صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 08:42 PM
صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
كنت قد كتبت مقالا بعنوان(انفجار البركان في الدفاع عن العلامة اللحيدان..فتوى المظاهرات) وفرح به أهل السنة الذي يحبون علماءهم ويعرفون لهم قدرهم في أغلب المنتديات واغتاض به أهل البدعة وعلى رأسهم جهلة الإعلاميين والصحفيين المتسترين في هذا المنتدى وغيره فراحوا يشتمون ويسبون ويكيلون نفس التهم التي قد تم الرد عليها وذلك لقمة تعصبهم وإفلاسهم من الحجة والبيان ومن بين هؤلاء خرج علينا أحدهم بموضوع هزيل في حجته سقيم في معانيه حيث ذهب هذا الدعي إلى أن إقتبس جملة من موضوعي وبدأ يرد عليها-بزعمه- إلا أنه لم يوفق للصواب كعادته فتخبط تخبط عشواء وصفق له من صفق من أهل الزيع والحقد الدفين لهذا ارتئيت أن أتصدى لهذا الدعي وأمثاله من أدعياء الإصلاح(ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون).
-إقتبس هذا الدعي كلام اللحيدان الآتي-كنت ذكرته في موضوعي-(:...إن لي في القضاء ، وهيئة كبار العلماء أكثر من ثلاثين سنة ، والله ما أُمِرَنا في يومٍ أن نفتي بما يوافق هوى أحدٍ من الناس ، وإنما نفتي بما نراه الحق)
ثم راح ينقض هذا الكلام الذي قسم ظهر كل إعلامي كاذب يحترف الكذب ولا يتقي الله في أعراض أهل العلم وجاء بقصة-الله أعلم بصحتها- نقلها من جهلة الإعلاميين ومواقعهم مثل ما نقل من قبله من الجهلة فتوى اللحيدان-المكذوبة عليه- في شأن قتل مالكي القنوات الفضائية ونقل غيره فتوى مكذوبة عن الشيخ فركوس بشأن تحريم الزلابية-تشابهت قولوبهم- وغيرها من الكذبات والتخبطات التي جعلتهم أضحوكة لدى السادة السلفيين في العالم .
القصة التي ذكرها ذاك الهدام:
اقتباس:
|
بنت في القطيف اغتصبها مجموعة شباب وهي كانت في خلوة مع شاب فحاكمتهم محاكم اللحيدان بحكم انه القاضي الاكبر فهو يعرف ما يدور فكان هذا الحكم قضت محكمة سعودية بسجن أربعة من المتهمين في قضية "اغتصاب فتاة القطيف" مدداً تتراوح بين 5 سنوات وسنة واحدة، مع أحكام بالجلد تتراوح بين الف و80 جلدة. كما حكمت تعزيراً على الفتاة نفسها وعلى شاب قالت إنه هب لمساعدتها وتعرض هو الآخر لـ"الاعتداء بالضرب والخطف"، بجلد كل منهما 90 جلدة بتهمة "الخلوة غير الشرعية" |
تعليق الهدام على هذه القصة وسخريته من اهل العلم:
بعد أن ذكر ذاك الجهول القصة-الله أعلم بصحتها- راح يعلق عليها ويسخر بطريقة ماكرة تدل على مدى حقد هؤلاء فكان مما قال:
اقتباس:
| السؤال الاول..هل في كتاب الله وسنة الرسول امر او حكم بسجن الزاني ؟؟ام هو جلد ورجم ؟؟ هذه اول مخالفة للشريعة تحت قيادة اللحيدان |
وقال –عامله الله بعدله-كذلك:
اقتباس:
| بعد الحكم علي الاشخاص اهتز الرأي العالمي وتدخلت امريكا في القضية وصارت قصة الفتاة عالمية وتحدثت معها عدة قنوات وضغطوا علي الملك كي يغير حكم القضاة فكان ما يلي |
أولا: الأحكام الشرعية القضائية لا تنبني على أخبار واهية يأتي بها أيوب عن طريق الجوجل فأين الشهود العيان وأين أقوال الضحية-إن كانت ضحية- وأين أقوال المتهمين والمحامون وغير ذلك حتى تريد من القضاء أن يصدر الحكم الذي تريده أنت؟!
هذا مع العلم أن ما ذكرته أنت جاء مخالفا للقصة التي جاءت في موقع وكيديا وموقع العربية نت فمن نصدق حتى نحكم؟!
جاء في موقع العربية:
(وكان المتهمون قد أكدوا في جلسة المحاكمة الأخيرة انهم لم يختطفوا الفتاة بالاكراه مشيرين إلى انهم اتفقوا مع شخص آخر على احضارها لهم بمحض ارادتها مناقضين بذلك اقوالهم في اول جلستين للنظر في القضية حيث كانوا اعترفوا باختطاف واغتصاب الفتاة والاعتداء جنسيا على شاب حاول انقاذها.).
هذا رأي المتهمون الذي لم يشر إليه القاضي (محمد أيوب)
ولكن هناك رأي آخر كذلك ينقضه:
(وقال الشخص الذين ادعوا انه تواطأ معهم ان ما زعموه غير صحيح موضحا أن الفتاة استنجدت به حينما تحرش بها المتهمون، وهنا تجدر الإشارة إلى أن "4" متهمين منهم "3" متزوجين نقلوا إلى مقر محكمة القطيف مكبلين وسط حراسة امنية مشددة ورافقهم حوالى "20" رجل امن وما يزال البحث جارياً عنه وعن متهمين اثنين آخرين، في حين تم القاء القبض على متهم آخر بعد أن كان لاذ بالفرار اثر تصديقه لأقواله.)من نفس الموقع
فما الحل يا سيادة القاضي محمد أيوب ومن نصدق؟!!!!
أعطينا الحكم كما أعطى شيوخك الحكم في الجزائر بقتل الشعب الأعزل في التسعينات؟!.
ثانيا: الحكم الذي ذكره هذا الهدام لا نعرف عن أي قصة أسقط فالقصص كثيرة ومتضاربة كما تبين فقد يكون الحكم صحيحا كما قد يكون خاطئا والمسألة معقدة جدا فكيف يأت هذا المتفيقه ويصدر حكم شرعي دون أن يعرف ملابسات القضية فهناك من يقول أن الفتاة مغتصبة عنوة وهناك من يقول أنها من أراد ذلك بدليل كونها لها علاقات محرمة أثناء زواجها فمن نصدق!!!؟.
ثالثا:لو سلمنا بالقصة التي ذكرها هذا الدعي فهو قد أستنكر من القضية أمرين:
الأول: إقامة حد الجلد والسجن معا في حق المجرمين
الثاني:معاقبة الضحية-زعم- بالجلد كذلك .
أما الإستنكار الأول فإنه يدل على مدى جهل هذا الدعي بالأحكام الشرعية فأما الجلد الذي صدر في حق المجرمين فقد جاءت به الشريعة فكيف ينكره هذا الهدام؟!
وأما السجن فهذا ما يسمى عند أهل العلم بالتغريب أي تغريب المجرمين عن الناس
جاء في موقع إسلام سؤال وجواب: (وأما عقوبة الاغتصاب في الشرع : فعلى المغتصب حد الزنا ، وهو الرجم إن كان محصناً ، وجلد مائة وتغريب عام إن كان غير محصن .)
فما قول هذا الدعي في الفقهاء أهم من عملاء آل سعود كذلك؟!
سبحان قاسم العقول .
وأما إستنكاره لمعاقبة المغتصبة بالجلد فمما يدل على شدة الجهل عند هذا المسكين إذ أن هناك فرق بين إن كانت المغتصبة مكرهة ومجبرة وبين إن كانت غير مكرهة معترفة بخلوتها بالرجل وإقامة معه علاقات محرمة.
جاء في بيان من وزارة العدل "إن الفتاة المتهمة في القضية هي امرأة متزوجة وقد اعترفت بإقامة علاقة غير شرعية مع الشخص الذي قبض عليه معها وأنها خرجت معه بدون محرم وتبادلا العلاقات المحرمة من خلال خلوة محرمة شرعا حصل منها باعترافها الوقوع فيما حرمه الله".
رابعا: ومما استنكره هذا الدعي هو العفو الحاصل للفتاة من طرف الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود فجعل الدعي هذا العفو حجة للطعن في الشيخ اللحيدان قائلا:
اقتباس:
|
وهنا يذهب قسم الشيخ ادراج الرياح فالملك تدخل وغير حكما قضائيا ؟؟ فهل تدخل الملك كان شفقة او رحمة او ارضاء للبيت الابيض ؟؟) |
والرد على هذا:
1-إن القاضي ليس مطالب بالحكم الفعلي إنما فقط القولي وإصدار القرار والذي يتحمل مسؤولية التطبيق هو الملك وليس غيره لأن العفو والعقوبة مرجعها لولي الأمر وهو الذي يتحمل مسؤولية موافقته أو مخالفته لقرار المحكمة فلست أدري كيف يخلط هذا الجهول بين الأمرين؟!
قال وزير العدل السعودي(( عبد الله آل الشيخ أن عفو الملك لا يعني عدم ثقته في الحكم الصادر من مؤسسة القضاء السعودية بأن ولي الأمر الملك عبد الله بن عبد العزيز هو الوحيد الذي له حق تقدير المصلحة العامة في أحكام التعزير، بما في ذلك الأمر بإعفاء من تصدر بحقهم مثل هذه الأحكام، متى رأى - - أن في ذلك مصلحة عامة.)).
ولكن كما قلت في موضوعي السابق(انفجار البركان في الدفاع عن العلامة اللحيدان..فتوى المظاهرات) أن القوم قد أعمى الله أبصارهم فيرون الحق باطل والباطل حقا .
2-المسألة معقدة و ملابساتها ليست واضحة فقد تبين أن القصص كثيرة والأخبار متضاربة فالعفوا أولى على الفتاة فقد تكون مكرهة وقد تكون غير ذلك وهذا يدخل تحت القاعدة المشهورة: (الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة) أي: إذا كان هذا وهذا محتملاً فالخطأ في العفو أحسن من الخطأ في العقوبة .
ولكن كما قلنا ولا زلنا نقول: الحزبيون متهورون عبارة عن همج رعاع لا يقدرون المصالح والمفاسد وهذا سبب بلاء الأمة ولا إله إلا الله .
جاء في المرسوم الملكي(إن الجرم الواقع على المرأة بلغ من الوحشية ما كدّر الأسماع، ولكون الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة" وأضاف أيضاً "عن كونه تعزيرا يسوغ لنا العفو عنها.... وعملاً بهدي الشريعة الإسلامية في جلب المصلحة وتكثيرها ودرء المفسدة وتقليلها، ولكون المرأة ومن كان معها قد طالهم من التعذيب والعنت ما يعتبر في حد ذاته كافيا في تأديبهما وأخذ العبرة منهما.. لذا نرغب إليكم حفظ ما يتعلق بالمذكورين من ملف القضية وإخلاء سبيلهما، وفقا للإجراءات المتبعة في ذلك، واستكمال ما يلزم شرعا ونظاما حيال بقية المتهمين، وإيقاع الجزاء الشرعي الرادع في حقهم من دون أن يأخذ قضاؤنا العادل الرأفة أو الهوادة بأي مجرم يريد انتهاك حرمات الشرع ونظام الدولة وأمنها").
خامسا: أما تدخل أمريكا فليست هي الوحيدة من تدخل بل هناك ألمانيا و نيوزيلاندا والهند وتدخلهم بنوه على أساس أن المغتصبة كانت مكرهة بخلاف ما بناه الحكم السعودية (على أن الفتاة أقامت علاقات محرمة في مدة زواجها) فهنا تكمن المشكلة التي لم يتعرض لها ذاك الدعي لهذا أصدر الملك السعودي العفو للفتاة بناءا على قاعدة(الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة) التي لا يعرفها الحزبيون فيما يقومون به من أعمال وحشية إجرامية والله المستعان.
هذا مع العلم أن هذا الدعي الجهول متناقض مع نفسه ولم يبدي لنا موقفه فهل هو مع معاقبة الفتاة أم أنه مع العفو أم أنه لا يهمه سوى الطعن في أهل العلم بأي طريقة كانت؟!!!
سادسا: العلامة اللحيدان لا علاقة له بالمحاكم فكل نفس بما كسبت رهينة إنما مهامه تكمن في إصدار القوانين الشرعية وتعيين القضاة .والمحاكم محكومة بالقوانين الشرعية وإن صدر منها خطأ فإنها هي المسؤولة عنها وعلى من رأى خطأ أن يقدم شكوى ولا تزر وازرة وزر أخرى.
وبهذ قد تبين أن هذا الدعي أبعد الناس عن معرفة الأحكام الشرعية وأنه لا يقدر المصالح والمفاسد (طريقة الهماجيين) وأن الشيخ اللحيدان بريئ مما رماه هذا المتسول –عامله الله بعدله.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
من مواضيعي
0 سلسلة الرد على شبهات دعاة التحزب والانتخابات
0 هنا نجمع كل ما يتعلق بشرح حديث الافتراق((..وستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة))
0 جمع كتب وصوتيات في بيان المنهج السلفي ورد التهم حوله
0 الحجج الدقيقة في الرد على من اتهم السلفيين باحتكار الحقيقة!
0 صد العدوان ورد البهتان على من قال : أنتم علماء سلطان
0 خبر عاجل: استشهاد الأخ الجزائري اسماعيل من مدينة واد سوف في دماج
0 هنا نجمع كل ما يتعلق بشرح حديث الافتراق((..وستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة))
0 جمع كتب وصوتيات في بيان المنهج السلفي ورد التهم حوله
0 الحجج الدقيقة في الرد على من اتهم السلفيين باحتكار الحقيقة!
0 صد العدوان ورد البهتان على من قال : أنتم علماء سلطان
0 خبر عاجل: استشهاد الأخ الجزائري اسماعيل من مدينة واد سوف في دماج









