فتاوى مجنونة
07-09-2013, 06:53 PM
فتاوى مجنونة !!
اعداد:أبو أيوب
عند المتمسلفة كل شيء حرام، لو وجدوا سبيلا إلى تحريم تنفس الهواء لفعلوا ولو ماتوامع الناس اختناقا !!
ابن تيمية : الكيمياء محرمة بلا جدال:
يقول ابن تيمية في الفتاوى عن رأيه في الكيمياء: (ما يصنعه بنو آدم من الذهب والفضة وغيرهما من أنواع الجواهر والطيب، وغير ذلك، مما يشبهون به ما خلقه الله من ذلك، مثل ما يصنعونه من اللؤلؤ، والياقوت، والمسك، والعنبر، وماء الورد، وغير ذلك: فهذا كله ليس مثل ما يخلقه الله من ذلك، بل هو مشابه له من بعض الوجوه، ليس هو مساويا له في الحد والحقيقة. وذلك كله محرم في الشرع بلا نزاع بين علماء المسلمين الذين يعلمون حقيقة ذلك.
ومن زعم أن الذهب المصنوع مثل المخلوق، فقوله باطل في العقل والدين). ويواصل: (وحقيقة "الكيمياء " إنما هي تشبيه المخلوق، وهو باطل في العقل، والله تعالى ليس كمثله شيء، لا في ذاته، ولا في صفاته، ولا في أفعاله). "أنظر الفتاوى 29/368". وقال في الفتاوى كذلك 29/374: (والكيمياء أشد تحريما من الربا).
ويقول ابن تيمية عن عالم الكيمياء جابر بن حيان: (وأما جابر بن حيان صاحبُ المصنفات المشهورة عند الكيماوية، فمجهولٌ، لا يعرف، وليسَ له ذكرٌ بين أهل العلم، ولا بين أهل الدين) "نفس الجزء صفحة 369"
ابن تيمية : غسل اللحم قبل طبخه "بدعة":
قال ابن تيمية كما في "مجموع الفتاوى 21/ 522": (أكل الشوى والشريح جائز سواء غسل اللحم أو لم يغسل، بل غسل لحم الذبيحة بدعة، فما زال الصحابة رضي الله عنهم على عهد النبي صلى الله عليه وسلميأخذون اللحم فيطبخونه ويأكلونه بغير غسله، وكانوا يرون الدم في القدر خطوطاً).
وقال في "الصفحة 523": (وسكين القصاب يُذبح بها ويُسلخ، فلا تحتاج إلى غسل، فإن غسل السكاكين التي يُذبح بها بدعة، وكذلك غسل السيوف. وإنما كان السلف يمسحون ذلك مسحا)اهـ.
ابن عثيمين: دراسة اللغة الإنجليزية حرام:
(بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عليه رحمة الله في كتابه "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أهل الجحيم" : فإن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله، ولا يصح لمسلم التكلم بغيره... "ص203". وقد سُئل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن الدعاء في الصلاة بالفارسية؟ فكرهه. وقال: لسان سوء ولا يصح الحلف بها ولا الصلاة ولا سائر العبادات "ص 204". وقد روى السلفي من حديث سعيد بن العلاء البرذعي حدثنا إسحق بن إبراهيم البلخي حدثنا عمر بن هارون البلخي حدثنا أسامة بن زيد عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من يحسن أن يتكلم بالعربية فلا يتكلم بالعجمية فإنه يورث النفاق" "ص205".
ومعلوم أن اعتياد التكلم بغير العربية حتى يكون عادة أمر غير مشروع لأن يورث محبة أهل تلك اللغة من الكفرة وهو مخالف لعقيدة الولاء والبراء من الكفار. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرًا قـويًا بينًا، ويـؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين، ومشابهتهم تزيد في العقل والدين والخلق "ص207". والذي أراه أن الذي يعلم صبيّه اللغة الإنجليزية منذ الصغر سوف يُحاسب عليه يوم القيامة، لأنه يؤدي إلى محبة الطفل لهذه اللغة، ثم محبة من ينطق بها من الناس، هذا من أدخل أولاده منذ الصغر لتعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات. فليتق الله من يريد جلب هذه اللغة إلى أبناء المسلمين، والله الله أن يضيع من يعول، وليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم: "ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة" رواه مسلم. اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد).انتهى.استمع إلى شرح زاد المستقنع، كتاب النكاح، الشريط الثاني، الوجه الثاني.
ابن باز : تكفير من يقول بأن الأرض تتحرك:
(بسم الله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام،والحمدلله رب العالمين
القول بدوران الأرض قول باطل والاعتقاد بصحته مخرج من الملة لمنافاته ما ورد في القرآن الكريم من أن الأرض ثابتة وقد ثبتها الله بالجبال أوتاداً، قال سبحانه وتعالى: ﴿والجبال أوتادا﴾ وقوله جل وعلا: ﴿ وإلى الأرض كيف سطحت﴾ وهي واضحة المعنى فالأرض ليست كروية ولا تدور كما بيَّن جل وعلا، وقد يكون دورانها أو تغيرها من غضبه سبحانه، كما في قوله سبحانه: ﴿أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ ﴾. والجبال موضوعة في الأرض لترسيتها عن الدوران والتحرك، قال تعالى: ﴿وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ﴾ وقال سبحانه: ﴿وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ﴾ وَقَوْله: ﴿وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْض رَوَاسِي﴾ أَيْ جِبَالًا أَرْسَى الْأَرْض بِهَا وَقَرَّرَهَا وَثَقَّلَهَا لِئَلَّا تَمِيد بِالنَّاسِ أَيْ تَضْطَرِب وَتَتَحَرَّك فَلَا يَحْصُل لَهُمْ قَرَار.
والأرض تدل على عظمة الخالق سبحانه وهي آية من آياته كبقية آياته العظيمة وقد ذكر الله سبحانه أن الشمس والقمر يجريان في فلك في آيتين من كتابه الكريم وهما قوله عز وجل في سورة الأنبياء: ﴿وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ﴾ وقوله سبحانه في سورة يس: ﴿لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ﴾ ولم يذكر أن الأرض تدور كما يزعمون.
ولو كانت الأرض تدور لأخبرنا بذلك الله سبحانه أو نبيه عليه الصلاة والسلام الذي تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك. والحمد لله رب العالمين). انتهى، عبدالعزيز بن عبدالله بن باز .
ناصر بن حمد الفهد: تحريم التحية العسكرية:
(بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
قال تعالى: ﴿ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين﴾، ولِمَا في أداء التحية العسكرية من مهانة للمسلم وخضوع وخنوع لبشر، مما قد يجعل الرجل التقي ينحني بالتحية العسكرية لمن هو أقل منه شأناً من ناحية التدين حتى وإن علت مرتبته العسكرية، وهذه المراتب إنما هي تقليد غربي يمحق الهوية الإسلامية ويستبدلها بالفكر الغربي. لهذا فإنه يحرم أداء هذه التحية على الصورة التي يمارسها العسكريون من رفع لليد حتى الجبين وما يصاحبها من خشوع وخنوع لا يجوز إلا لرب العزة والجلال.﴿قل أمرت أن أعبد الله مخلصا له ديني﴾ والحمد لله رب العالمين) انتهى.
ماهر بن ظافر القحطاني : تحريم أجراس المدارس والمنازل:
من كتاب: "كشف الغلس في حكم الجرس" كتبه ماهر بن ظافر القحطاني:
(فإن هذه الأحاديث تدل على تحريم الجرس لا كراهته فقط وهو الراجح، وعلمنا مما تقدم أيضاً صفة الجرس المنهي عنه وأنه الناقوس أو الوعاء من معدن والذي بداخله لسان يصطك بجوانب الوعاء ويحدث صلصلة، وأنه لا فرق بين الصغير والكبير وطرق التشغيل له ما دام صفة الصوت واحدة فقد يظن البعض أن هذه الأجراس المعاصرة المخترعة: كجرس الحصص الدراسية بالمدارس، والجرس المنبه في الساعة، وجرس إنذار الحريق، وجرس التنبيه على مجاوزة السرعة في السيارات، أنها لا تدخل في التحريم وهذا خطأ والصواب أنها تدخل في التحريم لأن صفة الصوت الصادر عنها هو نفسه الصادر عن المنهي عنه والذي كان في زمن النبي كما تقدم فلا يمنع اختلاف الأشكال من توحيد الحكم). انتهى
هيئة كبار العلماء : تحريم إهداء الزهور:
بسم الله وحده والصلاة والسلام على خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد: فهذه فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء من كبار علماء بلد التوحيد نصرهم الله وأعزهم وأذل من عاداهم وانتقدهم إلى يوم الدين.
وهذه فتوى عظيمة صدرت منهم تحرم هذه الوردة الخبيثة التي تجلب الروائح المغرية للجنس والغرائز؛ وهي تقليد للغرب اللعين ومسخ للهوية الإسلامية الصافية. وبذلك فقد أُلقم أهل الشهوات بهذه الفتوى العظيمة حجراً، ولله الحمد والمنة. والفتوى بين يديكم أيتها الأمة وهي أعظم من كل شرح وتعليق؛ نسأل الله أن ينفع بها الأمة الإسلامية، وقد بلغتكم الحجة، والله المستعان!
وهذا نص الفتوى:فتوى رقم 21409 تاريخ 21/3 /1421: الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
وبعد، فلقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي محمد عبد الرحمن العمر، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1330 وتاريخ 21/3/1420هـ، وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه: لقد انتشرت في بعض المستشفيات محلات بيع الزهور، وأصبحنا نرى بعض الزوار يصطحبون باقات - طاقات الورود - لتقديمها للمزورين، فما حكم ذلك؟
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء، أجابت بما يلي:ليس من هدي المسلمين على مر القرون إهداء الزهور الطبيعية أو المصنوعة للمرضى في المستشفيات، أو غيرها.. وإنما هذه عادة وافدة من بلاد الكفر، نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان، والحقيقة أن هذه الزهور لا تنفع المزور، بل هي محض تقليد وتشبُّه بالكفار لاغير، وفيها أيضا إنفاقٌ للمال في غير مستحقه، وخشيةٌ مما تجر إليه من الإعتقاد الفاسد بهذه الزهور من أنها من أسباب الشفاء! وبناء على ذلك: فلا يجوز التعامل بالزهور على الوجه المذكور، بيعاً، أو شراءً، أو إهداءً). انتهى.
عثمان الخميس : تحريم دخول المرأة للانترنت:
(بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين وبعد، فإن النساء مخلوقاتٌ كسائر مخلوقات الله، لكن فيهنّ ضعفاً بيِّناً وهوى يأخذهن صوب الحرام إن لم تجعل الضوابط الشرعية قائمة في المجتمعات التي يقمن فيهن. وحكم دخول المرأة للإنترنت حرام حرام حرام، ففي هذه الشبكة من مواضع الفتنة ما قد لا تتمكن المرأة بضعف نفسها على مقاومته، ولا يجوز لها الدخول على مواقع الشبكة ما لم يكن برفقتها أحد المحارم الشرعيين ممن يعرفون بواطن النساء ومكرهن وضعفهن أمام الجنس والهوى، كما قد فصّل ذلك فضيلة الشيخ سعد الغامدي في فتوى طويلة مدعومة بالأدلة الشرعية الثابتة).
هيئة كبار العلماء: فتوى تحريم لبس الكعب العالي للمرأة، رقم 1678:
السؤال: ما حكم لبس الكعب العالي للمرأة ؟
الجواب: (لبس الكعب العالي للمرأة لا يجوز لأنه يعرض المرأة للسقوط، والإنسان مأمور شرعا بتجنب الأخطار، بمثل عموم قول الله: ﴿ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة﴾ وقوله: ﴿ولا تقتلوا أنفسكم﴾. كما أنه – الكعب العالي- يظهر قائمة المرأة وعجيزتها بأكثر مما هي عليه، وفي هذا تدليس وإبداء لبعض الزينة التي نهيت المرأة عن إبدائها بقول الله تعالى: ﴿ولا يبدين زينتهن إلا...﴾ الآية.اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء هم على الترتيب:عبد الله بن منيع، عبد الله بن غديان،عبد الرزاق العفيفي، عبد العزيز بن باز)
ختاما: نعم إلى هذا الحد وصل الحال بهؤلاء القوم، وإن لم تأخذ الأمة على أيديهم ويقوم ولاة الأمور بزجرهم وتأديبهم فسيصير كل شيء حرام حتى الماء وحتى الخبز وحتى لبس الثياب... إنهم قوم على بصائرهم غشاوات وغلبت عليهم البداوة فلا يعرفون إلا كلمة حرام. وليس لنا إلا أن نبكي بدل الدموع دمًا على الحال الذي وصلت إليه الفتاوى الموقّعة باسم الله تعالى.
وجميعًا نعلم أنه لا تحريم إلا بنص، ولا يحق لأحد أن يقول عن شيء أنه حرام إلا إذا كان معه نص من كتاب الله أو نص من سنة النبي صلى الله عليه وسلم
لكن القوم بعيدين عن كل هذا، فهم يقولون "نحن سلفية" نتبع كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم نحل حلالهما ونحرِّم حرامهما، ولكن هيهات ما هذا إلا مجرد كلام لاستغباء واستحمار عقول الناس، أما الحقيقة فهم أتباع هوى يفتون الناس بحسب أهوائهم، من كان منهم لا يعرف شيئا أو لا يفهمه أو لا يعجبه فإنه بكل بساطة يقول: "هذا حرام".
والأكبر من كل هذا أن كثيرًا من الناس مازالوا يعتقدون أنهم سلفية حقًا وأن ما هم عليه هو الإسلام الحق وما سواه كفر وشرك وضلال وفساد...
ولا حول ولا قوة إلا بالله. ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.
من مواضيعي
0 غايات القرآن .حسن المالكي
0 لماذا يحرمون الاحتفال بالمولد
0 بين الرسول والسلطان
0 المولد النبوي بين التقليد والاجتهاد
0 بمناسبة عاشوراء
0 شباب الجيل
0 لماذا يحرمون الاحتفال بالمولد
0 بين الرسول والسلطان
0 المولد النبوي بين التقليد والاجتهاد
0 بمناسبة عاشوراء
0 شباب الجيل















