تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى العام > نقاش حر

> السلفية التجريحية : إقرأ وعلق

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الكيفاني
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 06-07-2008
  • المشاركات : 326
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • الكيفاني is on a distinguished road
الكيفاني
عضو فعال
السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
07-07-2008, 10:56 AM
بعض الشباب الذي ينتسب الى السلفية ظاهرا تراهم لا يحسنون الا تجريح الدعاة ونهش العلماء وهم بذلك يشوهون المنهج السلفي القويم الذي يمتاز أهله الحقيقيون بالعلم والعمل والأدب والخلق الحسن، أما هؤلاء الناهشون فهم عار على السلفية.
كنت قبل سنوات مع بعض الشباب السلفي في بلدنا الجزائر نطلب العلم سويا ونحضر حلقات العلم حتى دخلت الينا فتنة التجريح في الدعاة والعلماء فجرفهم تيارها وصاروا منشغلين بالجرح واللاتعديل ويمتحنون الناس بأسئلتهم عن بعض الدعاة فإن وافقهم وإلا فهو مبتدع!! :confused: حتى جاء الدور علي فلما لم أوافقهم على ذلك وقمت بنصيحتهم انقلبوا علي وصرت في نظرهم مبتدع متستر بالسلفية...!! :confused:
فانظروا رحمكم الله كيف أن هذه الفتنة فرقت بيننا بعد أن كنا مجتمعين، هل هذا العمل يرضي ربنا ؟! وهل هذا هو منهج السلف الصالح الذي يتغنون به ؟!
لعمري لقد أساؤوا إلى السلف الصالح وإلى السلفية وإلى أنفسهم وإلى إخوانهم، فنسأل الله أن يهديهم سواء السبيل.
أرجو من قرأ هذا الموضوع أن يعلق عليه في المنتدى وشكرا للجميع.:)
  • ملف العضو
  • معلومات
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 13-12-2007
  • الدولة : الجزائر
  • المشاركات : 1,991
  • معدل تقييم المستوى :

    20

  • أبو عبد الرحمن يوسف is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن يوسف
شروقي
رد: السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
07-07-2008, 12:11 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيفاني مشاهدة المشاركة
بعض الشباب الذي ينتسب الى السلفية ظاهرا تراهم لا يحسنون الا تجريح الدعاة ونهش العلماء وهم بذلك يشوهون المنهج السلفي القويم الذي يمتاز أهله الحقيقيون بالعلم والعمل والأدب والخلق الحسن، أما هؤلاء الناهشون فهم عار على السلفية.

كنت قبل سنوات مع بعض الشباب السلفي في بلدنا الجزائر نطلب العلم سويا ونحضر حلقات العلم حتى دخلت الينا فتنة التجريح في الدعاة والعلماء فجرفهم تيارها وصاروا منشغلين بالجرح واللاتعديل ويمتحنون الناس بأسئلتهم عن بعض الدعاة فإن وافقهم وإلا فهو مبتدع!! :confused: حتى جاء الدور علي فلما لم أوافقهم على ذلك وقمت بنصيحتهم انقلبوا علي وصرت في نظرهم مبتدع متستر بالسلفية...!! :confused:
فانظروا رحمكم الله كيف أن هذه الفتنة فرقت بيننا بعد أن كنا مجتمعين، هل هذا العمل يرضي ربنا ؟! وهل هذا هو منهج السلف الصالح الذي يتغنون به ؟!
لعمري لقد أساؤوا إلى السلف الصالح وإلى السلفية وإلى أنفسهم وإلى إخوانهم، فنسأل الله أن يهديهم سواء السبيل.

أرجو من قرأ هذا الموضوع أن يعلق عليه في المنتدى وشكرا للجميع.:)
كلام مجمل نريد منك تفصيل
من هم الذين تم تجريحهم من طرف العلماء الافاضل
اذا ذكرت اسماءهم فاننا سنأتيك بالادلة على اخطاءهم الفضيعة بل و حتى على كذبهم
لانه عندي انا مستحيل ان يكون من يرفع راية الدعوة الى الله كذابا متلونا متناقضا يخالف الرسول صلى الله عليه وسلم
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 17-10-2007
  • المشاركات : 4,860
  • معدل تقييم المستوى :

    24

  • algeroi has a spectacular aura aboutalgeroi has a spectacular aura about
الصورة الرمزية algeroi
algeroi
شروقي
رد: السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
07-07-2008, 01:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيفاني مشاهدة المشاركة
بعض الشباب الذي ينتسب الى السلفية ظاهرا تراهم لا يحسنون الا تجريح الدعاة ونهش العلماء وهم بذلك يشوهون المنهج السلفي القويم الذي يمتاز أهله الحقيقيون بالعلم والعمل والأدب والخلق الحسن، أما هؤلاء الناهشون فهم عار على السلفية.

كنت قبل سنوات مع بعض الشباب السلفي في بلدنا الجزائر نطلب العلم سويا ونحضر حلقات العلم حتى دخلت الينا فتنة التجريح في الدعاة والعلماء فجرفهم تيارها وصاروا منشغلين بالجرح واللاتعديل ويمتحنون الناس بأسئلتهم عن بعض الدعاة فإن وافقهم وإلا فهو مبتدع!! :confused: حتى جاء الدور علي فلما لم أوافقهم على ذلك وقمت بنصيحتهم انقلبوا علي وصرت في نظرهم مبتدع متستر بالسلفية...!! :confused:
فانظروا رحمكم الله كيف أن هذه الفتنة فرقت بيننا بعد أن كنا مجتمعين، هل هذا العمل يرضي ربنا ؟! وهل هذا هو منهج السلف الصالح الذي يتغنون به ؟!
لعمري لقد أساؤوا إلى السلف الصالح وإلى السلفية وإلى أنفسهم وإلى إخوانهم، فنسأل الله أن يهديهم سواء السبيل.

أرجو من قرأ هذا الموضوع أن يعلق عليه في المنتدى وشكرا للجميع.:)
اترى من الحكمة معالجة مثل هذه القضية الشائكة بمثل هذه الطريقة الاستفزازية السطحية ..!!
ارجوا ان يراجع اخي نفسه وان يعرف لاثر الزمان والمكان حقه .. وليتنبه ولا يكون كمن يخرب بيته بيده .... للتامل
وعند الله تجتمع الخصوم ... [ وداعا ]

أيّ عذر والأفاعي تتهادى .... وفحيح الشؤم ينزو عليلا

وسموم الموت شوهاء المحيا .... تتنافسن من يردي القتيلا

أيّ عذر أيها الصائل غدرا ... إن تعالى المكر يبقى ذليلا


موقع متخصص في نقض شبهات الخوارج

الشبهات الثلاثون المثارة لإنكار السنة النبوية عرض وتفنيد ونقض
نقض تهويشات منكري السنة : هدية أخيرة

الحداثة في الميزان
مؤلفات الدكتور خالد كبير علال - مهم جدا -
المؤامرة على الفصحى موجهة أساساً إلى القرآن والإسلام
أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
07-07-2008, 06:24 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكيفاني مشاهدة المشاركة
بعض الشباب الذي ينتسب الى السلفية ظاهرا تراهم لا يحسنون الا تجريح الدعاة ونهش العلماء وهم بذلك يشوهون المنهج السلفي القويم الذي يمتاز أهله الحقيقيون بالعلم والعمل والأدب والخلق الحسن، أما هؤلاء الناهشون فهم عار على السلفية.
كنت قبل سنوات مع بعض الشباب السلفي في بلدنا الجزائر نطلب العلم سويا ونحضر حلقات العلم حتى دخلت الينا فتنة التجريح في الدعاة والعلماء فجرفهم تيارها وصاروا منشغلين بالجرح واللاتعديل ويمتحنون الناس بأسئلتهم عن بعض الدعاة فإن وافقهم وإلا فهو مبتدع!! :confused: حتى جاء الدور علي فلما لم أوافقهم على ذلك وقمت بنصيحتهم انقلبوا علي وصرت في نظرهم مبتدع متستر بالسلفية...!! :confused:
فانظروا رحمكم الله كيف أن هذه الفتنة فرقت بيننا بعد أن كنا مجتمعين، هل هذا العمل يرضي ربنا ؟! وهل هذا هو منهج السلف الصالح الذي يتغنون به ؟!
لعمري لقد أساؤوا إلى السلف الصالح وإلى السلفية وإلى أنفسهم وإلى إخوانهم، فنسأل الله أن يهديهم سواء السبيل.
أرجو من قرأ هذا الموضوع أن يعلق عليه في المنتدى وشكرا للجميع.:)
وأقول: هذه فرية ما فيها مرية ، و مناقشة هذه الفرية من وجهين :
الوجه الأول : ما المقصود بالغيبة و السب؟

فإن كان مقصودكم بالسب و الغيبة أنهم يبينون أخطاء من أخطأ في الشرع و أحدث بدعا ما أنزل الله بها من سلطان فنقول : نعم هم كذلك ، و لكن هذا العمل منهم لا يسمى سبًّا و لا غيبة محرمة ، بل هو نصيحة و بيان و من الغيبة الجائزة التي استثناها أهل العلم من الغيبة المحرمة، بل يعد ذلك علما من علوم الشريعة المطهرة، ألا و هو علم الجرح و التعديل ، الذي به حفظ الله لهذه الأمة دينها قال تعالى : ( إنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَ إنَّا لَهُ لَحَفِظُونَ) (الحجر : 9).
لكن ماذا يقال عن أناس يقلبون حقائق الأمور و كأنَّهم لم يسمعوا إلى قوله تعالى : (وَ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الأيَتِ وَ لِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ المُجْرِمِينَ) (الأنعام : 55).

و ما ثبت عند مسلم من حديث تميم الداري رضي الله عنه أن النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم قال : الدين النصيحة ، قلنا لمن يا رَسُول الله ؟ قال : لله و لكتابه و لرسوله و لأئمة المسلمين و عامتهم.(2).
و ما ثبت عند البخاري و مسلم و اللفظ للبخاري من حديث جرير بن عبد الله قال : بايعت النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم على السمع و الطاعة ، فلقنني : فيما استطعت، و النصح لكل مسلم(3).
و قد أخذ أهل العلم بجواز التكلم في الشخص بغير حضرته للمصلحة واستدلوا بأدلة منها :

ما جاء في الصحيحين و اللفظ للبخاري من حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن رجلا استأذن على النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم فلما رآه قال : بئس أخو العشيرة و بئس ابن العشيرة فلما جلس تَطَلَّقَ النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم في وجهه و انبسط إليه، فلما انطلق الرجل قالت عائشة : يا رسول الله ، حين رأيت الرجل قلت له : كذا و كذا، ثُمَّ تَطَلَّقْتَ في وجهه و انبسطت إليه فقال صلى الله عليه و على آله و سلم :يا عائشة مَتَى عهدتني فاحشاً، إن شر الناس عند الله منْزلة يوم القيامة من تركه الناس اتقاء شره (4).

و في رواية اتقاء فحشه . (5)
قال الخطيب البغدادي : ففي قول النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم للرجل بئس رجل العشيرة دليل على أن اخبار المخبر بما يكون في الرجل من العيب على ما يوجب العلم و الدين من النصيحة للسائل ليس بغيبة؛ إذ لو كان غيبة لما أطلقه النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم(6)

قال ابن حجر : قال العلماء : تباح الغيبة في كل غرض صحيح شرعاً حيث يتعين طريقا إلى الوصول إليه بها : كالتظلم و الاستعانة على تغيير المنكر و الاستفتاء و المحاكمة و التحذير من الشر ، و يدخل فيه تجريح الرواة و الشهود و إعلام من له و لاية عامة بسير من هو تحت يده، و جواب الاستشارة في نكاح أو عقد من العقود، و كذا من رأى متفقهاً يتردد إلى مبتدع أو فاسق و يخاف عليه الاقتداء به، و ممن تجوز غيبتهم من يتجاهر بالفسق ، أو الظلم أو البدعة . (7)

ثبت في مسلم من حديث فاطمة بنت قيس أن أبا عمرو بن حفص طلقها ألبتة فقال النَّبي صلى الله عليه و على آله و سلم : فإذا أحللت فآذنيني. قالت فلما حللت ذكرت له أن معاوية بن أبي سفيان و أبا جهم خطباني، فقال رَسولُ الله صلى الله عليه و على آله و سلم : أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه، و أما معاوية فصعلوك لا مال له، انكحي أسامة بن زيد.(11)
قال النووي : و علم أن في حديث فاطمة بنت قيس فوائد كثيرة .
التاسعة : جواز ذكر الغائب بما فيه من العيوب الَّتي يكرهها إذا كان للنصيحة و لا يكون حينئذ غيبة محرمة .(12)

ثانيا إن كان مقصودكم بالسب و الشتم المحرم و الغيبة المحرمة الَّتي وردت النصوص بالنهي عنها و ذمها فَهذا يتنزه عنه أهل السنة السلفيون، لأن ذلك ليس من أخلاق الإسلام أصلأً. فهم بحمد الله متبعون لَما في الكتاب العزيز و السنة المطهرة اللذين حرما ذلك، كما في قوله تعالى : (وَ لاَ يَغْتَب بَعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أحَدُكُم أَن يَأكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ) (الحجرات: 12).

و ما ثبت في صحيح مسلم من حديث ابي هريرة رضي الله عنه أن رَسُول الله صلى الله عليه و على آله و سلم قال : أتدرون ما الغيبة؟ قالوا : الله و رسوله أعلم، قال : ذكرك أخاك بِما يكره، قيل : أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال : إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، و إن لَم يكن فيه فقد بَهَتَّهُ.(39)

و ثبت في الصحيحين و اللفظ للبخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رَسُول الله صلى الله عليه و على آله و سلم قال في حجة الوداع و فيه :فإن دماءكم و أموالكم و أعراضكم بينكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا.(
40)

و ثبت في مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رَسُول الله صلى الله عليه و على آله و سلم و فيه : كل المسلم على المسلم حرام : دمه،و ماله، و عرضه.(41)

و ثبت عند أبي داود من حديث سعيد بن زيد أن رَسُول الله صلى الله عليه و على آله و سلم قال : إن من أربى الربا الاستطالة في عرض المسلم بغير حق.(42)

و ثبت ايضاً عند أبي داود من حديث أنس أن رَسُول الله صلى الله عليه و على آله و سلم قال : لَمَّا عرج بي مررت بقوم لَهم أظفار من نحاس يخمشون و جوههم و صدروهم ، فقلت : من هؤلاء يا جبريل؟ ! قال : هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس و يقعون في أعراضهم(43 ).


قلت : فهذه النصوص و غيرها مِمَّا تدل على تحريم الغيبة و لكن الذي قال هذه الأحاديث هو الذي قال الأحاديث المتقدمة الَّتي تبين جواز غيبة الشخص للحاجة، فلا منافاة، و الجمع على ما ذكر أولى و مقدم على إبطال أحد الدليلين مع العلم بأن ذلك موافق لِما أجمع عليه السلف.


الوجه الثاني من يستحق لفظ العلماء
1-القاعدة في تعريف العلماء هي كالآتي
إنّ من يستحق أن يطلق عليه لفظ العالم في هذا الزمن -وأقولها بكل صراحة- قليل جداًًََََّ، ولا نبالغ إن قلنا نادر، وذلك أنّ للعالم صفات قد لا ينطبق كثيرٌ منها على أكثر من ينتسب إلى العلم اليوم.
فليس العالم من كان فصيحا بليغا، بليغا في خطبه، بليغا في محاضراته، ونحو ذلك، وليس العالم من ألف كتابا، أو نشر مؤلفا، أو حقق مخطوطة أو أخرجها؛ لأن وزْن العالم بهذه الأمور فحسب هو المترسب وللأسف في كثير من أذهان العامة، وبذلك انخدع العامة بالكثير من الفصحاء والكتاب غير العلماء، فأصبحوا محل إعجابهم، فتري العامّي إذا أسمع المتعالم من هؤلاء يُجيش بتعالمه الكذّاب يضرب بيمينه على شماله تعجبا من علمه وطَرَبَه، بينما العالمون يضربون بأيمانهم على شمائلهم حُزنا وأسفا لانفتاح قبح الفتنة. فالعالم حقا من تَوَلَّعَ بالعلم الشرعي، وألَمَّ بمجمل أحكام الكتاب والسنة، عارفا بالناسخ والمنسوخ، بالمطلق والمقيد، بالمجمل والمفسر، واطلع أيضا على أقاويل السلف فيما أجمعوا عليه واختلفوا فيه، فقد عقد ابن عبد البر رحمه الله تعالى في ”جامع بيان العلم وفضله“ بابا فيمن يستحق أن يسمى فقيها أو عالما، فليرجع إليه في الجزء (2) ص (43).
ولا ريب أن تحصيلهم لهذه الأحكام الشرعية قد استغرق وقتا طويلا، واستفرغ جهدا كبيرا، وأضافوا إلى ذلك أيضا عدم الانقطاع عن التعلم، وقد ورد في بعض الآثار أن موسى سأل ربه أي عبادك أعلم؟ قال: الذي لا يشبع من العلم. فمن كان هذا حاله فهو العالم الذي يستحق هذا اللفظ الجليل، إذْ هو المبلغ لشرع الله تعالى, المُوَقِّع عنه سبحانه وتعالى, القائم لله عز وجل بالحجة على خلقه ولو قَلَّ كلامه ونَدُر، أو عُدِم تأليفه.
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 12-05-2007
  • المشاركات : 4,202
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • محمد ايوب is on a distinguished road
الصورة الرمزية محمد ايوب
محمد ايوب
شروقي
رد: السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
08-07-2008, 02:47 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف1441 مشاهدة المشاركة
كلام مجمل نريد منك تفصيل
من هم الذين تم تجريحهم من طرف العلماء الافاضل
اذا ذكرت اسماءهم فاننا سنأتيك بالادلة على اخطاءهم الفضيعة بل و حتى على كذبهم
لانه عندي انا مستحيل ان يكون من يرفع راية الدعوة الى الله كذابا متلونا متناقضا يخالف الرسول صلى الله عليه وسلم
الذين تم تجريحهم وتبديعهم هم
ربيع المدخلي ...وعبيد الجابري...والنجمي..والحلبي ..والهلالي.. والحجوري السفيه...
واخطرهم ربيع وبدعوه لهذه الاخطاء
أخطاء ربيع المدخلي العقدية :


1 ـ قال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟!!!.
قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله!!!))
شريط مسجل له ( الجلسة الثالثة من المخيم الربيعي )(أ).


2 ـ وقال ربيع المدخلي: ( ثم لا نُهَوِّن من أمر الشرك...فأي انحدار يلحق هذا الإسلام من الإنسان من هذا ؟!!! أن يعبد القردة والفَرْج والصنم والحجر والشجر؟!!! ، هذا خطير ما هو ساذج هذا أمر خطير، أمر خطير جدّاً، ولهذا أدرك خطورته ربّنا تبارك وتعالى!!! فأرسل من أجله الرسل، وأنزل له الكتب، وأرسل له كرام الأنبياء، أولي العزم يحاربونه ) .
شريط مسجل له بعنوان(مناظرة عن أفغانستان) الوجه(أ).


3 ـ وقال المدخلي : ( يعني ربّنا درويش ؟!!! والرسول درويش ؟!!! يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة !!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مناظرة عن افغانستان) وجه (أ)


4 ـ قال ربيع المدخلي : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام !!! ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟!!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مرحباً يا طالب العلم ) رقم (1) وجه (أ).


5 ـ قال ربيع المدخلي :( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟!!!، )
شريط مسجل له بعنوان (شرح المجيد )

هذه قطرة فقط وبعضها كفري واخطر لكن نحن نعذر ربيع لانه جاهل
ربي لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا."
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
08-07-2008, 03:29 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ايوب مشاهدة المشاركة


الذين تم تجريحهم وتبديعهم هم
ربيع المدخلي ...وعبيد الجابري...والنجمي..والحلبي ..والهلالي.. والحجوري السفيه...
واخطرهم ربيع وبدعوه لهذه الاخطاء
أخطاء ربيع المدخلي العقدية :


1 ـ قال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟!!!.
قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله!!!))
شريط مسجل له ( الجلسة الثالثة من المخيم الربيعي )(أ).


2 ـ وقال ربيع المدخلي: ( ثم لا نُهَوِّن من أمر الشرك...فأي انحدار يلحق هذا الإسلام من الإنسان من هذا ؟!!! أن يعبد القردة والفَرْج والصنم والحجر والشجر؟!!! ، هذا خطير ما هو ساذج هذا أمر خطير، أمر خطير جدّاً، ولهذا أدرك خطورته ربّنا تبارك وتعالى!!! فأرسل من أجله الرسل، وأنزل له الكتب، وأرسل له كرام الأنبياء، أولي العزم يحاربونه ) .
شريط مسجل له بعنوان(مناظرة عن أفغانستان) الوجه(أ).


3 ـ وقال المدخلي : ( يعني ربّنا درويش ؟!!! والرسول درويش ؟!!! يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة !!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مناظرة عن افغانستان) وجه (أ)


4 ـ قال ربيع المدخلي : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام !!! ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟!!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مرحباً يا طالب العلم ) رقم (1) وجه (أ).


5 ـ قال ربيع المدخلي :( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟!!!، )
شريط مسجل له بعنوان (شرح المجيد )

هذه قطرة فقط وبعضها كفري واخطر لكن نحن نعذر ربيع لانه جاهل
1-
الرد على شبهة أن الشيخ ربيع يقول أن الله يفقه الواقع

2-
الرد على شبهة الشيخ ربيع يقول بصفة الإدراك

3-
الرد على شبهة لفظ الشيخ ربيع بكلمة دروايش

4-
الرد على شبهة حول كلمة المناطحة

5-ما قيل في شبهة الدراويس يقال في شبهة العسكري

أما الشيوخ الذين ذكرت فهم من تلاميذ الإمام الألباني ولا يضر السحاب نبح الكلاب

أما غلاة التجريح هم الذين جرحوا الصحابة وسبو الأنبياء ووصفو الله بالعقل كالقرضاوي وسيد قطب رحمه الله
هل هناك تجريح أكثر من هذا؟



التعديل الأخير تم بواسطة جمال البليدي ; 08-07-2008 الساعة 03:32 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
أبوعثمان
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 20-04-2007
  • الدولة : بومرداس - الجزائر
  • العمر : 39
  • المشاركات : 604
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • أبوعثمان is on a distinguished road
أبوعثمان
عضو متميز
رد: السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
08-07-2008, 07:07 PM
الذين تم تجريحهم وتبديعهم هم
ربيع المدخلي ...وعبيد الجابري...والنجمي..والحلبي ..والهلالي.. والحجوري السفيه...
واخطرهم ربيع وبدعوه لهذه الاخطاء
أخطاء ربيع المدخلي العقدية :


1 ـ قال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟!!!.
قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله!!!))
شريط مسجل له ( الجلسة الثالثة من المخيم الربيعي )(أ).


2 ـ وقال ربيع المدخلي: ( ثم لا نُهَوِّن من أمر الشرك...فأي انحدار يلحق هذا الإسلام من الإنسان من هذا ؟!!! أن يعبد القردة والفَرْج والصنم والحجر والشجر؟!!! ، هذا خطير ما هو ساذج هذا أمر خطير، أمر خطير جدّاً، ولهذا أدرك خطورته ربّنا تبارك وتعالى!!! فأرسل من أجله الرسل، وأنزل له الكتب، وأرسل له كرام الأنبياء، أولي العزم يحاربونه ) .
شريط مسجل له بعنوان(مناظرة عن أفغانستان) الوجه(أ).


3 ـ وقال المدخلي : ( يعني ربّنا درويش ؟!!! والرسول درويش ؟!!! يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة !!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مناظرة عن افغانستان) وجه (أ)


4 ـ قال ربيع المدخلي : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام !!! ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟!!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مرحباً يا طالب العلم ) رقم (1) وجه (أ).


5 ـ قال ربيع المدخلي لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟!!!، )
شريط مسجل له بعنوان (شرح المجيد )
هذه قطرة فقط وبعضها كفري واخطر لكن نحن نعذر ربيع لانه جاهل
__________________
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: السلفية التجريحية : إقرأ وعلق
08-07-2008, 07:16 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعثمان مشاهدة المشاركة
الذين تم تجريحهم وتبديعهم هم
ربيع المدخلي ...وعبيد الجابري...والنجمي..والحلبي ..والهلالي.. والحجوري السفيه...
واخطرهم ربيع وبدعوه لهذه الاخطاء
أخطاء ربيع المدخلي العقدية :


1 ـ قال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟!!!.
قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله!!!))
شريط مسجل له ( الجلسة الثالثة من المخيم الربيعي )(أ).


2 ـ وقال ربيع المدخلي: ( ثم لا نُهَوِّن من أمر الشرك...فأي انحدار يلحق هذا الإسلام من الإنسان من هذا ؟!!! أن يعبد القردة والفَرْج والصنم والحجر والشجر؟!!! ، هذا خطير ما هو ساذج هذا أمر خطير، أمر خطير جدّاً، ولهذا أدرك خطورته ربّنا تبارك وتعالى!!! فأرسل من أجله الرسل، وأنزل له الكتب، وأرسل له كرام الأنبياء، أولي العزم يحاربونه ) .
شريط مسجل له بعنوان(مناظرة عن أفغانستان) الوجه(أ).


3 ـ وقال المدخلي : ( يعني ربّنا درويش ؟!!! والرسول درويش ؟!!! يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة !!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مناظرة عن افغانستان) وجه (أ)


4 ـ قال ربيع المدخلي : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام !!! ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟!!! )
شريط مسجل له بعنوان ( مرحباً يا طالب العلم ) رقم (1) وجه (أ).


5 ـ قال ربيع المدخلي لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟!!!، )
شريط مسجل له بعنوان (شرح المجيد )
هذه قطرة فقط وبعضها كفري واخطر لكن نحن نعذر ربيع لانه جاهل
__________________
-
الرد على شبهة أن الشيخ ربيع يقول أن الله يفقه الواقع

2-
الرد على شبهة الشيخ ربيع يقول بصفة الإدراك

3-
الرد على شبهة لفظ الشيخ ربيع بكلمة دروايش

4-
الرد على شبهة حول كلمة المناطحة

5-ما قيل في شبهة الدراويس يقال في شبهة العسكري

أما الشيوخ الذين ذكرت فهم من تلاميذ الإمام الألباني ولا يضر السحاب نبح الكلاب

أما غلاة التجريح هم الذين جرحوا الصحابة وسبو الأنبياء ووصفو الله بالعقل كالقرضاوي وسيد قطب رحمه الله
هل هناك تجريح أكثر من هذا؟

  • ملف العضو
  • معلومات
أبوعثمان
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 20-04-2007
  • الدولة : بومرداس - الجزائر
  • العمر : 39
  • المشاركات : 604
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • أبوعثمان is on a distinguished road
أبوعثمان
عضو متميز
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
موضوع مغلق
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
السلفية العلمية في الجزائر
الساعة الآن 07:58 AM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى