تسجيل الدخول تسجيل جديد

تسجيل الدخول

إدارة الموقع
منتديات الشروق أونلاين
إعلانات
منتديات الشروق أونلاين
تغريدات تويتر
منتديات الشروق أونلاين > المنتدى الحضاري > منتدى الجدل والمناظرة

> من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء

 
 
أدوات الموضوع
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية المنصور
المنصور
عضو متميز
  • تاريخ التسجيل : 02-04-2009
  • المشاركات : 1,220
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • المنصور is on a distinguished road
الصورة الرمزية المنصور
المنصور
عضو متميز
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 08:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتصر أبوخباب مشاهدة المشاركة
السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السجن ؟؟؟؟؟ نعم في السجن ؟؟؟؟؟؟
لماذا السقاف في السجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحرش جنسي مع سكرتيرة في الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نال جزاء سنمار
وإذا أتتك مذمتي من ناقص*** فهي الشهادة لي بأني كامل

قال الامام احمد رضي الله عنه
*أنا لست صاحب كلام...وأنما مذهبي الحديث*
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 08:13 PM
الله ربي ... اعملوا حزب واسموه حزب الرفض لمنتصر ... مارأيكم ؟؟؟
الأخ والأاخت والجميع :
البوطي رغم اننا نخالفه كثيرا ولكنه لم يكفر ابن تيمية ولم يكفر صحابي جليل
السقاف كفر صحابة وكفر علماء وسب وطعن في العلماء
فودة هذا الذي تتكلمون عنه كان يقول شيخي وعالمي وحبيبي السقاف
الان عندما انضح السقاف أصبح لا يعرفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فودة هذا اشعري حتى النخاع ويسب على العلماء كثيرا وسننتظر كيف ستكون نهايته ؟؟؟؟
اما قولكم لا ربط للاحداث ولا ربط لسبه على ما حدث ؟؟؟؟
هذا فقط لان منتصر قال هذا الكلام ؟؟؟ لو ان احدا من جماعتكم قاله ستقولون :
ماشاء الله .... سبحان الله ....... هيك نهاية الظالم
ولكن لأن منتصر هو القائل فلابد من الرفض ...............
ألم تقرأوا شيئا من كتب التاريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف كانت نهاية ذونون ؟؟؟ ملك طليطلة ؟؟؟؟ ألا تعرفون ؟؟؟؟؟
كيف كانت نهاية من كان يسب الرسول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف كانت نهاية أبولهب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
مالكم يا أخوان الا هذه الدرجة تريدون عمي أبصاركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله المستعان
من كل قلبي
الحمد لله على نعمة الاسلام وعلى نعمة السنة وعلى نعمة العقل
منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 15-01-2009
  • الدولة : الجزائر
  • العمر : 39
  • المشاركات : 489
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • معتدل is on a distinguished road
الصورة الرمزية معتدل
معتدل
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 08:18 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها مشاهدة المشاركة
ليعلم الإخوة أن الأمر دين و لسنا في ملعب أو حلبة للصراع .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها مشاهدة المشاركة

لا نحكم بميزان الرجال و أسمائهم، بل نقف مع الحق حيث كان .

أولا :

رد السقاف على التيمية و الوهابية (كما يسميهم) و تصديه للرد عليهم ،لا يعني أنا نسانده حتى في زلاته لمجرد أنه وقف موقف المخالف من أدعياء السلفية.
و الدليل في مناظرته على قناة المستقلة ،قد تفاجأ الكثير بموقف الشيخ البوطي حفظه الله من تصريحات السقاف (الذي يهاجمه المنتسبون إلى السلفية و يبدعونه ) بل لم يمنع ذلك الشيخ البوطي حفظه الله من قول كلمة حق بخصوص ابن تيمية.
و كذلك الأستاذ فودة على حسب ما قرأت له منذ مدة صرح بأنه لم تكن تجمعه مع السقاف علاقة وطيدة لكن كانت هناك لقاءات ودية بينهم على فترات ،و لكن فودة تبرأ من آراء السقاف الأعوام الأخيرة و التي خالف فيها حتى الأشعريين، في ميله مرة إلى الاعتزال و مرة إلى التشيع ،
و قد قرأت له بحثا فقهيا مرة ، وكانت أراؤه و تخريجاته بعيدة عن نفَس الفقه.
ثانيا :
قراءة سريعة للعنوان :
من أراد أن تكون نهايته كالسقاف فليسب العلماء:
1/تقصد بالسقاف كل مخالف لحزبك ،خاصة من الأشعرية .
2/ تقصد بالعلماء الشيوخ و طلبة العلم الذين يزكيهم ربيع و أتباعه
(و ما عدا ذلك فليسوا علماء بل حزبيون وأهل بدعة !)
3/نهاية السقاف التي ذكرتها دعوى بلا إثبات ،و تهمة لم تكن شاهدا عليها :
*فإن صح ما ادعيت و أتيت بالدليل فالمسألة هنا فردية تخص السقاف وحده ،و إن عممنا يلحق به كل من سب عالما أو تكلم في عرضه ،حتى لو كان متبعا للسلف و لا يوجد سبب للتخصيص ،أم أنك تنفي أن هذا ديدن الكثير من طلبة العلم عندكم الذين أصبح الاسلام عندهم تصنيف العلماء و إطلاق الألقاب عليهم تواترا دون تثبت أو إنصاف؟أو حتى سابقة علم.
فتجد من لم يتم قراءة متن صغير فقه العبادات ، يبدع الغزالي و ابن حجر و الأشعري و غيرهم من العلماء الأجلاء.





*أما إن كذب إدعاؤك و ثبت ظلمكم للرجل و افتراؤكم عليه ،فالمسالة تبقى بينك و بينه يوم الحساب،فحضر نفسك لمثل هذا .


السلام عليكم ...

كنت سأرد لكن ما إن قرأت مشاركتك أحجمت ...

رد شامل كامل ... قطعت قول كل خطيب ...
خصوصا قراءتك الواعية للعنوان ...
بارك الله فيك ...



أضيف فقط أن السقاف ومنهجه هو الجهة المقابلة تماما لمنهج "السلفية التجريحية" ... يمين متطرف ويسار متطرف ...
والأسلم لهما التوسط والاعتدال ...



سلامي لكم ولمنتصر ...
إن الوسطية الإسلامية كما تتجلى من خلال المراجعة التاريخية هي مقام عقدي وتشريعي وأخلاقي
ينأى بالمسلمين عن عقائد النصارى واليهود
وقد انصب جهد علماء وحكماء المسلمين على اختلاف مذاهبهم على بيان خط الوسط وصونه من أن ينحرف،
ولم يمنع هذا بروز نزعات التطرف والطائفية الفكرية والعقدية في الأمة المسلمة،
لكن الغلبة كانت دائما لنهج الاعتدال والتوسط وعلى جميع المستويات
التعديل الأخير تم بواسطة معتدل ; 04-06-2009 الساعة 08:22 PM
  • ملف العضو
  • معلومات
فارس العاصمي
تقني سابق
  • تاريخ التسجيل : 13-11-2007
  • الدولة : الجزائر العاصمة
  • المشاركات : 8,647
  • معدل تقييم المستوى :

    28

  • فارس العاصمي will become famous soon enoughفارس العاصمي will become famous soon enough
فارس العاصمي
تقني سابق
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 08:19 PM
هذا السقاف يكفر معاوية رضي الله عنه
ولا يطعن في الصحابة الا احد ثلاث جاهل او زنديق او كافر
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 08:23 PM
اخي بارك الله فيك قد ثبت بالدليل القطعي أنه شيعي هالك
من اجل ذلك فودة يقول انا لا اعرفه ؟؟؟؟ اتدري لماذا ؟؟؟
لانه كان يدعي انه اشعري ....... وفودة اشعري ... ففودة يقول هذا يسيء لسمعة الاشعريين الان فلذلك الاشعريين انكروه .............
وانتظر بارك الله فيك نهايتهم واحد تلوا الاخر
واصبر وما بصبر الا بالله
وسترى كلهم الذين يسبون على العلماء كيف ستكون نهايتهم
حقيقة لحم العلماء مسموم
والله سبحانه وتعالى يدافع عن أوليائه
منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
  • ملف العضو
  • معلومات
الشاطبي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 05-05-2009
  • المشاركات : 159
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • الشاطبي is on a distinguished road
الشاطبي
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 08:57 PM
ت
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بُيها مشاهدة المشاركة
ليعلم الإخوة أن الأمر دين و لسنا في ملعب أو حلبة للصراع .
لا نحكم بميزان الرجال و أسمائهم، بل نقف مع الحق حيث كان .
أولا :
رد السقاف على التيمية و الوهابية (كما يسميهم) و تصديه للرد عليهم ،لا يعني أنا نسانده حتى في زلاته لمجرد أنه وقف موقف المخالف من أدعياء السلفية.
و الدليل في مناظرته على قناة المستقلة ،قد تفاجأ الكثير بموقف الشيخ البوطي حفظه الله من تصريحات السقاف (الذي يهاجمه المنتسبون إلى السلفية و يبدعونه ) بل لم يمنع ذلك الشيخ البوطي حفظه الله من قول كلمة حق بخصوص ابن تيمية.
و كذلك الأستاذ فودة على حسب ما قرأت له منذ مدة صرح بأنه لم تكن تجمعه مع السقاف علاقة وطيدة لكن كانت هناك لقاءات ودية بينهم على فترات ،و لكن فودة تبرأ من آراء السقاف الأعوام الأخيرة و التي خالف فيها حتى الأشعريين، في ميله مرة إلى الاعتزال و مرة إلى التشيع ،
و قد قرأت له بحثا فقهيا مرة ، وكانت أراؤه و تخريجاته بعيدة عن نفَس الفقه.
ثانيا :
قراءة سريعة للعنوان :
من أراد أن تكون نهايته كالسقاف فليسب العلماء:
1/تقصد بالسقاف كل مخالف لحزبك ،خاصة من الأشعرية .
2/ تقصد بالعلماء الشيوخ و طلبة العلم الذين يزكيهم ربيع و أتباعه
(و ما عدا ذلك فليسوا علماء بل حزبيون وأهل بدعة !)
3/نهاية السقاف التي ذكرتها دعوى بلا إثبات ،و تهمة لم تكن شاهدا عليها :
*فإن صح ما ادعيت و أتيت بالدليل فالمسألة هنا فردية تخص السقاف وحده ،و إن عممنا يلحق به كل من سب عالما أو تكلم في عرضه ،حتى لو كان متبعا للسلف و لا يوجد سبب للتخصيص ،أم أنك تنفي أن هذا ديدن الكثير من طلبة العلم عندكم الذين أصبح الاسلام عندهم تصنيف العلماء و إطلاق الألقاب عليهم تواترا دون تثبت أو إنصاف؟أو حتى سابقة علم.
فتجد من لم يتم قراءة متن صغير فقه العبادات ، يبدع الغزالي و ابن حجر و الأشعري و غيرهم من العلماء الأجلاء.

*أما إن كذب إدعاؤك و ثبت ظلمكم للرجل و افتراؤكم عليه ،فالمسالة تبقى بينك و بينه يوم الحساب،فحضر نفسك لمثل هذا .
تحيةةاجلال واكبار
بنت ابيها ونص
قلتي فكفيتي ووفيتي
وصدق من قال عيشة خير من عياش
اخت بالف منتصر
  • ملف العضو
  • معلومات
الشاطبي
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 05-05-2009
  • المشاركات : 159
  • معدل تقييم المستوى :

    18

  • الشاطبي is on a distinguished road
الشاطبي
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
04-06-2009, 09:06 PM
اقول بارك الله فيكم
الابتلاء لا يقاس عليه والمصيبة اذا اصابت رجلا فمن عند الله لا شماتة فيها ونحن لا ندري هل هي عقوبة ام لا
ولا تنسي منتصر ان ربيع مصاب بالسرطان والمتطرفون من الجهة الاخري يقولون هو عقاب من عند الله له ..بل وصل الامر باحدهم ان كتب في منتديات الساحة وهي منتديات عالمية بان قال ان ربيع صار اكرمكم الله يفعلها ؟؟
ورغم اننا نكذب القائل ولا نقبل قوله ونقول السرطان مرض يصيب الله به من يشاء لعباده
وايضا فالالباني مات بسرطان وابن باز بالسرطان
والجامي بسرطان في لسانه
فهل تقبل قول المتطرفون بان الله عاقب هؤلاء بالسرطان ؟؟
اتمني ان تعود لرشدك فقد صرت تهذي وتكتب من اجل الكتابة واخوف ما اخاف ان تكون مصاب بمرض الرياء عياذا بالله
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
  • تاريخ التسجيل : 23-03-2008
  • المشاركات : 133
  • معدل تقييم المستوى :

    19

  • سليم2008 is on a distinguished road
الصورة الرمزية سليم2008
سليم2008
عضو فعال
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
05-06-2009, 09:25 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاطبي مشاهدة المشاركة
اقول بارك الله فيكم
الابتلاء لا يقاس عليه والمصيبة اذا اصابت رجلا فمن عند الله لا شماتة فيها ونحن لا ندري هل هي عقوبة ام لا
ولا تنسي منتصر ان ربيع مصاب بالسرطان والمتطرفون من الجهة الاخري يقولون هو عقاب من عند الله له ..بل وصل الامر باحدهم ان كتب في منتديات الساحة وهي منتديات عالمية بان قال ان ربيع صار اكرمكم الله يفعلها ؟؟
ورغم اننا نكذب القائل ولا نقبل قوله ونقول السرطان مرض يصيب الله به من يشاء لعباده
وايضا فالالباني مات بسرطان وابن باز بالسرطان
والجامي بسرطان في لسانه
فهل تقبل قول المتطرفون بان الله عاقب هؤلاء بالسرطان ؟؟
اتمني ان تعود لرشدك فقد صرت تهذي وتكتب من اجل الكتابة واخوف ما اخاف ان تكون مصاب بمرض الرياء عياذا بالله
لا فض فوك -احسنت و كفيت بارك الله فيك
( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيئ قدير )
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
05-06-2009, 07:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاطبي مشاهدة المشاركة
ت
تحيةةاجلال واكبار
بنت ابيها ونص
قلتي فكفيتي ووفيتي
وصدق من قال عيشة خير من عياش
اخت بالف منتصر

صدقني لو عندك عقل ما قلت هذا الكلام
سامحك الله
منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
  • ملف العضو
  • معلومات
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
  • تاريخ التسجيل : 16-11-2008
  • الدولة : الاردن
  • المشاركات : 3,502
  • معدل تقييم المستوى :

    21

  • منتصر أبوفرحة is on a distinguished road
الصورة الرمزية منتصر أبوفرحة
منتصر أبوفرحة
شروقي
رد: من ارد أن تكون نهايته مثل السقاف فاليسب العلماء
05-06-2009, 07:40 PM
الاخ الشاطبي الله يهديك من كل قلبي اقول لك الله يهديك
وانا سامحتك على مسبتك لي ( رياء واهذي واكتب من اجل الكتابة )
الله يغفرلك
منتصر
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك
وفجاءة نقمتك
وجميع سخطك
 
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الساعة الآن 07:36 PM.
Powered by vBulletin
قوانين المنتدى