تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > أرشيف > المنتدى الاسلامي العام

> صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 08:42 PM
صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
كنت قد كتبت مقالا بعنوان(انفجار البركان في الدفاع عن العلامة اللحيدان..فتوى المظاهرات) وفرح به أهل السنة الذي يحبون علماءهم ويعرفون لهم قدرهم في أغلب المنتديات واغتاض به أهل البدعة وعلى رأسهم جهلة الإعلاميين والصحفيين المتسترين في هذا المنتدى وغيره فراحوا يشتمون ويسبون ويكيلون نفس التهم التي قد تم الرد عليها وذلك لقمة تعصبهم وإفلاسهم من الحجة والبيان ومن بين هؤلاء خرج علينا أحدهم بموضوع هزيل في حجته سقيم في معانيه حيث ذهب هذا الدعي إلى أن إقتبس جملة من موضوعي وبدأ يرد عليها-بزعمه- إلا أنه لم يوفق للصواب كعادته فتخبط تخبط عشواء وصفق له من صفق من أهل الزيع والحقد الدفين لهذا ارتئيت أن أتصدى لهذا الدعي وأمثاله من أدعياء الإصلاح(ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون).

-إقتبس هذا الدعي كلام اللحيدان الآتي-كنت ذكرته في موضوعي-(:...إن لي في القضاء ، وهيئة كبار العلماء أكثر من ثلاثين سنة ، والله ما أُمِرَنا في يومٍ أن نفتي بما يوافق هوى أحدٍ من الناس ، وإنما نفتي بما نراه الحق)
ثم راح ينقض هذا الكلام الذي قسم ظهر كل إعلامي كاذب يحترف الكذب ولا يتقي الله في أعراض أهل العلم وجاء بقصة-الله أعلم بصحتها- نقلها من جهلة الإعلاميين ومواقعهم مثل ما نقل من قبله من الجهلة فتوى اللحيدان-المكذوبة عليه- في شأن قتل مالكي القنوات الفضائية ونقل غيره فتوى مكذوبة عن الشيخ فركوس بشأن تحريم الزلابية-تشابهت قولوبهم- وغيرها من الكذبات والتخبطات التي جعلتهم أضحوكة لدى السادة السلفيين في العالم .

القصة التي ذكرها ذاك الهدام:

اقتباس:
بنت في القطيف اغتصبها مجموعة شباب وهي كانت في خلوة مع شاب فحاكمتهم محاكم اللحيدان بحكم انه القاضي الاكبر فهو يعرف ما يدور فكان هذا الحكم

قضت محكمة سعودية بسجن أربعة من المتهمين في قضية "اغتصاب فتاة القطيف" مدداً تتراوح بين 5 سنوات وسنة واحدة، مع أحكام بالجلد تتراوح بين الف و80 جلدة. كما حكمت تعزيراً على الفتاة نفسها وعلى شاب قالت إنه هب لمساعدتها وتعرض هو الآخر لـ"الاعتداء بالضرب والخطف"، بجلد كل منهما 90 جلدة بتهمة "الخلوة غير الشرعية"


تعليق الهدام على هذه القصة وسخريته من اهل العلم:

بعد أن ذكر ذاك الجهول القصة-الله أعلم بصحتها- راح يعلق عليها ويسخر بطريقة ماكرة تدل على مدى حقد هؤلاء فكان مما قال:
اقتباس:
السؤال الاول..هل في كتاب الله وسنة الرسول امر او حكم بسجن الزاني ؟؟ام هو جلد ورجم ؟؟ هذه اول مخالفة للشريعة تحت قيادة اللحيدان

وقال –عامله الله بعدله-كذلك:
اقتباس:
بعد الحكم علي الاشخاص اهتز الرأي العالمي وتدخلت امريكا في القضية وصارت قصة الفتاة عالمية وتحدثت معها عدة قنوات وضغطوا علي الملك كي يغير حكم القضاة فكان ما يلي
وبعد عرض هذا الكلام الذي يحتوي على الغث والسمين أقول :

أولا: الأحكام الشرعية القضائية لا تنبني على أخبار واهية يأتي بها أيوب عن طريق الجوجل فأين الشهود العيان وأين أقوال الضحية-إن كانت ضحية- وأين أقوال المتهمين والمحامون وغير ذلك حتى تريد من القضاء أن يصدر الحكم الذي تريده أنت؟!
هذا مع العلم أن ما ذكرته أنت جاء مخالفا للقصة التي جاءت في موقع وكيديا وموقع العربية نت فمن نصدق حتى نحكم؟!

جاء في موقع العربية:
(وكان المتهمون قد أكدوا في جلسة المحاكمة الأخيرة انهم لم يختطفوا الفتاة بالاكراه مشيرين إلى انهم اتفقوا مع شخص آخر على احضارها لهم بمحض ارادتها مناقضين بذلك اقوالهم في اول جلستين للنظر في القضية حيث كانوا اعترفوا باختطاف واغتصاب الفتاة والاعتداء جنسيا على شاب حاول انقاذها.).

هذا رأي المتهمون الذي لم يشر إليه القاضي (محمد أيوب)

ولكن هناك رأي آخر كذلك ينقضه:
(وقال الشخص الذين ادعوا انه تواطأ معهم ان ما زعموه غير صحيح موضحا أن الفتاة استنجدت به حينما تحرش بها المتهمون، وهنا تجدر الإشارة إلى أن "4" متهمين منهم "3" متزوجين نقلوا إلى مقر محكمة القطيف مكبلين وسط حراسة امنية مشددة ورافقهم حوالى "20" رجل امن وما يزال البحث جارياً عنه وعن متهمين اثنين آخرين، في حين تم القاء القبض على متهم آخر بعد أن كان لاذ بالفرار اثر تصديقه لأقواله.)من نفس الموقع

فما الحل يا سيادة القاضي محمد أيوب ومن نصدق؟!!!!
أعطينا الحكم كما أعطى شيوخك الحكم في الجزائر بقتل الشعب الأعزل في التسعينات؟!.

ثانيا: الحكم الذي ذكره هذا الهدام لا نعرف عن أي قصة أسقط فالقصص كثيرة ومتضاربة كما تبين فقد يكون الحكم صحيحا كما قد يكون خاطئا والمسألة معقدة جدا فكيف يأت هذا المتفيقه ويصدر حكم شرعي دون أن يعرف ملابسات القضية فهناك من يقول أن الفتاة مغتصبة عنوة وهناك من يقول أنها من أراد ذلك بدليل كونها لها علاقات محرمة أثناء زواجها فمن نصدق!!!؟.

ثالثا:لو سلمنا بالقصة التي ذكرها هذا الدعي فهو قد أستنكر من القضية أمرين:

الأول: إقامة حد الجلد والسجن معا في حق المجرمين
الثاني:معاقبة الضحية-زعم- بالجلد كذلك .

أما الإستنكار الأول فإنه يدل على مدى جهل هذا الدعي بالأحكام الشرعية فأما الجلد الذي صدر في حق المجرمين فقد جاءت به الشريعة فكيف ينكره هذا الهدام؟!
وأما السجن فهذا ما يسمى عند أهل العلم بالتغريب أي تغريب المجرمين عن الناس
جاء في موقع إسلام سؤال وجواب: (وأما عقوبة الاغتصاب في الشرع : فعلى المغتصب حد الزنا ، وهو الرجم إن كان محصناً ، وجلد مائة وتغريب عام إن كان غير محصن .)

فما قول هذا الدعي في الفقهاء أهم من عملاء آل سعود كذلك؟!
سبحان قاسم العقول .

وأما إستنكاره لمعاقبة المغتصبة بالجلد فمما يدل على شدة الجهل عند هذا المسكين إذ أن هناك فرق بين إن كانت المغتصبة مكرهة ومجبرة وبين إن كانت غير مكرهة معترفة بخلوتها بالرجل وإقامة معه علاقات محرمة.

جاء في بيان من وزارة العدل "إن الفتاة المتهمة في القضية هي امرأة متزوجة وقد اعترفت بإقامة علاقة غير شرعية مع الشخص الذي قبض عليه معها وأنها خرجت معه بدون محرم وتبادلا العلاقات المحرمة من خلال خلوة محرمة شرعا حصل منها باعترافها الوقوع فيما حرمه الله".

رابعا: ومما استنكره هذا الدعي هو العفو الحاصل للفتاة من طرف الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود فجعل الدعي هذا العفو حجة للطعن في الشيخ اللحيدان قائلا:
اقتباس:
وهنا يذهب قسم الشيخ ادراج الرياح فالملك تدخل وغير حكما قضائيا ؟؟
فهل تدخل الملك كان شفقة او رحمة او ارضاء للبيت الابيض ؟؟)


والرد على هذا:
1-إن القاضي ليس مطالب بالحكم الفعلي إنما فقط القولي وإصدار القرار والذي يتحمل مسؤولية التطبيق هو الملك وليس غيره لأن العفو والعقوبة مرجعها لولي الأمر وهو الذي يتحمل مسؤولية موافقته أو مخالفته لقرار المحكمة فلست أدري كيف يخلط هذا الجهول بين الأمرين؟!
قال وزير العدل السعودي(( عبد الله آل الشيخ أن عفو الملك لا يعني عدم ثقته في الحكم الصادر من مؤسسة القضاء السعودية بأن ولي الأمر الملك عبد الله بن عبد العزيز هو الوحيد الذي له حق تقدير المصلحة العامة في أحكام التعزير، بما في ذلك الأمر بإعفاء من تصدر بحقهم مثل هذه الأحكام، متى رأى - - أن في ذلك مصلحة عامة.)).
ولكن كما قلت في موضوعي السابق(
انفجار البركان في الدفاع عن العلامة اللحيدان..فتوى المظاهرات) أن القوم قد أعمى الله أبصارهم فيرون الحق باطل والباطل حقا .
2-المسألة معقدة و ملابساتها ليست واضحة فقد تبين أن القصص كثيرة والأخبار متضاربة فالعفوا أولى على الفتاة فقد تكون مكرهة وقد تكون غير ذلك وهذا يدخل تحت القاعدة المشهورة: (الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة) أي: إذا كان هذا وهذا محتملاً فالخطأ في العفو أحسن من الخطأ في العقوبة .
ولكن كما قلنا ولا زلنا نقول: الحزبيون متهورون عبارة عن همج رعاع لا يقدرون المصالح والمفاسد وهذا سبب بلاء الأمة ولا إله إلا الله .

جاء في المرسوم الملكي(إن الجرم الواقع على المرأة بلغ من الوحشية ما كدّر الأسماع، ولكون الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة" وأضاف أيضاً "عن كونه تعزيرا يسوغ لنا العفو عنها.... وعملاً بهدي الشريعة الإسلامية في جلب المصلحة وتكثيرها ودرء المفسدة وتقليلها، ولكون المرأة ومن كان معها قد طالهم من التعذيب والعنت ما يعتبر في حد ذاته كافيا في تأديبهما وأخذ العبرة منهما.. لذا نرغب إليكم حفظ ما يتعلق بالمذكورين من ملف القضية وإخلاء سبيلهما، وفقا للإجراءات المتبعة في ذلك، واستكمال ما يلزم شرعا ونظاما حيال بقية المتهمين، وإيقاع الجزاء الشرعي الرادع في حقهم من دون أن يأخذ قضاؤنا العادل الرأفة أو الهوادة بأي مجرم يريد انتهاك حرمات الشرع ونظام الدولة وأمنها").


خامسا: أما تدخل أمريكا فليست هي الوحيدة من تدخل بل هناك ألمانيا و نيوزيلاندا والهند وتدخلهم بنوه على أساس أن المغتصبة كانت مكرهة بخلاف ما بناه الحكم السعودية (على أن الفتاة أقامت علاقات محرمة في مدة زواجها) فهنا تكمن المشكلة التي لم يتعرض لها ذاك الدعي لهذا أصدر الملك السعودي العفو للفتاة بناءا على قاعدة(الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة) التي لا يعرفها الحزبيون فيما يقومون به من أعمال وحشية إجرامية والله المستعان.
هذا مع العلم أن هذا الدعي الجهول متناقض مع نفسه ولم يبدي لنا موقفه فهل هو مع معاقبة الفتاة أم أنه مع العفو أم أنه لا يهمه سوى الطعن في أهل العلم بأي طريقة كانت؟!!!

سادسا: العلامة اللحيدان لا علاقة له بالمحاكم فكل نفس بما كسبت رهينة إنما مهامه تكمن في إصدار القوانين الشرعية وتعيين القضاة .والمحاكم محكومة بالقوانين الشرعية وإن صدر منها خطأ فإنها هي المسؤولة عنها وعلى من رأى خطأ أن يقدم شكوى ولا تزر وازرة وزر أخرى.


وبهذ قد تبين أن هذا الدعي أبعد الناس عن معرفة الأحكام الشرعية وأنه لا يقدر المصالح والمفاسد (طريقة الهماجيين) وأن الشيخ اللحيدان بريئ مما رماه هذا المتسول –عامله الله بعدله.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
















  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية كريم64
كريم64
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 23-06-2008
  • الدولة : الجزائر ـ صحراوي
  • المشاركات : 1,384
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • كريم64 is on a distinguished road
الصورة الرمزية كريم64
كريم64
عضو متميز
رد: صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 08:59 PM
عودة ميمونة اخ جمال, لقد تركت فراغا
ارتح قليلا , و ان شاء الله سنستأنف مناقشة مثل هذه الحوارات
لا إله الاالله محمد رسول الله

ما شاء الله لا قوة الابالله ..هذا من فضل ربي
www.tvquran.com


  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عقول رآقية’
عقول رآقية’
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 15-11-2008
  • العمر : 40
  • المشاركات : 1,127
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • عقول رآقية’ is on a distinguished road
الصورة الرمزية عقول رآقية’
عقول رآقية’
عضو متميز
رد: صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 09:09 PM
من يريد صد العدوان عن هذا الشيخ:أدعوه لينظر إلى هذا الراقص الذي يحسن هذا الفن النبيل أكثر من غيره وعندما ترونه يحرك مؤخرته تارة يمنة وتارة يسرة يثير هذا المنظر الحماس ويلهب العقول أكثر من الجنس اللطيف أترككم مع الرابط http://www.alwantv.com/play.php?vid=288
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية عقول رآقية’
عقول رآقية’
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 15-11-2008
  • العمر : 40
  • المشاركات : 1,127
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • عقول رآقية’ is on a distinguished road
الصورة الرمزية عقول رآقية’
عقول رآقية’
عضو متميز
رد: صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 09:14 PM
على كل حال هذه رقصة شعبية ليس إلا ولو رأيتم الصوفية في الجزائرستعرفون الفرق بين الرقصتين ولذلك فهم أنظف منه بكثير فهم يهتزّون بلا دف ولا غير ذالك أمّا هذا الشيخ يداعب النفوس وكأنه ...
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 09:15 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم64 مشاهدة المشاركة
عودة ميمونة اخ جمال, لقد تركت فراغا
ارتح قليلا , و ان شاء الله سنستأنف مناقشة مثل هذه الحوارات
حياك الله أخي الحبيب وجزاك الله خيرا على الترحيب
وفقنا الله لقبول الحق من أي كان .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 09:19 PM
الأخ النوري وفقك الله لقد رددت على هذه الشبهة (الرقص) مرات ومرات في المنتدى
تفضل الرد:
http://montada.echoroukonline.com/sh...4&postcount=12

فيا حبذا لو تتركوا التكرار فقد مللنا منه وقبل أن تأتوا بإعتراض على الأقل زورا هذا الرابط:
http://montada.echoroukonline.com/sh...C8%C7%D8%ED%E1

هكذا حتى لا تتهموننا بالنسخ واللصق إذا رأيتم ردودنا سريعة لأن كلامكم أصبح يتكرر كثيرا.

  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • تاريخ التسجيل : 03-05-2008
  • الدولة : استضعفوك فوصفوك
  • المشاركات : 5,147
  • معدل تقييم المستوى :

    23

  • حمبراوي will become famous soon enough
الصورة الرمزية حمبراوي
حمبراوي
مشرف شرفي
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 09:23 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمبراوي مشاهدة المشاركة
موضوع مكرر
لا ليس مكرر بارك الله فيك فقد كتبته للتو لعلك خلطت بين موضوعي السابق(إنفجار البركان) الذي رد على موضوعك المنقول وبين هذا الموضوع الذي رد على أحد المتفيقهين.
وفقك الله أستاذ
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
رد: صد العدوان عن الشيخ اللحيدان بتعزيز البركان والرد على صاحب البهتان
15-01-2009, 09:48 PM
انفجار البركان في الدفاع عن العلامة اللحيدان..فتوى المظاهرات
(إضافات جديدة)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

ما من فتنة تصيب الأمة وإلا ويظهر في طياتها الكثير وتنكشف فيها الأقنعة ويتميز أهل السنة السائرين وفق النصوص الشرعية المنضبطة التي تدعوا لكل خير وتحذر من كل شر من أهل الشطط والغلو الذين ينتهزون الفرص للشهرة وتفريغ الحقد الذي كان مخفيا فيكشرون عن أنيابهم ويظهرون حقدهم .
وقد ابتليت الأمة الإسلامية جمعاء هذه الأيام بفتنة أحداث غزة وتسلط إخوان القردة والخنازير عليها على أعين العالم وسمعهم دون أن يحركوا ساكنا اللهم إلا البدع التي تعينهم ضد إخوانهم هناك كبدعة المظاهرات الهمجية, ووسط هذه الأحداث ظهر أهل الإفك والحقد كالخفافيش التي لا تظهر إلا في الظلام رغم أننا تعودنا منهم ذلك في كل أزمة من أزمات وفتنة من الفتن وبدلا من أن يربطوا الأمة بأكابر العلماء الراسخين ويحثونهم على الدعاء والتوكل على الله والالتجاء إليه وتقديم كل ما هو مستطاع لنصرة أهلنا في غزة راحوا يكيلون التهم المعلبة الجاهزة، وبدأوا بالشغب والكذب والطعن و الهمز واللمز بحجج واهية و أكاذيب يعلمها الصغير قبل الكبير والجاهل قبل العالم ولا يستغرب هذا ممن جعل من السياسة العصرية! والجرائد دينا له ونبراسا؛ ومن بعض الإعلاميين أئمة له يقتدي بهم؛ فصده ذلك عن التمسك بغرز العلاماء الربانيين؛ فأصبح كالأعمى في ظلمات الجهل يتخبط، ويرى الحق باطلا والباطل حقا ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وقد اطلعت على مقال لأحد الروافض يذم بجهله وهواه في سماحة الوالد شيخنا صالح اللحيدان حفظه الله بسبب فتوى شرعية صحيحة أبان فيها الحق الصراح الذي يجهله هذا الكاتب وأمثاله من أدعياء التحضر والإصلاح وكل إناء بما فيه ينضح ومما زاد استغرابي وتعجبي ما رأيته من ناقل الموضوع لما تبين له أن صاحب الكلام السوقي من الروافض الأنجاس الذين لا يلتفت لكلامهم؛ راح يدعي أنه يتبع الحق من أي كان !!! ولكن أي حق؟ أهو الحق الذي نطقت به نصوص الكتاب والسنة وسار عليه أئمة السنة عبر الأزمان؟ أم إنه الحق الذي هو عين الباطل لكنه اعتبره حقا لكونه أشبع عاطفته الحماسية وسياسته الهمجية؟
إنه الحق من النوع الثاني بلا شك .
ومما أثار دهشتي ودهشة كل منصف يعلم جيدا أنه (خير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم) أن ذاك الموضوع الذي يفتقد لأدنى دليل شرعي قد طبل له أتباع فكر النجاسة العصرية عفوا -(أكرمكم الله)- السياسة العصرية!!. فراحوا يطبلون ويسرحون ويمرحون وكأنهم انتصروا على اليهود وفتحوا القدس بهمجيتهم التي لازلنا نجني أشواكها إلى يومنا هذا ولا أحد يعتبر من مآسينا التي تحصل بسبب فكرهم وتهورهم هذا؛ الذي يسمونه سياسة وحق له أن يسمى نجاسة-أعزكم الله-.
لذلك رأيت أنه من واجب المسلم الدفاع عن الحق وأهله الكرام تطبيقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم(من ذب عن عرض أخيه المسلم ذب الله عنه النار يوم القيامة) رواه الترمذي.
أقول وبالله وحده أصول وأجول:
1-الفتوى المتناولة في الجرائد مبتورة ومتقطعة لم تأتي بكلام الشيخ كاملا والله أعلم ما الهدف من ذلك وإليكم المقطع الصوتي للفتوى دون تحريف:
http://www.salafi.ws/faris/lohaidan-...-mn-alfsad.mp3

2-جاء في العنوان الغاشم(اللحيدان بوق آل سعود)
أقول: مفاد العنوان أن العلامة اللحيدان يفتي وفق مايريده الملك أو السطلة وهذا من الكذب الصريح إذ إن العلماء وعلى رأسهم سماحة الشيخ صالح اللحيدان يفتون وفق النصوص ولا يهمهم موافقة الملك أو مخالفته ونطالب كل من يدعي أن العلماء مضغوط عليهم من ولاة الأمر أن يذكروا مثالاً واحداً أفتى فيه أهل العلم بسبب الضغط عليهم ،ولكن هيهات ،هيهات . ولقد رد الشيخ اللحيدان هذه الفرية فقال : (
إن لي في القضاء ، وهيئة كبار العلماء أكثر من ثلاثين سنة ، والله ما أُمِرَنا في يومٍ أن نفتي بما يوافق هوى أحدٍ من الناس ، وإنما نفتي بما نراه الحق ) .الله أكبر تشابهت قلوب المبطلين. لما جادل ابن عباس رضي الله عنهما الخوارج زمن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قالوا : لا تُجيبوه إنما جاء ينافحُ أن يدافع عن ابن عمه علي بن أبي طالب فطعنوا في نية ابن عباس رضي الله عنهما ،ولكل قومٍ وارث .
هذا مع العلم أن القوم قد عمي على أبصارهم فيرون الحق باطل والباطل حقا وما الموضوع الهمجي الذي يطعن في الشيخ اللحيدان إلا دليل على ذلك فقد إعتبر صاحبه المظاهرات جائزة(مع أنها بدعة نكراء) والرد على كلامه من عدة أوجه:

أولا:
إن الإسلام لا يعترف بهذا الصنيع ولا يقره بل هو محدث من عمل الكفار وقد انتقل من عندهم إلينا، أفكلما عمل الكفار عملا جاريناهم فيه وتابعناهم عليه؟!.

إن الإسلام لا ينتصر بالمسيرات والتظاهرات، ولكن ينتصر بالجهاد الذي يكون مبنيا على العقيدة الصحيحة والطريقة التي سنها النبي – صلى الله عليه وسلم - ولقد ابتلي الرسل وأتباعهم بأنواع من الابتلاءات فلم يؤمروا إلا بالصبر فهذا موسى عليه السلام يقول لبني إسرائيل رغم ما كانوا يلاقونه من فرعون وقومه من تقتيل الذكور من المواليد واستحياء الإناث يقول لهم: ما أخبر الله عزّ وجلّ به عنه قال موسى لقومه : { استعينوا بالله واصبروا إنّ الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين} [ سورة الأعراف : 128]
و منذ أن جهر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالدعوة إلى الله تعالى(1)؛ انفجرت في مكة مشاعر الغضب والكراهية تجاهه وتجاه أصحابه رضوان الله عليهم أجمعين من قبل عامة المشركين وزعماء الكفر بصفة خاصة .

عشرة أعوام مُرَّةٍ مَرَّتْ على المسلمين في مكة وهم يعذبون ويضطهدون حتى زلزلت الأرض من تحت أقدامهم واستبيحت -في الحرم الآمن- دمائهم وأموالهم وأعراضهم. عشرة أعوام رأوا فيها ألوانًا من العذاب الجسدي والنفسي .

وممن عذب من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين :
1 ) عمار بن ياسر رضي الله عنه كان المشركون يخرجون به وبوالديه إلى الصحراء في شدة الحر فيعذبونهم أشد أنواع العذاب .
فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يمر بهم فيقول لهم : (( صبراً آل ياسر فإن موعدكم الجنة ))

2 ) وهذا بلال بن رباح رضي الله عنه كان أمية بن خلف أحد زعماء الكفر في قريش يعذبه عذاباً شديداً في صحراء مكة حتى أنه كان يضع الصخرة العظيمة على صدره .
ما كانت ردة فعل بلال تجاه هذا التعذيب والاضطهاد سواء قوله : أحد أحد ...

3 ) وهذا خباب بن الأرت رضي الله عنه كان الكفار يعذبونه عذاباً شديداً لدرجة أنهم كانوا يضعون الأحجار على النار حتى تحمر ثم يفردونها على الأرض ثم يأمر بخباب ويسحب على ظهره فوق الجمر والأحجار الساخنة .


وعندما أشتد العذاب والاضطهاد :

جاء بعض الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو متوسد بردته في ظل الكعبة فقالوا : يا رسول الله : ألا تستنصر لنا ألا تدعو لنا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( قد كان من قبلكم يؤخذ الرجل فيحفر له في الأرض فيجعل فيها ثم يؤتى بالمنشار فيوضع على رأسه فيجعل نصفين ويمشط بأمشاط من الحديد دون لحمه وعظمه ما يصده ذلك عن دينه والله ليتمن الله تعالى هذا الأمر حتى ييسر الراكب من صنعاء إلى حضرموت فلا يخاف إلا الله والذئب على غنمه ، ولكنكم تستعجلون )) .


تأمل أخي القارئ حرم الله وجهك على النار :

لم يأمرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالقيام بالمظاهرات أو الاعتصام بالمسجد الحرام احتجاجاً على هذه السياسة المستخدمة تجاههم من قبل كفار قريش وزعمائهم ولم يقم الصحابة بأي مظاهرة احتجاجية .

لماذا ؟
لأن من مقاصد الشريعة الإسلامية درء المفاسد مقدم على جلب المصالح .
إن من له أدنى بصيرة بمقاصد الشريعة كقاعدة " درء المفاسد مقدم على جلب المصالح "

أو له معرفة بالقواعد الفقهية كقاعدة " الأخذ بأخف الضررين " وقاعدة " لا ضرر ولا ضرار "

أو يعرف مواقف العلماء في زمان الفتن كما وقع في زمان الخليفة العباسي المأمون :
الذي قتل بعض العلماء وسجن الذين لم يقولوا بقوله وهو أن القرآن مخلوق وليس كلام الله وأمر بوضع المتاريس في طرقات الناس وامتحانهم واجبرهم على أن يقولوا بهذا القول الباطل ( الذي اعتبره بعض العلماء كفر مخرجا من الملة )

لم نسمع أو نقرأ بأن العلماء كالإمام الشافعي أو أحمد بن حنبل أو غيرهما من الأئمة الذين عاصروا هذه الفتنة رحمة الله عليهم أجمعين أن أحد منهم اعتصم في مسجد ما أو خرجوا في مظاهرة احتجاجية

و لم نسمع أو نقرأ أنهم كانوا ينشرون عيوب الخليفة المأمون ويحرضون الناس عليه كما تفعل قناة الإفساد؛ عفواً أقصد قناة الإصلاح –زعموها!!-.

ثانيا: العلماء ينظرون للغالب لا للنادر ومعلوم أن غالب المظاهرات فيها الإفساد والاختلاط بين الرجال والنساء ويخرج فيها الكثير من النساء المتبرجات ويظهرن في الشاشة والتلفاز.
و لو لم يكن عندنا خطا إلا المظاهرات؛ لم ننصر على عدونا؛ لما فيها من المخالفات الواضحة ؛ كاستنزاف جهود المتظاهرين وتبريدهم وتفريغ شحنات غضبهم وحزنهم عن طريق الصراخ. ولا إله إلا الله ناهيك عن التخريب والفوضى وكما قال العلامة الجليل صالح اللحيدان أنها من الصد عن ذكر الله...إي وربي إنها لمن الصد الكبير عن الدعاء لإخواننا هناك فليس للمسلم وقتا للمظاهرات ومشاهدة الأخبار في مثل هذه الأيام إنما فقط للعبادات والتقرب إلى الله بالحسنات لا بالبدع والتشبه بالكفار؛ فهل عقل هؤلاء المتظاهرون -الذين يسيرون في الشوارع- هذه الأمور ؟!

ثالثا: رد الكاتب الفتوى -بعد أن شتم وطعن!!- بحجج ساذجة؛ تدل على مستواه العلمي الضئيل –وما أكثر هؤلاء-:
- كدعوى أن هذه الفتاوى ترضي الكفار!!؛ متناسيا أن إرضاء الكفار في الظاهر لمصلحة تعود للمسلمين ودماءهم ليس عيبا بدليل أن نبينا عليه الصلاة والسلام قد صالح الكفار في صلح الحديبية ورضي بشروطهم لمصلحة المسلمين ورضي الكفار بذلك.
- وكدعوى بأن الملايين من الناس والعلماء-زعم-لا تقبل هذه الفتاوى مستدلا بأحاديث الجماعة وأقوال أهل العلم في السواد الأعظم ؛ متجاهل أن العبرة ليست بالكثرة وأن (أكثر الناس لا يعلمون) وأن هذه الكثرة هي من الغثاء الذي أصابنا-والله المستعان- وأن الجماعة كما ذكر ابن مسعود رضي الله عنه (ماكان على الحق وإن كنت وحدك)
قال عمرو بن ميمون: «فقيل لعبدالله بن مسعود: وكيف لنا بالجماعة، فقال لي: «يا عمرو بن ميمون! إنّ جمهور الجماعة هي التي تفارق الجماعة، إنّما الجماعة ما وافق طاعة الله وإن كنت وحدك».
وقد نقله العلامة أبو شامة في كتابه المستطاب «الباعث على إنكار البدع والحوادث» (ص22) محتجاً به على قوله: «وحيثُ جاء الأمر بلزوم الجماعة فالمراد به لزوم الحقّ واتباعه، وإن كان المتمسك به قليلاً والمخالف كثيراً؛ لأنّ الحق الذي كانت عليه الجماعة الأولى من النبيّ -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه -رضي الله عنهم- ولا نظر إلى كثرة أهل الباطل بعدهم (وذكره)».
ولكن الجهل قد سيطر على هذا الرويبضة ومن يسير خلفه فلا يقول مثل كلامه في تفسير معنى الجماعة والسواد الأعظم إلا الجهال .
قال إسحاق بن راهويه: «لو سألت الجهّال عن السواد الاعظم لقالوا: جماعة الناس، لا يعلمون أنّ الجماعة عالمٌ متمسّكٌ بأثر النبيّ -صلى الله عليه وسلم- وطريقه، فمن كان معه وتبعه فهو الجماعة»
وقال الإمام الشاطبي في كتابه القيّم «الاعتصام» (2/267) مؤكداً الفهم السُّنيّ الصحيح للجماعة:فانظر حكايته تتبيّن غلط من ظنَّ أنّ الجماعة هي جماعة الناس، وإن لم يكن فيهم عالمٌ، وهو فهم العوام لا فهم العلماء، فليُثَبِّت الموفّق في هذه المزلّة قدمة لئلا يضلَّ عن سواء السبيل، ولا توفيق إلا بالله».




رابعا: أما حجج المطبلين والمزمرين للموضوع؛ فكلها متهافتة على قدر تهافتهم وغثائهم. فقد ادعى أحدهم وافترى -بعد أن ألقمه الإخوة حجارة من الحجج والبراهين- أن هذا الأمر يخص السياسيين!؛ ويقصد بهم أولئك الذين يصدرون على القنوات الفضائية كعبد الباري عطوان وحسين هيلك وغيرهم من أدعياء السياسة (=النجاسة) العصرية!. أما العلماء فليس لهم الحق –عنده- في التكلم في مثل هذه المسائل ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ألا يعلم هذا الظلوم أن السياسة (=الشرعية) من الدين أم أنه من أدعياء العلمانية؟!

ألا يعلم هذا الجهول أن هؤلاء -الذين يسميهم سياسيين- أغلبهم لا يعرفون صفة الوضوء؛ فضلا عن الكلام في مسألة تخص الأمة ودماءها؟!

قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ:
"العالم بكتاب الله وسنة رسوله وأقوال الصحابة فهو المجتهد في النوازل، فهذا النوع الذي يَسوغ لهم الإفتاء ويَسوغ استفتاؤهم ويتأدى بهم فرضُ الاجتهاد، وهم الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدِّد لها دينها»"اهـ.
قلت: أي بلوغ درجة الاجتهاد كما قال الماوردي: "العلم المؤدي إلى الاجتهاد في النوازل والأحكام"اهـ، وقال الشاطبي: "بل إذا عرضت النوازل؛ روجع بها أصولها فوُجدَت فيها، ((ولا يجدها مَن ليس بمجتهد))، وإنما يجدها ((المجتهدون)) الموصوفون في علم أصول الفقه"اهـ.
فتأمل يا هذا، وتدبر هذه الدقة؛ التي لو حرص الإسلاميون على تحقيقها لصانوا هذا الدين من عبث حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام.
عجيب والله متى كانت المظاهرات نصرة للإسلام وهل قام بها أحد من السلف ؟
أ َوَلَمْ يكن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه قادرين على ذلك ؟!
فهل كانوا زاهدين في الأجر والثواب ؟!
أم كانوا مقصرين فيما أمرهم الله به من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟!
أم منعهم من ذلك الخور والجبن عن مجابهة الظالمين ؟!
كلا والله ، إنهم ما تركوا ذلك إلا رغبة عنه إلى ما شرعه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، من الوسائل المعلومة المعروفة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
سبحان الله أَوَلَيْسَتْ هي من عمل اليهود والكفرة الذين يريدون محاربتهم؟!




لهذا أقول على طريقتهم :
الله أكبر العلامة اللحيدان ينطق بالحق ويقول بتحريم المظاهرات الغوغائية رغم أنوف الحزبيين.
الله أكبر العلامة اللحيدان لا يخشى في الله لومة لائم ويصدع بالحق الذي دلت عليه النصوص الشرعية في تحريم المظاهرات البدعية ولا يأبه بكثرة المخالفين وغثاءهم .

(( ولو اتبع الحق أهواءهم لفسدت السموات والأرض ومن فيهن بل أتيناهم بذكرهم فهم عن ذكرهم معرضون )) [المؤمنون: 71].


اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تلبسه علينا فنضل
والحمد لله على نعمة السنة .

وكتبه جمال البليدي-ستر الله عيوبه-

----------------------
(1) والعجيب أن هنالك من يستدل بهذا على جواز المظاهرات وهي في الحقيقة حجة عليهم إذ أن النبي صلى عليه وسلم أمر بتبليغ الرسالة للناس أجمع فخرج يدعوهم كما أمره ربه لا ليعمل مسيرات وهتافات وإحتجاجات ومع هذا لقي أصناف من العذاب والتضييقات هو وأصحابه ولم يثبت أنه أقام أي مظاهرة إحتجاجا على ذلك كما تبين فيا سبحان مقلب القلوب والأبصار .
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 07-05-2008
  • الدولة : البليدة
  • العمر : 37
  • المشاركات : 7,183
  • معدل تقييم المستوى :

    25

  • جمال البليدي is on a distinguished road
الصورة الرمزية جمال البليدي
جمال البليدي
شروقي
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


المواضيع المتشابهه
الموضوع
العلامة السلفي ابو مالك ..شيخ الاردن
ترجمة فضيلة الشيخ المُحَدِّث عبد القادر الأرناؤوط
الساعة الآن 12:06 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى