصحيحة والمناهج الصحيحة
))


فهذا فيض من غيض في تحذيره من منهج الغلو في التجريح والتبديع الذي هو دأب الحركيين والحزبيين والماسونيين ,لكن القوم يرمون الأبرياء جزافا .
و(من عادة أهل البدع إذا أفلسوا من الحجّة، وضاقت عليهم السُّبُل : تروحوا إلى عيب أهل السنة وذمّهم، ومدح أنفسهم ) (1).
فكيف بعد هذا يرمى بهذه الفرية التي فيها من مرية وواقع كتب الشيخ وأشرطته تكذب ذلك؟
وقد رد الشيخ ربيع بنفسه على هذه الفرية قائلا((‎: ‎سبحانك هذا بهتان عظيم ‏‎}‎، وهذا ديدن أهل الباطل وأهل الأهواء، ‏ديدنهم حينما يفقدون الحجج والبراهين في مواجهة الحق، فإنهم يلجؤون ‏إلى هذه الوسائل المنحطة، وهي الكذب والاتهامات والافتراءات‎ .
فهذا الذي نُسِبَ إليّ أبرأ إلى الله منه فهو كذب، وهذه كتبي من شبابي ‏إلى يومنا هذا ولله الحمد ما تعرضه إنما هو الذب عن هؤلاء العلماء ‏وعن علماء السلف، وقد كتبت مكانة أهل الحديث من زمان وأثنيت فيه ‏على الصحابة والتابعين وأئمة الهدى مروراً بمالك والشافعي وأحمد، ‏وقبلهم سعيد بن المسيب وعروة بن الزبير والفقهاء السبعة، ومروراً ‏بأحمد والشافعي والبخاري ومسلم وأبي داود والترمذي والنسائي وابن ‏ماجة والدارقطني والخطيب ومن في عصره وعبد الغني المقدسي ومن ‏في عصره وابن تيمية ومن في عصره وتلاميذه وابن عبد الوهاب ومن ‏في عصره واعتبرت هؤلاء هم الطائفة المنصورة والفرقة الناجية ... ‏وأثنيت على أهل الحديث سابقا ولاحقا وأئمة السنة كلها . واعتبرت منهم ‏الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين والشيخ الفوزان والشيوخ السلفيون ‏هنا وفي الهند وفي باكستان وفي كل مكان واعتبرتهم الطائفة المنصورة ‏والفرقة الناجية التي أراد ( سلمان العودة‎ ) ‎أن يسحب البساط من تحتها ‏ويحوله لجماعة القطبية . وحينما هجم ( الغزالي‎ ) ‎على أئمة سنة ‏رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى علماء المنهج السلفي وخاصة ‏علماء نجد وسمَّاهم بأصحاب الفقه البدوي لم يتصد أحد للدفاع عنهم من ‏الذين ناقشوا الغزالي غيري ولم يدافع عن العلماء وأنا دافعت عنهم ‏دافعت عن السنة دافعت عنهم لأني أرى الطعن في العلماء طعناً في الدين ‏وطعناً في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏‎...
هذا من أكاذيب الضالين المضلين هؤلاء هذه كتبهم واضحة ناضحة تطعن ‏في العلماء ولما هجمنا عليهم وبيّنا شرهم وخبثهم وطعنهم في العلماء ‏لجئوا إلى هذه الوسيلة الكاذبة ( الحداديون ‏‎) ... ‎فلما أنكرنا عليهم هذا ‏الانحراف راحوا يقذفوننا بأننا نطعن في العلماء وقالوا نطعن في سفيان ‏الثوري وفي أحمد بن حنبل وابن تيمية هذه مثل أقوال من يقول في ابن ‏عبد الوهاب إنه يطعن في رسول الله عليه الصلاة والسلام ويطعن في ‏الأئمة الأربعة . أتصدق هذا الهراء‎ !! .
‎...‎كلها من أكاذيب أهل البدع والأهواء والبدع فمثلكم لا تنطلي عليه ‏مثل هذه الأشياء هذه كتبي وهذه أشرطتي فليخرجوا منها هذه الأشياء إن ‏وجدوا شيئاً في كتبي منها ولكن والله أنا أقطع بأنه لا يوجد شيء من ‏هذا لا في كتبي ولا في أشرطتي ولا في قرارة نفسي ‏‎)([
2])




اقتباس:

لم نري له صولة ضد اليهود والنصاري والروافض وهو كان يقيم بالمدينة والشرقية يشرك فيها بالله والحسينات كثيرة ولكنه تحت ضل ولي الامر والنعمة
هكذا جاهد ربيع
ياقوم ربيع انتهي فلا تزيدوا عليه دعوه يموت براحة فهو مريض


كذبت بل له ردود متنوعة على الروافض والنصارى في موقعه يمكنك زيارتها .
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 05:32 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى